حمادة هلال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
حمادة هلال
البلد علم مصر مصر
الاسم عند الولادة محمد عبد الفتاح محمد عبد العزيز هلال
اللقب سفير القلوب
الميلاد 20 مارس 1980 (العمر 34 سنة)

فاقوس، مصر

النوع موسيقى مصرية
المهنة مغني و ممثل و ملحن
سنوات النشاط 1994 – حتى الآن

حمادة هلال (20 مارس 1980 -)، مغني مصري. اسمه الحقيقي محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال ولد في محافظة الشرقية في مصر وله أخ أكبر هو مدحت واختين اصغر منه هما هند ونورا ثم انتقل للعيش في القاهرة بمنطقة الزاوية الحمراء اضطرته ظروف الطفولة الصعبة إلى النزول إلى سوق العمل بسن مبكرة فعمل بالنجارة وفي قهوة ودهان كل هذا وهو لم يكمل الخامسة من عمره.

بداياته الفنية[عدل]

ثم لاحظ أقاربه جمال صوته فبدأ الغناء بالافراح والموالد فعمل حناين فردي وهو الذي يردد عبارة صلي صلي عالنبي صلي بالمناسبات واستمر بهذا العمل منفردا ويساعده شقيقه إلى ان تعرف على حسن اش اش الذي دعمه كثيرا وعرفه على حميد الشاعري والذي كان له الفضل بادخاله إلى شركة هاي كواليتي بإدارة طارق عبد الله.

فظهر حمادة بالبومات كوكتيل مع عدد من المطربين واستطاع ان يثبت جدارته مما دعا المنتج إلى التحضير لاول البوماته في عام 1996 كان الظهور الأول للمطرب المصري الشاب محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال الذي عرف بـ حماده هلال، كان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة عندما غنى في ألبومه (الأيام) عدداً من الأغاني الحزينة والموجعة والشجية استغرب الجميع كيف لهذا الصغير أن يؤدى أغنيات صعبة بصوت رفيع إلى حد ما بسبب عدم نضجه، ودخلت موهبته بورصة التوقعات ما بين مؤكد لانتهائه فنياً مع تغيرات الصوت الضرورية عند اكتمال نضجه وما بين موقنين بانه موهبة ستستمر وتحقق النجاح.

وفاز الفريق الثاني فبهدوء شديد وبصبر اصدر حمادة هلال أكثر من أربعة ألبومات ناجحة آخرها الألبوم الذي أصدره عام 2002(بخاف) والذي ما زال تربع على قائمة أكبر المبيعات في مصر.ومع بداية عام 2003فاز بجائزة أحسن مطرب في أكبر استفتاء تم إجراؤه في تونس لعام 2002 وتسلم الجائزة من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

ويقول حماده عن نفسه (أنا من بدايتي وكان عمري 16 عاماً أقدم الأغنية الحزينة الدرامية وهي التي صنعت لي تميزي وأشعر معها بالصدق وأنا أحب هذا اللون من الغناء. حتى أنني عندما تلقيت هجوماً بسبب ذلك صمدت بقوة وواصلت تقديم هذه الأغنية، وحدث أنني تنازلت عن هذا اللون تحت ضغط الشركة المنتجة في البوم (دار الزمان) إلا انه رغم النجاح الكبير الذي حققه فإنه لم يرضين على المستوى الشخصي. وأنا لا أجد نفسي في الأغنية السريعة وأرى أن ما أقدمه من أغاني يرتبط بالواقع ولا يفقد بريقه أبدا لأن المزاج المصري يميل لهذا الطابع من الغناء).

وخلال عام 2003 حصل علي جائزة سفير الشباب من وزارة الشباب والرياضة بحضور الوزير علي الدين هلال لغنائه في العديد من الحفلات التي ضمت تجمعات شبابية وصلت 70 ألف شاب في إحدى الحفلات، كما قام بالتمثيل في مسلسل (بدارة) مع معالي زايد وخالد زكي والمنتصر بالله كان لشاعر مصطفى كامل الفضل الكبير في شهرته. بس خلاص كفايه

وأخيرا بعد ثورة 25 يناير قام بتقديم اغنيته شهداء 25 يناير ماتوا في أحداث يناير، وليثير زوبعة على الفيس بوك الذي لم يرحمه زواره من تعليقاتهم الساخنة.

الحياة الشخصية[عدل]

تزوج في 2009 من الفلسطينية أسماء سميح وله ولدان هما يوسف وراما وهي بنت.[1]

مسيرته الفنية[عدل]

اصدر أول ألبوماته الغنائية "الأيام" في عام 1996 وكان عمره لا يتجاوز السابعة عشرة ا وتضمن الألبوم مجموعة من الأغاني الحزينة والتي لاقت نجاحا مع الجمهور، وحقق نسبة مبيعات مرتفعة. ونفذت ثلاثة طبعات منه بواقع 50 الف لكل طبعة .

  • دار الزمان (1998)

ثانى البومات الغنائيه "دار الزمان " في عام 1998حقق نحاجا كبيرا ونفذت منه خمسة طبعات كاملة واستمر نجاحه عاما كاملا راى حماده في البوم "لا أجد نفسي في الاغنية الإيقاعية السريعة وحدث أنني تنازلت عن هذا اللون ذات مرة تحت ضغط الشركة المنتجة في البوم (دار الزمان) إلا انه رغم النجاح الكبير الذي حققه الالبوم إلا أن هذا لم يرضين على المستوى الشخصي ولفت انظار الجميع أن الاغانى التى نجحت بشدة مع الجماهير في الألبوم هى الاغانى الحزينة مثل حب عمري ودار الزمان رغم قلتها وفى مقدمتها بالطبع (دار الزمان) فعدت بسرعة لمصالحة جماهيري في الألبومات التالية. "

  • دموع (2000)

ثالث البوم لحمادة هلال وتم غنائه عام 2000 وحقق ننصف مليون نسخة

  • بخاف (2002)

رابع البوماته الغنائيه "بخاف " عام 2002

وحقق نفس نسبه توزيعات البوم دموع النصف مليون نسخة الذى صدر في نهاية موسم 2002 وتربع على قمة التوزيعات وقت صدورة

  • واحشني (2004)

خامس البومات الغنائيه "واحشنى " عام 2005 تم اصداره في عيد الفطر

  • عيال حبيبة (2005)

سادس البوماته الغنائيه "السبوع" عام 2005

وفى نفس توقيت عرض فيلم عيال حبيبه

  • بحبك آخر حاجة (2008)

سابع البوماته الغنائيه " اخر حاجه " عام 2008

هذا الالبوم يعد اقوي البومات حماده هلال كلمة في قلبى شايلها ليك ياللى عمرى احلو بيك نفسى اقولك يا حبيبى واعترف وانا بين ايديك

أنت اللى قلبى حس بيك وحلم عمرى لقيته فيك اتمنى ايه يا حبيبى تانى كل الامانى لقتها فيك

بحبك أنت آخر حاجة انا روحى ليك دايما محتاجة انا لو هقول فيك كلام يطول حبيبى دا أنت عندى اغلى حاجة

انا روحى عاشقة ومرتاحالك وعيونى دايما مشتاقالك وياك بعيش أحلام متنتهيش وحياتى ليك انا عشتهالك

انا لو هقول دا قليل عليك أجمل مافيك ضحكة عنيك ياللا تعالى حبيبى قرب كل ما فيا بيناديك ودينى دنيا مروحتهاش عيشنى لحظة معيشتها

  • متقولهاش (2012)

اخر البوماته الغنائية تم عام 2012 حقق مكاسب مذهلة وكان أفضل البوم في عام 2012

  • اغنى اخرى

1-حياتنا 2-ارض السلام 3-ارفع راسك فوق 4-القطة العامية 5-انهارة عيد ميلاد 6-تيجى منك 7-شاطر 8-تعالى هنا 9-انا خايف 10-حب عمرى 11-من العين دى 12-ارجعو 13-يرضيك 14-كان لازم 15-شهداء 25 16-اخر نفس فيا 17-مبروك علينا 18-سيدنا النبى 19-اسالونى 20-جوانا حاجات 21-امسح دمعة 22-اللى حصل كالاتى 23-عزة 24-تحيا للعلم المصرى 25-خلتنى 26-بحبك يا امى 27-مسطول 28-طمنى عليك 29-عشلك يومين 30-كان بينا حب 31-الفار السندق 32-تعالالى 33-محمد نبينا 34-انا اغنى واحد

بعض فيديو كليباته[عدل]

  • محمد نبينا (صلى الله عليه وسلم)
  • مش هاقول
  • مستنى أيه
  • السبوع
  • الحب حلو
  • دموع
  • كفاية وقوليلي يا عين
  • تصور
  • شهداء 25 يناير

أعماله في التمثيل[عدل]

من الافلام[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ حمادة هلال يرزق بطفل ويسميه يوسف دنيا الوطن، 10 سبتمبر 2011
  2. ^ الأيام