شريحة في السكر

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شريحة في السكر
معلومات عامة
العنوان
A Chip in the Sugar (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
جزءٌ مِن سلسلة
شبكة البث الأصلية
بلد المنشأ
تاريخ النشر
19 أبريل 1988 عدل القيمة على Wikidata
المُخرِج
كاتب السيناريو

شريحة في السكر هو مونولوج درامي كتبه آلان بينيت عام 1987 للتلفزيون، كجزء من سلسلة Talking Heads لهيئة الإذاعة البريطانية. أصبح المسلسل منتشر جدًا، وانتقل إلى راديو بي بي سي والمسرح الدولي، أصبح من أكثر إصدارات الكتب الصوتية مبيعًا على الإطلاق وتم تضمينه كجزء من منهج المستوى A والإنجليزية.[1] كانت الحلقة الأولى من السلسلة الأولى من Talking Heads والحلقة الوحيدة التي ظهر فيها آلان بينيت كممثل.

القصة[عدل]

غراهام ويتاكر في منتصف العمر، مثلي جنسي مكبوت وله تاريخ من مشاكل الصحة العقلية، يجد الحياة معقدة مثل والدته أو «مام»، فيرا ويتاكر، التي لا يزال يعيش معها، يجتمع مرة أخرى مع صاحبة مشكلة قديمة تدعى فرانك تورنبول. يصبح غراهام منزعجًا بشكل متزايد عندما تتعارض آرائه الصريحة واليمينية مع ليبرالية غراهام المشوشة، أصبح ذو تأثيرًا كبيرًا على ڨيرا، حيث أخذها إلى مقهى «عام» حيث يلاحظ غراهام وجود رقاقة في وعاء السكر. بعد مدة قصيرة من الخطوبة، يقترح فرانك على فيرا أن ينتقل جراهام من منزل طفولته إلى نُزُل. فرانك يخفي سرًا: إنه متزوج بالفعل، وعلى الرغم من هذا، قد اقترح بالفعل على العديد من النساء قبل فيرا. عندما يكتشف غراهام ذلك، يشعر بارتياح كبير ويواجه والدته بالمعلومات المؤكدة. تدمرت آمالها في السعادة، ولكن تمت استعادة «الحياة الطبيعية» الآمنة والعفيفة في وجود جراهام ووالدته.

استقبال[عدل]

أشاد الكثيرون بتصوير بينيت لشخصية جراهام. لأدائه في الحلقة، حصل بينيت على ترشيح لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون لعام 1989.

مراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]