بلينتي الدولية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بلينتي الدولية
البلد الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 1975  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الجوائز
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

بلينتي الدولية هي منظمة توعوية بيئية إنسانية من منظمات حقوق الإنسان، موقعها في الولايات المتحدة تحديدًا في سمرتاون، تنسي.

التاريخ[عدل]

أسست منظمة بلينتي الدولية في عام 1974، أسسها ستيفن جاسكين وذا فارم كبرنامج توعوي، وفي عام 1976 قامت هذه المنظمة بإعادة بناء المدارس والعيادات كعيادة الأم تيريزا والمنازل في في قرى المايا النائية التي دمرت بسبب الزلازل عام 1976.

وقد حققت العديد من الإنجازات في سنواتها العشر الأولى، فقد أنشئت عيادة ودارًا للأيتام في بنغلاديش ومركزًا للتدريب التكنولوجي، وقد أنشئت في مدرسة كاريب الهندية في دومينيكا نظام إضاءة كهربائي يعمل بواسطة الرياح، وقد قدمت المساعدات في حالات الكوارث لدول العالم النامي وخدمات الإسعاف المجانية لجنوب برونكس التي قدمت المساعدة في عملية تدريب أفراد الطوارئ حتى أصبحوا فيما بعد الخدمات الطبية الطارئة (EMS) في مدينة نيويورك، وقد شاركت مع الحملات البحرية لمنظمة السلام الأخضر، وقد قدمت لقارب السلام الأخضر (راينبو ويرور) جهازي الراديو والتلفاز الخاصين بها ومعدات مراقبة التردد، وقد قامت بإضافة القنوات الأمريكية الأصلية على ترددها،[2] وذلك لإبقاء المتطوعين على تواصل مع العالم من حولهم.

المراجع[عدل]

  1. ^ https://rightlivelihood.org/the-change-makers/find-a-laureate/stephen-gaskin-plenty-international/. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "About Radiation Detectors – Advantages & Disadvantages". Radiation Detectors, Radiation Detection Equipment | Radiation Alert® by S.E. International, Inc. 2019-02-14. Retrieved 2019-05-29.