اعرض وتحدث

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اعرض وتحدث (بالإنجليزية: Show and tell)‏ هو التعبير الشائع لإظهار شيء للجمهور والتحدث أو الإخبار عنه. في المملكة المتحدة، أمريكا الشمالية، وأستراليا، هي نشاط صف تشاركي في أوائل التعليم الابتدائي أو روضة الأطفال. يستخدم النشاط لغرض تعليم الأطفال مهارات الخطابة أمام الجمهور. على سبيل المثال، يحضر طفل مادة من بيته ومن ثم يقوم بعرضها أمام زملائه في الصف ويقوم بالشرح عن سبب اختياره له، ومن أين حصل عليها، والمعلومات ذات صلة بها الأخرى.[1]

تاريخ[عدل]

بدأ الاستخدام الحديث للمصطلح في عقد 1940،[1] لكن المفهوم العام للمصطلح أقدم. على سبيل المثال، في واحدة من مسرحيات شكسبير، تستخدم إحدى الشخصيات ذات الكلمات لربط شيء مع كلمات موضحة له:

"... لأنه لو عرض لنا جراحه، وتحدث لنا عن أفعاله ..."

كوريولانوس، الفصل الثاني، المشهد 3[2]

(النص الأصلي)
"... for if he show us his wounds and tell us his deeds ...
Coriolanus, Act II, Scene 3

في الثقافة الشعبية[عدل]

  • المسلسل التلفزيوني تيموثي يذهب إلى المدرسة قدمت هذه الممارسة بشكل منتظم، إلا أنه كان يشار إليها باسم "في دائرة الضوء"، والتي أصبحت عنوان إحدى قصص المسلسل.
  • في مجلة القصص المصورة كالفن وهوبز لبيل واترسون، اعرض وتحدث في فصل كالفن كانت موضوع متكرر في بعض الأحيان.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Ammer, Christine. (1997). "show and tell," The American Heritage dictionary of idioms, p. 580. نسخة محفوظة 16 مايو 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Bulman, James C. (1985), The Heroic Idiom of Shakespearean Tragedy, p. 20, citing Coriolanus, Act II, Scene 3, line 1429. نسخة محفوظة 12 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.