إكس إس إيه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يونيو 2013)

في علوم الكمبيوتر، xsa (المعروفة باسم عبر خادم هجوم ) هي طريقة الربط الشبكي الامن الاقتحام التي تسمح للعميل خبيثة الامن لتقديم تنازلات أكثر من موقع على شبكة الإنترنت أو الخدمة من جانب الخادم نفذت باستخدام الخدمات على الخادم التي قد لا تكون آمنة.

في العام، xsa هو احتجاجا على المواقع، ومع ذلك فهو يستخدم في بعض الأحيان جنبا إلى جنب مع الخدمات الأخرى الموجودة على نفس الخادم

أسس[عدل]

Xsa هو وسيلة تسمح للعميل خبيثة لاستخدام خدمات الخادم بعد أن ينفذ الهجوم من اجل خدمة أخرى على نفس الخادم أو الشبكه.

معظم شركات استضافة الويب هذا العرض لاستضافة كبيرة أو حتى القليل من المبالغ منفصلة المواقع عرضة للهجوم من هذه الطريقة، نظرا للمبلغ الحصول على الخدمات مثل بي. اتش. بى وخادم الشبكه إلى حد ذاته أحد الزبائن التي تسمح للعميل الحصول على تشكيلات أخرى في الموقع الإلكتروني والملفات، كلمات السر، وما شابه ذلك.

التاريخ[عدل]

مصطلح xsa لاول مرة صيغت من قبل "DeadlyData"، هاكر بارز خلال أوائل عام 2000 's، أكثر من صوت وبرامج الاتصالات ودعا teamspeak. وفي حين انه لم أخترع هذه الطريقة أو الرياده في الاقتحام، وقال انها صيغت على النحو أقصر مدة لوصف أداء عمل من أعمال xsa.

ثم كانت تستخدم كذلك في المجتمع وتدعم الآن بالنسبة لمعظم من طرق فرعية من والطريقة التي تعطى كل من المتسكعين والمصطلحات الخبيثه عملاء للهجوم على مواقع الويب باستخدام برامج الحاسوب ان يقع على نفس الخادم.

وصلات خارجية[عدل]