تامرلان وجوهر تسارناييف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تامرلان تسارناييف
اسم أصلي تامرلان تسارناييف
ولادة تامرلان تسارناييف
21 اكتوبر 1986
إيليستا جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية الاتحاد السوفيتي.
وفاة 19 أبريل 2013 (العمر: 26 سنة)
وترتاون، ماساتشوستس
سبب وفاة بأعيرة نارية وصدمة حادة.
دفن فيرجينيا الولايات المتحدة.
عمل عاطل عن العمل
دين مسلم
أولاد طفلة واحدة


جوهر تسارناييف
ولادة 22 يوليو 1993 (العمر 21 سنة)
كازاخستان
إثنية قوقازي
سبب شهرة مشتبه بتنفيذ تفجيرا ماراثون بوسطن 2013
دين مسلم


تامرلان وجوهر تسارناييف هما إخوة مشتبه بهما بالقيام بتفجيرين متتاليين وقعا بعد ظهر يوم 15 أبريل 2013 في مدينة بوسطن الأمريكية قرب خط نهاية ماراثون بوسطن 2013، الذي شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص واحتشد عشرات الآلاف من المتفرجين على جانبي الشارع لمتابعة الماراثون.

عائلة تسارناييف هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2002 بعد أن قامت بتقديم طلب للجوء في أمريكا ومن ثم استقروا في ولاية ماسشوستس. كلا الأخوين من أصول شيشانية مسلمة.ويعتقد أغلبية العالم بأنهم أبرياء قد أوقع بهم وذلك بدليل الرسالة الاخيرة التي قام المشتبه به الثاني بأرسالها إلى والده قبيل إعتقاله .فقد تمكن جوهر من تدوين رسالة مقتضبة لوالده على صفحة باسمه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنشأها مساء الخميس الماضي قبل القبض عليه ببضع ساعات.

وكتب على الصفحة، التي تم إغلاقها بعد ساعات من إنشائها، بحسب ما أوردت صحيفة "الحياة"، رسالة إلى والده قال فيها: "هذه آخر رسالة لي قبل أن يتم القبض عليّ. لم أقم بهذه الفعلة مطلقاً. هم من أوقعوا بي في هذا العمل. أبي أرجوك سامحني، أنا آسف أنها وصلت إلى هذا الحد". وكتب جوهر الرسالة عند الساعة الخامسة مساء الخميس الماضي عندما كان لا يزال مطارداً من شرطة بوسطن.

تامرلان[عدل]

المصادر[عدل]


Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.