نقاش:حداثة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


الحداثة كالحياة متجددة دائما فاليوم هو حديث عن الامس والامس كان حديث عن أول أمس وغدا سيكون حديث عن اليوم رغم أن الفروق بين الأيام قد لاتدرك بسهولة ويحتاج المرء لسنوات لكي يلمس الفروق التي تحدث بكل شيء في الحداثة وتتلقفها وشعوب تتصدى لها وترفضها لأنها تخاف التغيير والتحديث لالشيء منطقي مقنع ,وانما لتكريس ثقافة الجهل والظلام.

الإسم باللغة الإنكليزية[عدل]

إن كلمة تستخدم في اللغة الإنكليزية للتعبير عن ما هو حديث بمعنى جديد، أما حركة الحداثة فيعبر عنها بكلمة Modernism. --مها عودة 05:19، 23 مايو 2007 (UTC) يا جماعة، فقط للتوضيح قبل الدخول في الموضوع، هل نحن نتحدث عن هذه: http://en.wikipedia.org/wiki/Modernism أم هذه: http://en.wikipedia.org/wiki/Modernity؟ حيث أن هناك فرق كبير والثانية تشمل الأولى والأولى جزء فقط من الثانية. شكرا للتوضيح. --مها عودة 05:05، 30 مايو 2007 (UTC) حداثة: Modernity حداثية: Modernism Slacker 05:06، 30 مايو 2007 (UTC)

تنسيق وتعديل[عدل]

هذه أول مرة أشارك فيها في تعاون الأسبوع. أعذروني إذا كان التنسيق غير صحيح والمعلومات غير منسقة بشكل مناسب. أنا اعتمد على الأخوة والأخوات الآخرين في مساعدتي حيث أنني أحاول جمع المعلومات والبحث عن المصادر والكتابة في نفس الوقت بالإضافة الى بقية الأشياء التي علي أن اقوم بها في حياتي!! الرجاء من أحد الذين يجيدون التنسيق أن يضع المصادر بالشكل الصحيح لأنني لا أعرف كيف أفعل ذلك. شكرا لكم. --مها عودة 12:22، 30 مايو 2007 (UTC)

هناك مشكل[عدل]

أتفق مع الأخ slacer ففعلا هناك فرق بين الحداثة والتحديث، أرجو التنبه إلى هذا --Medkan (نقاش) 19:03، 27 أغسطس 2012 (ت ع م)