نقاش المستخدم:Producer/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اضغط هنا لترك رسالتك، ولا تنس توقيعها هكذا --~~~~

أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

'مرحبا بك في صفحة نقاشي. الساعة الآن 07:22 (UTC) من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024'


(أرشيف)


<div class="boilerplate metadata" id="مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك ." style="background-color: #FFCCCC; border: 1px solid #CC0000; margin: 0.5em; padding: 0.5em;">
مشوار المليون مقالة يبدأ بكلمة .اثري ويكيبيديا العربية بمعرفتك فهي تحتاجك .

أهلاً بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قراءتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

حقوق النسخ من الأمور المهمة هنا, لا تنسخ من الإنترنت. سطر واحد من كتابتك مدعوماً بمصادر وإثباتات أفضل من 100 صفحة منسوخة. أي موضوع يوضع هنا يخضع لترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، و بيعه إذا أراد. وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. إن لم تصور الصورة بنفسك لا ترفعها الى الموسوعة. هنالك ثلاثة إستثناءات وهي: 1. صورة شخص توفي. 2. صورة عمل فني. 3. صورة حدث تاريخي. يجب أن تضع إسم مالك هذه الصور. المالك لا يعني مثلا المنتدى الذي يضع الصورة، بل الشخص الذي إلتقط الصورة أو الشخص الذي يجوز له قانونيا بيعها. إن لم تعرفه لا ترفع الصورة.

ويكيبيديا ليست ألبوم صور؛ لا تقم بتحميل صور بهدف مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك؛ ستمسح فورا. تفاصيل أكثر لرفع الصور في صفحة رفع الصور.

لا تكتب عن نفسك إلا في صفحتك. إذا كنت شخصاً مهماً سيكتب شخص ما عنك مقالة هنا يوماً ما. ولا تكتب عن عائلتك أو عشيرتك و ذلك لضمان الموضوعية والحياد. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

أي معلومة تضيفها يجب أن ألا تكون متحيزة. إذا لم تجد صفحة لموضوع ترغب بالكتابة عنه, أنشئ صفحة عنه. سيساعدك الآخرون إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل بشكل تطوعي؛ لا داعٍ لتكون قاسياً على أحد. عند الاختلاف حول فكرة ما في إحدى المقالات هنالك صفحة نقاش للمقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء. اختلاف الآراء يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء.

لا تكن متعنتا، ما تكتبه ليس ملك لك وحدك و يمكن لأي شخص أن يعدله, و إسمح لغيرك أن يخالفك. هنالك من يقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ وهنالك من يقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. هذه المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. يوجد جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحاً مع ذكر المصدر الذي يؤكد ما تقوله.

عند الكتابة عن أي شخص تأكد أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للأخبار، ستضعف حجتك بدلاً من تقويتها.

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار Lord_Anubis (راسلني)23:48, 22 أغسطس 2007 (UTC).

يرجى الانتباه إلى أنه تم وضع قالب سيرة غير مقبولة على مقالة عدنان مولود كلمات شكاخوة , شكرا --matata 09:58، 4 سبتمبر 2007 (UTC)

ملاحظتكم حول قالب سيرة غير مقبولة

تحياتي وشكرا لمجهوداتكم

أود أولا أن أقول بأنني عربي مهتم بالشركس وقد أجريت بحوثا عديدة حول تاريخهم وعاداتهم، وأحترمهم كونهم تمسكوا بأصولهم، وأحببتهم لما عرفتهم عن كثب، لأنني سأقوم بإنتاج فيلم تسجيلي عن الشراكسة في بلاد الشام وسأبدأ التصوير في الربيع القادم. وستلاحظون أنني سوف أساهم في أكثر من مقال حولهم ولابد أنكم لاحظتم بعض التعديلات التي أجريتها في بعض المواقع.

سأقوم بالتعديل اللازم وإزالة القالب في مقال عدنان مولود كلمات شكاخوة، ولكنني أكتب عن عَلم شركسي أردني وجميع مصادري موثقة وقد قمت بالبحث الضروري. أسرة الشخص جزء أساسي من سيرته خصوصا إن كان علما ذا دور مهم في مجتمعه. كما أود أن أقول أنني لم أكن منحازا في أية صورة من الصور، ولم أسرد سوى الحقائق،، أرجو أن تفهمونني السبب حتى لا أكرر خطأي.

مع الشكر والاحترام/ --إبن البيطار 12:04، 4 سبتمبر 2007 (UTC)إبن البيطار 12:02، 4 سبتمبر 2007 (UTC)

مناقشات حول القوالب

من الباحث

عزيزي لا تزل القالب رجاءا الباحث 12:37، 4 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا.. نعم كنت أقصد القالبين لا تزلهم أما السبب فهو معايير السيره بالمقال.. المقال لايجب ان يتكلم عن رحلاته او عائلتة و أحفادة او شعار العائلة فهذا يخالف قوانيين الأنساب تستطيع ان تذكر اعماله ونشأته بختصار ومولده عموما هناك امر مهم جدا ان اي شخص في ويكيبيديا يستطيع ان يعدل بالمقال أكرر لا تزل القالب ومرحبا بك في ويكيبيديا تستطيع أستشاره بعض المستخدمين للأستفسار عن الامور الباحث 14:56، 4 سبتمبر 2007 (UTC)


من Alnokta

لا توضع قوالب المستخدم في نطاق القوالب..--Alnokta 00:21، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا

مرحبا إبن البيطار وأهلاً بك مرة أخرى

أنا سعيد جداً كونك بدأت بالإهتمام بسياسات ومقالات ويكيبيديا وخاصة الفرع العربي.

إجابة على موضوع نوسترداموس، لقد إطلعت على المقال الآن وأوافقك الرأي وأود أن أقول لك التالي:

  • لمعرفة المستخدمين الذين قاموا بتحرير المقال، يمكن الإطلاع على تاريخ المقال (من الأعلى، الزر قرب زر تعديل المقال) والذي سوف يعرض كل نسخ المقال والتي يمكنك المقارنة بينها. وأيضاً يعرض إسم المستخدم الذي قام بالتعديل. أحياناً لا يظهر إسم مستخدم بل يظهر رقم على الشكل التالي (كمثال) 88.11.22.123. هذا الرقم يعني أن المستخدم غير مسجل أو لم يقم بتسجيل الدخول في ويكيبيديا العربية.
  • إن أردت تغيير اي مقال، يمكنك تغييره من غير أخذ رأي أي أحد، خاصة إن كان التغيير واضح (كمثال: بغداد هي عاصمة الأردن--> يجب أن تغيير إلى : بغداد هي عاصمة العراق). ولكن إن كان هناك مقال جيد ولكنك تعتقد أنه متحيز أو تقترح تغييرات معينة فيه قد تثير الجدال، يمكنك مناقشة هذه التغييرات في صفحة نقاش المقال( الزر على يمين زر التعديل، في الأعلى)، إن لم يجبك أحد، يمكنك صنع التغييرات، والتي إن لاحظها أو أسترجعها أي شخص، يمكنك حينها مناقشتهم بذلك وللوصول إلى حل وسطي.
  • أنا هنا، بالرغم من كوني إداري، ليس لدي أي صلاحيات أعلى من أي مستخدم من ناحية تحرير المقالات وإقرار المحتويات، كثيراً ما كتبت أنا أشياء أصبحت وسط إنتقاد، وكثيراً ما أنتقدت أنا غيري. فأرجوك أن تعلم إنني لست حكماً على المقالات، ولست أنا من يصمم السياسات في ويكيبيديا، بل المجتمع أجمعه، وكل ما أفعل أنا هنا كإداري هو تنفيذ رغبة المجتمع بالإضافة على الواجبات التحريرية التي يقوم بها جميع المستخدمين.

في النهاية أعتذر إن أطلت عليك، وأعتذر إن كنت تعرف كل هذه المعلومات، وأناشدك أن تقوم بتحرير وتعديل مقالة نوسترداموس لتليق بموسوعتنا العربية الحرة الفريدة من نوعها عبر التاريخ العربي (كونها حرة ومجانية ومحايدة).

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  23:25، 7 سبتمبر 2007 (UTC)

الصور

السلام عليكم، للصور حالتين: الأولى الصور الغير حرة لأشخاص على قيد الحياة وهي ممنوعة نهائيا في ويكيبيديا العربية. الحالة الثانية هي الصور الغير حرة لأشخاص قد توفوا في هذه الحالة يجب أن يتواجد مبرر واضح لوضع الصور كنص يتحدث عنها والصورة ضرورية لهذا النص. --OsamaK أرسل لي رسالة! 12:03، 9 سبتمبر 2007 (UTC)

رسالة من كومنز

حقوق الصور التي تم الحصول عليها من وكالة بترا هي ملك لوكالة بترا. لا يمكن رفع هذه الصور الى كومنز و أو تعديل ترخيصها كونها غير حرة. --TARBOT 13:45، 10 سبتمبر 2007 (UTC)

تم وضع إجابة من Tarawneh في كومنز بصفحة نقاشه أسفل سؤالك. هذه نسخة :
Thanks إبن البيطار. You need to get Petra agency to send an email to the foundation to prove that they allowed such use. more info can be found on Commons:OTRS. Sorry, but I am not a part of OTRS , ar:user:mido is the Arabic admin that works there, he should be able to help you. If you think you can get them to send an email I will restore the image, No problem . --Tarawneh 00:01, 14 September 2007 (UTC)
إنتهى --TARBOT 00:29، 14 سبتمبر 2007 (UTC)
مستخدم ar:user:mido عنده التفاصيل كاملة عن كيفية الإتصال. يرجى تحويل إستفساراتك إليه، حيث أنه أكثر إلماما من Tarawneh بهذا الموضوع. يمكنك أيضا التواصل مع مستخدم:Alnokta، حيث هو عضو أيضا بنظام OTRS. شكرا جزيلا لعملك الرائع. --TARBOT 01:44، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا، إذا كانت الوكالة لديها حقوق النشر وقد قامت بنقل حقوق ملكية الصورتين لك بشكل كامل (أي أنها تندرج حاليا تحت أحد الرخص الحرة) فينبغي أن يثبت هذا برسالة رسمية من وكالة البتراء إلى permissions-commons <at> wikimedia.org وهو البريد المختص بمثل هذه الحالات حيث يتم تسجيل الرسالة والاستعانة بها في إثبات أن الصورة تحت رخصة حرة بالفعل فيما بعد. الرسالة يفضل أن تكون بالصيغة الموجودة في هذه الصفحة على كومنز. شكرا لك --Mido أترك رسالة 13:29، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

رسالة من الباحث

تصويتي كان مجرد رأي شخصي اؤمن به قرأت الصفحة أكثر من 15 مره لإحاول أن أقنع نفسي بإهميته لكن لا اعلم لم اقتنع فتركتها على امل ان يكون العيب مني لكن حينما رأيت اكثر من شخص يشاطرني الرأي تيقنت ان الخلل بالمقاله عموما يوجد أمور كثيره للكتابة عنها وبالتوفيق :) الباحث

المقاله لا تحذف قبل تحقيق أغلبيه بالحذف وفي مجمل الحالات شهر بحسب علمي.. أدخل هنا ويكيبيديا:قناة الدردشة الباحث 16:54، 11 سبتمبر 2007 (UTC)

يوجد الكثير من المقالات هنا في ويكيبيديا تحتاج إلى إعادة صياغة اوإثراء بالمعلومات ولقد رأيت انك تعدل كلمة وكلمتين لا تتردد أعد صياغة المقال حينما ترى صياغته ركيكة او هنالك أخطاء احيانا اقوم بمسح المقال بكاملة وكتابتة من جديد طبعا هذا في بعض الحالات قواك الله :) الباحث 01:16، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

شكراً لك

جزيل الشكر لك يا بيطار على عرضك المساعدة، سوف ألجأ إليك عندي حاجتي لأي شيء و كوني مستخدم جديد فسوف ألجأ إليك أكثر من مرة... أشكرك جزيل الشكر... عندي سؤال: ذكرت في صفحتك أنك إماراتي كما لا حظت أن لك اهتمام بالمواضيع و بالشخصيات الأردنية، من أين لك هذه الثقافة عن الأردن؟

شكراً لك مرة أخرىYamanam 11:43، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

رمضان كريم

الصورة التي صممتها ممتازة، المشكلة الآن هى كيف نضع هذه الصورة بشكل لطيف وواضح في الصفحة الرئيسية لويكيبيديا العربية.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:55، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم، هل أنت فعلا من صمم الصور بنفسك؟ أم أنها بناء على عمل سابق؟ شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 20:12، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

تعليق من الباحث

مرحبا من جديد ان طرح المقالة للتصويت ليس سببة المقالة سيئة او جميلة هناك مقالات حالتها مزرية ومع هذا لا تحذف... حذف المقال بسبب ان الشخصية التي كتبت عنها لا أهمية لها إطلاقا سوى انه رئيس ومؤسس المجلس العشائري الشركسي فقط لا غير هذا الذي فهمته بالمقالة وإذا كان ذلك صحيحا فيكفي ان نشير بفقرة في مقالة المجلس العشائري الشركسي التي ستنشئ عن دوره بالمجلس هذا الذي اراه افضلب للموضوع اما المقالة فلازلت سيئة صور كثيره دون حاجة لها كلامات مديح وطراء مثل تربى في كنف عائلة التي جمعت جميع أفراد الأسرة حسب العادات الشركسية الصارمة جاء من الشركس بعد رحلة شاقة!! رشح نفسة للإنتخابات للإمانة بمداء الديموقراطية!! والكثير الكثير...

أعلم انت النقد قاسي لكن حينما كنت انا اكتب المقالات هنا كنت أسوء منك بكثير جدا حالتك تهون مما كنت أفعلة لكني عدلت مقالاتي لتصبح أكثر جوده واعتقد انك ستفعل الامر نفسه بعد شهرين بالضبط حتى الأداريين أعرف أكثر من واحد كان فاشلا في الكتابة حينما يكتب يقول اعظم أضخم اشهر لا مثيل له كتابتة مضحكة :) هذا سيكون بالبداية فقط وطالما ان الصفحة تعجبك فهي تعجبني لا شك فأنت مبدع بلا ريب <<<يجامل أي خدمات ثانية بيطار باشا :) نحن بالخدمة الباحث 00:13، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

الإستعمال العادل

الصورة لتحقق شروط الإستعمال العادل يجب أن تقع في مقال يتكلم عنها. صورة كتاب ستقع ضمن مقال يتكلم عن الكتاب. و ليس عن الشخص الذي كتب الكتاب. يمكن وضعها في صفحة المؤلف إذا وجد مقدار جيد من المقال يتكلم عن الكتاب؛ بضعة فقرات مخصصة للحديث عن الكتاب. بغير هذا الصورة لا تندرج تحت الإستعمال العادل. شكرا لك. --أحب البتراء 01:46، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

أسفة على العجلة، رجاء فقط لا تضع الصورة في الأعلى. كونها لا تدل على الشخصية المتعلقة بالمقالة. شكرا لك لعملك هنا. --أحب البتراء 01:52، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

التصنيفات

عزيزي؛ عندما تنشيء تصنيفا تأكد من أن التصنيف نفسه مصنف تحت تصنيف آخر أكثر عمومية. --Meno25 10:32، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

رد على التصويت بالحذف

بخصوص مقالة الريس و الرَيّــــس... أولاً يا ابن البيطار، أنا مستخدم جديد في الموسوعة، وليس لدى العلم الكثير بسياسات الموسوعة. هذا أولاً ثم بخصوص المقالتان، رأيت أن محتوى المقالة الرَيّــــس غير موسوعي، ومعظم كلماتها عبارة عن أسماء لأشخاص غير معروفين، فوضعت فيها قالب الحذف ورشحتها للحذف. والمقالة الثانية الريس محتواها نفس محتوى المقالة الأولى. و إذا تمعنت النظر في صفحة التاريخ ستلاحظ أن كاتب المقالتان هو شخص واحد وهو مستخدم غير مسجل؛ لذا ستلاحظ عنوان الأي بي نفسه في صفحة التاريخ في المقالتان. ستلاحظ أن المقالتان لا يتمتعان بأسلوب كتابة موسوعية، ولا يحتويان على مصادر موثوقة. لذا أرى أنه يجب حذفهما معاً.


لاحظ يا ابن البيطار إن رمضان أتي، ومن ثم انخفضت بشدة نسبة التعديل في المقالات، والويكيبيديين العرب - مثلي ومثلك - صائمين، ولا أحد يكتب شىء هنا إلا قليلاً.--محمد أحمد عبد الفتاح 17:52، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

رد على الوصلات الحمراء

مرحبا ابن البيطار بالنسبة للوصلات الحمراء نحن نضعها لكي يأتي شخص ويكبس عليها وينشاء صفحة جديدة أحيانا نضع الصفحة كلها وصلات حمراء حتى يأتي شخص ويكمل هذه المقالات ونحن أكملنا أقسام كبيره من هذه الوصلات الحمراء واصبح معضمها ازرقا إذا رأيت وصلة حمراء سيكون أمر جميل إذا كتبت سطرين لتجعلها زرقاء ثم يأتي من بعدك يطورها حتى تصبح مقالة ضخمة :) إذا احتجت امر اخبرني ٍاكون مسرورا لمساعدتك الباحث

المقالات المخالفة للسياسات مثل العوائل والقبائل والمنسوخة من الانترنت التي تكون خرق واضح لا نصوت عليها ابدا تحذف فوريا بعدما يراجع الصفحة احد الاداريين لكن هنالك شخص افهمته ان لا يضعها للتصويت لكن هو يستمتع بوضعها للتصويت لا اعلم السبب فلا حاجة ان تتعب نفسك بالتصويت فلا قيمة للتصويت ابدا تحياتي :) الباحث

at your servece :) الباحث 16:06، 19 سبتمبر 2007 (UTC)

بالمناسبة الا تستطيع دخول قناة المحادثة؟؟ الباحث

  • الرجاء الأطلاع على تاريخ النقاش واسترجاع رسائلي لأن أحد المستخدمين مصر على شطبها وشكر--مواسرجي الويكي 20:52، 19 سبتمبر 2007 (UTC)


كنت قد تركت لك هذه الرسالة ولكن الباحث مصر على شطبها لاكن لا يهم قد سئمت فعلا الموسوعة وأعذرني على ازعاجك --مواسرجي الويكي 22:27، 19 سبتمبر 2007 (UTC)

عزيزي الاخ الكريم حينما صوت لم يكن ياهبه للمقالة فقط كتب كلامات ضدي وتهجمات فمت انا بمسح هذا الكلام لكني لم امسح التصويت فقط الكلام المتهجم ضدي فجاء الاخ ليثير الفتنه فدعى اني احذف صوتة وهذا افتراء يريد ان يزرع الفتنة ويوهمك اني اريد حذف صوتة وانما الذي كان فقط حذف لكلام ضدي لم يكن له دخل بالتصويت اطلاقا الباحث 00:02، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

المشاكل في كل الموسوعات حتى هنا تتوالد المشاكل ونطرد مساهمين ويستقيل إداريين والحل اني سأخذ عطلة اتمنى ان لا تكون طويلة الباحث

مرحبا

مرحبا عزيزي إبن البيطار،

شكراً على الفلم، سوف أشاهده عندما يكون لدي وقت.

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  18:01، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

رد من الباحث

إذا كنت تريد مسح كلامة فهذا يجوز في حالة إذا كان كلامة فيه تهجم شخصي يمسح في الغالب لكن الرجل يناقش ولم يتهجم ربما كان نقده قاسيا لكن لم يتهجم عليك فعليا :) اما هل كل النقاشات مشتعلة هذا يعتمد على الأشخاص والاعضاء الباحث 21:28، 20 سبتمبر 2007 (UTC)