ماكليمور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماكليمور
صورة معبرة عن الموضوع ماكليمور
ماكليمور في أداء حفل مباشر لألبومه The Heist بمدينة تورونتو في نوفمبر 2012
معلومات عامة
الاسم عند الولادة بين هاغرتي
الاسم المستعار البروفيسور ماكليمور
الميلاد 19 يونيو 1983 19 يونيو 1983 (العمر 30 سنة)

سياتيل، واشنطن

النوع هيب هوب
المهنة راب
سنوات النشاط 2000 - حتى الآن
الموقع الرسمي Macklemore & Ryan Lewis Official Website

بين هاغرتي و المعروف باسمه الفني ماكليمور و يلقّب أيضاً بـ البروفيسور ماكليمور هو مغني راب و هيب هوب أمريكي (إيرلندي الأصل) ولد في 19 يونيو 1983 بـ مدينة سياتيل, واشنطن في الولايات المتحدة. بدأ مشواره منذ عام 2000 حيث أصدر حتى الآن تسجيل منوّع و ثلاث تسجيلات صوتية طويلة و ألبومين غنائيين (بشكل مستقل) ثانيهما كان بالتعاون و الاشتراك مع صديقه المنتج ريان لويس.

أغنية Thrift Shop والتي كانت أول ثمرة تعاون بين ماكليمور و ريان لويس قد احتلت المرتبة الاولى في قائمة Billboard لأفضل 100 أغنية حيث تم بيع أكثر من 2.2 مليون نسخة منها, و تعد أول أغنية (منذ عام 1994) تحتل المرتبة الاولى في لائحة Billboard بالرغم من أنها قد اُنتجت بشكل مستقل و بدون دعم من أي شركة تسجيلات موسيقية !

اغنيتهما الثانية Can’t Hold Us أيضاً احتلت المرتبة الاولى على لائحة Billboard لأفضل 100 أغنية و جعلت من ماكليمور و ريان لويس أول ثنائي يحتل المرتبة الاولى بأغنيتين على التوالي !

أصدر ماكليمور بالتعاون مع ريان لويس ألبوم مشترك بعنوان The Heist في 9 أكتوبر 2012 و الذي احتل المرتبة الثانية على لائحة Billboard.

طفولته[عدل]

ولد هاغرتي و تربّى في مدينة سياتيل, واشنطن في الولايات المتحدة.

على الرغم من أنه لم يتربى ضمن عائلة متأصلة في الفن الموسيقي إلا أنه لاقى تشجيعاُ كبيراً من والديه لإكمال مشواره.

كان عمره 6 سنوات حين بدأ اهتمامه بموسيقى الراب و الهيب هوب حيث تأثر بموسيقى فرقة Digital Underground.

بدأ بكتابة الأغاني في سن الرابعة عشر. و عندما بدأ بغناء الراب فكثيراً ما كان يستمع إلى موسيقى الـ East Coast Underground Hip Hop حيث أثرت فيه أيضاً.

كان اهتمامه بـ غناء الراب هو الوصول إلى جيل الشباب الحالي والتعمق في المشاكل و الصعوبات التي تعترض طريقه.

حياته الشخصية[عدل]

لم يتزوج بعد لكنه خطب صديقته Tricia Davis في 21 يناير 2013 بعد صداقة دامت لأكثر من 7 سنوات و هو من محبي رياضة البيسبول و مشجعي فريق Seattle Mariners.

حصل على درجة البكالوريوس عام 2005 من كلية The Evergreen State.

ماكليمور من الداعمين لحقوق مثليي الجنس كـ حق الزواج و قد أصدر أغنية داعمة لهم بعنوان Same Love انتقد فيها معاملة المجتمع العنصرية لمثليي الجنس في انتهاك أبسط حقوقهم.

خضع ماكليمور في عام 2008 للمعالجة من إدمان الكحول و المخدرات و نجح في ذلك لمدة سنتين فقط ثم ما لبث أن عاد لإدمانه في ديسمبر 2011 بعد عودته من إحدى الحفلات إلى المنزل, و قد أطلق في ألبومه The Heist أغنية بعنوان Starting Over تحدث فيها عن عودته للإدمان حيث كان يتناول شراب سعال يحتوي على الكوديين و الذي أدى في النهاية إلى إدمانه المخدرات من جديد.

في إحدى مقابلاته تحدث عن فترة حياته العشرينية, كان يصارع نفسه بسبب إدمانه حيث أراد أن يلقى احتراماً ليس فقط لأغانيه بل لنفسه كإنسان مرموق و متّسم بالإحترام بين الجميع, هذا ما أراده حقاً.

مسيرته الموسيقية[عدل]

البدايات : 2000 حتى 2005[عدل]

في عام 2000 أطلق ماكليمور تسجيل طويل بعنوان Open Your Eyes و لقّب نفسه آنذاك بـ البروفيسور ماكليمور و في يناير 2005 أزال ماكليمور لقب البروفيسور و أطلق أول ألبوم له بعنوان The Language of My World.

التعاون مع ريان لويس : 2005 حتى 2011[عدل]

التقى ماكليمور عام 2006 بالموزع ريان لويس ثم ما لبثا أن أصبحا صديقين و بدأ التعاون بينهما حيث بدأ لويس بالعمل على إنتاج الموسيقى لأغاني ماكليمور. و اشتُهر الثنائي ماكليمور و ريان لويس و أصبح اسمهما مرافقاً لـ جميع أغانيهم (من المعروف في أي أغنية بأنً اسم المنتج لا يتم ذكره مع اسم المطرب).

في سبتمبر 2009 أصدر ماكليمور تسجيل منوّع بعنوان The Unplanned Mixtape و في عام 2010 تعاون مع صديقه ريان لإصدار تسجيل طويل حمل العنوان VS. Redux EP.

أطلق الثنائي اغنيتهما المشهورة Can’t Hold Us في 16 أغسطس 2011 و التي احتلت المرتبة الاولى لاحقاً لعدة أسابيع على لائحة Billboard لأفضل 100 أغنية.

ألبوم The Heist في 2012 و حتى الآن[عدل]

تم إطلاق البوم The Heist في 9 أكتوبر 2012 و الذي احتوى على أشهر ثلاث أغاني لـ ماكليمور و ريان و هي Thrift Shop و Can’t Hold Us و أغنية Same Love التي اطلقت قبل صدور الألبوم في 18 يوليو 2012 حيث أحدثت هذه الأغنية ضجة كبيرة (إيجابية) في الوسط الإعلامي و بين الناس حيث طالب ماكليمور من خلالها بتحقيق العدل و المساواة و إعطاء الحقوق الكاملة لمثليي الجنس ليعيشوا حياتهم في العلن دون الخوف و الإختباء من مجتمعهم الذي يعاملهم بكراهية و استهجان و رفض تام نظراً لبعض المعتقدات الدينية.

احتل الألبوم المرتبة الثانية على لائحة Billboard في 27 أكتوبر 2012 حيث بيعت أكثر من 78000 نسخة في الاسبوع الأول من طرحه.

في آغسطس 2013 صرّح ماكليمور بأنه سيبدأ العمل مع ريان على الألبوم التالي قريباً و ذلك بعد انتهائه من سلسلة حفلات ألبومه The Heist و توقّع بأن لا يستغرق الألبوم أكثر من 3 سنوات حتى يُنجز كاملاً.

ألبوماته الغنائية[عدل]

2005 - The Language Of My World

2012 - The Heist