ناين ميوسز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ناين ميوسز
البلد سيئول، كوريا الجنوبية
الاسم المستعار 9Muses
النوع كي-بوب، بوب الرقص
سنوات النشاط 2010-إلى الآن
شركة الإنتاج ستار إمباير إنترتينمنت
الموقع الرسمي http://www.9muses.co.kr/
الأعضاء
الحاليون سيرا
هيمي
هيونا
مينها
إينجي
سام
ايرين
كيونغري
سونغ اه
السابقون جاكيونغ
بيني
رانا

Nine Muses باللغة العربية : " ناين ميوسز " هي فرقة فتيات من كوريا الجنوبية مكونة من 9 عضوات ظهروا لأول مرة عن طريق شركة Star Empire مع أول ألبوم مصغر بعنوان Let's Have A Partyفي اغسطس من العام 2010 , بعد إصدار أغنية No Playboy قامت العضوة جاكيونغ بمغادرة الفرقة و تم إضافة هيونا للفرقة , في بداية عام 2011 غادرت العضوتان بيني و رانا بمغادرة الفرقة ثم قامت الفرقة بإضافة العضوة كيونغري في 2012 و مؤخرا تم إضافة سونغ اه , الفرقة كانت ستضم 14 عضوة ولكن عندما تم إختيار أسم ناين ميوسز تم إختيار 9 عضوات فقط لظهور مع الفرقة .

قبل الظهور[عدل]

قامت الفرقة قبل الظهور الرسمي بغناء أغنية Give Me لمسلسلProsecutor Princess مع المغنية سو ان يونغ , أيضا قامت أصغر عضوة في الفرقة مينها بالظهور في الفيديو الموسيقي لأغنية All Day لفرقة ZE:A و قد أكتسبت الفرقة شعبية بعد ذالك.

تاريخ الفرقة[عدل]

2010 : الظهور و إطلاق الألبوم المصغر الأول[عدل]

أصدرت الفرقة رسميا ألبومهم المصغر الأول Let's Have a Party في 12 أغسطس 2010 و يتضمن الأغنية الرئيسية No Playboy الذي قام بتأليفها Rainstone و تلحينها من قبل Park Jin Young , بعد مغادرة جاكيونغ للفرقة لتصبح عارضة أزياء تم إضافة العضوة هيونا و إستكملت الفرقة ترويجاتها لأغنية Ladies , في 26 ديسمبر تم الأعلان أن الفرقة تستعد لظهور في اليابان رسمياً و بدأ الظهور بأداء في حفل مع فرقة V.O.S و ZE:A .

2011 : خروج العضوات و إصدار Figaro[عدل]

في 9 يونيو كشفت شركة الفرقة أن الفرقة سوف تصبح من 7 عضوات سيشكلون فرقة فرعية و هي لا تضم رانا و بيني و بعد أشهر من التوقف تم الإعلان عن رحيل بيني و رانا من الفرقة لإستكمال أنشطتهم الفردية لكنهم لم يخرجوا من الشركة .
في 18 أغسطس تم الكشف عن الفيديو الموسيقي لأغنية Figaro , في سبتمبر سافرت الفرقة الإمارات العربية المتحدة للأداء مع المغنية سو أن يونغ وذالك في مهرجان يا سلام السنوي في أبوظبي و قاد قاموا بغناء أغاني الفرقة و فرق أخرى و قد حققت الحفلة نجاح باهراً في 30 نوفمبر شاركت الفرقة في عمل مشترك بعنوان Shooting Star مع فرقة ZE:A و JEWELRY و المغنية سو إن يونغ و بارك جونغ اه و في 3 ديسمبر تم إختيار الفرقة كعارضات للعبة ‘Club M Star‘ التي صممت خصيصاً لهن .

2012: عضوة جديدة و ألبوم معاد تجميعه[عدل]

في 1 يناير تم الكشف عن صور أغنية News بمشاركة العضوة الجديدة كيونغري و في 10 يناير تم الكشف عن الأغنية بعد هذه الأغنية إزدادت شهرة و شعبية الفرقة .
في 20 فبراير قامت شركة الفرقة بالإعلان أن الفرقة سوف تعود في شهر مارس بأغنية جديدة , في 6 مارس تم الكشف عن دعاية أغنية Ticket من أول ألبوم معاد تجميعه و تم الكشف عن الأغنية في 8 مارس , في 2 أبريل تم إختيار الفرقة كسفراء لقناة Gyeongin المائية نظراً لأسلوب الفرقة الجذاب و الجميل , في 7 أبريل تم الكشف عن العضوة التاسعة و الأخيرة سونغ اه , في 25 مايو قامت الفرقة بإطلاق أغنية للحملة العسكرية بعنوان "My Youth’s Allegiance ", في 16 يوليو حضرت الفرقة حفل تعينهم سفراء لمعرض سيول للحرف اليدوية للعام 2012 في مركز COEX التجاري , في 15 أغسطس أصدرت الفرقة نسخة جديدة من أغنية Get Up بالإشتراك مع فرقةRhythm Power , في 10 اكتوبر كشفت الفرقة عن اسم معجبيهم الرسمي و هو " Mine " .

2013 : العودة مع Dolls و Wild[عدل]

تم الإعلان رسميا ان الفرقة ستعود في 24 يناير مع 9 عضوات مؤكدة ان العضوة Sungah هي العضوة التاسعة ، الاغنية الرئيسية لعودتهم ستكون من انتاج فريق Sweetune و هو رابع تعاون للفرقة مع فريق Sweetune .
في 10 يناير اعلنت شركة الفرقة Star Empire ان الاغنية الرئيسية لعودتهم ستحمل اسم " Dolls " و ستكون ضمن سينغل البوم .
في 22 يناير 2013 قامت الفرقة عرض عودتهم الخاص مع اغنية Dolls في قاعدة عسكرية و تلقت الفرقة ردود فعل حماسية و إيجابية من الجنود و بعد ان تم الإفراج عن الاغنية احتلت المركز 37 في مخطط Goan و المركز 11 في برنامج M!Countdown ثم انتقل مركز الفرقة إلى اعلى حد حيث وصل إلى المركز 17 في قائمة Goan و تعتبر Goan اعلى المخططات الكورية في المبيعات
في 9 مايو تم اصدار الفيديو الموسيقي لأغنية Wild . و قد انتزعت الاغنية المركز الأول في مختلف المخططات الموسيقية لاول مرة في تاريخ الفرقة ،
و احتل البوم الفرقة المصغر المركز 32 في مخطط Goan و في 14 مايو تصدر ألبومهم الي المركز 4 .

الأعضاء[عدل]

العضوات الحاليات[عدل]

الأسم الأسم الحقيقي الموقع في الفرقة
هيونا Moon Hyun Ah مغنية رئيسية
سيرا Ryu Se Ra مغنية و القائدة
سام Lee Hyun Joo مغنية الراب
ايرين Lee Hye Min مغنية راب و الراقصة الأساسية
إينجي Park Eun Ji مغنية ثانوية
كيونغري Park Kyung Ri مغنية
هيمي Hyemi مغنية رئيسية و وجه الفرقة
مينها Park Min Ha مغنية و الماكني
سونغ اه Son Sungah راقصة و مغنية

العضوات السابقات[عدل]

الأسم الأسم الحقيقي سبب الخروج
رانا Kim Ra Na لتصبح مغنية منفردة
جاكيونغ Jung Seo Young لتصبح عارضة أزياء.
بيني Lee Hye Bin لكي تصبح منعزلة عن الناس بسبب مرضها النفسي

الألبومات و الأغاني[عدل]

الألبومات[عدل]

  • 2010 : Let's Have a Party
  • 2012 : Sweet Rendezvous .
  • 2013 : Wild

الأغاني[عدل]

  • 2011 : Figaro
  • 2012 : NEWS
  • 2012 : Ticket
  • 2013 : Dolls

الإعلانات[عدل]

  • مستحضرات تجميل Skunk .
  • تلفاز LG بشاشة الكريستال.
  • ماركة ملابس France .

الجوائز[عدل]

السنة الجائزة
2010
  • Korean Beauty Design Expo - Beauty Popularity Star Award
  • 18th Korean Culture Entertainment Awards
2013
  • 8th Asia Model Festival Awards

انظر أيضا[عدل]