ميريام فارس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ميريام فارس
صورة معبرة عن الموضوع ميريام فارس
معلومات عامة
البلد علم لبنان لبنان
الميلاد 3 مايو 1983 (العمر 31 سنة)

كفر شلال، قضاء صيدا جنوب لبنان، لبنان

النوع موسيقى عربية
المهنة مغنية ، ممثلة
سنوات النشاط 2000 - حتى الآن

ميريام فارس (3 مايو 1983 -)، فنانة لبنانية.

حياتها الشخصية[عدل]

ولدت في قرية كفر شلال، صيدا في جنوب لبنان، لكنها تقيم حالياً في منطقة نيو روضة في بيروت، لها شقيقتان هن رولا وهي مديرة أعمالها وكاتبة أغنية "حقلق راحتك"، وجيهان الأخت الصغرى. يعمل والدها في تصميم الذهب والمجوهرات وقد صمم لها أظافر من ذهب اشتهرت بها في بداياتها وتميزت والدتها سهام بتصميم الأزياء تحت عنوان la vie en robe حيث صممت لميريام بعض الأزياء أهمها ما ارتدته في كليب لا تسألني.


بدايتها وأعمالها[عدل]

سجلت في معهد الموسيقى الوطني "الكونسرفاتوار" لمدة أربع سنوات، وشاركت في سن السادسة عشرة في مهرجان الأغنية اللبناني على شاشة تلفزيون لبنان حيث ربحت الجائزة الذهبية. شاركت في استوديو الفن ضمن فئة الاغنية الشعبية اللبنانية. قامت شركة ميوزيك ماستر بإنتاج أول ألبوم لها على الساحة الفنيّة ميريام فارس وهي في عُمرِ 20 عاما، حمل عنوان "أنا والشوق" وضم ثمان أغنيات، حيث قامت بتصوير أغنيتين من الألبوم على طريقة الفيديو كليب وهما "أنا والشوق" وأغنية "لاتسألني". الألبوم الثاني "ناديني" ضم عشر أغنيات وصدر في 2005 وقامت بتصوير أغان "ناديني"، "واحشني ليه" و"هقلق راحتك" البوم ثالث تحت عنوان "بتقول إيه" الذي صدر في 2008 9 أغاني قامت بتصوير عدة أغاني منه مثل "مكانه وين" و"إيه اللي بيحصل". و البوم خليجي بعنوان من عيوني حيث ضم أغنية مغربية وأغنية عراقية، صورت منه خلاني والقصايد ومن عيوني.

في التمثيل[عدل]

قامت ميريام بدور البطولة في فيلم سيلينا.[1][2] اللبناني سنة 2009. وفي رمضان 2010 قامت ميريام بعمل فوازير عرضت على قناة القاهرة والناس بعنوان فوازير ميريام وحققت نجاحاً باهراً جعل اسمها يرتبط بالفنانتين نيللي وشيريهان أسطورتي الفوازير.

شهرتها[عدل]

مريام فارس
  • بدأت انطلاقة ميريام بإصدارها البومها الأول أنا والشوق في أكتوبر 2003 عن طريق شركة ميوزك بوكس وحقق نجاحا كبيرا وقامت بتصوير ثلاثة أغاني بطريقة الفيديو كليب هم: أنا والشوق ولا تسألني
  • وفي عام 2005 اصدرت ميريام ثاني البوماتها[ ناديني] والذي جعل منها نجمة نجمة صف أول بامتياز وأصبحت حفلاتها الانجح في مصر خاصة وهي فنانة لبنانية، قامت بتصوير ثلاثة أغاني من الالبوم بطريقة الفيديو كليب هم: ناديني وحقلق راحتكواحشني ايه.
  • وفي عام 2008 اصدرت ميريام ثالث البوماتها[ مش انانية]والذي ابهر الجميع لكونه أول اعمال ميريام والذي لم تستخدم في أي لوحات استعراضية وقد حقق أعلى المبيعات ولقبت من خلاله بنجمة الشباب الأولى، احتوى الالبوم على عدة اعمال ناجحة ابتداءا من [ مكانه وين ] أول أغنية خليجية لميريام والتي حققت نجاح منقطع النظير في الخليج، مرورا ب [ بتروح]و[ ايام الشتي ] انتهاءا ب[ ايه اللي بيحصل] والتي حققت نجاح تخطى العالم العربي وتم لعبها في أشهر النوادي وتغنى بها مغنيين من مختلف مناطق العالم.
  • في عام 2009 كانت ميريام نجمة حفلات العالم العربي والسبب في ذلك استعراضاتها التي صاحبت غنائها مما جعل الجميع يلقبها ب (ملكـة المسرح) وذلك خلال حفل ليالي فبراير في الكويت.
  • عام 2010 اكمل نجاحات ميريام بتقديمها فوازير ميريام والتي نجحت وحصلت من خلالها على أفضل فوازير لتلك السنة وجعلها نجمة الفوازير للجيل الجديد
  • عام 2011 شهد أعلى نجاحات ميريام، ابتداءا من انشائها شركة الإنتاج الخاصة بها (ميريام ميزيك) والتي حققت أعلى النجاحات كشركة خاصة بفنان ،مرورا بالبوم (من عيوني) والذي تصدر مبيعات العالم العربي لثلاث أشهر ،والذي ضم الوان غنائية عديدة من اللون المغربي، العراقي، الإماراتي والسعودي مما جعل من ميريام أكثر فنانات لبنان نجاحا في اللون الخليجي وأعلى مبيعات لالبوم خليجي من قبل فنانة لبنانية.

تم تصوير ثلاث اعمال من ذلك البوم خلال 2011 (من عيوني)، (خلاني)، (اتلاح) ممن الفوازير

  • في عام 2012 اكملت ميريام نجاح البومها واصدرت نسخة ثانية بعد نفاذ النسخة الأولى للالبوم وتم إضافة أغنية جديدة بعنوان (القصايد) والتي حققت نجاحا باهرا بالإضافة لكليب الأغنية الضخم والذي احتوى على جودة في التصوير والكاميرات لم تكن مستخدمة في العالم العربي.

واستكمالا لنجاحاتها اختارات شركة جوجل ميريام كسفيرة لها، كونها الشخصية العربية الأكثر بحثا في جوجل خلال عام 2011

انتقادات[عدل]

منذ ظهورها وهي تتعرض للانتقادات من النقاد الفنيين الذين وصفوها بشاكيرا العرب لانها تقلدها في أسلوب الرقص واللباس.[بحاجة لمصدر]

خلافات[عدل]

في سبتمبر 2009 صرحت المطربة اللبنانية قمر نادر بان ميريام تسعي الي "تطفيشها" علي حد قولها من شركة قنوات ميلودي التي يملكها المليونير المصري جمال مروان وتعتبر ميريام الفتاة المدللة للشركة, وكانت نهاية هذه الخلافات انفصال قمر عن شركة قنوات ميلودي وانضمامها الي عالم الفن.

ولم يكن هذا نهاية الخلافات في حياتها، ففي شهر نوفمبر 2009 اعلنت ميريام انضمامها للجروب المطالب بإغلاق جريدة الشروق الجزائرية لما سببته من فتنة بين مصر والجزائر وكان علي اثرها احداث أم درمان بالسودان في المباراة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

كليباتها[عدل]

ألبومات[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]