روجر واترز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
روجر واترز
صورة معبرة عن الموضوع روجر واترز
واترز في مورومبي - ساو باولو البرازيل
معلومات عامة
الميلاد 6 سبتمبر 1943 في سري بريطانيا
الوفاة
الآلات الموسيقية غناء، سانتيسيزور، قيثارة
النوع روك
سنوات النشاط 1964 إلى الآن
شركة الإنتاج كولومبيا - سوني - هارفيست

جورج روجر واترز هو بريطاني الجنسية من مواليد 6 سبتمبر، أيلول 1943، مؤلف موسيقي، ملحن، مطرب، وعازف جيتار الباص أحد مؤسسي فرقة بينك فلويد الإنجليزية. كان والده من الطبقة العالمة وتم تجنيده في بداية الحرب العالمية الثانية كسائق لسيارة إسعاف لرفضه الخدمة العسكرية لأسباب ضميرية، إلا أنه غير رأيه فيما بعد وتطوع للقتال وتم تجنيده كضابط ولكنه قُتل على الجبهة الإيطالية في عام 1944. هذا الحادث أثر كثيرا على الابن الذي أصبح لاحقا مغنيا. وفيلم الجدار الذي أخرجه روجر واترز بنفسه خير تجسيد لتأثره بمقتل أبيه في الحرب، لأن الفيلم يتحدث عن مقتل الأب أثناء الحرب أيضا.

بعد أن انفصل سيد باريت عن الفرقة بسبب مرض نفسي وكان من متعاطي المخدرات ،اتخذت الفرقة اتجاه جديد بانضمام عازف الغيتار والمغني والملحن، وديفيد غليمور، وإنتاجت مجموعة من الألبومات التي تبقى من بين أهم وأفضل الاعمال الموسيقيه للفرقة على الإطلاق.

العلاقة مع روجر واترز وغليمور توترت في أواخر 70، عندما اراد واترز السيطرة وإدارة الفرقة أكثر من اهتمامه بنمو الفرقة.وكان اخر عمل مشترك لروجر واترز مع مع غليمور هو (فاينل كت) في عام 1983 غادر واترز الفرقة وبقيت بينك فلويد بإدارة غليمور.

واترز بعد بينك فلويد[عدل]

بعد أن غادر بينك فلويد، بدأء واترز حياته الفنية، وأصدر ثلاثة ألبومات. عام 1984أصدر THE PROS AND CONS OF HITCH HICKING الذي كان يجري إعداده منذ عام 1978، و KAOS في عام 1987، وأخيرا ألبوم Amused to death 1992. .

بعد تدمير جدار برلين في عام 1989، واترز انتج في 21 يوليو 1990 في برلين حفل كبير باسم "الجدار" من أجل التضامن واحتفالا بانهاء الانقسام بين شرق وغرب ألمانيا. وجرت الحفلة في ساحة Potsdamer للمكان الذي كان جزءا من المنطقة الحرام من جدار برلين كان يعتبر أعظم إنتاج موسيقي له، وكان ضيفا على الفنان براين آدمز، فان موريسون وسكوربينز وغيرهم.

ألبومات روجر ووترز[عدل]

  • Music from The Body (1970) Ron Geesi)
  • The Pros and Cons of Hitch Hiking (1984)
  • When the Wind Blows (1986) (banda sonora)
  • Radio K.A.O.S. (1987)
  • The Wall Live in Berlin (1990)
  • Amused to Death (1992)
  • In the Flesh Live (2000)
  • Flickering Flame: The Solo Years Vol. 1 (2002)
  • Ça Ira (2005))
Eighth notes and rest.png هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.