محمد رسول الله (فيلم 2015)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
محمد رسول الله
محمد رسول‌الله (بالفارسية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفيلم (النسخة الإنجليزية)
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
171 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
شركه النور تابان السينماييه
الميزانية
40 مليون دولار
الإيرادات
11 مليار تومان [1]

محمد رسول الله هو فيلم سينمائي إيراني صدر عام 2015 من إخراج المخرج الإيراني (مجيد مجيدي) يتحدث عن نبي الإسلام (محمد بن عبد الله) منذ ولادته مرورًا بطفولته، كما يتضمن مشاهد لوفاة والدة النبي بقرية الأبواء وفترة طفولته بقرية السعدية، وتنتهي أحداث الفيلم عند رحلة النبي محمد إلى الشام، والوصول إلى صومعة الراهب بحيرى الذي بشّر عم النبي أبي طالب بظهور خاتم الأنبياء.

تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في جنوب أفريقيا وتم التصوير الكلي في مدينة قم بإيران، ولقد تم بدء التصوير عام 2008 وانتهى بعام 2014. أكّد مخرج الفيلم أن الفيلم لم يتضمن مشاهد تظهر ملامح نبي الإسلام ولكن بعض التيارات والمؤسسات كجامع الأزهر في مصر أطلقت أحكامًا مسبقة دون مشاهدة أي جزء من الفيلم. ومن المقرر عرض الفيلم في التاسع والعشرين من أغسطس عام 2015.

ويضم الفيلم الذي يعتبر انتاجًا سينمائيًا ضخمًا في تاريخ سينما الأفلام الإسلامية، كوكبة من نجوم السينما في إيران، علي رضا شجاع نوري بدور عبد المطلب، ومهدي باكدل بدور أبو طالب، ومينا سادتي بدور آمنة بنت وهب، وسارة بيات بدور حليمة السعدية مرضعة الرسول محمد، هذا إضافة إلى مشاركة نخبة من النجوم الإيرانيين.

تم عرض فيلم محمد رسول الله في الدنمارك وتحديداً عند مدينة كوبنهاغن وتعتبر الدنمارك أول دولة أوروبية يعرض فيها الفيلم، حيث حضر المخرج بنفسه لمشاهدة الفلم، ويأتي عرض الفيلم في الدنمارك بعد أيام من عرضه في لبنان ولقى ترحيباً واسعاً،[2] تم عرض الفيلم في البلدان المختلفة مثل روسيا ولاقى اقبالاً منقطع النظير من قِبل حشد غفير من المشاهدين ووسائل الإعلام العامة في موسكو.[3]


ممثلين[عدل]

انظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]