مناورات (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


WarGames
المخرج John Badham
الإنتاج Leonard Goldberg
الكاتب Lawrence Lasker
Walter F. Parkes
البطولة Matthew Broderick
Dabney Coleman
John Wood
Ally Sheedy
Barry Corbin
تصوير سينمائي William A. Fraker
الموسيقى Arthur B. Rubinstein
توزيع Metro-Goldwyn-Mayer
United Artists
تاريخ الصدور 3 يونيو 1983 (1983-06-03)
مدة العرض 114 minutes
البلد علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
اللغة الأصلية English
الميزانية $12,000,000
الإيرادات $128,178,531
أعمال أخرى
 
WarGames: The Dead Code WarGames: The Dead Code  link= WarGames: The Dead Code

المناورات (بالإنجليزية: WarGames) هو فيلم دراما أمريكي الذي كتبه لورانس لاسكر ووالتر واو باركس وإخراج جون بادهام قي عام 1983. لعب ماثيو برودريك دورا رئيسيا في الفيلم، وشاركه آلى شيدي، دابينى كولمان، جون وود، وباري كوربن.

ويتتبع الفيلم قصة ديفيد لايتمان (برودريك)، والقراصنة الشباب الذين اخترقوا WOPR، وهي الكمبيوتر العملاق العسكري المبرمجة لتوقع النتائج المحتملة لحرب نووية. Lightman حصل على WOPR لتشغيل محاكاة الحرب النووية، في الأصل على اعتقاد أنها لعبة كمبيوتر. وهذه المحاكاة سببت خوفا وطنيا من الصواريخ النووية وتقريبا ساهمت في البدأ الحرب العالمية الثالثة.

نجح الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي، وتكلف 12 مليون $ ولكن حصل على الإيرادات أكثر من 74 مليون دولار بعد خمسة أشهر في الولايات المتحدة. ورُشح الفيلم لثلاث جوائز أكاديمية. وفى 29 يوليو، 2008 صدر "A sequel, WarGames: The Dead Code" على اقراص DVD.

القصة[عدل]

خلال المحاكاة سرا لهجوم نووي، واحد من اثنين الولايات المتحدة من ضباط القوات الجوية ليست على استعداد لتحويل الرئيسية المطلوبة لتوجيه ضربة صاروخية. ضابط رفض أداء واجبه يقنع نظم المهندسون في نوراد هذا الأمر من صوامع الصواريخ يجب المحافظة عليه من خلال الأتمتة، ودون تدخل بشري. نظرا إلى الرقابة على العملاق نوراد، WOPR، وهي مبرمجة على التنبؤ بالنتائج المحتملة للحرب النووية.

ديفيد Lightman (ماثيو برودريك) هو مشرق ولكن دافع سياتل طالب في مدرسة ثانوية والقراصنة الكمبيوتر. بعد حصوله على درجة الفشل في المدرسة، وكان له استخدامات IMSAI الحواسيب الصغيرة ومودم لتقتحم منطقة في نظام الكمبيوتر باستخدام كلمة مرور غير المضمونين. كان ذلك سيغير درجته ويفعل نفس الشيء لصديقه وزميلته جنيفر ماك (حليف شيدي).

بعد أن رأى إعلانا لمجموعة من ألعاب الكمبيوتر المقبلة، Lightman جهاز الكمبيوتر الخاص به وقد طلب كل عدد في سانيفيل، كاليفورنيا، في محاولة للعثور على نظامها. عند استعراض النتائج في وقت لاحق، وقال أنه يرى واحدا من أنظمة لا تعرف نفسها، والتي يجد فضول. بعد أن حاول عدد قليل من الأوامر نجح في العثور على قائمة من الألعاب، بدء من ألعاب إستراتيجية عامة مثل الشطرنج، لعبة الداما ولعبة البوكر، ولكن يتدرج إلى عناوين مثل Theaterwide Biotoxic والحرب الكيماوية والحرب العالمية الحرارى. مفتون أكثر من أي وقت مضى، Lightman يستمر محاولة الاختراق في النظام دون تحقيق نجاح.

Lightman يسجل المساعدات من القراصنة القديمة، الذي يفسر مفهوم كلمة السر مستتر وتقترح تعقب "فالكين" المشار إليها في فالكين في المتاهة، في المباراة الأولى المذكورة. بعد هذا يؤدي، Lightman يكتشف أن ستيفن فالكين كان مبكرة الذكاء الاصطناعي الباحث، وهناك من أسفل كل المسارات تؤدي أنه يمكن العثور على حياة الرجل. أن يتعلم أن فالكين كان ابنا، ويشوع، وبعد ذلك يستخدم هذا الاسم وكلمة السر للوصول إلى نظام مجهولة.

غير معروف لLightman، من صنيفيل رقم الهاتف كان عبر اتصال والربط هو في الواقع له WOPR في الشايان الجبال مجمع عسكري. WOPR كانت مبرمجة في الأصل، في جزء منه عن طريق فالكين، من أجل إجراء محاكاة لمختلف السيناريوهات الحربية ومحاولة لايجاد استراتيجيات الفوز. قائمة "الالعاب" Lightman التي عثر عليها في مختلف السيناريوهات. Lightman من غير تكلف تبدأ لعبة حرب نووية عالمية، كما لعب في الاتحاد السوفياتي، واختيار لاس فيغاس ومنزله في مدينة سياتل حيث أهداف الضربة الأولى. WOPR يبدأ تشغيل محاكاة لهجوم صاروخي على يعرض نوراد، مما أدى الحضور العسكري الإنسان إلى الاعتقاد بأن الصواريخ السوفياتية النووية الفعلية هي واردة.

عندما التحقيق، فإنها تقرر أن WOPR يشغل محاكاة وتهدئة الوضع. خط الهاتف وكلمة السر مستتر تتم إزالتها لضمان عدم تكرار الحدث. ومع ذلك، غير معروفة لنوراد، WOPR يستمر تشغيل المحاكاة في محاولة لتحريك السيناريو والفوز في المباراة. WOPR باستمرار يغذي بيانات كاذبة مثل عمليات التوغل فجر السوفياتي والغواصات الانتشار إلى البشر في نوراد، نخز ودفع بهم إلى رفع مستوى ديفكون ودفعهم في اتجاه الانتقام التي ستبدأ الحرب العالمية الثالثة. أنباء عن تسرب الأحداث إلى التلفزيون وLightman يتعلم الطبيعة الحقيقية لأفعاله عند بث الأخبار يجعل ضوء الحالة في وقت لاحق من ذلك اليوم. فإنه سرعان ما تعقبهم والقبض عليه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، واتخذت لنوراد.

بناء على رؤية والإنذارات على شاشات Lightman بسرعة يخلص إلى أن WOPR هي التي تقف وراءها. أنه يحاول أن اقول لهذا الدكتور جون McKittrick (Dabney كولمان)، واحدة من المبرمجين WOPR. McKittrick غير مقتنعة، وعندما يترك لمناقشة هذه المسألة، Lightman يحاول وقف المحاكاة من محطة في مكتبه. عليه أن يكتشف، Lightman هو أخذ وحبس في المستوصف.

Lightman ينجو من الحبس، وأصبحت قادرة على مغادرة نوراد عليه تماما الاختلاط مع مجموعة سياحية. مع جنيفر لمساعدة، ويمضي في طريقه إلى ولاية أوريغون، حيث فالكين (جون وود) قد تقاعد بعد وفاة زوجته وابنه ويعيش الآن تحت هوية جديدة. Lightman وجنيفر لتجد أن فالكين أصبح القنوط ويعتقد أن العالم لا محالة على الطريق المؤدية إلى محرقة نووية. في إقناع المراهقين فالكين أنه يجب أن يعودوا إلى نوراد في محاولة لوقف WOPR (الذي يدعو Lightman "جوشوا").

لدى وصوله، فالكين هي قادرة على إقناع مسؤولين عسكريين لإلغاء مضادة. عند هذه النقطة يبدأ WOPR محاولة لشن ضربة مضادة من تلقاء نفسها، وذلك باستخدام القوة الغاشمة هجوم للقضاء على رمز لإطلاق الصواريخ النووية الأمريكية. من دون البشر في الصوامع كصمام أمان، ويمكن أن يؤدي إلى إطلاق WOPR الشامل. محاولات لوقف WOPR يثبت أنها عديمة الجدوى وجميع المحاولات الرامية إلى سجل في النظام وبدء العد التنازلي لوقف النتيجة في مشغلي يجري تأمين. بصعوبة تفادي الكارثة عندما فالكين وLightman بنجاح WOPR مباشرة للعب تيك تاك تو (التي كانت مخبأة فالكين من خلال البرمجة وتوقفت قائمة مباريات) ضد نفسها. هذه النتائج في سلسلة طويلة من التعادل ثانية، فرض الكمبيوتر لمعرفة مفهوم عقم. WOPR الشقوق مدونة ولكن قبل إطلاق الصواريخ، فإنه من خلال دورات كل سيناريوهات الحرب النووية التي وضعت، كما يجد أنهم جميعا نتيجة الجمود في ("الفائز : لا شيء") وذلك بسبب التدمير المتبادل المؤكد. WOPR يلاحظ أن "(الحرب النووية) لعبة غريبة. هذه الخطوة ليست سوى الفوز للعب ". WOPR ثم يقدم عرضا لمسرحية "لعبة جميلة من لعبة الشطرنج"، ويتخلى عن السيطرة على نوراد والصواريخ.

طاقم الممثلين[عدل]

  • Matthew Broderick بدور David Lightman
  • Ally Sheedy بدور Jennifer Mack
  • Dabney Coleman بدور Dr. John McKittrick
  • John Wood بدور Dr. Stephen Falken
  • Juanin Clay بدور Pat Healy
  • Barry Corbin بدور General Beringer
  • Michael Ensign بدور Beringer's Assistant
  • Michael Ensign بدور Beringer's Assistant
  • Alan Blumenfeld بدور Mr. Liggett
  • Alan Blumenfeld بدور Mr. Liggett
  • Eddie Deezen بدور Malvin
  • Art LaFleur بدور Guard Gainsburg

الإنتاج[عدل]

بدأ الإنتاج في المناورات في عام 1979، عندما الكتاب والتر واو باركس ولورانس لاسكر تطوير فكرة لالنصي يسمى عبقرية. [1] كان حول "عالم الموت والشخص الوحيد في العالم الذي يفهم منه -- طفل المتمرد الذي يكون ذكيا جدا لبلده جيدة." [1] اسكر مستوحاة من التلفزيون الخاصة التي قدمها بيتر أوستينوف على العباقرة عدة بما في ذلك ستيفن هوكينغ. اسكر وقال "لقد وجدت هوكينج المأزق كان في السحر—أنه ربما يوم واحد من معرفة نظرية المجال الموحد ولن تكون قادرة على تخبر أحدا، وذلك بسبب اعتلال الأعصاب الحركية تدريجيا، لذا كان هناك هذه الفكرة التي كان عنيدا في حاجة إلى الخلف. والذين قد يكون ذلك؟ ربما لهذا الطفل، والأحداث الجانحين الذين المشكلة هي أن لا أحد يدرك انه كان ذكيا جدا لبيئته.[1] مفهوم أجهزة الكمبيوتر والقرصنة لم يكن حاضرا في هذا التكرار في وقت مبكر.[1]

عبقرية بدأ تحوله المناورات عندما باركس واسكر التقى بيتر شوارتز من معهد ستانفورد للأبحاث. [1] "كان هناك ثقافة فرعية جديدة من الأطفال مشرق للغاية النامية في ما أصبح يعرف باسم القراصنة"، وقال شوارتز.[1] شوارتز جعل العلاقة بين الشباب، والحواسيب، والألعاب، والجيش.[1] باركيز واسكر جاء مع الجيش مختلفة تحت عنوان plotlines قبل النهائي لهذه القصة.[1] إصدار واحد من السيناريو كان إصدارا مبكر من WOPR. اولي يدعى العم، أو العالي (كلي الوجود ليزر المعترض)، وكان الفضائية الليزر الدفاعية التي يديرها برنامج ذكي. كانت الفكرة هي التخلص منها في تفضيل WOPR جدا لأنه كان على المضاربة.[1]

ديفيد Lightman كان على غرار ديفيد سكوت لويس، وهو القرصنة باركس متحمس والتقى لاسكر.[1][2] فالكين مستوحاة من ستيفن هوكينج مع ظهور جون لينون. كان لينون المهتمة في هذا الدور.[1] عموما برنجر استند خامسا Hartinger جيمس، الذي كان آنذاك قائد العام للقوات المسلحة من نوراد الذين باركس واسكر التقى أثناء زيارته للقاعدة.[1]

مارتن بريست أصلا التعاقد مع مدير لكنه أقيل بعد 12 يوما من إطلاق النار بسبب وجود على مجموعة شجار مع المنتجين.[3][4] بريست استعيض مع المخرج جون Badham. العديد من المشاهد التي يتم إطلاق النار عليه من بريست بقيت في الفيلم النهائي. Badham قال أن "بريست كان] اتخذت نهجا مظلمة نوعا ما لهذه القصة [...] والطريقة التي قتل بالرصاص، وكان مثل [برودريك وشيدي] كان يفعله بعض الشيء النازية السرية. لذلك كان من وظيفتي لجعله يبدو كما لو كانوا يلهون، وأنه كان من المثير.[5] وفقا لBadham، برودريك وشيدي كانت "شديدة لوحات" عندما ظهر على الساحة سليمة، وكان كل من بريست رؤية مظلمة، وفكرة أن كانوا في طريقهم إلى الحصول على النار في عقولهم.[5] Badham لم يأخذ 12-14 من الطلقة الأولى للتخفيف من الجهات الفاعلة تصل. عند نقطة واحدة، Badham قررت أن يكون سباق مع اثنين من العناصر الفاعلة في مختلف أنحاء سليمة مع المرحلة القادمة بعد أن واحدا آخر ليغني أغنية لطاقم الطائرة. Badham فقدت وغنت "الهيام سعيد"، وأغنية أسخف أنه يمكن التفكير فيها.[5]

الاستقبال[عدل]

مناورات رشح لجوائز ثلاث أكاديمية -- جائزة أفضل تصوير سينمائي (ويليام أ. فريكر)، الصوت (مايكل ج. كوهوت، كارلوس دي لاريوس، آرون قضية روتشين، ويلي بيرتون دال)، والكتابة، وسيناريو مكتوب مباشرة للحصول على الشاشة (لورانس لاسكر، والتر F. باركس). كان الفيلم الذي يعرض خارج المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي 1983. [6]

مشاهد تظهر Lightman الكمبيوتر تطلبه كل عدد في سانيفيل أدى إلى مصطلح "الحرب الطلب"، وهي تقنية تستخدم مودم لمسح قائمة أرقام الهاتف للبحث عن أجهزة الكمبيوتر غير معروف، وبطريقة غير مباشرة إلى أحدث مصطلح "wardriving." [7]

ألعاب الفيديو[عدل]

وهناك لعبة فيديو تحمل اسم الفيلم أطلق سراحه لColecoVision في عام 1983. أنها لعبت بالمثل على الجانب نوراد من "الحرب الحرارى العالمية" لعبة، حيث كانت الولايات المتحدة قد يكون لدافع من ضربة السوفياتي من خلال وضع قواعد وأسلحة في نقاط إستراتيجية. وهناك في الوقت الحقيقي لعبة إستراتيجية التي كانت فضفاضة جدا تتعلق فيلم صدر للبلاي ستيشن والكمبيوتر ودعا المناورات : ديفكون 1 في عام 1998. الفيلم مستوحى أيضا من التوحد لعبة ديفكون. [8]

تتمة وطبعة جديدة محتملة[عدل]

في نوفمبر 2006، بدأت مرحلة ما قبل الإنتاج على تتمة، بعنوان المناورات : قانون الميت. [9] فإنه كان موجها من قبل ستيوارت جيلارد، ولعب بطولته مات Lanter كما القراصنة اسمه هل تواجه المزارعين حالا مع العملاق دعت الحكومة ريبلي [10] أم جي أم سراح تتمة مباشرة إلى قرص الفيديو الرقمي في 29 يوليو، 2008 مع هذا 25th الذكرى الطبعة دي في دي للمناورات. لتعزيز تتمة، والفيلم عاد إلى مسارح اختيرت ليلة واحدة فقط 25th الذكرى حدث يوم 24 يوليو، 2008.[11]

وأفيد فبراير 2009 أن ليوناردو دي كابريو يتطلع لإنتاج التمهيد للمناورات. [12]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س Brown, Scott (2008-07-21). "WarGames: A Look Back at the Film That Turned Geeks and Phreaks Into Stars". Wired. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-01.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  2. ^ Takahashi, Dean (2008-08-12). "A Q&A that is 25 years late: David Scott Lewis, the mystery hacker who inspired the film "War Games"". VentureBeat. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-01.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  3. ^ Tate, James M. "Eddie Deezen Interview". Cult Film Freak. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-15.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  4. ^ Erickson, Hal. "Martin Brest: Biography". Allmovie. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-15.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  5. ^ أ ب ت Simon, Alex (2008-08-02). "John Badham: The Hollywood Interview". The Hollywood Interview. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-01.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  6. ^ "Festival de Cannes: WarGames". festival-cannes.com. اطلع عليه بتاريخ 2009-06-22. 
  7. ^ Patrick S. Ryan (Summer 2004). "War, Peace, or Stalemate: Wargames, Wardialing, Wardriving, and the Emerging Market for Hacker Ethics". Social Science Research Network. اطلع عليه بتاريخ 2008-04-02. 
  8. ^ Delay, Chris. "Detonating Introversion's Defcon". Game Developer Magazine. اطلع عليه بتاريخ 2009-06-02.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  9. ^ WarGames 2 في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.
  10. ^ "WarGames 2 Casting". Stax. IGN. اطلع عليه بتاريخ 2006-11-09. 
  11. ^ القامة الأحداث '« مناورات «الحدث
  12. ^ Sciretta, Peter (2009-02-16). "Leonardo DiCaprio To Reboot WarGames?". /Film. اطلع عليه بتاريخ 2009-05-01.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)

الروابط الخارجية[عدل]

قالب:WarGames قالب:John Badham