بوابة:شمال الراين-وستفاليا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مقالة مختارة

   👈

دي إتش إل إكسبريس (بالأنكليزية:DHL Express) هي قسم من مركز بريدي ألماني يقدم خدمات البريد السريع دولياً.تم تأسيسها في عام 1969 لتسليم المستندات بين سان فرانسيسكو وهونولولو.ولكن الشركة قامت بتوسيع نشاطتها في العالم كله في اواخر السبعينيات من القرن العشرين. كانت الشركة أكثر اهتماماً بالتوصيلات البحرية والقارية, ولكن نجاح شركة FedEx دفعتهم للعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بتوسع بداية من عام 1983. توسعت دي إتش إل بقوة في بلدان لم تتمكن أي شركة خدمية أخرى من الوصول إليها كالكتلة الشرقية وفيتنام وجمهورية الصين الشعبية.
معلم مختار

   👈

كهف أتا ( بالإنجليزية : Atta cave) هو واحد من أجمل الكهوف الموجودة في ألمانيا ، ويوجد بالقرب من مدينة "أتيندورف". يقوم السياح بزيارتها بأعداد بين 150000 و 200000 سنويا. وهي بجانب كهف تويفيلزهوله الموجود بالقرب من مدينة بوتينشتاين - والتي زارها سياح بمعدل 156000 سنويا بين عامي 2006 - 2010 - من أكثر الكهوف شهرة وجمالا وتنعش الحالة الاقتصادية في بوتنشتاين.
شخصية مختارة

   👈

روبرت شومان (و. 8 يونيو 1810 – ت. 29 يوليو 1856) بالإنجليزية Robert Schumann كان مؤلف موسيقي ألماني، عنده بعض النقاد أهم مؤلف موسيقي في الحركة الألمانية الرومانسية، وذاعت شهرته بفضل مؤلفاته الرائعة على البيانو. تمثل مؤلفاته الحالتين النفسيتين المتناقضتين للموسيقى الرومانسية، إحداهما عاطفية نابضة، والأخرى هادئة وتأملية. وهو زوج العازفة كلارا شومان. كان روبرت شومان ابن تاجر الكتب والناشر آوجست شومان (1773-1826)، تلقى دروس العزف على آلة البيانو في سن السابعة.
صورة مختارة

   👈

شارع الكونيغسآله الشهير في دوسلدورف
هل تعلم

   👈

منطقة حوض الرور هي جزء من المنطقة الحضرية راين-رور وهي أكبر منطقة سكانية و صناعية في ألمانيا. تكثر فيها الصناعات الثقيلة كالصلب، استخراج الفحم و السيارات.

'

تصنيفات
حوض الرور(12 ت، 4 ص)
مونستر(5 ت، 11 ص)
وستفاليا(12 ت، 5 ص)


قوالب
ويكيميديا
المزيد عن شمال الراين-وستفاليا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات