نقاش المستخدم:Free Syrian 200/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من عبدالله الكرامي في الموضوع مقالة عشيرة البوسرايا
أرشيف 1


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

رد

شُكرًا جزيلًا على الوسام إن شاء الله أبقى عند حُسن الظن. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 11:55، 3 ديسمبر 2015 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

ويكي المرأة - الجولة الأولى

مرحبًا Free Syrian 200.. تم وضع طلبك في ويكي المرأة تحت المراجعة حتى النظر في صلاحياتك.. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!13:41، 13 ديسمبر 2015 (ت ع م)

طلب صلاحية

مرحبا أخي، أهنئك على مقالتك وأتمنى أن تتابع في المساهمة، أنصحك بطلب صلاحية مراجع تلقائي لكي تنشر تعديل انك مباشرة دون أن يراجعها محرر،.تحياتي.-- مجاهد (نقاش) 09:48، 28 ديسمبر 2015 (ت ع م)

أهلا أخي مجاهد سررت برسالتك، طلبت صلاحية مراجع تلقائي اليوم، واود الاستفسار منك عن مقالتي حميدة الطاهر حيث وسمت بوجود الفاظ تفخيم و ضعف الملحوظية وعدم الحياد وأود النقاش حول ذلك، لكن عندما حاولت التعليق في نقاش الصفحة ظهرت لي رسالة الخطأ و حسبما فهمت أن ويكيبيديا تعرفت على التعديل كعمل ضار، فما هول الحل؟

تحياتي --محمد العمر (نقاش) 09:55، 28 ديسمبر 2015 (ت ع م)

أخي، التفخيم هو أن أن يفخم ويكبر المستخدم بالشخصية التي يكتب عنها ويمتدحها من جانبه الشخصي، أما ضعف الملحوظية وهو أن الشخصية قد لا تستوفي الشروط لتتواجد في ويكيبيديا، والحيادية وهي أن لا تكون محايد تماما للموضوع، يعني أن تكتب الإيجابيات والسلبيات، سأقول معالجة الأمر، تحياتي ولا تتردد في طلب المساعدة.--مجاهد (نقاش) 10:55، 28 ديسمبر 2015 (ت ع م)

صلاحية مراجع تلقائي

مرحبا Free Syrian 200، نظراً لمساهماتك الموسوعية فقد منحك مجتمع ويكيبيديا صلاحية "مستخدم مراجع تلقائياً". وبذلك، ستصبح تعديلاتك مفحوصة تلقائياً، بالإضافة لذلك فقد حصلت على الصلاحيات الجديدة التالية:

أتمنى منك مطالعة هذه الصفحات لكي تتمكن من الحصول على صلاحية محرر :

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع تلقائي}} في صفحتك الشخصية، وبالتوفيق.

--بدارين (نقاش) 05:13، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)

شكراً اخي محمد الفلسطيني على ثقتكم، اتمنى أن تزيد مساهماتي من نجاح ويكيبيديا. --محمد العمر (نقاش) 08:54، 29 ديسمبر 2015 (ت ع م)

الأرقام

مرحباً، في المقالات يرجى كتابة الأرقام العربية والتي تكون على الشكل التالي: 0123456789 ، راجع ، ويكيبيديا:دليل الأسلوب#الأرقام --بدارين (نقاش) 13:50، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)

الصور على كومنز

الصور على كومنز يجب أن تكون من إنتاجك أو أن منتجها نشرها للملكية العامة ، فمثلاً صورة كهذه مخالفة --بدارين (نقاش) 13:55، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)

شكراً اخي محمد الفلسطيني على ملاحظتك، اشرت إلى مصدر الصورة عند رفعها في كومنز، وهي منشورة على الانترنت في اكثر من موقع كما اني قد بينت صاحبة الصورة وهي الرسامة التشكيلية العراقية وسماء الأغا --محمد العمر (نقاش) 14:00، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)
حتى لو ذكرت المصدر أو أنها منشورة على النت وغيرها من الأمور ، أي صورة ليست من إنتاجك أو لم ينشرها منتجها للملكية العامة فهي مخالفة ولا يجوز رفعها على كومنز ، طالع ويكيبيديا:أسئلة متكررة/صور --بدارين (نقاش) 14:27، 30 ديسمبر 2015 (ت ع م)

قبول تسجيل مسابقة مشروع ويكي المرأة

مرحبًا Free Syrian 200/أرشيف 1 باسم مسابقة مشروع ويكي المرأة يسعدني أن أعلمكم بقبول تسجيلكم في الجولة الأولى من مسابقة المشروع. بإمكانكم الاطلاع على صفحات تسجيل المتسابقين الآخرين وتعديل الأهداف ضمن الفترة المسموح بها بغية رفع مستوى المنافسة ولتحقيق أفضل النتائج.. كما يمكنكم إضافة {{مستخدم ويكي المرأة}} إلى صفحتك الشخصية.. مع تمنياتنا الحارة بالتوفيق للجميع.

--د. ولاء ناقشني!07:24، 1 يناير 2016 (ت ع م)

بخصوص حميدة الطاهر

هل المقالة تحقق الملحوظية؟ ادا كانت اجابتك بنعم فهل بأمكانك الأكثار من المصادر ؟ لان المصادر هي خير دليل على أن الشخصية مشهورة وذو أهمية ؟ وهل لآنها قامت بعملية انتحارية في جنوب لبنان يعطيها الأهمية والملحوظية الكافية لكتابة عنه. --MuhammedIQ (نقاش) 17:37، 3 يناير 2016 (ت ع م)

أهلا أخي MuhammedIQ سررت بمساعدتك، اسف على التأخر بالرد بسبب عملي، اليوم اضفت المزيد من المراجع على المقالة وللعلم، حميدة الطاهر شخصية سورية معروفة تعود أهميتها لكونها أول أمراة سورية وربما عربية تنفذ عملية استشهادية ضد الكيان الصهيوني، ولا توجد مدينة سورية ألا وفيها مدرسة أو شارع باسمها. --محمد العمر (نقاش) 08:17، 18 يناير 2016 (ت ع م) لقد قنت بمراجعه ألمقاله والموافقه عليها--MuhammedIQ (نقاش) 15:28، 21 يناير 2016 (ت ع م)

شكراً ، لكن لدي سؤال هل انت عضو جديد وكم مر عليك في ويكيبيديا؟--MuhammedIQ (نقاش) 18:42، 22 يناير 2016 (ت ع م)

عزيزي MuhammedIQ انا مسجل في ويكيبيديا منذ 18 ديسمبر 2013 مجمل مشاركاتي تركزت على التعديلات، ومؤخراً بدأت بكتابة المقالات، ولدي حالياً 15 مقالة.

Free Syrian 200 (نقاش· مساهمات· صفحات جديدة· العداد· صلاحيات· راسل المستخدم)--محمد العمر (نقاش) 09:19، 23 يناير 2016 (ت ع م)

لماذا رتبتك مراجع ! ، انا مسجل من 2015 ،اكتوبر ولدي صلاحية محرر وانت 3 سنين ومراجع تلقائي --MuhammedIQ (نقاش) 20:07، 23 يناير 2016 (ت ع م)

تقدمت بطلب منذ شهر لمنحي صلاحية محرر ورفض الطلب لأن لدي مقالتين فيها ملاحظات حول الملحوظية والفاظ التفخيم وهي مقالة حميدة الطاهر و شركة مصنع آليات النظافة القابضة، ولقد قمت مشكوراً بمراجعة مقالة حميدة الطاهر والموافقة عليها، لكن المقالة الثانية بالرغم من الموافقة عليها لاتزال الملاحظات موجودة، سأطالب بمنحي رتبة المحرر بعد أن تصل عدد مقالاتي المنشأة إلى 20. --محمد العمر (نقاش) 08:51، 24 يناير 2016 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

السلام عليكم.. متبقي يومين فقط حتى 31 يناير 2016 للتعديل في صفحة الأهداف الخاصة بكم في مسابقة مشروع ويكي المرأة في الوطن العربي (الجولة الأولى) وبعدها لن يسمح بإجراء أي تعديل على الأهداف التي اتفقتم على تنفيذها مع لجنة المسابقة. مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع.--د. ولاء ناقشني!06:25، 29 يناير 2016 (ت ع م)

ويكي المرأة (الجولة الأولى)

مرحبًا.. متبقي أربعة أيام على انتهاء مسابقة مشروع ويكي المرأة في الوطن العربي (الجولة الأولى).. يرجى الانتهاء من تنفيذ الأهداف وإعداد التقرير قبل انتهاء المدة المحددة.. ولن يُعتد بأي تعديل بعد ذلك.. مع تمنياتنا بالتوفيق للجميع.--د. ولاء ناقشني!01:31، 26 فبراير 2016 (ت ع م)

انتهاء فترة تنفيذ أعمال ويكي المرأة

مرحبًا.. انتهت بالأمس فترة تنفيذ أعمال مسابقة ويكي المرأة (الجولة الأولى) المُتفق عليها مع لجنة المسابقة.. من الآن فصاعدًا، يُرجى عدم التعديل على صفحة الأهداف والتقرير لإتاحة الفرصة للجنة التقييم لاتخاذ القرار المناسب وإبلاغكم بالنتائج في حينها.. تحياتي.--د. ولاء ناقشني!16:56، 1 مارس 2016 (ت ع م)

تشكُر

 شكرًا على الوسام. أتمنى أن أبقى عند حُسن الظن. تحيَّاتي --باسمراسلني (☎)--: 11:50، 16 مارس 2016 (ت ع م)

ترشيح مقالة جيدة

السَلام عَليكم، يُسعدني إبداء رأيك في تَرشيح مَقالة 1989 (ألبوم) كَجيدة هُنا، وشُكراً.--حنان محمود (نقاش) 10:36، 24 مارس 2016 (ت ع م)

مُلاحظات بشأن مقالة الثورة السوريَّة الكُبرى

مرحبًا بك أخي، وشُكرًا على المجهود الكبير في مقالة الثورة السُوريَّة الكُبرى. وددت لفت النظر إلى بعض النقاط بخصوص نضال بعض الأشخاص الذين كانوا مُقيمين ضمن الأراضي التي شكَّلت لُبنان، والتي لا أعرف مقدار انتشارها في المؤلفات المطبوعة في سوريا أو إن كانت تُدرَّس بالمدارس.

  • من أسباب الثورة أيضًا أنَّ الجنرال ساراي أهان وفد الدُروز الذي أتاه مُفاوضًا من جبل الدُروز والسويداء وحاصبيَّا وراشيَّا، والإهانة كانت بطريقة تمس المُعتقدات التي يُقدِّسها الدُروز بشكلٍ كبير، ومن المعروف أنَّ ساراي كان علماني مُتطرِّف (من أسباب عزله مُعارضة كرادلة وبطاركة الموارنة له كونه كان يكره رجال الدين).
  • ثورة أدهم خنجر في جبل عامل (جنوب لبنان) كانت من مُقدمات الثورة السوريَّة الكُبرى، ورفضًا آخر لِتجزئة الشَّام أو سوريا الطبيعيَّة.
  • في بيروت اتخذ النضال منحىً آخر، غالبًا ثقافي، إذ وقف الوُجهاء البيارتة بوجه القرارات الفرنسيَّة بعنف، وفي مُقدمتهم أبو علي سليم سلام (جد تمَّام سلام رئيس الوزراء الحالي ووالد صائب سلام رئيس الوزراء الأسبق). وكان سليم سلام المذكور من أشد المؤيدين للملكيَّة الفيصليَّة ووحدة بلاد الشَّام، ومعه غالب الرأي العام البيروتي (السُنِّي والرومي الأرثوذكسي، أمَّا الموارنة فكانوا بأغلبهم يؤيدون فرنسا، مع بعض الاستثناءات).
  • كان المُسلمين في الأراضي التي ضُمَّت إلى جبل لُبنان وأصبحت تُشكِّل الجُمهوريَّة اللُبنانيَّة يُعارضون ذلك ولم يعترفوا بالكيان الجديد إلَّا في ثلاثينيَّات القرن العشرين بعد أن أصبح الانتداب واقعًا لا مفر منه، وبعد تقديم فرنسا بعض الضمانات، وتفاهم الزعامات المُسلمة مع الزعامات المارونيَّة. لكن بدايةً كان الرأي السائد لدى وجهاء ومُمثلي أهالي الساحل اللُبناني (المُسلمين) هو الوحدة الكاملة لِسوريا الطبيعيَّة مع الاعتراف بحق أهل الجبل (الموارنة) بِنوع الحُكم الذي يُريدونه (فدراليَّة ضمن الوحدة السوريَّة، أو مُكتنف ضمن البلاد السوريَّة...إلخ)، لذا كان التأييد البيروتي والطرابُلسي والصيداوي للثورة السوريَّة كبيرًا وواسعًا.
  • لستُ مُتأكدًا من قيام أو ظهور بعض المُقاومين من بيروت أو طرابلُس أو صيدا، فإن وجدت معلومة تذكر ذلك سيكون أمرًا جميلًا.
  • أرجو توحيد التسمية، فهي تارةً «سوريا» وتارةً «سورية» .
  • هُناك من يقول أنَّ ثورة سُلطان باشا الأطرش كانت لِرغبته في تثبيت الدُويلة الدُرزيَّة في جبل الدُروز والسويداء وحوران وحاصبيَّا وراشيَّا والجولان والكرمل، وأعتقد يجب ذكر ذلك في فقرة عن الأُمور الخلافيَّة مثلًا مع نسب الكلام إلى أصحابه.

هذا ما لفت نظري مبدئيًّا، وأتمنى لك التوفيق في تطوير وترقية المقالة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 08:22، 21 أبريل 2016 (ت ع م)

أهلا أخي باسم سررت بملاحظاتك، بالفعل ساهمت شخصيات لبنانية كثيرة في الحياة السياسية والنضالية في سورية الكبرى وأول وزارة سورية شكلها علي رضا الركابي ضمت ثلاث وزراء من جبل لبنان ووزير من بيروت وهي أعلى نسبة تمثيل مقارنة بسورية والعراق، أشكرك مجدداً، سأعمل على اعادة صياغة المقالة واخذ ملاحظاتك بعين الاعتبار. --محمد العمر (نقاش) 09:02، 21 أبريل 2016 (ت ع م)

أخي العزيز @باسم: قمتُ بتعديل مقالة الثورة السورية الكبرى وحاولت أن أجمل كافة الأحداث والشخصيات التي ساهمت بها، وقد ذكرتُ المجاهد أدهم خنجر واضفت صورته كما نوهتُ لحضور السيد سليم علي سلام كعضو في المؤتمر السوري العام، وتحدثتُ في المقالة عن تأييد المسلمين لقيام المملكة العربية السورية ومعارضة الموارنة لها وخاصة البطريرك الماروني إلياس الحويك، ولو بشكل مختصر لقلة المراجع.

أتمنى منك قراءة المقالة واعلامي برأيك، وسأكون ممتناً لك أذا أعلمتني بكتب او مقالات حول دور اللبنانيين في مقاومة الانتداب الفرنسي لانني ارغب بتعديل مقالة (الانتداب الفرنسي على سورية ولبنان)، أو مراجع لتوثيق أراء البعض حول أسباب الثورة السورية الكبرى (وطنية كانت أم طائفية)، لأنني لم أجد مراجع أو وثائق لهذه الأراء. مع جزيل الشكر. --محمد العمر (نقاش) 12:12، 27 أبريل 2016 (ت ع م)

مجهود مشكور بالفعل، هُناك مُلاحظتين رئيسيتين:
  • يجب إزالة تعابير «الشهداء» والدُعاء بالرحمة أو أي عبارة تظهر مُيول، مثل هذه: «حتى سقط شهيداً يوم الأربعاء 24 تموز عام 1920، تغمده الله برحمته». إجعلها مُحايدة تمامًا، مثلًا: حتَّى سقط قتيلًا أو حتَّى قُتل أو حتَّى سقط في المعركة...إلخ، وأدعية الرحمة والاستغفار وما شابه أساسًا لا يجب أن توجد، والواجب إزالتها كُلها من المقالة.
  • حاول توسيع المُقدِّمة قليلًا بحيث تذكر مُختصر المقالة فيها، أي النقاط الأساسيَّة لما كتبته وما يجب على القارئ أن يتوقَّع قراءته (ضمن فقرات وليس نقاط طبعًا).
بالنسبة لِلمُقاومة في لُبنان ضد الفرنسيين، بدايةً أنصح بكتاب «مُذكرات سليم علي سلام»، وفيه يذكر أنَّ الفرنسيين اقتحموا داره وحرقوا أوراقه الخاصَّة التي تتحدث عنهم وعن العُثمانيين وبعض المواضيع السياسيَّة المُتعلقة بالمملكة العربية السوريَّة. كذلك هُناك مُذكرات سامي الصُلح، و«رياض الصلح والنضال من أجل الاستقلال العربي»، و«رياض الصلح: رجل في وطن ووطن في رجل»، و«بشارة الخوري: فارس الموارنة العرب»، و«تاريخ بلاد الشام الحديث والمعاصر» لمحمد سهيل طقُّوش، وغيرها كثير. يُمكنني إعداد قائمة وإرسالها لك على البريد الإلكتروني لو تحب.
للتوضيح فقط: الفئة الشعبية من الموارنة تحمَّلت دون شك أخطاء زُعمائها، تمامًا كا يحصل مع الأكراد اليوم في سوريا والعراق: الشعب الكُردي يتم تحميله خطايا قادته مع العلم أنَّ فئة كبيرة منهم كارهة لِهذا التقسيم والتفرقة، لكن صوتهم مكتوم. أبرز شخص ماروني قاوم الفرنسيين كان بشارة الخوري، ولهذا سُجن، ومثله حبيب باشا السعد وإميل إدِّه (الأخير محبوب كونه كان مُتفهمًا لِهواجس المُسلمين وكان يطمح فعلًا إلى بلدٍ يعيش فيه الجميع سواسية) وهُناك قصص مُتداولة عن قرويين موارنة كانوا يُحاربون الفرنسيين كما كان يحصل مع ثُوَّار غوطة دمشق، لكنها (على حد علمي) غير مُدوَّنة، بل ما زال يذكرها كبار السن. عُمومًا سأرى ما يُمكنني الحُصول عليه من عناوين هكذا مراجع. رُبما الأخ @Sammy.aw: يُمكنه الإفادة أيضًا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 12:56، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
أخي @باسم: سأقوم بتعديل جميع الملاحظات التي ذكرتها والمتعلقة بحيادية المقالة، وسأكون في غاية الأمتنان إذا ارسلت لي قائمة بعناوين المراجع.--محمد العمر (نقاش) 13:06، 27 أبريل 2016 (ت ع م)

الوصلات الداخلية

مرحباً، لا داعي للوصلات الداخلية غير الهامة، مثلاُ في هذا التعديل أسهبت في الوصلات الداخلية بينما يفضل الإكتفاء بإضافة الوصلات المتعلقة بالموضوع فقط والتي تساعد القارىء على فهم المحتوى، مثلاً ما فائدة وصلة داخلية إلى نساء، سيارة ، محكمة، جثة ، الجنود ! هذه الكلمات معروفة للجميع وبدلاً من ذلك يرجى الاكتفاء بالوصلات المهمة ذات العلاقة بموضوع المقال --بدارين (نقاش) 06:51، 29 أبريل 2016 (ت ع م)

شكراً اخي @بدارين: على منح صلاحية المحرر وأمل أن أكون عند حسن الظن، وبالنسبة للوصلات سأكتفي بالمهمة منها فقط في المقالات الجيدة. --محمد العمر (نقاش) 07:41، 29 أبريل 2016 (ت ع م)

تصويت

مرحبا قمت بترشيح هذه المقالة لنيل وسم جيدة أرجو منكم مشاركتنا رأيكم في صفحة ترشيحها وشكرا--Anass Badouراسلني 17:48، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

قطة!

نهاية أسبوع موفقة

Ayoub naji (نقاش) 18:43، 26 يونيو 2016 (ت ع م)
@Ayoub naji: شكراً جزيلاً، اتمنى لك اسبوع مليء بالبهجه والفرح .--محمد العمر (نقاش) 08:33، 27 يونيو 2016 (ت ع م)

علم الكلام

تهانينا

الأسبوع الـ33 2016

تهانينا لك
Free Syrian 200
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

ننتظرك فی ويكي الرحلات

ويكي الرحلات مشروع تأليف دليل حُرّ للسفر في أنحاء العالم يمكن للجميع المشاركة في تحريره

تحتوي ويكي الرحلات مقالات باللغة العربية عن وجهات السَّفَر..

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، -- AFlorence (نقاش) 03:22، 28 أغسطس 2016 (ت ع م)

عبدالفتاح السيسي

السلام عليكم صديقي العزيز . أشكرك على تعديلاتك ولكن القوات الجوية المصرية مشاركة في عملية عاصفة الحزم باليمن الجنرال المجهول (نقاش) 03:56، 22 سبتمبر 2016 (ت ع م)

@الجنرال المجهول: أخي العزيز، معظم التعديلات التي قمت بها لم توثقها بأي مرجع أو مصدر، كما أن معظم تعديلاتك تتضمن ألفاظ تفخيم مثل (سيادة، سمو) وغيرها من الألفاظ التي تتنافى مع سياسة الموسوعة، كما لا بد من الالتزام بالحياد والموضوعية بعيداً عن الأراء السياسية الشخصية فمثلاً لا حظت كثير من التعديلات التي تتضمن الفاظ مثل البعثية والأخوانية وغيرها، شكراً لمجهودك وتقبل تحياتي.--محمد العمر (راسلني) 04:05، 22 سبتمبر 2016 (ت ع م)

محتوى ويكيبيديا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم هل يمكن وضع حد لتعديلات المدعو الجنرال المجهول، يحرر وكأنه طفل بعمر الخمس سنين. كثير من المحررين وجهوا له تنبيهات وملاحظات والنتيجة قد أسمعت حيا لو ناديت ولكن لا حياة لمن تنادي. في ويكيبيديا الإنكليزية تأخذ مواضيع التحرير بجدية أكبر. وشكرا. Marksman003 (نقاش) 04:55، 22 سبتمبر 2016 (ت ع م)

اعتذار

مرحباً، أرجوا المعذرة على إلغاء مساهماتك في مقالة (عبد الفتاح السيسي)، فيبدوا انه حدث لبس ما في المراجعة وتم إعادة تعديلاتك مرة أخرى، مساهمات المستخدم الجنرال المجهول بالفعل ليس محايدة ويغلب عليها التحيز، وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 13:48، 22 سبتمبر 2016 (ت ع م)

حياك الله أخي @Ibrahim.ID: أشكرك على جهودك في مكافحة التخريب والنهوض بالموسوعة.--محمد العمر (راسلني) 16:10، 23 سبتمبر 2016 (ت ع م)

انتهاكات مسندة إلى بشار الأسد

السلام عليكم اخي الكريم هل تستطيع تطوير صفحة انتهاكات مسندة إلى بشار الأسد وجعلها مثل صفحة انتهاكات مسندة إلى صدام حسين الجنرال المجهول (نقاش) 18:33، 24 سبتمبر 2016 (ت ع م)

صلاحية جديدة

مرحبا Free Syrian 200!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى مُسترجع. بهذه الصلاحية يمكنك استرجاع أي مساهمة بنقرة واحدة، وتستخدم هذه الصلاحية فقط في:

استرجاع المساهمات التخريبية أو التجريبية. استرجاع تعديلاتك ومساهماتك الشخصية. استرجاع تعديلات البوتات إذا كانت خاطئة.

ملحوظة: لا تستخدم الصلاحية في حالة الحروب التحريرية أو نزاع حول محتوى أنت طرف فيه، ولا تسترجع أي مساهمة لا تحتوي على تخريب واضح. إساءة استخدام الصلاحية قد يؤدي إلى سحبها منك. يمكنك الآن استخدام برنامج هغل، كما تستطيع إضافة قالب {{مستخدم مسترجع}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!

--علاء راسلني 17:29، 6 أكتوبر 2016 (ت ع م)

قطة!

ااسلام

سعدلمجرد (نقاش) 13:59، 20 أكتوبر 2016 (ت ع م)

talk

(جاسم علي النساري (نقاش) 04:13، 9 يناير 2017 (ت ع م))

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستطلاع العالمي

  1. ^ هذا الاستطلاع موجه في المقام الأول بغرض جمع آراء وملاحظات تتعلق بأعمال مؤسسة ويكيميديا القائمة وليس الغرض هو الاستراتيجية طويلة الأجل.
  2. ^ أمور قانونية: لا يتطلب الأمر أن تشتري أي شيء. يجب أن تكون في سن البلوغ القانوني كي تشارك. تحت رعاية مؤسسة ويكيميديا الكائنة في 149 New Montgomery, San Francisco, CA, USA, 94105. ينتهي العرض في 31 يناير/كانون الثاني 2017. غير مسموح حينما يكون ذلك صحيحا. اضغط هنا كي تطلع على شروط المسابقة.

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017

مؤتمر ويكي عربية 2017

تم فتح باب التسجيل مره أخرى لويكي عربية2017 بمصر موعد المؤتمر سوف يكون في 23-25 من شهر أكتوبر.نرجو من الجميع التسجيل مرة اخرى من خلال هذا الرابط التسجيل مفتوح حتى نهاية شهر أبريل النتائج قائمة الحضور و المداخلات سوف تعلن في الأسبوع الأول من شهر مايو. نتطلع لرؤيتكم جميع في مصر إن شاء الله --Oudabot (نقاش) 13:49، 11 أبريل 2017 (ت ع م)

تم فتح باب التسجيل مره أخرى لويكي عربية2017 بمصر موعد المؤتمر سوف يكون في 23-25 من شهر أكتوبر.نرجو من الجميع التسجيل مرة اخرى من خلال هذا الرابط التسجيل مفتوح حتى نهاية شهر أبريل النتائج قائمة الحضور و المداخلات سوف تعلن في الأسبوع الأول من شهر مايو. نتطلع لرؤيتكم جميع في مصر إن شاء الله --Oudabot (نقاش) 06:20، 12 أبريل 2017 (ت ع م)

دعوة

مراجع

حذف سريع لـ Uruguay Round Agreements Act

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة Uruguay Round Agreements Act التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 12:18، 21 مارس 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مشروع 600 ألف مقالة

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستبيان العالمي

WMF Surveys, 18:17، 29 مارس 2018 (ت ع م)

تذكير: يرجى مشاركة آرائك وملاحظاتك في استبيان ويكيميديا هذا

WMF Surveys, 01:16، 13 أبريل 2018 (ت ع م)

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استبيان ويكيميديا العام

WMF Surveys, 00:25، 20 أبريل 2018 (ت ع م)

مقالة عشيرة البوسرايا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمك الله وحفظك وبعد: أخي العزيز الكريم ، جزاك الله خيرا عن مقالتك عن عمامنا عشيرة البوسرايا الكريمة البطلة . ومن دافع الغيرة عن أبناء العم ، أقدمت على تصحيح معلومة وردت في المقالة بناء على المصدر الموجود كتاب عشائر الشام إذ يذكر الكتاب أنه قيل بأن المسعود الشمرية من أخوال البوسرايا وليس كما كان مكتوبا في المقالة. وقد قمت بالتصحيح من بعد إذنك للاسباب التالية: 1- غيرتي الشديدة على أبناء عمومتي ، فالقارئ عندما سيقرأ ماكان مكتوبا سيأخذ فكرة أن البوسرايا من العشائر المتحيّرة في نسبها و هذا من العار الشنيع عند العرب ، وكوني مقيم في السعودية ولي اصدقاء كثر من جميع القبائل النجدية والحجازية فإني أعرف حق المعرفة ماذا يعني أن تكون القبيلة متحيرة في نسبها ، وهذا مالا ارتضيه على ابناء عمنا الكرام الشجعان اخوة صبحة. وكيف لمثلهم أن يكون متحيرا في نسبه او أن لا يعرف نسبه !!!! حاشاهم من ذلك 2- ناهيك أن المعلومة المذكورة في عشائر الشام تقول (أخوالهم) المسعود الشمرية . 3-أنت بنفسك وضعت في صندوق المقالة التعريفي أنهم ينتسبون إلى ساري بن علي السالم الصهيبي وأنت لم تضعه طبعا إلا لأنه هو الحق الواضح المبين المذكور في الكتب و المنقول عن شيوخ عمامنا البوسرايا كابرا عن كابر كما ذكره الشيخ حمود الشلاش للظابط مولر الفرنسي ونقله وصفي زكريا في عشائر الشام. و العقيدات أولاد غنام العلي السالم الصهيبي و العزة (القبيلة العراقية) المشهورة ابناء عزيز بن محمد بن علي السالم الصهيبي ( وهذا ماذكره عن نسبهم عباس العزاوي صاحب موسوعة عشائر العراق الذي هو من قبيلة العزة) وبالتالي فإن البوسرايا من العقيدات بل من رؤوس العقيدات لأن جد العقيدات هو علي السالم الصهيبي الذي هو جد البوسرايا ، والعزة أبناء عم لنا. 4- المسعود الشمرية قبيلة شيعية وشمر نفسها لا تعترف أحيانا كثيرة بها ، خاصة شمر نجد . بل هناك من يزدريها و يعدها من الصلب و الهتيم . ( انا لا اقول بذلك حاشى لله ولكني مجرد ناقل ) 5- ذكر وصفي زكريا في عشائر الشام في فقرة البوسرايا أن نخوتهم اخوة صبحة ، وأنهم يقولون أنها قتلت ١٢ جبوريا و١٢ شمريا بنفسها ، وهذا ينفي ان البوسرايا من شمر ناهيك انه لايوجد مرجع يذكر انهم كذلك اطلاقا بل هم من رؤوس العقيدات . 6-سامحني على الاطالة وما كتبت إلا من غيرتي على ابناء عمي الكرام الأشاوس القروم الأجاويد . مع فائق احترامي لك وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يبارك بك و يحفظك واهلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوك

عبدالله الكرامي (نقاش) 17:14، 15 سبتمبر 2018 (ت ع م)
@عبدالله الكرامي: أهلاً وسهلاً بك أخي عبدالله والنعم منك ومن قبيلة البوسرايا، وشكراً على ملاحظتك حول المقالة حيث تم التصحيح بعد ذكر الكتاب ورقم الصفحة كمرجع في الاسفل ولاحاجة لذكره في متن المقالة.

ولكن لابد من التوضيح مايلي: ويكيبيديا هي موسوعة عالمية تهتم في نشر مقالات حيادية تستعرض وجهات النظر المختلفة (الموثقة) دون اضافة الأراء الشخصية أو الأراء متحيزة، وبالتالي فهي تختلف عن الرسائل او البحوث العلمية التي يطلب من كاتبها بيان رأيه الشخصي. وهذا ما دفعني يا اخي العزيز لكتابة وجهات النظر المختلفة حول نسب قبيلة البوسرايا بكل حيادية بعد توثيقها بالمراجع، أضف إلى ذلك أنني اطلعت على روايات أخرى حول نسب هذه القبيلة الكريمة ولكني لم ادرجها لانها غير موثقة.

شكراً جزيلاً على ملا حظتك.--محمد العمر (راسلني) 06:51، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلمك الله وحفظك وبعد: شكراً لك على أخلاقك العالية و وتواضعك الجم و شفافيتك وثقافتك ، لا عدمناك من نعم الأخ والزميل ، و ملحوظاتك على العين و الرأس ، سررت جدا بمراسلتك ، في أمان الله وحفظه أخوك عبدالله الكرامي (نقاش) 16:14، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)