المهمة (قصيدة)

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المهمة
(بالإنجليزية: The Taſk)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المؤلف وليام كوبر  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
الناشر جوزيف جونسون  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 1785  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
المهمة
(بالإنجليزية: The Taſk)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المؤلف وليام كوبر  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
الناشر جوزيف جونسون  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 1785  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات

المهمة: قصيدة ، في ستة كتب هي قصيدة في بيت فارغ بقلم ويليام كوبر ، نُشرت عام 1785 ، وعادة ما يُنظر إليها على أنها إنجازه الأسمى. كتبها الستة تسمى "الأريكة" و "الساعة" و "الحديقة" و "أمسية الشتاء" و "مسيرة الصباح الشتوية" و "المشي الشتوي عند الظهر". بدءًا من مقطع ميلتون وهمي حول أصول الأريكة ، يتطور إلى تأمل استطرادي حول بركات الطبيعة ، وحياة المتقاعدين والإيمان الديني ، مع الهجمات على العبودية ، ورياضات الدم ، والعبث المألوف ، ورجال الدين الفاترين والاستبداد الفرنسي بين اشياء اخرى. موضوعات كوبر هي تلك التي تحدث له بشكل طبيعي في سياق تأملاته بدلاً من أن يقترحها الاصطلاح الشعري ، والقول في جميع أنحاء قصيدة القرن الثامن عشر ، محادثة بشكل غير عادي وغير مصطنع. كما يكتب الشاعر نفسه:

«

...my raptures are not conjur'd up
To serve occasions of poetic pomp,
But genuine...[1]

»

الكتابة والنشر[عدل]

وليام كوبر في عام 1792 ، بواسطة ليمويل فرانسيس أبوت

استهل كاوبر المهمة بسرد لتكوينها:

طلبت سيدة مولعة بالبيت الفارغ قصيدة من هذا النوع من المؤلف ، وأعطته S OFA لموضوع ما. أطاع. وله الكثير من أوقات الفراغ ، ربط موضوع آخر به ؛ ومتابعة قطار الفكر الذي قاده إليه وضعه وانعطافه الذهني ، أدى إلى طرحه بإسهاب ، بدلاً من التافه التي قصدها في البداية ، قضية خطيرة - مجلد. [2]

قدمت السيدة أوستن ، صديقة كوبرز في أوائل ثمانينيات القرن الثامن عشر ، هذا الاقتراح في أوائل صيف عام 1783 ، وأخذ الفكرة ، واستمر على الرغم من العودة المتفرقة لمرض الاكتئاب الذي عانى منه كثيرًا. عند اكتمالها في العام التالي ، أُرسلت القصيدة إلى ناشر كاوبر جوزيف جونسون ، الذي كان قد أصدر سابقًا قصائد كوبر (1782). تقرر إضافة ثلاث قصائد أقصر ، رسالة إلى جوزيف هيل ، تيروسينيوم وتاريخ التحويل لجون جيلبين ، ولكن بسبب التأخير من جانب جونسون ، لم يظهر الكتاب حتى عام 1785. كان المشروع ناجحًا ، وسرعان ما تبعه إصدار ثانٍ من القصائد في مجلدين ، The Task وحضورها الثلاثة الذين شكلوا المجلد الثاني. [3] تمت المطالبة بإصدارات أخرى على فترات قصيرة على مدار الأربعين عامًا التالية ، لأن المهمة قد استحوذت على الروح الإنجيلية للعصر ، وفقًا لأحد النقاد ، "بما أن الفردوس المفقود هو بالنسبة للتزمت المتشدد ، كذلك مهمة الحركة الدينية من زمن كاتبها ". [4]

تأثير[عدل]

أليست المهمة قصيدة مجيدة؟ إن دين المهمة ، الذي يلقي بقايا قليلة من الألوهية الكالفينية ، هو دين الله والطبيعة: الدين الذي يمجد الإنسان ويعظمه.

يقال إنه أحب القصيدة لدرجة أنه كان يتجول بشكل معتاد مع نسخة في جيبه. [5] تم اقتباس القصيدة على نطاق واسع في روايات جين أوستن ، وكان يُنظر إليها على أنها ذات تأثير عميق عليها. [6] يمكن النظر إلى الإلقاء التحاوري لأعمال شعراء البحيرة على أنه نابع مباشرة من المهمة . من المؤكد أن كوليردج الشاب كتب عن "دردشة تشيت الإلهية" لكوبر ، وفي السنوات اللاحقة امتدح المهمة "عفة الإلقاء" و "انسجام الشعر الفارغ". [7] في رسالة عام 1796 ، شهد تشارلز لامب بتذوق كوليردج الشامل لكوبر ، وعلى حسابه الخاص كتب عن كاوبر باعتباره المفضل القديم و "قراءة المهمة ببهجة جديدة". [8] استعار وردزورث نسخة بينما كان لا يزال تلميذًا ، ومن المعروف على نطاق واسع تأثير القصيدة على دير تينترن ومقدمة . [9] قرأ الروائي الإنجليزي جورج جيسينج في أواخر القرن التاسع عشر ثلاثة كتب من القصيدة في أبريل 1892 ، واصفًا إياها بأنها "المفضلة لدي بشكل غريب". [10]

الطبعات الحرجة[عدل]

كريزي كيت ، رسم توضيحي لمهمة كاوبر بقلم هنري فوسيلي

تم نشر المهمة كجزء من مؤلفو معيار أكسفورد للأعمال الشعرية لكوبر ، الذي حرره HS Milford (1905) ، وراجعته Norma Russell (1967) ؛ أيضًا من خلال سلسلة نصوص Longman 's Annotated Texts في إصدار جيمس سامبروك (1994).

مراجع[عدل]

  1. ^ Cowper، William (1913). Milford، H. S. (المحرر). The Complete Poetical Works. London: Oxford University Press. ص. 132.
  2. ^ Advertisement to The Task
  3. ^ روبرت ساوذي The Life of William Cowper, Esq.
  4. ^ جولدوين سميث Cowper (London: Macmillan, 1880) p. 62.
  5. ^ The Works of Robert Burns (London: James Cochrane, 1834) vol. 3, p. 252.
  6. ^ Christopher Brooke  [لغات أخرى]Jane Austen: Illusion and Reality (Cambridge: D. S. Brewer, 1999) pp. 127-8.
  7. ^ Emerson R. Marks Taming the Chaos: English Poetic Diction Theory Since the Renaissance (Detroit: Wayne State University Press, 1998) p. 367; Earl Leslie Griggs (ed.
  8. ^ Edwin W. Marrs, Jr. (ed.
  9. ^ T W Thompson (ed.
  10. ^ Coustillas, Pierre ed.

ملاحظات[عدل]


روابط خارجية[عدل]

طبعات النص الكامل عبر الإنترنت

نقد

  • المهمة في تاريخ كامبريدج للأدب الإنجليزي والأمريكي