ديف هايت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ديف هايت (إنجليزية:Dave Hyatt) هو مطور برمجيات أمريكي، يعمل حالياً لحساب شركة Apple (منذ 15 يوليو 2002) حيث أنه جزء من فريق التطوير المسئول عن متصفح ويب Safari وإطار عمل WebKit وكان هايت واحداً من الفريق الأصلي وراء تطويـرْ الإصدارة التجريبية بيتا والإصدارة 1.0 من Safari وهو حالياً المطور الرئيسي ل WebKit و Safari. قبل عمله في شركة Apple كان ديف قبلها يعمل لحساب شركة Netscape Communications من عام 1997 وحتى عام 2002 حيث ساهم في تطوير متصفح Mozilla.

أثناء عمله في نتسكيب ابتكر ديف أيضاً متصفح الويب مفتوح المصدر Camino (والذي عرف فيما بعد باسم Chimera) وشارك في ابتكار Firefox (عرف أصلاً باسم Phoenix) مع بليك روس. اشتهر هايت أيضاً بتضمينه لتطبيقات التصفح المبوب أو Tabbed browsing لمتصفحي Chimera و Firefox وهي تقنية تمكن المستخدم من عرض صفحتين ويب أو مستندين أو أكثر في نافذة واحدة (هذا التطبيق كان خاصاً بشركتي Netscape وMozilla وابتكره أصلاً مطور البرمجيات HJ van Rantwijk كجزء من مشروعه Multizilla على mozdev.org).

وصلات خارجية[عدل]

MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.