بلاي ستيشن ستور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

متجر البلاي ستيشن (بالإنجليزية:PlayStation Store) وتنطق بـ"بلاي ستيشن ستور"، هي متجر إلكتروني ظهرت لأول مرة في سلسلة ألعاب البلاي ستيشن، وتدعم هذا البرنامج لأجهزة كل من :

محتوى المتجر[عدل]

تحتوى المتجر على عدد من الألعاب الإلكترونية المنوعة والمرتبة حسب ترتيب أنواع اللعبة، بالإضافة إلى تحميل الأصوات والخلفيات ومقاطع فيديو المخصصة للألعاب في النسخ القادمة وكذلك النسخ السابقة.

الشراء[عدل]

يشترى للأفراد بطريقتين فقط، فبالطريقة الأولى يجب أن تكون مدعوما من شركتي فيزا وماستركارد، والطريقة الثانية وهي الأفضل، شراء بطاقة شحن المخصص لبلاي ستيشن على حسب الدولة أو المنطقة.

فمثلاً إن كان الشخص يعيش في السعودية، يجب أن يحصل على بطاقة شحن البلاي ستيشن المكونة من الرصيد 20 دولار أو 50 دولار، يجب شراء اللعبة من نفس المنطقة الذي يعيش فيه، ولا يحق له ان يشحن في منطقة أو دولة أخرى غير السعودية.

وفي حال تم شراء اللعبة أو الخلفيات، أو أي خلفية كانت، فإن اسم المستخدم والرمز السري، يحق له الحصول على اللعبة نفسها بسعر مجاني.

كما أن السعر المخصص للصغار فهي السعر الرخيص في قسم mini، بينما الكبار سيحصل على هذه الألعاب بسعر باهض.

مكونات المتجر[عدل]

تتكون المتجر لألعاب البلاي ستيشن 3 للبالغين، وقسم مخصص للتنشئة باسم MINI، وقسم أراشيف اللعبة من البلاي ستيشن 2 والبلاي ستيشن القديم، بالإضافة إلى وضع شخصية المستخدم بشراء Avator، وتحميل مجاني لمقاطع الفديو للإصدارات القادمة.


المناطق[عدل]

هذه هي القائمة للمناطق التابعة للمتجر الإلكتروني بلاي ستيشن :

coolend

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]