عمرو دراج

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
عمرو دراج
معلومات شخصية
الميلاد أكتوبر 1958 (65 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مواطنة مصر  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بيردو
جامعة القاهرة  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مهندس مدني  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الحزب حزب الحرية والعدالة  تعديل قيمة خاصية (P102) في ويكي بيانات
اللغة الأم اللهجة المصرية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات العربية،  واللهجة المصرية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
موظف في جامعة القاهرة  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

أحمد عمرو محمد السيد دراج وشهرته عمرو دراج أمين عام حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة، ومسئول الحزب للعلاقات الخارجية، وعضو الجمعية التأسيسية المصرية 2012 ووزير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة الدكتور هشام قنديل من 7 مايو 2013.

تخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1980م، وحصل على الماجستير من جامعة القاهرة ثم الدكتوراه من جامعة بيردو الأمريكية، وشغل العديد من المناصب العلمية والأهلية والعملية بينها عضوية مجلس إدارة ومؤسس بيت الخبرة «إيجيك» للاستشارات الهندسية.

وعمل مهندسًا بشركة المقاولون العرب. عارض تدخل الأجهزة الأمنية في الجامعات المصرية، فهو أستاذ ميكانيكا التربة والأساسات بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة منذ عام 2000 وحتى عام 2009م، وهو المؤسس لحركة «جامعيون من أجل الإصلاح» في العام 2002م.

كان عضوًا باللجنة السياسية بجماعة الإخوان المسلمين من العام 2002 إلى 2006م، وبعد الثورة كان من الأعضاء المؤسسين لحزب الحرية والعدالة ثم انتخب عضوًا للهيئة العليا للحزب وأمينًا عامًّا للحزب بمحافظة الجيزة. واختار الحزب د. دراج ليكون مرشحه بانتخابات مجلس الشعب القادمة في دائرة إمبابة والدقي والعجوزة لانتخابات مجلس الشعب المصري 2011-2012 على المقعد الفردي فئات.

مصادر[عدل]

د. عمرو دراج: خطتنا جاهزة لحلِّ مشاكل المحافظة - إخوان أون لاين