ديد آيلاند

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ديد آيلاند

Dead Island

Dead-island-cover.jpg

المطور تيكلاند
الناشر ديب سيلفر
محرك اللعبة كروم إنجين 5
النظام (أو الأنظمة) ويندوز ، بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360
تاریخ الإصدار سبتمبر 2011
نوع اللعبة رعب ، أكشن-مغامرات ، تقمص أدوار و عالم مفتوح من منظور الشخص الأول
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد ، عدة لاعبين
التقدير(ات) +18

ديد آيلاند (بالإنجليزية:Dead Island) هي لعبة من نوع رعب ، أكشن-مغامرات ، تقمص أدوار و عالم مفتوح من منظور الشخص الأول . صدرت في عام 2011 و هي متوفرة على ويندوز ، بلاي ستيشن 3 ، إكس بوكس 360 . اللعبة من تطوير تيكلاند (Techland) و نشر شركة ديب سيلفر (Deep Silver).

القصة[عدل]

تقع أحداث اللعبة في جزيرة خيالية تسمى بانوي (Banoi)، وتقع قبالة ساحل بابوا غينيا الجديدة . الشخصيات الرئيسية يستيقظون في فندق « منتجع النخيل » ليجدوا أن الجزيرة تم الهجوم عليها من قبل « الزومبيز » (الأحياء الأموات) و بشكل غامض يجدون أن لديهم مناعة مما يجعل الناس يتحولون إلى زومبيز. خلال محاولتهم العثور على الناجين الآخرين ومساعدتهم ، يتوجب عليهم أيضا أن يجدوا طريقة للهروب من الجزيرة . يمر اللاعبون بسلسلة من الطلبات الرئيسية والجانبية على حد سواء. حيث عليهم المساعدة على تحقيق الاستقرار في مركز الإنقاذ وتقديم الإمدادات. الشخصيات يبقون على اتصال عبر الراديو مع العقيد الغامض « وايت » الذي يقود الشخصيات في الغابة للعثور على مصدر العدوى.

الشخصيات الرئيسية[عدل]

  • سام بي أحد نجوم الراب والذي بدأت شهرته بالتلاشى والذي كان له تاريخا غير مشرفا بسبب الأتجار والتعاطى المشروبات الكحوليه والعقاقير ولقد تم دعوته من قبل فندق (Royal Palms) للاداء أحد أغانيه والتي تدعى (Who do You Voodoo) ويتميز ببنيه جسمانيه قويه . وثقته بنفسه تصل إلى حد الغرور .
  • XIAN MEI موظفه بمنتجع بالم الملكى ولدت ونشأت في الصين و نظرا لتعرض بلدتها إلى الاحتلال قامت بمغادرة بلدها للهروب من الحرب .تتميز بأنها ذكية و سريعة التعلم و أيضا تتمتع بلياقة عاليه نظرا لممارستها العديد من الرياضات .
  • لوجان نجم سابق في كرة القدم الاميركية،افسده الدلال الزائد في حياته الناجحة.وضع لوجان نهاية سيئة لمستقبله المشرق عندما شارك في احدى سباقات الشوارع وكانت العواقب مأساوية وأليمة جدا حيث تسبب في مقتل امرأة شابة وأيضا ألحق بنفسه ضرر كبير لكسره ركبته مما وضع حدا لمسيرته الرياضية,وبعد ما انتهت حياته الرياضية وسقطت نجوميته سيطرة على حياته المرارة واليأس فقرر ان يغير حياته فسافر إلى جزيرة بانوي (Banoi).
  • بورنا هذه الشخصية هي أنثى كانت تعمل في مركز شرطة واقع بمدينة سدني , يذكر الموقع أيضا بأن Purna قد فقدت و ظيفتها بعد أن قامت بقتل شخص قد اتهمته بتهمة الأعتداء على الأطفال و لم يتم محاكمته قضائيا نظرا لما كان يملك من ثروة و علاقات كثيرة , وبعد أن فقدت Purna وظيفتها بدأت تعمل كحارسة شخصية في أخطر أماكن العالم خطورة .

انظر أيضا[عدل]

Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.