دافيد رويز

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دافيد رويز
 

معلومات شخصية
الميلاد 8 فبراير 2004 (20 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
ميامي  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مركز اللعب لاعب وسط  تعديل قيمة خاصية (P413) في ويكي بيانات
الجنسية الولايات المتحدة
هندوراس  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

ديفيد أنطونيو أوتشوا بوساس (من مواليد 8 فبراير 2004)، المعروف باسم ديفيد رويز ، هو لاعب كرة قدم محترف يلعب كلاعب خط الوسط لنادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم. ولد في الولايات المتحدة، ويلعب مع منتخب هندوراس.

حياته المبكرة[عدل]

ولد في ميامي, انتقل رويز لاحقا إلى هندوراس في سن الخامسة ، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة بعد ثلاث سنوات. لعب رويز كرة القدم للشباب مع نجوم ميامي يونايتد لمدة سبع سنوات. في عام 2021 ، انضم إلى أكاديمية إنتر ميامي.

مسيرته الكروية[عدل]

في عام 2021 ، بدأ رويز اللعب مع فورت لودرديل (أعيدت تسميته لاحقا إنتر ميامي الثاني) في الدوري الأمريكي الأول، في وقت لاحق ملس التالي برو. في 24 مارس 2023 ، انضم رويز إلى إنتر ميامي قائمة الفريق الأول على قرض قصير الأجل لمدة أربعة أيام. وقال انه جعل له ملس لاول مرة في اليوم التالي ، في ظهور بديل ضد شيكاغو فاير. في 21 أبريل ، وقع قرضا ثانيا قصير الأجل مع النادي, اللعب في مباراتهم ضد هيوستن دينامو. في أبريل 28, وقع رويز أ لاعب محلي عقد مع إنتر ميامي بالنسبة له للانضمام بهم دوري كرة القدم الفريق الأول على أساس دائم خلال موسم 2025 ، مع خيارات النادي لعامي 2026 و 2027. سجل هدفه الاحترافي الأول في 13 مايو وسجل تمريرة حاسمة ضد ثورة نيو إنجلاند، يتم طرده أيضا في المباراة ، بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 81. أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا ومساعدة للنادي في 19 عاما و 95 يوما.