الميكانيكا الإلكترونية الحيوية

يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قلب الكتروني يعمل و يضخ الدم

الميكانيكا الإلكترونية الحيوية هي تطوير وتحسين المنتجات والعمليات الميكاترونيكية باستخدام المعرفة (العلوم) البيولوجية والطبية.

يعمل الميكاترونيك الحيوي متعدد التخصصات. يشمل هذا الموضوع جوانب من الروبوتات والقياس والتنظيم والتحكم والتكنولوجيا والهندسة الطبية الحيوية والميكانيكا الحيوية والتفاعلات بين الإنسان والآلة وتدابير إعادة التأهيل كمواضيع بحثية.

على عكس العلوم شقيقة (مورفولوجيا الوظيفي، الميكانيكا الحيوية السريرية، والميكانيكا الحيوية الرياضة، البيولوجية الالكترونية ) في قضية biomechatronics وتطبيق النتائج العلمية على قدم المساواة في أيدي التكنولوجيا .

ينتج عن هذا اتجاهين للعمل للموضوع:

  • تطبيق النظم الميكاترونيك على الكائن البشري ، ولكن أيضًا تطبيقها في الأنظمة الحية الأخرى
  • اشتقاق أفكار التصميم للأنظمة الفنية من النماذج البيولوجية

تم تأسيس أول أستاذ ألماني للميكانيكا الحيوية في عام 2002 في TU Ilmenau (صاحب كرسي هارتموت ويت). [1] في ألمانيا ، تقدم جامعة وجامعة بيليفيلد للعلوم التطبيقية درجة الماجستير. Biomechatronics جرا. [2] في جامعة أولم للعلوم التطبيقية ، تتعاون مجموعة بحثية تحمل الاسم نفسه مع المستشفى الجامعي المحلي وجامعة وسط لانكشاير . [3]

أهداف التحقيق في الميكانيكا الحيوية هي ، على سبيل المثال:

  • تطوير أنظمة ذكية لدعم واستعادة الوظائف التالفة للجسم البشري (أجهزة تقويم العظام والأطراف الاصطناعية الذكية)
  • الإجراء للسيطرة العلاجية الموضوعية
  • أدوات التقنية الدقيقة لجراحة الغازية
  • تطوير نظم الحركة الفنية على أساس نموذج بيولوجي
  • تعظيم الاستفادة من العمليات التقنية على أساس نموذج بيولوجي
  • تطوير محركات متتالية تعتمد على نموذج بيولوجي

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Fakultät für Maschinenbau. FG Biomechatronik". Technische Universität Ilmenau. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2019-05-07. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-30.
  2. ^ "Technische Fakultät. Studiengänge. Biomechatronik (M. Sc.)". Universität Bielefeld. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2019-05-07. اطلع عليه بتاريخ 2019-12-30.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  3. ^ "Forschungsgruppe Biomechatronik Ulm. Biomechanik - Simulation - Sensorik - Algorithmik". Biomechatronik Ulm. Felix Capanni, Michael Munz, Thomas Engleder.