أوسو! (لعبة فيديو)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أوسو!
!osu
 

المطور دين "بيبي" هيربيرت
الناشر دين "بيبي" هيربيرت
الرخصة رخصة إم أي تي[1]  تعديل قيمة خاصية (P275) في ويكي بيانات
النظام مايكروسوفت ويندوز
ماك أو إس
لينكس
أندرويد
آي أو إس
تاریخ الإصدار 16 سبتمبر 2007
نوع اللعبة لعبة فيديو رقصات
النمط لعبة فردية
لعبة جماعية
الوسائط توزيع رقمي  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات جهاز تأشير،  ولويحة بيانية،  وشاشة لمس،  ولوحة المفاتيح،  وفأرة حاسوب  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

أوسو! (بالإنجليزية: Osu!)‏ هي لعبة رقصات من تطوير ونشر دين «بيبي» هيربيرت. تم إصدار اللعبة لمايكروسوفت ويندوز في 16 سبتمبر 2007 وتم نقل اللعبة لاحقا للماك أو إس. تملك اللعبة مجتمع رياضة إلكترونية فعال، كما يتم أحيانا اقتراحها من قبل اللاعبين المحترفين في الألعاب الأخرى من أجل التدريب.[2][3]

طريقة اللعب[عدل]

هناك أربع أطوار رسمية: «أوسو!ستاندرت» (غالبا يتم تسميتها ب«أوسو!») و«أوسو!تايكو» و«أوسو!كاتش» و«أوسو!مانيا».[4] يتم لعب هذه الأطوار من خلال خرائط الموسيقي. تحتوي خرائط الموسيقى على عدة عناصر مرتبة في أماكن مختلفة وفي نقاط زمنية مختلفة كما تكون خرائط الموسيقى مصحوبة بموسيقي تتناغم مع العناصر الموجودة. كل خريطة موسيقى تكون مصحوبة بخلفية، وفي بعض الأحيان تكون الخلفية صورة متعلقة بالأنمي. يمكن لعب اللعبة باستعمال عدة أجهزة لكن الأجهزة الأكثر شيوعا هي فأرة الحاسوب ولوح الرسم مع لوحة المفاتيح.

أوسو!ستاندرت[عدل]

أوسو!ستاندرت، يتم تسميتها أحيانا ب«أوسو!»، هو أكثر طور لعبا ويتم لعب خرائط الموسيقى فيه عن طريق الضغط على الدوائر وسحب السلايدر وتدوير السبينر. كما يمكن أيضا إضافة بعض التعديلات التي تضيف بعض المميزات أو تغير الصعوبة.

أوسو!تايكو[عدل]

أوسو!تايكو هو طور يتمثل في الضغط مع الإيقاع في واجهة تشبه الطبل.

أوسو!كاتش[عدل]

أوسو!كاتش هو طور يتمثل في التقاط الفواكه عن طريق التحكم في شخصية تحمل صحن.

أوسو!مانيا[عدل]

أوسومانيا هو طور يتمثل في الضغط على الألحان بشكل مشابه للبيانو. عدد المفاتيح يتدرج من 1 إلى 9.

مراجع[عدل]

  1. ^ https://github.com/ppy/osu/blob/b3d4da8fc96f9e112fa33ed497f10c6243a29c4b/LICENCE. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ Nicole Carpenter (16 يوليو 2019). "Gamers with godlike reflexes are racing to break world records in this rhythm game". Pc Gamer. مؤرشف من الأصل في 2019-09-26.
  3. ^ Kevin Webb (24 أغسطس 2019). "Professional gamers like Ninja use this music game to practice their aim and improve their mouse skills — here's how you can play for free". Business Insider. مؤرشف من الأصل في 2019-12-02.
  4. ^ "Game modes". مؤرشف من الأصل في 2019-11-21.

وصلات خارجية[عدل]