الملك أرطغرل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الملك أرطغل
معلومات شخصية
اللقب الملك
الحياة العملية
شخصية مسلسل وادي الذئاب
أول ظهور الحلقة 247 في الجزء التاسع
آخر ظهور وفي بدايات الجزء العاشر
الجنس طفل ذكر
العلاقات الملك السامي وحراس المعبد
المهنة من حراس المعبد

الملك أرطغل في مسلسل وادي الذئاب هي شخصية ذات أهمية كبرى عند حراس المعبد يؤديها طفل يعيش مع الملك السامي، ويحضر خلال ذلك ليكون بالمستقبل ذا شأن بين حراس المعبد، ظهر في نهايات الجزء التاسع إلى جانب الملك السامي وهو دائم المرافقة له ويتمتع بالذكاء والفطنة ويرتدي بدلة أنيقة وعلى يده اليمنى رمز مميز.

رمزية الاسم[عدل]

إن هدف حراس المعبد كما ذكر الملك السامي هو جعل تركيا عاصمتهم القادمة، أما اسم أرطغرل (باللغة التركية: Ertuğrul) فهو اسم لمؤسس الدول العثمانية أرطغرل بن سليمان شاه.

أهميته[عدل]

يمكن ملاحظة أهمية الملك أرطغل من الحماية التي تُؤَمَّنْ له مع الملك السامي، وأيضاً عندما كان بجانب الملك السامي؛ لتبديل دمه عند دخول مراد وعابد، وتأكد الحارس الرسول بعدم القدرة على إنقاذ الملك السامي قام بخطة إنقاذه ونقله إلى رومانيا لأجل انتخاب ملك سامي جديد.

ظهوره[عدل]

أول ظهور له كان بنهايات الجزء التاسع بجانب الملك السامي على شاطئ بقبرص يصيد بسنارة ثم بالقصر مع الملك السامي ثم رأى مراد علمدار وقاده إلى القصر بذكاء، ثم كان يلعب بعصا الملك السامي ثم بالمشفى مع الملك السامي. في الجزء العاشر ظهر مرة أخرى، فقد ظهر في بوخارست في رومانيا، عندما أتى إليه كارول (الرجل الذي أعطاه الظل العصا في القدس) وأخبره أنه سيحتفظ بها إلى أن يحين الوقت المناسب.[1]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]