يوسف فهمي كوزوزادة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
يوسف فهمي كوزوزادة
معلومات شخصية
الجنسية  تركيا
الكنية يوسف علم دار
الديانة مسلم
أقرباء اخته رهف علم دار
عائلة عائلة القرخانلي
الحياة العملية
شخصية وادي الذئاب
الجنس ذكر
العلاقات والده مراد علم دار استاذة البروفيسور اوكتام
المهنة ابن رئيس تشكيلات الامن الاجتماعي (kgt)

يوسف كوزوزادة هو الابن الأكبر لفهمي كوزوزادة والذي ظهر في الجزء التاسع وكانت بدايته تحت اسم حركي مع مجموعة من راكبي دراجات الهارلي في تركيا يعمل معهم على توصيل البضاعة متخفيا تحت يد بالتازار. وكان اغلب احداث المسلسل يتم الحديث عنه انه مات.[1] تبدأ قصته بانه درس في بريطانيا ثم حاول احدهم قتله ويكون متا ايمار وجون سميث مندوب بريطانيا في تركيا، ويتخفى مع عصابة دراجات هارلي ثم مع رجل كبير من العمر احمد كراجا [2] لكن احمد كراجا يموت على يد رجال متا ايمار، له اخوه كنان كوزوزاده الذي كان لا يمشي لكن بعد الدعم من حبيبة يوسف عذراء بدأ بالمشي، يتمتع باهمية حيث يخبره مراد ان حراس المعبد اسسوه ودربوه وزودوة بالمهارات لكي يكون من حكام تركيا إلى جانب والده البارون فهمي في مئوية تركيا. يبحث عن استاذه الاستاذ اوكتام الذي يظهر نهاية الجزء التاسع ويكون عند داعش في سوريا فيذهب لانقاذه. في الجزء العاشر في القات الاربعة الأولى يهرب يوسف مع اوكتام من داعش مع التاي والاستاذ وزير الخارجية وبمساعدة مراد علمدار وعندها يقف مراد مع يوسف ويتحدثان، ويخبره مراد بامور غامضه عنه [3] وانه يعرف من هو ومن ابوه ومن عائلته وان مراد صديق من يحمي تركيا وعدو عدوها.[4] بد عودته إلى والده في الحلقة الرابعة من الجزء العاشر يتخلى عن عذراء التي كانت تحبه لانه رأها سابقا مع شخص لكنه يكون مخطء ويعود للبحث عنها بعد ان خطفها متى ايمار، وبعدها يعود يوسف إلى عذراء بعد أن اتضح له كل شيء.

من جانب آخر تقوم آسيا تونا بمحاولة قتل الأستاذ أوكتام في مستشفى مراد علمدار ويكتشف يوسف ذلك بعد أن تأكد أن اسمها الحقيقي هو زينب أوغوز وعندما يود الإفصاح عن ذلك لأستاذه يفاجئه الأخير بمعلومة جديدة وهي أن زينب أوغوز هي أم يوسف الحقيقية. زادت هذه الكلمات توتر يوسف حول غموض هذه المرأة فاقتحم منزلها وأخذ عينات منها ومنه إلى صديقه لتحليلها واتضح في النهاية ان هذه المراة هي أمه الحقيقية.

في البداية شك يوسف أن لوالده فهمي علاقة معها ولكن في النهاية ومع احداث كثيرة يتلقى فيها يوسف الامر بقتل مراد علمدار يضطر الأستاذ أوكتام بإخبار مراد علمدار ان يوسف هو ابنه الحقيقي وهو مشروع آصلان آقبي وتم ذلك بطريقة اصطناعية دون علمه أو حتى معرفة زينب لأب ابنها الحقيقي وهنا تبدأ المهمة الجديدة لمراد علمدار وهي إبعاد ابنه عن هذه المخططات القذرة دون علمه.. التجأ يوسف بعد كلمات مراد في الحلقة 33 من الجزء العاشر إلى هذا الرجل لإرشاده للطريق الصحيحة ولكن سرعان ما قطع علاقته به بمجرد إخبار مراد له بهوية ابيه الحقيقي وهي مراد علمدار ورفض أن يقترب منه مجددا، بل فضل عائلة كوزوزاده عليه.

بعد حلقات عديدة وبمساعدة زينب أوغوز تمكن يوسف من معرفة الكثير من الحقائق حول ماضيه أدرك فيها قسوة الأستاذ أوكتام وخداعه فقتله وقرر قتل كل من كانت له علاقة في عملية استبداله بابن فهمي كوزوزاده.. ورغم عناده هو الآخر تمكنت زينب من تحريك مشاعره نحوها خاصة بعد موافقتها على الزواج من فهمي رغم انها لا تحبه وهذا لتبقى بقربه.

تغيرت في النهاية مشاعر يوسف كوزوزاده اتجاه امه واعترف لها في الحلقة الأخيرة من الجزء العاشر بأنه كان يفضل البقاء معها ويعيش حياة الهرب على أن يعيش حياة كذبة مع عائلة أخرى.كما ظهر بعض الحنو اتجاه ابيه مراد علمدار خاصة بعد لقائه باخته الصغيرة رهف أيلول في جنازة بوساط ابن شاكر.

أما عن فهمي فوصلت له الحقائق بأنه كان محل لعبة الختيارية وقد تم استبدال ابنه فنصب فخ ليوسف وزينب على سفينة لعقد قرانه مع آسيا تونة (زينب) قام خلالها بوضع السم ليوسف وإجبار زينب على البوح بمكان ابنه الحقيقي وفي محاولة عراك بين يوسف وفهمي سقط يوسف في البحر واطلقت زينب سهما لقلب فهمي ولحقت بابنها لمساعدته، تعهد خلالها كنان كوزوزاده لأبيه بإيجاد أخيه الحقيقي والقصاص له من يوسف وزينب - نهاية الجزء العاشر-

دراسته[عدل]

درس يوسف في بريطانيا تحت رعاية حراس المعبد الذين زودوه بمهارات قيادية واستخدام السلاح والتخطيط إلى جانب تعليمه الامور الاقتصادية. لكن كان إلى جانبه استاذه اوكتام الذي لم يظهر للان علاقته به بشكل واضح،

محاولة قتله[عدل]

خلال الحزء التاسع يتبين من خلال لقطات عديدة محاولة متا ايمار قتل يوسف حيث لاحقوه الو.ى منحدر شخري على البحر مع اطلاق النار لكنه يلقي بنفسه ويظن متا وفهمي والجميع انه مات لكنه ينجو ويذهب الو.ى عصاة يقودها بتموز الذي يعمل تحت يد بالتازار بتوزيع الحبوب، لكنه بعد ان يضجر من عملهم يقصي عليهم ويتركهم

مع احمد كراجا[عدل]

يلتقي يوسف بشخص أيمن احمد كراجا وهو رجل تم ذكر ايمه من مراد علمدار في الحزء الثاني على اساس انه من اغنى اغنياء إسطنبول، ويبقى معه أيام ويخبره احمد كراجا بامور كثيره ومن اجله يزور كراجا مقر مراد علمدار مرتين لكن لا يجده وفي ليلة خلال ملاحقة يوسف من بعض الرجال يموت كراجا ويهرب يوسف مت بعض المساعدة من جاهد وينجو.

اعتقال متا ايمار والاسر عند داعش[عدل]

يعرف يوسف ان متا ايمار وراء محاولة اغتياله ويذهب لبيته ويعتقله ويسأله عن البروفيسور اوكتام الذي هو صديقه ومربيه ومعلمه ويخبره متا انه لدى داعش (جون سميث ورجاله)، عندها يذهب لمساعدته ويبقى في السجن معهم بعدما تمرد عليهم. يجد البروفيسور اوكتام مع الاستاذ وزير الخارجية والاستاذ التاي خبير المعادن وينقذهم من السجن وبمساعدة مراد علمدار ينجون ليلا ويذهبون مع مراد إلى مكان حيث يصاب اوكتام اصابة بليغة.

كلامه مع مراد[عدل]

في الحلقة الثالثة يتحدث مراد مع يوسف في بيت محمي بكلام يعود إلى قبل محاولة متا ايمار اغتياله حيث انه طلبه مراد واوكتام لاخباره بامر هام لكن لم يلتقي بهما، يخبره مراد انه يعرفه ويعرف حقيقة والده ومن بكون وان من يعمل لديهم والده كوزوزاده بالمهارات التي تجعله من قادة تركيا في مئويتها ([5])

المصادر[عدل]

  1. ^ الموسقى التصويرية ليوسف كوزوزاده ولوج بتايخ 21/11/2015 نسخة محفوظة 01 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ احمد كراجا ظهر اسمه في الجزء الثاني يصفه مراد بانه مناغنى اغنياء اسطنبول ثم ظهر مع يوسف ومات دون ان يتم ذكر اي شيئ عنه احمد كراجا وحديث مراد عنه اليوتيوب ولوج بتاريخ 21/11/2015 نسخة محفوظة 06 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ هناك تحليلات حتى تاريخ نوفمبر 2015 ان اوكتام قام برعاية يوسف مثل ما قام اصلان اقبي برعاية مراد
  4. ^ الحلقة الثالثة والرابعد من الجزء العاشر من مسلسل وادي الذئاب الدقيقة لبثلنية بعد الساعة(الدقيقة 61) حديث مراد علمدار مع يوسف ولوج بتاريخ 21/11/2015 نسخة محفوظة 01 أبريل 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ مئوية تركيا هو التاريخ الذي حدده رجب طيب أردوغان بالواقع لتكون تركيا الاولى عالميا وهو العام 2023 وحاليا تركيا بالمرتبة 16 عالميا