ماجد الفطيم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تأسست ماجد الفطيم القابضة في عام 1992، وتعدّ الشركة الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتنتشر عمليات الشركة الحالية في 12 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويعمل لديها أكثر من 24,000 موظف.

وحازت ماجد الفطيم القابضة على تصنيف من الدرجة الاستثمارية BBB، وهو أعلى تصنيف يعيّن لشركة خاصة في منطقة الشرق الأوسط. وتزاول الشركة عملياتها من خلال ثلاث وحدات أعمال متكاملة بأنشطتها ومملوكة بالكامل من قبل الشركة، وهي:

  • ماجد الفطيم العقارية، والتي تمتلك وتدير 16 مركز تسوق و11 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي حالياً في طور تطوير مشاريع جديدة في لبنان ومصر.
  • ماجد الفطيم للتجزئة، والتي تمتلك امتيازاً حصرياً لعلامة كارفور وأحقية تشغيل متاجرها في 19 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى. وهي تشغّل حالياً 50 متجر هايبرماركت، و47 متجراً من فئة سوبرماركت في 12 بلداً على مستوى المنطقة.
  • ماجد الفطيم للمشاريع، والتي تقوم بتطوير وتشغيل جميع مرافق الترفيه والتسلية في مراكز ماجد الفطيم بما في ذلك ’سكي دبي‘، و’فوكس سينما‘، و’ماجيك بلانيت‘، و’آي فلاي‘ وغيرها من المرافق. وتمتلك ماجد الفطيم للمشاريع كذلك شركة متخصصة بخدمات التمويل للأفراد والتي تقوم بإصدار بطاقات "نجم" الائتمانية إضافةً إلى شركة متخصصة بتجارة الأزياء. كما تمتلك الشركة مشاريعاً مشتركة مع كل من شركة ’دالكيا‘ وشركة ’أوريكس‘.

مصادر خارجية[عدل]

مصادر خارجية[عدل]

Flag of the United Arab Emirates.svg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية إماراتية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.