سكوت سينكلير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سكوت يتدرب مع سوانزي سيتي عام 2011

سكوت سينكلير أندرو من مواليد 25 مارس 1989 هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي ولعب سابقا لأندية بريستول روفرز ونادي تشيلسي وبلايموث وو كوينز بارك رينجرز وتشارلتون أثليتيك وكريستال بالاس وبرمنغهام سيتي وويغان أتلتيك وسوانزي سيتي ولعب أيضا للفئات السنية في المنتخب الإنجليزي وكان ضمن منتخب بريطانيا في أولمبياد لندن 2012.

بداياته مع الأنديه وانتقاله لتشيسي واعاراته المتعدده[عدل]

إنضـم سنكلير لنادي روفرز في سن التاسعه ولعب معهم حتى عام 2005 حين أنتقل لنادي تشيلسي سجل سنكلير أول ظهور له مع الفريق الأول ضد نادي اندررز يكومب في كأس رابطة المحترفين الأنجليزية وسجل أول هدف له في الدقيقة 37 من مباراه تشيلسي وهال سيتي في كأس رابطة الأندية. في شهر يناير وقع سينكلير على أعارة لمده شهر مع نادي بلايموث وعاد بعدها لتشليسي وتألق بعد فترة قصيرة من رجوعه للنادي وتحصل على رقم 17 بدلا من رقم 49 وكوفئ بهذا التألق بتجديد عقده لمده 4 سنوات وبعدها ذهب بعده إعارات هي : كوينز بارك رينجرز وتشارلتون اثليتيك وكريستال بالاس وبعدما تعاقد تشيلسي مع المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري أصبح سنكلير ضمن قائمة الفريق وكان ثاني أصغر لاعب في الفريق وفي يناير 2009 ذهب سنكلير إلى نادي برمنجهام سيتي لفترة أولية مدتها شهر ثم مدد برمنجهام سيتي هذه الإعاره حتى نهاية هذا الموسم 2009 - 2008.

ويغان اثليتيك[عدل]

بعدها في 6 أغسطس من عام 2009 قرر نادي تشيلسي إعاره سنكلير لنادي ويجان اثليتيك لموسم 2009 - 2010 وسجل أول هدف له في ويجان 2-1 هال سيتي في 3 أكتوبر 2009. وسجل هدفه الثاني مع ويجان بالمناسبة ضد هال مرة أخرى، في كأس الاتحاد الإنجليزي في 2 يناير 2010.

سوانزي سيتي[عدل]

في صيف عام 2010 انتقل سنكلير إلى نادي سوانزي سيتي نادي دوري الدرجه الأولى الإنجليزية وساعدهم بالصعود إلى الدرجة الممتازة وليصبح سوانسي سيتي أول نادي ويلزي يلعب في البريمير لييغ تألق سنكلير تواصل في الدرجه الممتازة وحصل فريقه على المركز 11 في أول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي[عدل]

بعد تألق سنكلير مع ناديه سوانسي سيتي أقتنعت إداره مانشستر سيتي بقدرات هذا الجناح الطموح وتعاقدت معه ليلعب بجانب زملائه الجدد أبطال الدري الإنجليزي.

المراجع[عدل]