براين سنكلير

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
براين سنكلير
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 27 سبتمبر 1915   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة 13 ديسمبر 1988 (73 سنة)   تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة إدنبرة  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة طبيب بيطري،  وجراح  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
الفرع الجيش البريطاني  تعديل قيمة خاصية (P241) في ويكي بيانات
المعارك والحروب الحرب العالمية الثانية  تعديل قيمة خاصية (P607) في ويكي بيانات

والاس بريان فوغان سينكلير (27 سبتمبر 1915 - 13 ديسمبر 1988) كان جراح بيطري بريطاني عمل لبعض الوقت مع شقيقه الأكبر دونالد سنكلير وشريكه ألف ويت.[1] كتب ويت سلسلة من الكتب شبه السيرة الذاتية تحت اسم جيمس هيريوت، مع ظهور بريان ودونالد سنكلير في شكل خيالي كأخوين تريستان وسيجفريد فارنون.

عمل سنكلير مع شقيقه أثناء دراسة الطب البيطري حتى تخرجه من الكلية البيطرية الملكية في إدنبره عام 1943، وانضم بعد ذلك إلى الجيش البيطري في الهند. بعد التسريح، انضم إلى وحدة استشارات العقم التابعة لوزارة الزراعة، وارتقى ليصبح رئيسًا لمركز التحقيقات البيطرية في ليدز. كان نموذجًا لشخصية «تريستان فارنون» في روايات ويت شبه السيرة الذاتية التي تم تكييفها في فيلمين وعمل تليفزيوني تحت اسم «كل المخلوقات العظمى والصغيرة». تم تصوير تريستان على أنه مارق ساحر كان لا يزال يدرس الطب البيطري في الكتب المبكرة، واضطر باستمرار إلى إعادة الامتحانات بسبب افتقاره للتطبيق وغالبًا ما يتم العثور عليه في الحانة، ويثير غضب أخيه الأكبر المفعم بالحيوية سيجفريد..

لم يعترض سنكلير على تصوير ويت له، وبدا أنه يستمتع بالشهرة، حيث يظهر على شاشة التلفزيون ويحاضر في المدارس البيطرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأماكن أخرى.

تزوج سنكلير من شيلا روز سيتون في عام 1944، ولديهما ثلاث بنات.

المراجع[عدل]

  • Hillman، Bill. "The Alf Wight / James Herriot Story". Hillman EduTech Research Project. Brandon University. مؤرشف من الأصل في 7 يونيو 2009.
  • Wight، Jim (2001). The Real James Herriot: A Memoir of My Father. New York: Ballantine Books. ISBN:0-345-43490-0.