نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 95

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 95

وسم مقالتين

أهلا باسم. كيف حالك؟ أتمنى أن تكون بخير. كنت قد تطوعت مع ويكببيديين في تطوير هاتين المقالتين، ويبدو أن أجل الترشيح والتصويت قد انتهى حيث تم الرد على استفسارات وملاحظات المتدخلين. والمرجو النظر في الأمر مع تحياتي الخالصة.

--محمد بوعلام عصامي *«Md.Boualam» (نقاش) 20:08، 17 أكتوبر 2015 (ت ع م)

شكرا للتوضيح. --محمد بوعلام عصامي *«Md.Boualam» (نقاش) 02:15، 19 أكتوبر 2015 (ت ع م)

سؤال

مرحبا أخي إذا تكرمت هل يعتبر موقع ملتقى الفيزيائيين العرب مصدرا أم لا. أشكرك --محمد القنة (نقاش) 14:11، 18 أكتوبر 2015 (ت ع م)

صور الجوكر

مرحبا أخي باسم.ألا توجد في كومنز صو بديلة لصور الاستخدام العادل هذه؟شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:36، 19 أكتوبر 2015 (ت ع م)

ملاحظة

السلام عليكم، لاحظت في إحدى الوصلات الخارجية التي تقوم بإضافتها إلى المقالات الخاصة بالأيام وتحديداً (حدث في مثل هذا اليوم، من وكالة الأنباء القطرية)، أنها تتحدّث بشكل يومي وغير خاصة باليوم المحدد، فمثلاً إذا اطلعت على الوصلة في مقالة يوم 20 أكتوبر سأجدها بذات المحتوى الموجود في مقالة يوم 8 أكتوبر بخلاف الوصلات الأخرى، ولذلك تحاشيت إضافتها في بعض صفحات الأيام التي ساهمت في تطويرها. لا أعلم ما إذا كنت قد لاحظت الأمر فقط أردت التنويه، وأشكر لك مجهودك الرائع أخي باسم.--MrJoker07 (نقاش) 11:41، 20 أكتوبر 2015 (ت ع م)

بالفعل هناك شح في المواقع العربية، الآن وبالصدفة وجدت أرشيفاً خاصاً بوكالة الأنباء الأردنية يضم أحداثاً لأيام السنة (يظهر الأرشيف في أسفل الصفحة)، على الرغم من أن معظم محتوياته تبدو نفسها الموجودة على ويكيبيديا، إلا أن بعض الأيام التي اطلعت عليها عشوائياً بها اختلاف نوعاً ما، أرجو أن يساعد هذا الموقع على سد الفراغ الحاصل، بالتوفيق. --MrJoker07 (نقاش) 12:26، 20 أكتوبر 2015 (ت ع م)
اقتراح جميل وسنعمل عليه إن شاء الله، ولكن ألا ترى بأن التحويل عن طريق البرامج سيؤدي إلى نسبة حدوث خطأ كون التاريخ الهجري ليس ثابتاً، الاختلاف سيكون بيوم أو يومين فقط ولكن هناك أحداث لا تحتمل الخطأ. سيفيدنا البرنامج في تقليص البحث وسنعمل ما بوسعنا قدر الإمكان.--MrJoker07 (نقاش) 12:55، 20 أكتوبر 2015 (ت ع م)
أهلاً باسم، قمت بإضافة وصلة خاصة بأحداث اليوم (وكالة الأنباء الأردنية التي ذكرتها في النقاش بالأعلى) كتجربة في مقالة 1 أكتوبر، ولكن دون جدوى لأن الصفحة تتحدث آلياً. رغم أن هناك أرشيفاً بالتواريخ المرادة إلا أن ذلك لم يشفع للأمر.--MrJoker07 (نقاش) 09:36، 22 أكتوبر 2015 (ت ع م)
أظن بأن لديهم حلاً، بإمكانك استشارتهم في الأمر.--MrJoker07 (نقاش) 09:57، 22 أكتوبر 2015 (ت ع م)

أهلاً يا باسم، كنت اليوم قد عملت على بعض التعديلات على صفحات التواريخ، وقمت بنقل بعض الأحداث الخاصة بالتاريخ الإسلامي والعربي إلى ما يقابلها بالتاريخ الهجري (كما أشرت علي سابقاً)، وبين تلك الأحداث "حدث مقتل قطز" قمت بإضافته في صفحة 16 ذو القعدة حسب ما هو موجود في المقالة الخاص به (المرشحة كمختارة)، ولكني لاحظت إضافتك لنفس الحدث لاحقاً في صفحة 18 ذو القعدة، فماذا ترى. عذراً لكثرة استفساراتي منك.--MrJoker07 (نقاش) 12:34، 24 أكتوبر 2015 (ت ع م)

جميل جداً، بالإمكان الاستفادة من كليهما طريقة الأرشفة وكذلك روابط المواقع التي أرفقها، شكراً لكما. كما أريد أن أنوّه على أني قد بدأت العمل على بوابة خاصة بالتقويم وكل ما يتعلق بأشكاله، أي اقتراحات منك فلا تتردد في طرحها.--MrJoker07 (نقاش) 07:23، 28 أكتوبر 2015 (ت ع م)
أهلاً باسم، هناك ملاحظة في صفحة 16 محرم حيث أن المعلومتين الأخيرتين الواقعتين في 1404هـ يبدو أنها تتحدثان عن نفس الموضوع، هل يمكنك دمجها بأسلوبك. الأمر الآخر أعجبتني فكرة إضافة الصيغة العددية للتواريخ، ولكن ألا ترى أنه من الأفضل استبدال اتجاه الشَّرطة لتكون مثلاً يوم 16 / 1 بدلاً من يوم 16 \ 1 ، مجرد اقتراح.--MrJoker07 (نقاش) 12:48، 29 أكتوبر 2015 (ت ع م)
شكراً لك على التوضيح يا باسم، ولكن هو أمر اعتاد عليه معظمنا في كتابة التاريخ بهذا الأسلوب مثلاً ١٦ / ١ / ١٤٣٧هـ في الدفاتر المدرسية وحتى المعاملات الرسمية لدينا . على العموم عمل أي من الطريقتين لا يشكل فرقاً كما أنه لن يؤثر على المحتوى، بالتوفيق.--MrJoker07 (نقاش) 13:31، 29 أكتوبر 2015 (ت ع م)

تهنئة

أبارك لك وسم مقالة الأندلس كمختارة، كما أبارك لمن شاركك في إخراج هذا العمل، فالمقالة تمثل إحدى روائع مختارات الموسوعة، استمر.--MrJoker07 (نقاش) 17:21، 21 أكتوبر 2015 (ت ع م)

إستشارة

تحية طيبة وبعد ، قبل فترة قليلة طلبت مني مراجعة صفحة نادي آرسنال و وعدتك حينها بأني سأقوم بذلك عندما يسمح لي وقتي بهذا العمل ، تبين لي بأن عدد من المحتويات بحاجة للإضافة ، ومن بينها محتوى تاريخ النادي الذي يبدو منقوصاً بعض الشيء عند الإطلاع على النسخة الإنجليزية إتضح لي بأن المعلومات الموجودة في اللغة الإنجليزية موجودة كذلك في اللغة العربية ، لكن مع فرق وجود مقالات تفصيلية تسرد مواسم النادي ، بدأت من خلال ملعبي الخاص كتابة تاريخ النادي حقبة ملعب الإمارات التي بدأت إعتباراً من صيف 2006 وتبين لي قبل أن اتمها أنها طويلة .

ما رأيك أن يتم الإبقاء على المحتوى الحالي فقرة التاريخ دون أي تغير مع إنشاء مقال تفصيلي بعنوان:- تاريخ نادي آرسنال عهد ملعب الإمارات ، وتفضل بقبول فائق الإحترام. --أبو كنان (نقاش) 08:38، 22 أكتوبر 2015 (ت ع م)

شكر وطلب

السلام عليكم أخي باسم. شكرا لسرعة حذف تلك القاذورات، وأرجو اتخاذ اللازم في "هذا الطلب". --Dr-Taher (نقاش) 10:30، 22 أكتوبر 2015 (ت ع م)

قالب:بيانات بلد الولايات المتحدة

مرحبا باسم، هل تم حذف قالب:بيانات بلد الولايات المتحدة عن طريق الخطأ ؟ فهو مستعمل في الكثير من المقالات. Majed (نقاش) 11:12، 22 أكتوبر 2015 (ت ع م)

ملحوظية

هل تقتقد هذا المقال يحقق ملحوظية. شكرا مسبقا--Reza Amper (نقاش) 14:44، 25 أكتوبر 2015 (ت ع م)

طلب

أخي عمت مساء طلب مني أحد المستخدمين الممنوعين في صفحة نقاشي أن أقوم بصلح بينك وبينه وهو kurdistantolive الممنوع من أربعة شهور بسبب خلاف بينك وبينه وهو معترف بخطأه ويعد بإصلاح جميع أخطاءه وهو نادم على ما فعل وأخبرني أيضا أنه مشارك في ويكي الإنجليزية ومساهماته جيدة فهو تعلم من خطأه. أرجو منك تفهم الأمر فكلنا نخطأ وخيرنا من يبادر في إصلاح خطأه وأنا قرأت في سياسة المنع أنه يمكن رفع المنع عن المستخدم في حال تفهمه لقواعد العمل في ويكيبيديا. أرجو أن أكون فاعل خير وسببا في الصلح بينكما وأرجو إعادة حسابه وأن نفترض حسن نيته. تحياتي --محمد القنة (نقاش) 22:01، 25 أكتوبر 2015 (ت ع م)

منع الغير مسجلين

أهلا باسم، بخصوص مرشح الإساءة الذي يمنع تعديلات المجهولين أرجو متابعته بحيث لا تزيد فترة تشغيله عن 24 ساعة، لا يجوز أن نتركه لفترات تصل إلى 5 و 6 أيام ، لأن هذا المرشح كما تعلم بصراحة يتعارض مع فكرة الموسوعة يمنع الكثير من التعديلات وقد تتكاثر الشكاوى بهذا الخصوص، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 09:42، 26 أكتوبر 2015 (ت ع م)

رد:طلب واستفسار

أهلًا بك أخي باسم. آسف جدًا على التأخير. هناك طريقة واحدة، وهي القيام بأرشفة صفحة الويب خلال أحداث اليوم. مثلًا: (أرشفة صفحة أحداث 27 أكتوبر)؛ وبالتالي ستُحفظ الصفحة في رابط جديد بمكن استخدامه في صفحات التاريخ. وأي تغيير مستقبلي، لن يؤثر على الرابط (الأرشيفي). هذا موقع يقوم بالأرشفة يمكنك استخدامه. بالمناسبة، هناك مواقع إخبارية أخرى توفر خدمة (حدث في مثل هذا اليوم) لجميع أيام السنة، ودون تغيير دوري في محتوى الأحداث. مثال1، مثال2. وبالمناسبة أيضًا، فإن هذين الموقعين لا يحققان ملحوظية جيدة. (نسبة الملحوظية بين ضعيفة ومتوسطة). تحياتي.--ASammour (نقاش) 18:28، 27 أكتوبر 2015 (ت ع م)

معركة كربلاء

سلام عليك أخ باسم مقالة "معركة كربلاء" لاتحقق معايير المقالات المختارة، ووفقاً لهذا التعديل وهذا خطر ببالي بأن وسم "المختارة" قد أضيف دون أي تصويت وترشيح. أليس كذلك؟ مع الشكر المسبق--Roze h.gh (نقاش) 13:04، 28 أكتوبر 2015 (ت ع م)

مرحبا أخ باسم، بسبب خلاف المحللين والعلماء حول أسباب الثورة، اجتنبت عن إضافة أقوالهم، فاكتفيت بذكر قول حسين بن علي لتبيين سبب ثورته واخترت القول من المصدر الموثق فإن كان عندك مصدراً موثوقاً شيعياً يشك في صحة القول ونسبته فمن فضلك أضفه ضمن القسم أو عرفني المصدر حتى أضافه. وإن وجدت اقتراحاً آخر فأنا مسموع.--Roze h.gh (نقاش) 15:10، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)
سلام أنا في انتظار إبداء رأيك أخ باسم.--Roze h.gh (نقاش) 04:55، 16 نوفمبر 2015 (ت ع م)

دمج تاريخ صفحتين

لو سمحت يا باسم هل بإمكانك دمج تاريخ هاتين الصفحتين (مملكة هولندا، ومملكة الأراضي المنخفضة)، وإذا كان لديك وقت فلتشاركنا رأيك بخصوص تسمية بعض المقالات المتعلقة بهولندا في هذا النقاش وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 15:49، 28 أكتوبر 2015 (ت ع م)

 تم ولكن لا يجوز النقل بطريقة القص واللصق بل وضع طلب نقل. وتركت النقاش لباسم. تحياتي--Avicenno (نقاش) 16:01، 28 أكتوبر 2015 (ت ع م)

قالب بومخ

مرحبا باسم، تم وسم جميع البوابات المختارة بقالب بومخ كما وعدتك. شكرا جزيلا لجهودك، سعدت صباحا.--Khaled (نقاش) 11:06، 29 أكتوبر 2015 (ت ع م)


قصة

السلام عليكم

هذه النص غير صحيح بهذه المقالة " قام الملك الحميري ذا نواس بجمع النصارى النجرانيين في أحد الأخاديد، وأشعل فيهم النيران من كل جانب، وأحرقهم حتى قضى على الكثيرين منهم" القرآن لم يذكر نجران او الحميري ذا نواس ولم يحدد مكان حادثة اصحاب الاخدود... ونقش نجران يتحدث عن الملك يوسف أسار والاقيال والقبائل التي ناصرت الملك يوسف أسار وشاركت بدحر الأحباش ولا يوجد ذكر لحرق نصارى في نجران بالنقش بل ذكر الانتصارات في ظفار والمخا ونجران وعدد قتلى واسرى الغزاة الاحباش والغنائم والحرب على قبيلة الاشاعرة

صاحب رواية/قصة محرقة نجران هو ابن إسحاق شخص فارسي الاصل جدة من سبي العراق تبقى مجرد قصة من شخص فارسي لم يعاصر محرقة نجران المفترضة اصلا


الترجمة الحرفية لنقش نجران:

  1. ليبركن الن ذلهو سمين وأرضن ملكن يوسف أسأر يثأر ملك كل أشعبن وليبركن أقيلن
  2. لحيعثت يرخم وشميفع أشوع وشرح إل أشوع وشرحب إل أسعد بني شرحب إل يكمل إلهت يزأن وجدنم
  3. خصرو مرأهمو ملكن يوسف أسأر يثأر كدهر قلسن وهرج أحبشن بظفر وعلي حرب أشعرن وركبن وفرسن
  4. ومخون وعلي حرب ومقرنت نجرن وتصنع سسلتن مدبن وكجمع عمهو وكيذكينهمو بجيشم وكذهفلح
  5. وهفأن ملكن بهيت سبأتن خمس مأتم وثني عشر أألفم مهرجتم وأحد عشر أألفم سبيم وتسعي
  6. وثتي مأتن أألفم إبلم وبقرم وضأنم وتسطرو ذن مسندن قيلن شرح إل ذيزأن كقرن علي نجرن
  7. بشعب ذهمدن هجرن وعربن ونقرم بن أزأنن وأعرب كدت ومردم ومذحجم وأقولن أخوتهو عم ملكن قرنم
  8. ببحرن بن حبشت ويصنعنن سسلت مدبن وككل ذذكرو بذن مسندن مهرجتم وغنمم ومقرنتم وكسبأتم
  9. أوده ذقفلو أبتهمو بثلثت عشر أورخم وليبركن رحمنن بنيهمو شرحب إل يكمل وهعن أسأر بني لحيعت
  10. ولحيعت يرخم بن شميفع ومرثد إلن يمجد بن شرحب إل الهت يزأن ورخهو ذمذرأن ذلثلثت وثلثي
  11. وسث مأتم وكب خفرت سمين وتدين وأأذن أسدن ذن مسندن بن كل خسسم ومخدعم ورحمنن علين
  12. بن كل مخدعم ذي خمصهو وتف وسطر وقدم علي سم رحمنن ونف تمم ذحضير بهد بمحمد

الترجمة :

  1. ليبارك الله الذي له السماء والأرض الملك يوسف أسأر يثأر ملك كل الشعوب وليبارك الأقيال
  2. لحيعثت يرخم وشميفع أشوع وشرحئيل أشوع وشرحبيل أسعد بني شرحبيل يكمل سادت اليزنيين والجدنيين
  3. الذين ناصروا سيدهم الملك يوسف أسأر يثأر عندما أحرق الكنيسة وقتل الأحباش في ظفار وعلى حرب الأشاعرة وركبان وفرسان
  4. والمخا وعلى حرب الأحباش في نجران والمرابطة هناك تحسبا لقدوم الأحباش والتحصن والمرابطة في باب المندب
  5. وقد أفلح الملك في هذه المعركة في قتل 12500 اثناعشر ألف وخمسمائة قتيل و 11090 أحدعشر ألف وتسعين سبي
  6. وغنم مئتي ألف رأس من الإبل والبقر والضأن وقد كتب هذا النقش القيل شرحئيل ذو يزأن عندما رابط في نجران
  7. في قبيلة همدان ومعه عربها وخيرةالمقاتلين اليزنيين وأعراب كندة ومراد ومذحج وأحلافه الأقيال رابطوا مع الملك
  8. على البحر من جهة الحبشة وجميعالذين ذُكروا بهذا المسند قاتلوا وغنموا ورابطوا في هذه المهمة
  9. وعادوا في تاريخ ثلاثة عشر وليبارك الرحمن شرحبيل يكمل وأعان البقية من بني لحيعت
  10. ولحيعت يرخم بن شميفع ومرثد يمجد بن شرحئيل سادة يزأن بتاريخ ذمذرأن
  11. سنة 633 ستمائة وثلاثة وثلاثين وليحفظ رب السماء بقوته هذا المسند من كل مُتلف ومعتدي
  12. والرحمن العالي حافظ هذا المسند من كل معتدي متلف له وتقدم اسم الرحمن الذي له الحمد .

--Hshamalsahra (نقاش) 21:25، 29 أكتوبر 2015 (ت ع م)

بوابة أدب

  • أهلاً باسم هل بإمكانك تحديد نوع المشكلة، لأني راجعت البوابة الآن ولم أجد بها أي مشكلة.--MrJoker07 (نقاش) 08:22، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)
بما أنك قد جربت تصفحها على أكثر من متصفح ويظهر لك الخلل ذاته، يبدو لي بأنه أمر قد يقابل آخرين من زوار الموسوعة، ولذك خاطبت الزميل وهراني عن المشكلة وبانتظار رده لعله يجد حلاً. شكراً على الإخطار.--MrJoker07 (نقاش) 08:57، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)
  • عزيزي باسم. بعد التحية. شكراً على ملاحظاتكم القيمة. مع تحياتي لكم. بالمناسبة سبق و تقدمت بطلب محرر من شهر سبتمبر و حيى الآن لم يرد على الطلب، عسى أن يكون المانع خيراً--Ibn khouzaa (نقاش) 09:49، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)

منح صلاحيات محرر

عزيزي باسم بعد التحية ذهبت لصفحة طلب صلاحيات محرر، و لم اجد الموافقة على الطلب. أما بالنسبة لمقترحكم لعمل مقالة مستقلة بالإمارة المعنية مثلا و مقالة أخرى عن آل معن، فإن الموضوع يحتاج لبعض التفكير، ولكن في عجالة فإن آل معن هنالك بعض التساؤلات عن أصولهم و خاصة عن شخصية فخر الدين المعني الأول، كما أن فخر الدين المعني الثاني كان يحمل مشروع أوروبي و خاصة بعد عودته من توسكانا كما يقول بعض المؤرخين، أما عن مستقبل آل معن فهو معروف بأنهم انقطعت ذريتهم بعد قتل الأمير فخر الدين، لدرجة أن الأمير حيدر الشهابي حاول أن يحصل على وديعة فخر الدين في أحد البنوك السويسرية بدعوى قربه من ناحية الأم فقط، و لكنه عجز عن ذلك، و هذا الأمر معروف و أخذ كثيرا من إهتمام الأمير حيدر، كما أنني في عجالة قد يكون هنالك بعض الصعوبة لقلة المراجع التي يمكن الرجوع اليها اذا اردنا الفصل، خاصة و أن من لم يشغل منصب عام قد يتعذر الحصول من الكتب عن معلومات وافية عنه، ناهيك عن أن جزء كبير من تاريخ لبنان فيه مغالطات إذا لم نقل تزوير لبعض الحقبات و ذلك لتتلائم مع مشروع الحاكم الذي كان على رأس السلطة في حينه، أما بالنسبة للقب سلطان البر فالبعض يشكك بهذا اللقب و أنا منهم، حيث لم نسمع بمثل هذا لقب من قبل و هل السلطان العثماني سوف يمنح لقب سلطان لأحد الملتزمين المحليين كفخر الدين?? وهذا ليس رد نهائي و لكن إعتبره عصف أفكار لفكرتكم، نظرا لأن إهتماماتنا مشتركة حول الموضوع. مع خالص تقديري. و شكري العميق لكم --Ibn khouzaa (نقاش) 14:22، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)

إقترح مقالة بالإمارة الحرفوشية و مقالة ب أل حرفوش

عزيزي باسم بعد التحية بالنسبة لمقترحكم بخصوص تحويل المقالة الى مقالتين واحدة حول الإمارة الحرفوشية و الثانية حول آل حرفوش أحب أن أوضح لكم رأي المبدئ بالنسبة لآل حرفوش كالتالي:

  • في العهد العثماني تم إعدام عدد لابأس به منهم، كما تم بعد ذلك مصادرة املاكهم و نفيهم لإسطنبول و أدرنه و كريت عام ١٨٦٦م و إعطائهم معاش شهري مقابل الاملاك المضبوطة.
  • عاد الجزء الأكبر منهم من منفاهم و ظلوا يتقاضوا بدل أملاكهم المضبوطة طوال فترة الانتداب الفرنسي.
  • في عهد الإستقلال تم إعطائهم تعويض مجحف لم يكن يتساوى مع أملاكهم المضبوطة و بالتالي قطعت المعاشات.
  • تم إقصائهم لاحقا من الوظائف العامة في بدايات الإستقلال و كان آخر من تولى منصب رسمي هام هو المير رشيد الحرفوش حينما جاء وقتها نائبا بالتعيين في مجلس عام ١٩٣٤ تقريبا.
  • في وقت ليس ببعيد هنالك محاولات حثيثة من قبل دوائر النفوس لمنع وضع اللقب في سجلات النفوس.
  • حينما اصبح العمل السياسي سقفه مغلق، و طبقا لنظرية الإحلال، حلت محلهم فئات جديدة لم يكن في صالحهم تقديمهم للعمل السياسي.
  • لم تنغمس العائلة في الأحزاب خلال الحرب الأهلية و حافظت بهذا على سمعتها.
  • تعرض تاريخ آل حرفوش لحملات من التجني عبر العصور الا من البعض الذي سعى لإظهار الحقيقة بعد طول هذه المدة.
  • الأن و من ثلاثة أجيال فقط لم يجدوا غير العلم سبيلا و الهجرة أيضا لكسب العمل و الرزق، حيث هاجروا للخليج و و جزء لمصر و لأميريكا لهذه الغاية.

هذه نهاية القصة و الله يحفظ لبنان من كل سوء. بالنسبة لتاريخ الحكم العثماني للمنطقة لا يوجد أمامك غير المرجع في هذا و هو البروفسور الكندي استيفان ونتر و كذلك المؤلف اللبناني أبو حسين تحياتي --Ibn khouzaa (نقاش) 16:26، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)

يسعدني التعاون معكم إن شاء الله

تكملة و بالتالي فإن أصول آل حرفوش معروفة و تعود لنهايات العصر المملوكي و بدايات العثماني أي تقريبا لعام ١٤٨٤م. و نهاية حكمهم انتهت بمقتل الأمير سلمان بن ملحم الحرفوشي عام ١٨٦٦م و بعد هذا التاريخ لا توجد شخصيات عامة يكتب عنها الهم الامير أحمد بن محمد بن سلطان الحرفوش الذي توفي في منفاه الإختياري بالقاهرة عام ١٩٥٦.

و بالتالي يتعذر الفصل حسب طلبكم و لا يوجد ما يستحق الذكر حالياً.حيث ما ذكروا بالتاريخ هم شخصيات عامة تستحق الذكر، أما بالنسبة لعبارات التفخيم، فهي العبارات المكتوبة في بُطُون التاريخ و التي أجمع عليها حتى من تحامل عليهم و وصفهم بما ليس فيهم و لم أضف أية عبارة من عندي غير موثقة. تحياتي لكم و يسعدني التعاون معكم في المستقبل إن شاء الله. --Ibn khouzaa (نقاش) 16:42، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)

منع المجهولين

مرحبًا باسم. مضى الآن أكثر من 10 أيام تقريبًا على تفعيل مرشح منع المجهولين. وهذه فترة طويلة جدًا بالطبع. هذه غير أن فكرة المرشح مخالفة للموسوعة أساسًا. وأود حقيقة لو تخبرني من الذي اقترح عليك فكرة المرشح هذه. أرجو منك أخي باسم تعطيل هذا المرشح. يمكنك أن تنظر قبل تعطيل المرشح كم ضربة قد حقق، وأنا متأكد أن العدد سيكون بالآلاف. عدد الضربات سيكون مساويًا لعدد التعديلات التي منعها المرشح خلال الفترة الماضية. تحياتي.--ASammour (نقاش) 21:44، 30 أكتوبر 2015 (ت ع م)

شكرًا جزيلًا لك باسم. أطيب الأماني.--ASammour (نقاش) 08:46، 1 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مؤلفين مهتمين بالحقبة العثمانية

عزيزي باسم بعد التحية أحب أن أضيف إسم مؤرخ مهتم أيضاً بالحقبة العثمانية، هو الدكتور سعدون حمادة، و أحب أن أضيف أيضاً إذا كان لديكم أية سؤال عن هذه الحقبة، أستطيع بعون الله الإستفسار حولها و إعطائكم الرد الحيادي الموثق. مع خالص التقدير و الإحترام --Ibn khouzaa (نقاش) 05:49، 31 أكتوبر 2015 (ت ع م)

طلب

مرحبا أخي عمت مساء أطلب منك مساعدتي في تعديل توقيعي في التفضيلات أريد وضع هذا التوقيع توقيعا لي. شكرا لك --محمد القنة (نقاش) 15:44، 31 أكتوبر 2015 (ت ع م)

أرجوك أفدني

السلام عليكم. صديقي العزيز @باسم:، أرجو المساعدة.... عدا أني مراجع تلقائي فلدي بعض صلاحيات المحرر مثل التراجع عن التعديلات المعلقة واحدا تلو الآخر أو كلها إلى آخر نسخة موثقة، فما السبب؟ وهل يسمح لي استعمالها؟ أفدني. محمد غيضانراسلني--محمد غيضان 18:22، 31 أكتوبر 2015 (ت ع م)

أين سبب الحذف

مرحبا أخي باسم.أتذكر أنني طلبت حذف هذه المقالة لأنها لا تحقق الملحوظية، ثم تم حذفها وكتابة سبب للحذف وكان هناك جزء من المقالة، فأين ذهب سبب الحذف؟!شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:04، 1 نوفمبر 2015 (ت ع م)

تسمية

السلام عليكم. بخصوص تسمية الفهد بالفهد الصياد والنمر الصياد التسمية الاصح والشائعة تاريخيا هي الفهد الصياد. النمر لم يستعمل للصيد كان يقطن بالجبال واعداده قليلة ولا يصلح للصيد, الفهد العربي (الفهد الآسيوي) استعمل للصيد بسبب رشاقته وقد انقرض من الجزيرة العربية. صورة الفهد الصياد 1926 من كتاب المملكة العربية السعودية في عيون أوائل المصورين. حيوان الببر كان يطلق عليه اسم نمر وهو ليس نمر، الفهد لم يطلق عليه تسمية النمر لكن النمر العربي يطلق الناس عليه خطأ بالفهد في عمان وحضرموت--Hshamalsahra (نقاش) 18:01، 1 نوفمبر 2015 (ت ع م)

زيادة المحتوى العربي

أهلاً بك باسم، أشكرك لترشيحك اسمي في مشروع زيادة عدد المقالات، وسأرى ما يمكنني فعله، لكن لدي استفسار صغير، هل تعتبرني من المستخدمين الجدد؟ أنا دخلت عامي السادس على الموسوعة --Wafaashohdy (نقاش) 15:03، 2 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مقالة آدوناي

مرحبا أخ باسم، إذا لاحظت مقالة آدوناي، فوصلتها في ويكيبيديا الإنجليزية Names of God in Judaism أي أسماء الله في اليهودية وليس آدوناي، وإذا لاحظت المقالة ليس فيها أي مصدر ومليئة بالمعلومات الخاطئة، أنظر فقط إلى سطورها الأولى فهي تذكر أن النبي سليمان و النبي دواد هم آشوريان!! ومن المعروف أنهما يهوديان وتذكر أن آسرحدون هو كلداني بينما الحقيقة أنه آشوري ، والشئ الآخر أن هذه المقالة ستشكل عائق أمام المستخدمين الباقين لكي ينشئوا المقالة بتسميتها الصحيحة ،وتحياتي --muhib mansour (نــــاقــــشــــهُ) 14:23، 3 نوفمبر 2015 (ت ع م)

رد

مرحبًا أخي، أعتذر عن الرد المتأخر فقد انشغلت في الإمتحانات. القالب ممتاز لا يحتاج لتعديل. يومًا طيب.--Jobas (نقاش) 12:31، 4 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بولفينية (فصيلة)

سلام أخ باسم، أنا أسف الخطأ كان بالإسم اللاتيني للفصيلة. تحياتي --Makki98 (نقاش) 13:22، 4 نوفمبر 2015 (ت ع م)

شعار جامعة عين شمس

مرحبا أخي باسم.هذا الملف عمره 51 سنة:أي أنه قديم ولم يعد محميًا من قبل أحد; الرجاء حذفه.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:23، 4 نوفمبر 2015 (ت ع م)

من المعروف أن الصور القديمة التي انتهت مدة حمايتها القانونية وفقا لقوانين حقوق النشر في بلد المنشأ، وأصبحت حرة تماما ويمكن التعامل معها بلا أي قيود، وهذا ينطبق على أي مجال، فلماذا تستثني (كباسم) الشعارات؟!الرجاء حذف الشعار بسرعة لأنه مهم لبرنامج التعليم، ولي أنا شخصيًا، وبالنسبة لكومنز:
  1. ينبغي حذف النسخة المحلية ليظهر استخدام الملف كملف من كومنز
  2. لو عرضت المشكلة سأقول أن الصورة تاريخية وأن الإداري العربي باسم لا يريد حذفها!هل تقبل على نفسك وعلينا هذا الوضع؟!
شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 12:43، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)
ما هي "القواعد والقوانين" التي قالت لك أن الشعارات لا يجب نقلها لكومنز إذا كانت تاريخية؟!من وضع هذا القانون (أو السياسة لو كنت تطبق قاعدة في الموسوعة)؟! --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 12:59، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)
مع احترامي لك ولخبراتك، لا يوجد في سياسات الموسوعة أو كومنز ما يمنع رفع الشعارات لكومنز شكرا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 19:52، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)
بالنسبة لكلمة "غيري" شعار شركة دجاج كنتاكي العالمية له
29 صورة في كومنز فهل ستوجد مشكلة في شعار جامعة مصرية؟!الرجاء تطبيق السياسات فقط وليست أشياء إضافية من عندك; لأنك لا تطبق سياسة لأتأكد منها.شكرا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 08:06، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)
معذرة أخي رجاء لا تغضب مني لكني قلت لك أنه لا توجد سياسة لأتأكد منها.شكرا --الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:33، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مشروع 400 ألف مقالة

بخصوص مقالة العراق

السلام عليكم. لدي استفسار حول مقالة العراق، إني حالياً أقوم بتطويرها، وأصبح حجمها الآن 460,171 بايت وهذا يجعلها مقالة طويلة. المشكلة أن جمهورية العراق مسرح أحداث كثيرة وتاريخها مليء بالإنقلابات والإضطرابات والحروب، ولقد حاولت الإختصار قدر المستطاع ولكنها بقت طويلة، ولقد لاحظت أنك تصديت لمقالة الأندلس وهي طويلة، فهل عندك من ملاحظات تفيدني بها، المقالة هنا. يهمني رأيك وشكراً--Ahmed1251985 (نقاش) 16:18، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)

السلام عليكم حاولت ترشيح مقالة العراق كمقالة مختارة ولكن بعد أن وضعت الوسم وذهبت لصفحة الترشيح، ظهرت لي نتائج تصويت سابق، فكيف نقوم بحل المشكلة. شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 20:28، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)
شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 13:09، 12 نوفمبر 2015 (ت ع م)

شكراً

السلام عليكم وشكراً على التوضيح والإقتراحات، سأعمل قدر استطاعتي على تنفيذها

وفيما يخص بنظام البعث، فقد ذكرت محاسنه في قسم صدام مثل: كيف أنه استعمل الأموال لبناء العراق، وكيف قال صدام أنه لا أحد فوق القانون وكيف قال أحد معارضيه الكبار أنه لقد أبدى صدام تفهماً حقيقياً لأحوال الناس البسطاء أكثر من أي زعيم آخر في تاريخ العراق، وفي فقرة المشروع النووي العراقي ذكرت كيف ذهب صدام إلى موسكو وطلب تطوير المنشآت النووية وكيف تعاون مع الفرنسيين لأن الروس طلبوا وضع المنشآت النووية العراقية تحت سيطرة المنظمة الدولية (فهذا يدل على موقف وطني لأن المشروع عراقي وليس دولي)، وذكرت كيف نقلت عائلته جثمانه في ٢٠١٤ خوفا من ميليشيات طائفية (وفي العراق الميليشيات هي شفرة لوصف متطرفي الشيعة)

وكذلك ذكرت في قسم النفط والتأميم أنه تم تأميم النفط من قبل أحمد حسن البكر وهو بعثي وكيف كانت الشركات النفطية تعاقب العراق قبل التأميم وأما عن السنة فقد ذكرت في فقرة جيش المهدي أنه متهم بقتل وتغييب كثير من السنة وفي فقرة داعش يوجد كيف أن السنة عانوا من الإعتقالات وفقرة ٤ إرهاب من القانون العراقي، أما عن تاريخ العراق من العهد الملكي وحتى ٢٠٠٣ فكان كل سياسيه القادة من السنة وكيف كان الملك غازي وطنياً، وكيف أصر الملك فيصل على اعطاء صلاحيات أكبر للدولة العراقية وكيف أن انقلاب البعث سمي أبيضاً لأنه لم يقتل به أحد، وفي فقرة الهجرة واللاجئين ذكرت أن داعش قتلت المئات من أبناء عشائر سنية، وذكرت أن الحشد الشعبي متهم بعمليات تهجير وقتل، ولكن يتبين لي أنه يجب أن أفرد قسم خاص عن جرائم داعش بحق السنة مع الأقسام الجرائم ضد المسيحيين واليزيديين وسبايكر(لم أذكر أن طلبة سبايكر شيعة مع أنهم كذلك)

عذراً على الإطالة ولكني حاولت أن أكون حيادياً ولكن سأحاول أن أكون أكثر حيادية في المقالة، وشكراً وحقيقة أقدر رأيك --Ahmed1251985 (نقاش) 19:37، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)

السلام عليكم، هل من المفضل ترشيح المقالة وهي بطول 460,478، ولا ينقصها الآن سوى بضع لمسات أخيرة، لم أرى أي حروب تحرير طيلة فترة تعديلي لها، وقمت بتنفيذ أغلب مقترحاتك
وبعد تفكير طويل واطلاعي بالتفصيل على كل قسم من المقالة وجدت أن تقليلها (وهو ممكن طبعاً) سيجحف بحقها كثيراً لكثرة مواضيعها، واضطراب تاريخها الدموي صراحةً، فإذا قمت بالتقصير ستغيب كثير من الأحداث التي تحتاج للفت نظر القارئ لها (لأنها لم تغطى إعلامياً أو تدرس)، إن المشكل الأساسي في طول المقالات حسب إطلاعي أنها تشكل إزعاجاً للمستخدمين ذوي سرعة الإنترنت المحدودة، ولكن هل هذا يشكل سبباً لحذف معلومات مهمة في التاريخ والحضارة ووو، ما هو رأيك، وكالعادة كلامي طويل ههههه، مقالة العراق شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 21:31، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)
شكراً جزيلاً باسم --Ahmed1251985 (نقاش) 10:32، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا, اواجه مشكلة, تتلخص في عدم قدرتي على التعديل دون الحاجة الى انتظار موافقة على تعديلاتي--Makeandtoss (نقاش) 23:51، 5 نوفمبر 2015 (ت ع م)

هولندا

أهلاً لك باسم، لاحظت اختفاء نجمة المقالة المختارة من مقالة هولندا، فهل هناك عطل في القالب الذي يظهرها؟ وشكراً--Wafaashohdy (نقاش) 08:53، 7 نوفمبر 2015 (ت ع م)

قئمة الطيور

هاي هي قائمة الطيور أصبحت جاهزة هنا. لكن أطلب من وهراني أن يقوم بتحديث القائمة بواسطة بوته عن طريق تصنيف [[ مقالات البوابة المتعلقة وسيقوم البوت تلقائيا بإضافة وتجديد القائمة. عمت مساءا. --Khaled (نقاش) 02:06، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)

سأنظر في الأمر فقط أمهلوني قلبلا. --- مع تحياتي - وهراني 20:53، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)

لديك بريد..

تحياتي باسم. راجع بريدك الإلكتروني رجاءً؛ فقد أُرسِلت لك رسالة!
يمكنك إزالة هذا التنبيه من صفحة نقاشك بإزالة {{لديك بريد}}.

--شبيب السبيعي..ناقشني 08:24، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مقالات الملعب تظهر بداية عنوان المقالة عبارة (مستخدم:) لكن هذه المقالة ليست كذلك لذلك أتمنى أن تحذفها --muhib mansour (نــــاقــــشــــهُ) 22:01، 8 نوفمبر 2015 (ت ع م)

مقالة مستخدم

مرحبا، ما رأيك بهذه الصفحة هل هي مخالفة وتستحق الحذف، لأني صفحة لمستخدم لا أعلم ان كان علي ترشيحها للحذف؟ --muhib mansour (نــــاقــــشــــهُ) 22:28، 9 نوفمبر 2015 (ت ع م)

ملاحظة بخصوص مقالة مختارة

أهلاً أخي باسم أرجو أن تكون بخير، لقد لاحظت مؤخراً قيام أحد المستخدمين بإضافات عدة لمحتوى مقالة معركة كربلاء المختارة، وبعضها متحيز تماماً بشكل غير مقبول ويبدو أنه وجد في كونها مختارة مكاناً لطرح أفكاره، ما رأيك؟--MrJoker07 (نقاش) 11:06، 10 نوفمبر 2015 (ت ع م)

بالفعل هذا ما لاحظته أن المقالة لم تعد تتحدث عن المعركة وغايتها فحسب بل أخذت منحنى آخر، وهي تحتاج إلى إعادة كتابة. ولكن بالنسبة لي فعادةً ما أترك المقالات ذات المسائل الخلافية وخصوصاً المذهبية منها. أرى بأنك الأنسب في مهمة تطوير المقالة ولو بعد حين متى ما أمكنك ذلك ولا تضغط على نفسك، لأنه في الحقيقة تعجبني كتاباتك في مثل هذه المقالات فدائماً ما أجدها متزنة وتذكر جميع أوجه النظر التي ربما سيحصل مني تقصير عند تطويري لمثل هذه المقالات. أسأل الله لك ولنا التوفيق في الأمور كلها.--MrJoker07 (نقاش) 13:02، 10 نوفمبر 2015 (ت ع م)
تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.