سلطة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

السلَطةالصلَطة والصلاطة، لاتينية: salāta "مُمَلَّحة") من أنواع المقبلات، تتألف غالباً من خضراوات مقطّعة مع إضافة ملح و/أو زيت و/أو خل وأعشاب وتوابل وجبن وغيرها.

كما يمكن أن تصنع السلطة من الفواكه، وفي هذه الحالة قد يضاف إليها السكر.

أنواع السلطات[عدل]

1.سلطة ميلي ميلو: وهي السلطة التي تحتوي على الجزر والكرفس والفجل والخس والملفوف والبصل والزيتون الأخضر.

2.سلطة الكرفس والجوز : وهي تتكون من خسة واحدة وأربعة عروق من الكرفس والفليفلة الخضراء وطماطمتان ونصف قدح من الجوز المبشور وأربع ملاعق من الزيت والليمون.

3.سلطة هوليود: وهي تتكون من قدحان من الملفوف المفروم وعشر زيتونات ناضجة جدا ومقطعة بعد نزع النوى وقدحان من التفاح المدقوق أو المبشور جيدا وأربع ملاعق من الملح والفلفل وو الخل.

4.سلطة عربي أو ريفي: تتكون من أوراق الخس مقطعة والفجل أو الخيار والبصل المفروم أو المقطع وطماطم مقطعة أو شرحات تخلط جميعها ويوضع عليها الملح والفلفل والخل.

5.سلطة الكريما الحامضة : تتكون من الخيار والبصل ونصف ملعقة من الملح وقدح من الكريما الحامضة أربعة ملاعق من عصير الليمون.

6. سلطات الفواكه وهي تتكون من فواكه متنوعة مثل الموز والتفاح والمشمش والخوخ والبطيخ الذي يمكن أن يضاف إليه العسل ويمكن أن يضاف لسلطة الفواكه الخس ويمكن أن أن تتبل بالزيت والليمون.

7. سلطة الكراب: تتكوّن من شرائح الكراب، الخس، مكعبات الأفوكادو والذرة وتضاف اليها صلصة تتكون من المايونيز، عصير الليمون، الحامض، الكاتشاب، الخردل والملح.[1]

8. سلطة المعكرونة: تتكون من المعكرونة، المايونيز، البصل، الجبن المبشور، الخردل والشبت.[2]

المصادر[عدل]

Jean victor balin bread.svg هذه بذرة مقالة عن الغذاء أو الشراب أو طرق التحضير وأدواته بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.