أدولف غالاند

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ادولف غالاند
The head and shoulders of a young man, shown in semi-profile. He wears a military uniform with various military above his left breast pocket and an Iron Cross displayed at the front of his shirt collar. On his upper lip is a moustache, his hair is dark and short and combed back, his facial expression is a determined and confident smile; his eyes gaze into the distance.
اللقب دولفو[1]
تاريخ الولادة Westerholt
الوفاة 9 فبراير 1996 (العمر: 83 سنة)
Remagen
مكان الدفن Remagen
ولاء علم ألمانيا جمهورية فايمار (1932)
علم ألمانيا النازية ألمانيا النازية (1933–1945)
علم الأرجنتين الأرجنتين (1947–1955)
الفرع الدفاع الامبراطوري
سلاح الجو الألماني
سنوات الخدمة 1932–1945
الرتبة جنرال
الوحدة
قيادات JG 26
JV 44
معارك/حروب
أوسمة الصليب الإسباني المذهب مع السيوف والألماس Spanish Cross.jpg
Ritterkreuz mit Eichenlaub, Schwertern und Brillanten
أعمال أخرى أكاديمي في الطيران العسكري
التوقيع

الجنرال أدولف جوزيف فرديناند جالاند (19 مارس 1912 - 9 فبراير 1996) طيار ألماني مقاتل خدم في الحرب العالمية الثانية. ادى مهاما ب 705 مهمة قتالية، وحارب على الجبهة الغربية وفي الدفاع عن الرايخ. نجا في اربع مناسبات متتالية من نيران العدو لطائرته، وكان له الفضل بانجاز وتحقيق 104 انتصارا جويا، كلها ضد الحلفاء الغربيين.

ولد في وستهولت (الآن هرتن)، وكان طيارا للطائرات الشراعية في شبابه، انضم إلى الدفاع الامبراطوري ايام عهد جمهورية فايمار في عام 1932. في عام 1937، خلال الحرب الأهلية الإسبانية، تطوع لفيلق كوندور وحلقت البعثات في هجوم بري في دعم القوميين الفلانجيين للقتال بجانب الرئيس الأسباني فرانسيسكو فرانكو. بعد انتهاء الحرب الأسبانية عمل غالان بكتابة مذهبه والتحدث عن التقنية ونشر كتيبات عن تجربته وعمل مدرسا لتدريس عمليات وتقنيات الهجوم الارضي. عند اندلاع الحرب العالمية الثانية طار مرة أخرى في بعثات هجوم بري بعد أن أقنع رؤسائه في السماح له ليصبح طيارا مقاتلا.


التدرج في سلاح الجو (لوفتفافه)[عدل]

في عام 1933 صدر أمر لغالان إلى اجتماع في برلين باعتباره واحدا من 12 طيارا مدنيا ضمن 70 طيارا جاءوا من برامج سرية، لمقابلة هيرمان غورينغ لأول مرة. أعجب غالان بهيرمان وبمهاراته القيادية. في يوليو 1933 سافر غالان إلى إيطاليا للتدريب بجانب سلاح الجو الملكي الإيطالي. في البداية تم التعامل مع الألمان على أنهم أقل شأنا من قبل الإيطاليين، ولكن غالان اثبت لهم عكس ذلك بقيادته للطائرات وعمل بعض المناورات الجريئة على مستوى منخفض، حاز بها احترام مضيفيهم للوحدة الألمانية.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Baker 1996, p. vii.