أتلانتس دبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 25°07′51″N 55°07′02″E / 25.1309°N 55.1172°E / 25.1309; 55.1172


أتلانتس دبي
صورة معبرة عن الموضوع أتلانتس دبي

الموقع نخلة الجميرة, دبي
تاريخ الافتتاح 24 سبتمبر 2008
المطور سول كيرزنر
الإدارة سول كيرزنر
المالك استثمار العالمية
عدد الغرف 1,539[1]
الأجنحة أجنحة (نادي الترّاس, كلوب التنفيذية, ريجال كلوب الفخمة)
أجنحة سوبر (الرئاسية, تحت المياه, أتلانتس الكبرى, رويال بريدج)
الطوابق 23
مجموع الارتفاع 93.0 متر
موقع الويب atlantisthepalm.com

أتلانتس دبي Atlantis Dubai هو مجمع فندقي سياحي ضخم موجود في دبي، افتتح في حفل مبهر وضخم بلغت تكلفته 20 مليون دولار أمريكي في 20 نوفمبر 2008،[2] وهو مشروع رجل الأعمال الجنوب أفريقي سول كيرنز. يقع الفندق على نخلة الجميرة في الحاجز شمال الجزيرة. يمكن الوصول اليه عن طريق نفق تحت الماء على خط سكة الحديد. تكاليفه تصل إلى 1.200 مليون دولار.

شكل الفندق عبارة عن برجين متصلين بجسر، يحتوي الفندق على 1.539 غرفة، أغلى جناح به مائدة طعام ب 18 مقعدا، تقع فوق قوس المبنى المركزي تكلف 25.000 دولار تقريبا في اليوم الواحد. معظم المطاعم تحمل نجوم ميشلين. يشمل كذلك حوض مائي ومجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية الأخرى، يمكن للضيوف تدريب السباحة مع الدلافين. كنوز، حطام واشياء أخرى (اصطناعية) تخص قارة أطلنتس الأسطورية الغارقة يمكن مشاهدتها من تحت المياه من خلال طرق وساحات وراء الزجاج التي هي عبارة عن انفاق وممرات تحت الأرض.

أرقام[عدل]

  • يعتبر فندق“أتلانتس النخلة” أول فندق في العالم يحمل 8 نجوم
  • يمتد منتجع “أتلانتس النخلة”، المعلم الأبرز على جزيرة النخلة جميرا، على مساحة 46 هكتاراً، أي ما يعادل مساحة 64 ملعب كرة قدم ويمبلي، فما فيها شاطئ البحر الذي يمتد على طول 4.1 كيلومتر.
    حوض السمك في أتلانتس دبي
  • يعنى فريق يتألف من أكثر من 100 عضو بالحياة البحرية في المنتجع، بينهم العديد من موظفي المتنزه المائي، والأطباء البيطريين، وحتى الطهاة.[3]
  • تتسع مدينة الألعاب المائية لأكثر من 5،000 شخص في اليوم الواحد.
  • يتمتع المنتجع ب 21 حوضاً بحرياً خاصاً في الغرف المفقودة “لوست تشامبرز”.
  • يتمتع المنتجع ب 27 غرفة معالجة في النادي الصحي.
سقف لواحدة من قاعات أتلنتس

عالم الأسماك[عدل]

يعتبر المنتجع موطناً لأكثر من 65 ألفاً من الأحياء البحرية بما فيها بما اسماك الأنشوفة، وصغار سمك الراي اللساع، وأسماك الأرباميا، وأسماك القمر الهلامي، ونباتات قراص البحر، والأنقليس الموراي، والحبار العملاق، وسرطانات البحر، والسمك الخفاش، وسمك النهاش، وسمك الهامور، وسمك التريفاليز الذهبي، وأسماك البيرانا، وسمك الأسد، وأسماك الانيمن، وأسماك الجروبير العملاقة، وأسماك دامسيلز الزرقاء، واسماك مانتا راي، وأسماك الشمس.

أنظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]


وصلات خارجية[عدل]