هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

علاقات المحليين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تحليل العلاقات هي أحد أنشطة الاتصالات المؤسسية والتسويق التي تتواصل المؤسسات عن طريقها مع محللي نشاط]تقنيات الاتصالات والمعلومات (أحيانًا يطلق عليهم محللو البحوث) ممن يعملون لصالح شركات خاصة للبحوث والاستشارات.

عادة ما تُخصص كبريات المؤسسات العاملة في مجال توريد التقنيات (المكونات المادية للحاسوب والبرمجيات والشبكات وخدمات تقنية المعلومات) فردًا أو فريقًا لتحليل العلاقات (أحيانًا تسمى علاقات النشاط). وتتمثل مهامهم في إطلاع محللي النشاط على إستراتيجية شركتهم ومنتجاتها وخدماتها إضافة إلى مساعدتهم في الشؤون البحثية بجانب الدور الأهم الذي يتمثل في محاولة إقناع تلك الأطراف الأخرى المؤثرة بتمثيلهم في أفضل صورة ممكنة (أمام المشترين والمستخدمين النهائيين لمنتجات تقنية المعلومات).

وغالبًا ما يرفع العاملون بتحليل العلاقات تقاريرهم إلى أقسام الاتصالات في المؤسسات على الرغم من إمكانية رفعها إلى أقسام التسويق أو علاقات المستثمرين أو المبيعات أو غير ذلك.

وفي يونيو من عام 2006، تشكل معهد تحليل علاقات النشاط ليكون بمثابة جمعية غير ربحية للمتخصصين في مجال تحليل العلاقات.[1]

يُلاحظ وجود فرق أو موظفين أو كليهما معًا لتحليل العلاقات في العديد من شركات تقنيات المعلومات والاتصالات مثل أي بي إم وتي سي إس وأوراكل وساب وبي تي وتيك ماهيندرا وكوالكوم وإبيكور وإريكسون، ويرفعون تقاريرهم إما لأقسام الاتصالات أو التسويق بالمؤسسات وفي بعض الأحيان يرفعونها لمجلس الإدارة أو لرئيس قسم المبيعات.

جدير بالذكر أن أغلب أقسام علاقات المستثمرين تكون أقسامًا مستقلة - رغم أنها ترفع تقاريرها أيضًا لأقسام الاتصالات المؤسسية - تتمثل مهمتها في إدارة العلاقات مع المحللين الماليين لأن إظهار المعلومات المالية يخضع لقواعد شديدة الخصوصية.

المراجع[عدل]

كتابات أخرى[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضًا[عدل]