الاحتراق الذاتى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (أكتوبر 2013)

الاحتراق الذاتى للبشر حقيقى ام انه خيالات انساق معها من يبحثوا عن الخيال و الاسطورة العلمية ؟

ظاهرة الاحتراق الذانى هى ظاهرة غريبة حتى في تفسيرها لدى بعض العلماء , فمنهم من رجح حدوثها نتيجة ادمان البعض لشرب المواد التي تحتوى على نسبه عالية من الكحوليات و البعض الاخر ارجعها إلى عامل نفسى " ثورة غضب عارمة او ما شبه ذلك " و لا ننسى ان التأثير النفسى له انعكاس معنوى او مادى على الجسم

لاننسى ان نذكر أيضا ان ظاهرة الاحتراق الذاتى معترف بها عالميا و مسجلة في مراجع الطب الشرعى في بعض حالات الوفاة التي اصبحت لغز في عالم الطب الشرعى حتى الان و لا يوجد تفسير مقنع لها علمى حتى الان .

ما الذي يؤدى إلى احتراق جسم بشرى كامل ؟ ما هو العامل المحفز لهذا الاحتراق الذي لا يأخذ اكثر من دقائق معدودة ليترك الجسم محترق و متفحم ماعدا بعض الاطراف البسيطة من الجسم ؟ و الاغرب ان الاحتراق لا يمتد لاى جزء مقارب للجسم من اثاث او ملابس فقط الجسم البشرى ؟؟؟!!!

ظاهرة الاحتراق البشرى ظاهرة تتحدى كل علوم الطبيعة لتقف كلغز علمى امام كل العلماء بدون تفسير يلم بجيمع ظروفها .

حادثة فلوريدا من أشهر حوادث الاحتراق الذاتى . حيث وجدت الارملة ( مارى ) في منزلها و هى محترقة كلياً في المطبخ ماعدا اجزاء بسيطه من الاطراف ..........

اوانى المطبخ وجدت منصهرة تماماً حيث قدر خبراء الطب الشرعى ان درجه الحرارة التي تؤدى إلى هذه النتيجة تقارب 1500 درجة مئوية !!

لا يمكن الوصول إلى هذه الدرجة باى ادوات اشعال منزلية و لا توجد افران تصل لدرجه الحرارة هذه الافران الخاصة بالصهر و الحرق في المدافن او المصانع.

احتراق سيدة عجوز على كرسى خشب بمنزلها و لم يتبقَ منها الا جزء من اسفل الساق و ............ لم يصب الكرسى الخشبى بأى حروق و لم يتغير لونه حتى جراء الاحتراق و قدر الخبراء درجة الاحتراق بما يقارب 1800 درجة مئوية.

العوامل مشتركة لجميع ظواهرة الاحتراق الذاتى : موسوعة العلوم و التكنولوجيا - الاحتراق الذاتى حقيقة ام خيال

النار بدون مصدر لها و لا تقل عن 1500 درجة مئوية. الجسد البشرى هم المتأثر الوحيد و جميع ما حولة سليم و بعض الاطراف سليمه أيضا. معظم الحوادث داخل المنزل لشخص وحيد.

تبقى ظاهرة الاحتراق الذاتى محل بحث و لغز علمى و متروك القرار لك لكى تصدقها او لا ..
  1. تحويل [1]