علم فرنسا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
علم فرنسا

علم فرنسا (يعرف باللغة الفرنسية بالأسماء: drapeau tricolore، و drapeau bleu-blanc-rouge، و drapeau français) هو علم ثلاثي اللون، يحتوي على ثلاثة أعمدة ملونة (من اليسار إلى اليمين) بالألوان: الأزرق، والأبيض، والأحمر. تم اختيار هذه الألوان تأثراً بعلم هولندا الذي يحمل نفس الألوان، والذي كان موجوداً لأكثر من قرنين قبل تصميم العلم الفرنسي. استخدم العلم لأول مرة في عام 1789، بعد الثورة الفرنسية، وأصبح علم فرنسا الرسمي في 15 فبراير 1794. الألوان الأحمر، والأبيض، والأزرق يدلان على الحرية، والمساواة، والإخاء، والتي كانت غايات الثورة الفرنسية. اللونان الأزرق والأحمر هما أيضاً لونا الشرف لمدينة باريس، العاصمة الفرنسية، بينما اللون الأبيض هو لون بيت البوربون الملكي.

العلم الوطني من فرنسا '(المعروفة في اللغة الفرنسية الفرنسية« drapeau tricolore «،» drapeau français ، وبلغة عسكرية ،« ليه couleurs ) هو لون من الألوان الثلاثة يضم ثلاثة نطاقات رأسية الملكي الزرقاء (رفع الجانب)، والأبيض، والأحمر. ومن المعروف أن المتحدثين باللغة الإنجليزية مثل الفرنسية «الألوان الثلاثة' أو ببساطة الألوان الثلاثة.

الحكومة الملكية تستخدم إشارات كثيرة، أشهرها كونها الدرع الأزرق والأصفر فلور دي الدعاوى على خلفية بيضاء، أو علم الدولة. وارتدى في وقت مبكر من الفرنسية الثورة وميليشيا باريس، التي لعبت دورا بارزا في اقتحام الباستيل، وهو شارة المكونة من اللونين من الألوان الأزرق والأحمر في المدينة، والتقليدية. ووفقا ل موتير دو جيلبرت، المركيز دي لافاييت | لافاييت]]، أبيض، و"لون الفرنسية القديمة"، وأضيف إلى عقدة شريط القبعة لإنشاء ميليشيا الألوان الثلاثة، أو وطنية، شارة المكونة من اللونين.<refname="Lafayette">ماري جوزيف بول إيف دو روش جيلبرت موتير لافاييت (المركيز دي)، «مذكرات والمراسلات والمخطوطات من لافاييت العامة»، المجلد. 2 ص وأصبح 252. <المرجع / شارة المكونة من اللونين هذا جزءا من الزي الرسمي للحرس [الوطنية] (فرنسا) | الحرس الوطني]]، والتي نجحت الميليشيات وكان بقيادة لافاييت. الألوان وتصميم شارة المكونة من اللونين هي أساس علم ساو باولو، الذي اعتمد في 1790. واعتمد تصميم تعديلها من قبل جاك لويس ديفيد في 1794. واستخدم العلم الصلبة البيضاء خلال بوربون ترميم في 1815-1830، ولكن تم استخدام الألوان الثلاثة منذ ذلك الحين.

التصميم[عدل]

الألوان التي اعتمدها فاليري جيسكار ديستان، الذي حل محل قتامة نسخة من العلم،

حاليا، فإن العلم هو 50 في المئة على نطاق أوسع من ارتفاعه (أي في نسبة 02:03)، وإلا في البحرية الفرنسية، والمشارب من العرض على قدم المساواة. في البداية، والمشارب الثلاثة للعلم ليست واسعة على قدم المساواة، ويجري في نسب 30 (الأزرق)، 33 (البيضاء) و 37 (الحمراء). تحت نابليون الأول، كانت نسبة تغير لجعل المشارب 'متساوية العرض، ولكن عن طريق لائحة مؤرخة في 17 مايو 1853، قامت البحرية عادوا إلى استخدام نسب 30:33:37، الذي يستمر استخدام، كما ضرب من العلم يجعل أجزاء أبعد من حبل الراية يبدو أصغر.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

WP-TranslationProject TwoFlags.svg هذه بذرة مقالة عن علم تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.