الجيل إكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الجيل إكس (بالإنجليزية: Generation X) مصطلح يشير إلى الفئات التي ولدت ما بين أوائل 1960s إلى أوائل 1980s، ويستعمل هذا المصطلح في عدة مجالات منها الدراسات السكانية وعلم الاجتماع والتسويق, لكنه يستعمل بنسبة أكبر في الثقافة الشعبية الحديثة.

التسمية[عدل]

الجيل العاشر، ويختصر عادة إلى الجيل X، هو الجيل الذي ولد مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية طفل الطفرة التي لم يكن متفق عليها عالميا على الإطار الزمني، يشمل هذا المصطلح عادة الأشخاص الذين ولدوا في أوائل 1960s إلى أوائل 1980s، عادة في موعد لا يتجاوز 1981 أو 1982.

نطاق التاريخ[عدل]

نطاق التاريخ الدقيق الذي يشكل الجيل العاشر هو موضوع تتباين به الاراء. جزء من التباين يأتي من اختلاف التعاريف قليلا في الجيل العاشر ما هو بالضبط. يمكن أن تؤثر نطاقات جغرافية على تاريخ هذا الجيل تاريخ. وثمة مشكلة أخرى نابعة من صعوبة في تحديد عام ولادة هذا الجيل، كما يفسر Fran Kick: "عليك أن تعلم أنه لا توجد خطوط الجاد والسريع الذي يحدث بين 31 ديسمبر من عام واحد و1 يناير من السنة التي تليها في كثير من الأحيان أكثر. من لا، انها التحول الذي يحدث على مدى ثلاث إلى خمس سنوات، وربما أكثر اعتمادا على من تسأل ". وتشير بعض المصادر ان البداية في منتصف 1960s.بعض الاستشهاد تعتبر ان تاريخ نهاية هذا الجيل 1970s. ويستشهد آخرون غاية في أوائل 1980s، وسنة الميلاد من 1981 و1982 ونقلت كما هي تواريخ انتهاء مشتركة، مع اعتمادا إما على geographics، الباحث، أو تحديد ما السنة جيل الألفية 1 درجة تركت المدرسة رسميا.

انظر أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

Mustalah.png هذه بذرة مقالة عن اصطلاح بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.