انتقل إلى المحتوى

معسكر العمل من أجل المناخ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
إنشاء مخيم في بلاكهيث في أغسطس 2009

«معسكرات العمل من أجل المناخ» هي تجمعات للحملات (على غرار معسكرات السلام) التي تجرى للفت الانتباه إليها، وتعمل كقاعدة للعمل المباشر ضد بواعث الكربون الرئيسية، وكذلك لتطوير طرق لإنشاء مجتمع خالٍ من الكربون. تدار المخيمات على مبادئ لاسلطوية بشكل عام - مجانية للحضور، مدعومة بالتبرعات وبإسهام من كل فرد في المجتمع من أجل التشغيل اليومي للمخيم. وقد بدأت المخيمات في المملكة المتحدة في إنجلترا في محطة كهرباء دراكس ومطار هيثرو ومحطة كينجزنورث للطاقة في كينت ومدينة لندن ومقر البنك الملكي الإسكتلندي بالقرب من إدنبره. خلال عام 2009 أنتشرت هذه المعسكرات أيضًا في كندا والدنمارك وفرنسا وايرلندا وهولندا / بلجيكا واسكتلندا وويلز وأستراليا.

نشأ معسكر العمل من أجل المناخ لأول مرة في عام 2006، بعد أن قام النشطاء في مؤتمر المجموعة الثمانية في ستيرلنغ في اسكتلندا في عام 2005 بطرح الفكرة.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ Zee, Bibi van der (2 Mar 2011). "Climate Camp disbanded". the Guardian (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-11-23. Retrieved 2018-11-23. One activist remembers: "We built a camp up in Scotland, and had about 4,000-5,000 people there, and after we pulled that off, we realised that actually, now we had the infrastructure to try something like this. We had marquees, mobile kitchens, and the ability to organise, and this really seemed to be the moment."