المؤتمر الإفخارستي الدولي السابع والثلاثون

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

كان المؤتمر الإفخارستي الدولي السابع والثلاثون و الذي عُقد في الفترة ما بين 31 يوليو إلى 7 أغسطس عام 1960 في ميونيخ ، غرب ألمانيا، هو النسخة السابعة والثلاثون من المؤتمر الإفخارستي الدولي للكنيسة الكاثوليكية الرومانية .

التاريخ[عدل]

تم اختيار موقع المؤتمر من قبل البابا بيوس الثاني عشر ، الذي سبق وأن خدم في ميونيخ كسفير بابوي . وقد حضر المؤتمر ما يقرب 430 الأساقفة و 28 كاردينالًا، بما في ذلك الكاردينال ريتشارد كوشينغ من بوسطن، والكاردينال فرانسيس سبيلمان من نيويورك، والكاردينال ألبرت غريغوري ماير من شيكاغو من الولايات المتحدة.

الأحداث[عدل]

قداس الافتتاح[عدل]

تم الاحتفال بالقداس الافتتاحي للمؤتمر في 31 يوليو 1960 في اوديونسبلاتز . حضر حوالى 80 الف شخص القداس.وقد تبنى الكاردينال جوزيف ويندل عناصر من الحركة الليتورجية بالاحتفال بالقداس ليس بظهره للشعب (كما هو الحال في الطقوس التريدينتينية) ولكن بالاحتفال به متجهًا نحو الناس وقراءة الإنجيل بالألمانية بدلاً من اللاتينية. [1]

كنيسة التكفير بالقرب من داخاو[عدل]

تم وضع حجر الأساس لـ «كنيسة التكفير» بالقرب من معسكر اعتقال داخاو السابق خلال المؤتمر.

قداس على تريزينغوي[عدل]

تم اختتام المؤتمر بالاحتفال بقداس ستاتيو أوربيس في ثيرزينفيس وهي ساحة كبيرة في ميونيخ حيث يقام مهرجان أكتوبر أيضًا كل عام.

فيمكاب[عدل]

خلال المؤتمرالإفخارستي لعام 1960 ، اجتمعت منظمات الشباب الكاثوليكية من بلدان مختلفة في ميونيخ وعقدت أول مؤتمر للمندوبين أعدّ تأسيس فيمكاب (الاتحاد الدولي للحركات الشبيبة الأبرشية الكاثوليكية). [2]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Fellner، Michael. "Eucharistischer Weltkongress in München, 31. Juli bis 7. August 1960". Historisches Lexikon Bayerns ("Historical Encyclopedia of Bavaria"). مؤرشف من الأصل في 2020-12-15.
  2. ^ "International Federation of Catholic Parochial Youth Movements". Pontifical Council for the Laity. 2015. مؤرشف من الأصل في 2020-10-01. اطلع عليه بتاريخ 2016-07-01.