فرق السلام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رمز فرق السلام

فرق السلام أو هيئة السلام ( بالإنجليزية: Peace Corps ) هو برنامج تنمية تديره حكومة الولايات المتحدة الأمريكية ووكالة حكومية تحمل نفس الإسم. رسالة المنظمة فرق السلام لها ثلاثة أهداف: تقديم المساعدة التقنية ومساعدة الناس خارج الولايات المتحدة على فهم الثقافة الأمريكية والمساعدة الأمريكيين على فهم ثقافات الدول المختلفة حول العالم. تعمل فرق السلام على التنمية الإجتماعية والإقتصادية بصورة عامة. يجب أن يحمل المشارك ( أي متطوع فرق السلام أو PCV, Peace Corps Volunteer بالإنجليزية ) الجنسية الأميريكية وعادة يكون حاصل على شهادة جامعية. يعمل المتطوع في الخارج لمدة 24 شهر بالإضافة إلى 3 شهور للتدريب. يعمل المتطوعون مع حكومات ومدارس ومنظمات غير ربحية ورواد في التعليم والإطعام والتجارة وتقنية المعلومات والزراعة والبيئة. بعد 24 سهرا من الخدمة، يستطيع المتطوعون أن يطلبوا تمديد مدة خدمتهم.[1]

تأسست فرق السلام في 1 مارس 1961 بأمر تنفيذي[2] وسمحه الكونغرس الأمريكي 22 سبتمبر 1961 مع تمرير القنون فرق السلام ( Peace Corps Act ).

حول العالم[عدل]

 تأسس فيلق السلام في سنة 1961، وقد خدم أكثر من 200,000 متطوع في 139 بلد مختلف منذ ذلك التاريخ.[3]

الشرق الأوسط وشمال أفريقيا[عدل]

تتواجد فرق السلام في دولتين عربيتين اليوم وهما الأردن والمغرب.[4] إسم المنظمة مترجم بشكلين مختلفين هما "فرق السلام" في الأردن و"هيئة السلام" في المغرب. و بالإضافة إلى الأردن والمغرب، خدم متطوعو فرق السلام في الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا لاسيما في الدول التالية: تونس وليبيا واليمن وعُمان وإيران وإريتريا وإثيوبيا.

المراجع[عدل]

Handshake (Workshop Cologne '06).jpeg هذه بذرة مقالة عن منظمة محلية أو دولية، أهلية أو حكومية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.