عبد العاطي الطبيب

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عبد العاطي الطبيب
معلومات شخصية
الحياة العملية
المهنة سياسي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

عبد العاطي الطبيب[عدل]

عبد العاطي خليفة محمد الطبيب نائب ليبي بالبرلمان في عهد الملك إدريس السنوسي ملك المملكة الليبية والده المجاهد خليفة محد الطبيب أحد قادة مجاهدي ربع الدراهيب من مدينة ترهونة.[1][2]

نسبه[عدل]

يرجع نسبه إلى عائلة الطببة من قبيلة الحمادات القاطنة بمنطقة سوق الأحد - فم ملغة - عفسة الناقة و قبيلة الحمادات هي إحدى قبائل ربع الدراهيب في ترهونة و هم عرب بربر - كما هو مذكور في كتاب سكان ليبيا للمؤرخ هنريكو دي اوغوستيني و المترجم من قبل المؤرخ و المترجم الليبي خليفة التليسي

نشاطه السياسي[عدل]

كان نائبا في البرلمان الليبي عن دائرة ترهونة في عهد المملكة الليبية و ذلك في نهاية الستينات و حتى ثورة سبتمبر ( الانقلاب العسكري بقيادة معمر القذافي ) حيث قبض عليه رفقة كل من تولى مناصب سياسية في العهد الملكي .

مراجع[عدل]

  1. ^ "الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري السابق ضيف برنامج «الشاهد»". 2023. اطلع عليه بتاريخ 2023. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ "أعلنت وزارة الصحة بحكومة «الوحدة الوطنية» المؤقتة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، أنها تعاقدت مع ألفي عنصر طبي وتمريض". 2023. مؤرشف من الأصل في 2023-07-31. اطلع عليه بتاريخ 2023. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)