خلفان إبراهيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

خلفان إبراهيم خلفان آل خلفان، من مواليد 18 فبراير 1988 في الدوحة بقطر، لاعب هجوم كرة قدم قطري، ويلعب مع نادي السد ومنتخب قطر لكرة القدم.

والده هو اللاعب الكبير والسابق إبراهيم خلفان الذي كان من ألمع نجوم الكرة القطرية في الأعوام السابقة بالإضافة للاعبين النجوم الآخرين الذي قدموا الكثير للكرة القطرية سابقًا.

يعتبر خلفان من أفضل المواهب الخليجية الصاعدة، ويعول عليه نادي السد ومنتخب قطر لكرة القدم كثيرا.

قدم مستويات رائعه مع ناديه (نادي السد) ، وكان له الفضل هو و زملائه في تحقيق البطولة الاسيويه لعام ٢٠١١ واحراز المركز الثالث ( الميدالية البرونزيه) لكأس العالم للأنديه أبطال القارات . وفي نفس هذا الموسوم وعلى الصعيد المحلي تواجد اسم خلفان من المرشحين لأفضل لاعب في الموسم الكروي والتي حصل عليها تاباتا لاعب الريان.

وهو من صناع اللاعب المميزين بالإضافة إلى أنه هداف من طراز عالي ولعل أهدافه مع ناديه ومنتخب بلاده خير دليل.

و قد حصل خلفان إبراهيم على جائزة أفضل لاعب في آسيا في عام 2006م. خلفان لعب لأول مرة لمنتخب قطر للشباب تحت 17 سنه - في كأس الخليج التي عقدت في عام 2003. الانتهاء من قطر الوصيف وخلفان المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف. وكان ضمن تشكيلة منتخب قطر الذي لعب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاما في بيرو، وسجل هدف واحد في المباراة ضد هولندا الاقوياء. تألق هو وزملائه الشباب امام خصومهم الاقوياء ووصلوا إلى طريق مسدود في نهاية الشوط الأول 2-2 لكنها خسرت في النهاية 3-5. في نفس العام لعب في دورة العاب غرب آسيا.ولعب دورة الألعاب الاسيويه عام 2006 مع منتخب قطر الأولمبي وحصل على لقب البطولة. في البطولات المذكورة أعلاه ولعب مع عدد من زملائه الذين كانوا معه لتصبح العمود الفقري للنادي السد والمنتخب الوطني.

بعد أدائه المتميز على مستوى الشباب، وقال انه حطم وزملائه في فريق العنابي العليا. وكان انتصار كبير لها أول لقب دورة الألعاب الآسيوية وفاز أمام جماهيره، مع خلفان سجل 2 أهداف. وسجل هدفين ضد بنغلاديش رائع في الدول الآسيوية 2007 مباراة في تصفيات كأس العالم. ثم تولى المشاركة في كأس الخليج له الأولى، حيث لا يمكن الدفاع عن قطر عن لقبه خلفان احرز هدفا واحدا ضد البحرين. في عام 2008 ولعب دورا بارزا في كأس العالم في قطر تصفيات آسيا التهديف امام أستراليا 1 - لا الجانب.

والجدير بالذكر انه حصل على أفضل لاعب آسيوي وهو لم يمثل المنتخب القطري الأول سوى في 6 مباريات دوليه وكان المرشحين الثلاثة اللاعب السعودي محمد الشلهوب (ممثل منتخب بلاده بكاس العالم بنفس العام) واللاعب بدر المطوع وحصل اللاعب خلفان إبراهيم خلفان على الجائزة.

الإصابات والغيابات[عدل]

لعل أكثر ما أعاق إبداع هذا الفنان أكثر وأكثر هي كثرة إصاباته بالملاعب، ولعل إصابته بالرباط الصليبي لمرتين متتاليتين خير دليل على ذلك، وهذا يسبب له ابتعاد عن الكرة فترات طويلة لما يحتاج من عمليات وعلاج وفترة تأهيل.

سبقه
علم السعودية السعودية حمد المنتشري
أفضل لاعب آسيوي
2006
تبعه
علم السعودية السعودية ياسر القحطاني