نقاش المستخدم:Tarawneh/2005

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا Tarawneh/2005 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

--Oxydo 14:23, 16 أغسطس 2005 (UTC)

مرحبا رامي[عدل]

و أنا رشحتك لليوزر شاك أيضا و ذلك لثقتي بك. الرجاء القبول. مع التحيات. مبتدئ 12:19, 29 نوفمبر 2005 (UTC)

مقال رائع[عدل]

يجب أن أعود إليه حتى أحفظ بعظ المقولات التي سردت فيه. يمكن إزالة الإخطار مع فائق الشكر مبتدئ 04:43, 27 نوفمبر 2005 (UTC)

شكر[عدل]

شكرا لك رامي على وضع القائمة في تلك الصفحة. سأحاول الإتصال بماركيز لأعلم ما يريده بالضبط من إصلاحات في الصفحة. تحياتي لك مبتدئ 20:50, 24 نوفمبر 2005 (UTC)

مرحبا رامي[عدل]

لقد رأيت المقال. لم أعلق عليه لعدة أسباب منها أني أظن أنه للأسف الكثير يعتبرها فنانة راقية و جديرة بالإحترام و عمل صفحة لها على ويكيباديا. و إن رأو ذلك فليصنعوا ما شاؤو. كونها من أنجح المتفننات العربيات حاليا حقيقة لا تنكر. والبعض يرى ربما وضع مقال لها تحت ظاهرة الفن المبتذل ولكن إذا عملنا لها صفحة فإنه يجب أن نخفف من حدة إنتقاداتنا (المشروعة) حيث أن الكثير سيرى في ذلك غلوا كبيرا و ربما نظطر إذن لكتابة مجاملة هنا و هناك. شخصيا أعتبرها هي و صديقاتها سما حلوا و ليس سما زعافا كما يقال فهم يعني في الحقيقة حلوات و جميلات (و هذا حسب رأيي كل رأس مالهم) و لكن هذا يزيد من فعاليتهم في تمرير الفن و الثقافة والروح و القيم المبتذلة و الطعم الحلو يجعلك تريد أن تترشف المزيد. أنا لن أتدخل فالقارئ له الحق أن يقرأما يريد و إن إختار طريق الردائة لأن الثقافة و الحس الفني و المعرفة لا تفرض فرضا و لكن يجب أن يكون هناك رغبة في تحصيلها. و بعيدا عن هذا كله أتمنى لك عيدا سعيدا (و إن كانت أماني متأخرة بعض الشيء) كنت قد كتبت ذلك في الميدان لكل المستخدمين و ها أنا أعيدها لك خاصة. مبتدئ 12:27, 13 نوفمبر 2005 (UTC)

الوصلة إلى المعجم العلمي[عدل]

http://www.arabization.org.ma/Dictionnaire.asp

معك حق في ما يخص المعجم. المفروض إن القائمين على الموقع بيفهموا شغلهم ولكن على كل قد تساعد أحيانا. أشاطرك الرئي أنه في بعض الأحيان تكون ترجمتهم غريبة. لذلك أنا لا أعتمد إلا أخيرا عليهم و أفضل عمل ترجمات سياقية. المهم شكرا لك على المعلومات التي توفرها لنا في هذا المجال إنه حسب رأيي مجال مهم مشوق و ذا آفاق. للأسف لم يسمح لي الوقت للتعمق فيه مما جعل الشيء الكثير من الجانب الرياضي غائب عني في هذا الخصوص مبتدئ 00:36, 29 أكتوبر 2005 (UTC)

مبتدئ 23:29, 28 أكتوبر 2005 (UTC)

ما رأيك=[عدل]

===========[عدل]

ياجماعة هناك خلط بين صفحة الأحداث الجارية و صفحة ويكي الأخبار العربية . فالأحداث الجارية تخص ويكيبديا الموسوعة ومدخل لها . أما وبكي الأخبار فمشروع اخباري منفصل المفروض له محرروه . فلا يحذف أخبار الأحداث الجارية ولكم أخباركم في ويكي . أما مشاركتي في ويكي فلن تكون لسببين أولهما أنني أجريت عملية في عيني وتحت العلاج ومطلوب عدم اجهادها بالكتابة ورغم هذا أواصل نشر الأحداث الجارية والسبب الثاني أنني لا أتعامل مع كسالي أمثالكم لا يرغبون في مواصلة الويكي والتفنن صحفيا بالنهوض بها لتصبح صحيفة جذابة ولديكم الحس الصحفي عال جدا لكنكم لا تتحمسون وتفقدون الحماس . فلن نخرب الأحداث الجارية وويكي معا . حقيقة الأحداث الجارية قد يكون عناوينها مثيرة وقد تخالف مذهب البعض لكن حرية الكلمة حق للقراء ولن نرضيهم 1100% . والصحافة بلا عواطف . لكن الصفحة لها قراؤها وشعبيتها وقد قيل أنها صحافة صفراء لكنها واقهيا بيضاء من غير سوء. ولا تقلدوا ويكي باللغات الأخري . لأن القاريء العربي له مزاج خاص والدكم أحمد محمد هوف

كل سنة وانت طيب والدك--أحمد محمد عوف 00:55, 6 نوفمبر 2005 (UTC)[عدل]

----

باالتعريب التالي:(ADAptive LINear Element)= عنصر تكيفي خطي ??? مبتدئ 23:16, 28 أكتوبر 2005 (UTC) (على فكرة إستعملت صفحة جامعة بريمن للوصول للمعلومة :-))مبتدئ 23:18, 28 أكتوبر 2005 (UTC)

أهلا عزيزي رامي[عدل]

للأسف لا يمكنني إسعافك بتعريب. أضنك تتحدث عن الشبكات النورونية?? إن صادفني تعريب سوف أسوقه لك في الحال. للأسف كل ال favorite التي كانوا عندي راحوا حيث كان عندي لينك لمعجم عربي إنجليزي فرنسي. الوصلة أخذتها من مستخدم هنا يدعى zakaria. إن وجدتها عندي سوف أبعث لك بها. ربما لا تساعدك في هذه المشكلة بالذات و لكن تساعدك بالتأكيد في مشاكل تعريب مستقبلية. شكرا لثقتك بي مبتدئ 23:01, 28 أكتوبر 2005 (UTC)

أهلا[عدل]

شكرا لترحيبك زميلي الموقر :-). و شكرا للقوالب إني شغوف بها الآن و قد أعجبتني كثيرا.

آسف للإزعاج[عدل]

أريد أن أضيف الخبر التالي للصفحة الرئيسية و لا أعلم كيف. الخبر:

  • جائزة نوبل للعلوم الإقتصادية هذه السنة (2005) كانت من نصيب إسرائيلي و أمريكي لأعمالهما في حقل نظرية الألعاب

و شكرا ثانية

مرحبا رامي[عدل]

شكرا لرسالتك و تساؤلك. للأسف أنا في ضيق كبير من الوقت هذه الأيام و لكني أتابع ما يحدث في الموسوعة و ما زاد في الطين بلة أن حاسوبي تخرب البارحة. مبروك لك الإدارة على فكرة (عدم تصوتي لا يعني أني معارض :-). أظن أنك جدير بالثقة). إنشاء الله الأسبوع القادم أعود إليكم. لدي بعض البذور أريد إنشاءها من صفحة المستخدم تابعتي ثم أقوم بالتوسع في بعض البذرات التي أنشأتها إن شاء الله. شكرا لمجهوداتك مبتدئ 01:19, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

إبتسامة[عدل]

-)

سلام[عدل]

أهلا أخ طراونه أو رامي :-) لا أظن أنه لدي الحق في نشر الجدول تحت أية رخصة في أي حال من الأحوال. حيث المشكل أن الصورة هي عبارة عن سكان أي مرقمة بالماسح الضوئي. و للأسف لا أظن أنهم هنا يعملون بقانون الفار يوز اللهم إذا صارت البلاد مستعمرة أمريكية فربما :-) حينها يمكن تطبيق القوانين الأمريكية. الأخ ميسرة قام بحل المشكلة و قام ببرمجة جدول لابلاس و قد يبرمج جدول فوريي مشكور. و هذا في كل الأحوال أحسن فهو من الناحية القانونية أضمن كما أني أظن أن عرض الصفحة يكون أسرع نظرا لأنه ليست هناك عملية تحميل صور. الأمر الأخير أظنه مهم بعض الشيء بالنسبة لقرائنا من البلدان العربية حيث أظن سرعة التواصل بالإنترنات ليست عالية. على كل تحياتي و شكري لك على نصيحتك. زميلك في الموسوعة مبتدئ 22:05, 25 سبتمبر 2005 (UTC)

ريتا[عدل]

ألا ترى أنه من المستحسن وضع قصة ريتا تحت صفحة الأحداث الجارية أو أخبار? مبتدئ 00:38, 23 سبتمبر 2005 (UTC)

أوكي كما تريد و عذرا لتعطيلك. تحياتي مبتدئ 21:44, 23 سبتمبر 2005 (UTC)

شكرا أخ طراونه[عدل]

و جعله الله في ميزان أعمالك. إني أفعل ذلك أيضا لأنه في صورة إقرار قانون كهذا لا أظن أني سأستمر في الويكيباديا و على أقل تقدير سأظطر لتعليق مساهماتي حتى إشعار لاحق فصحيح أني من جهة أريد أن أنفع أمتي ببعض ما تعلمته و لكني لا أظن أن ذلك يجب أن يكون على حساب ثوابتي و التي أعتبر مقدساتي إحداها. لذلك فأنا أحاول جاهدا أن يسمح لي بمواصلة العطاء و خاصة و أنا أعتقد أنه سيكون لويكيباديا شأن في تقديم المعلومات لشريحة واسعة لا تجد طريقا أو بابا للعلوم و المعارف التي هي من مقومات الحضارة. فشكرا لك ثانية لمساعدتك لي في مواصلة مشواري في الويكيباديامبتدئ 21:01, 15 سبتمبر 2005 (UTC)

أهلا أخ طراونه[عدل]

أنا سبقتك بالأباتشي و أنت سبقتني بالشكر فقد أردت أن أشكرك أيضا فأنا أسعد كثيرا إذا غير أحدهم صفحة أنجزتها أو ناقشني فيها فذلك يجعلني أحس أن ما أكتبه ليس مضيعة لوقتي و أنه يهم و يفيد أحدا. أتمنى أن أحسن مقالاتي في ما يخص الطيران و لا تقتصر كتاباتي على الترجمة أو الصور بل تتعداها إلى شرح التقنية لكن ذلك يتطلب بعض الوقت و الجهد مني نظرا لعدم معرفتي التامة بهذا الميدان إلا أنه يعجبني كثيرا. مجددا شكرا مبتدئ 00:46, 8 سبتمبر 2005 (UTC)


تحياتي لك أخ طراونة، يبدو أنك لم تقرأ الوصلات التي وضعتها لك أعلاه، على العموم أريد أن أنبهك بأنه ضروري قرائتها لأن كثير من مساهماتك هي ضد تعليمات ويكيبيديا، و تتطلب مراجعتنا لها، أي في النهاية هو عمل مضاعف لنا و لك. على سبيل المثال:

  • الرجاء مراعاة تسمية المقالات، مثال: دينار أردني بدلا من دينار اردني
  • الرجاء عدم نقل المقالات حرفيا من هنا و هناك بدون مراعاة حقوق النسخ. حتى لو كان موقع البنك المركزي الأردني يسمح بنشر مقالاته على ويكيبيديا فهذا لا يعني أنه سيضعها هنا تحت بنود رخصة جنو
  • نصوص ثابتة (دساتير، نصوص دينية، الخ) كنصوص الدستور الأردني مكانها ويكي مصدر و ليس ويكيبيديا.

الرجاء مراعاة هذه الأشياء قبل البدء بالتحرير. نتمنى لك مشاركة طيبة و لا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة. تحياتي خالد --Oxydo 17:30, 18 أغسطس 2005 (UTC)

تحياتي مرة أخرى، لا يهمك، كلنا نخطئ و خاصة في البداية، المهم ألا تهبط ملاحظاتي من معنوياتك، شد حيلك، هناك الكثير من العمل على ويكيبيديا :) خالد --Oxydo 18:07, 18 أغسطس 2005 (UTC)

رسالة من مبتدئ2[عدل]

شكرا أخ طراونه على التوضيح تقبل أيضا فائق إحترامي و تقديري ووفقك الله في مساعيك مبتدئ 20:32, 2 سبتمبر 2005 (UTC)

رسالة من مبتدئ[عدل]

أهلا أخ طراونة, إجابة على أسئلتك لك ما يلي:

  • لاأظن ويكيباديا العربية لها تعليمات أو مواصفات خاصة لوضوع سيرة ذاتية ما. كما لا أظن أن ذلك الأمر محسوم في أي ويكيباديا أخرى و الله أعلم. ما أعلمه أنه حتى الآن يتم مناقشة كل حالة على حدة. ولكن لتتأكد 100% خذ رأي أحد الإداريين فالمفروض أن هؤلاء أعلم بسياسات ويكيباديا
  • بالنسبة لعمل تصويت بالطبع يمكنك طرح الفكرة في الميدان أيضا

أما في ما يخص التصويت فلدي تحفظين:

  • لعلك راسلتني لأني أنا من إعترضت على سيرة ناصر... نعم هذا صحيح أنا معارض اليوم لإعتباره كعلم. ربما هو علم في الكويت و لا يتعدى ذلك و إنجازاته محدودة(حسب رأيي)(و لو أني أعترف بصفة العلم لشخصيات لم تنجز شيئا) و لكن الرجل ما زال شابا و ربما يفاجئنا و أكون حين إذ ممن يعترفون به كعلم. ما أريد أن أقوله هو أنه يصعب إيجاد صيغة أو تقييم يمكن تطبيقه على كل السير الذاتية و إذا كان لابد من إيجاد تقييم كهذا فأرى أن المعيار الذي يجب أن يسود لوضع سيرة ذاتية أو عدمه هو إن كانت هذه السيرة الذاتية إثراء معرفيا كأن تكون إثراء معرفي علمي أو تاريخي أو ثقافي للقارئ و هو الشيء مثلا الذي لم أره متوفرا في وضع سيرة السيد ناصر على الويكيباديا. و ربما كان من الأفضل وضع بحوثه و رسالة دكتوراه هذا الشخص
  • التحفظ الثاني هو أنه لدي إحساس أن الأخوة هنا لم يرو بعد ضرورة أو خطورة في وضع سير ذاتية من هنا و هناك كما أن آخر نقاش صار في موضوع مشابه جعل جوا من التوتر و حتى الشتم يسود في ويكيباديا حيث إعتبر الشخص الذي و ضعت سيرته الذاتية محل نقاش ذلك إهانة موجهة شخصيا له و لعل ذلك متؤتي من غياب الحوار الموضوعي لدينا.

هذا ماأستطيع أن أقوله لك أو أفيدك به و أنت إفعل ما تراه صالحا. مع تحياتي و شكري لك على جهودك في الموسوعة.مبتدئ 19:04, 2 سبتمبر 2005 (UTC)

نقل نصوص الدستور إلى ويكي مصدر[عدل]



مرحبا بك مستخدم طراونه في النسخة العربية من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة، إذا أردت الكتابة حول الدستور الأردني ، يمكنك الحديث عنه في ويكيبيديا من حيث تاريخه، متى تم إعتماده ، متى تم تعديله ، من شارك في وضعه ... إلخ. وكما أورد الزملاء أعلاه ، فأه نص الدستور ذاته مكانه ويكي مصدر، إسمح لي بمداخلة لسؤال وجهته لأوكسيدو، بخصوص وجود نص رخصة الوثائق الحرة في ويكيبيديا، في الواقع هي موجودة ضمن نطاق ويكيبيديا: كما أن هذه الصفحة مثلا ضمن نطاق مستخدم: ، ولكن لعلك على حق ، ولعله إذا إتبعنا النص بحذافيره فإن ذلك سيعني أنه سيسمح للجميع بتعديلها ، ولكن هذا سيؤدي إلى بطلانها قانونيا، والله أعلم ، على كل حال ما أود قوله ان الهدف من وجود نص الرخصة هو التوضيح في المقام الأول، وبخصوص دستور الأردن فإن الهدف من النقل كان إتباع سياسة توزيع النصوص بشكل صحيح، وذلك للتسهيل على الجميع الوصول إلى البيانات لوجودها في المكان الذي من المتوقع وجودها فيه! على كل حال ، لعلنا علينا نقل نص رخصة الوثائق الحرة إلى مكان آخر (للحفاظ على الوضع القانوني ;) ) ولكن إلى ذلك الحين ، دعنا نعمل على إبقاء صفحات ويكيبيديا (الأخرى على أقل تقدير) تحت رخصة الوثائق الحرة ووضع النصوص المشاع في ويكي مصدر. مرحبا بك مرة أخرى.--ميسرة (نقاش) 00:24, 20 أغسطس 2005 (UTC)

بالنسبة لسرعة حذف فصول الدستور أردت أن لا أترك المقالات هنا عرضة للتغيير و التعديل. بالنسبة لسؤالك الثاني كما قال الأخ ميسرة. لقد قمت ببدء مقالة عن الدستور الأردني تحت دستور الأردن. تحياتي خالد --Oxydo 11:39, 20 أغسطس 2005 (UTC)


سلامي لك أخ طراونه، سامحك الله، فكلنا نتعلم وكلنا نحاول جهدنا، وليس تعديلي إشارة إلى تقصير منك ، وأعتذر إذا كنت قد فهمته كذلك. في الواقع إن وجود النصوص هو الأهم ، وإضافتك هي الأكثر إثراء ، شكرا لك.--ميسرة (نقاش) 19:04, 25 أغسطس 2005 (UTC)


النشرة البريدية[عدل]

سلام أخ طراونة، بالنسبة لسؤالك، يمكن نشر رسالة لكل المستخدمين المسجلين في النشرة البريدية فقط, يبدو أن هذا ما تريده. راجع http://mail.wikipedia.org/mailman/listinfo/wikiar-l تحياتي خالد --Oxydo 20:19, 31 أغسطس 2005 (UTC)


شكرا أخ طراونة[عدل]

شكرا اخ طراونة .. يمكنك أن تساند ترشيحي على نفس الصفحة بكتابة عبارة تدعم الترشيح تحت طلبي .. طلبت أيضا دعم من اوكسيدو و جا , بما انهم مديرو نظام في ويكيبيديا فتقييمهم جيد للترشيح .. شكرا و آمل ان أكون عند حسن ظنك لخدمة المشاريع التي سنعمل عليها معا --Chaos 18:05, 2 سبتمبر 2005 (UTC)

يبدو أنك أصبحت مدمن ويكيبيديا، أشكرك على نشاطك، وخاصة ذلك الخاص بمواضيع جديدة كالطائرات و خطوط الطيران و الصفحات المساعدة و غيره، استمر. تحياتي خالد --Oxydo 15:04, 6 سبتمبر 2005 (UTC)

سلامات، ابداء اعجابي بمقالات تكتبها لا يعني بأن ويكيبيديا هي ملكي وحدي، الدليل على ذلك أني شكرتك بإسمي شخصيا، في النهاية كما قلت أنت الموسوعة ملكنا نحن جميعا. الأصول برأيي أن أكتب رسالة المدح في نقاش المقالة ذاتها التي أعجبتني و لكنهم كانوا عدة لذا اختصرت على نفسي الطريق و وضعت الرسالة في صفحة نقاشك لأشمل جميع المقالات التي أعجبتني. بالنسبة لتعرفك على ويكيبيديا بالصدفة من خلال مقالة شاركت بكتابتها بهذه شهادة أعتز بها، و تجعلني أتشجع لأعمل أكثر هنا. بشكل عام، أرى أنه لا يجب أن ينتقد المرء مقالات الآخر فقط عندما تكون المقالة سيئة أو بحاجة لنقد و إنما أيضا ابداء الإعجاب عندما تكون جيدة، هذا حصل معي في بداية عملي هنا، و كان مدح الزملاء كالوقود الذي يزيدني نشاطا، ونقدهم يجعلني أراجع نفسي وتسرعي لأصحح أخطائي قدر الإمكان. تحياتي خالد --Oxydo 09:09, 7 سبتمبر 2005 (UTC)


تصويت[عدل]

سلام طراونة ... شكرا لجهودك في تطوير ويكيبيديا ... أحتاج صوتك من جديد في تصويت تجده في ويكيبيديا:الميدان ... لنبقى على إتصال --Chaos 10:31, 13 سبتمبر 2005 (UTC)

سلام طراونة ... القضية ليست في إظهار الأرقام إنما في كيفية تعامل السيرفر مع هذه الأرقام ... هذا التصويت مطلوب من قبل مدراء ويكيميديا لإجراء التعديلات المطلوبة .. أسمع منك قريبا .. السلام --Chaos 10:21, 14 سبتمبر 2005 (UTC)

مسح المقالات رأسا[عدل]

نعم معك حق تماما في ذلك، و لكن هناك للأسف أصوات تعارض مثل هذه التصرفات و تعتبرها تعديا مني على حقوق المستخدمين الآخرين. لذا أحاول اتباع الطريق الصحيح (مع أنه طويل و بيروقراطي و لا لزوم له في الأساس) كي لا ندخل في نقاشات نحن في غنى عنها. تحياتي خالد --Oxydo 07:18, 14 سبتمبر 2005 (UTC)

نقاش المستخدم:Tarawneh


انشاء صفحة جديدة[عدل]

لقد حاولت انشاء صفحة جديدة لكن الظاهر هناك مشكل في الموضوع. بحثت عن كلمة و هذا ما ظهر لي

" لا يوجد صفحة بنفس العنوان، حاول البحث بشكل مفصل أكثر من خلال إستعمال صندوق البحث أدناه. بإمكانك أيضاً إنشاء <a href=":هاروت" class="new">صفحة جديدة</a> بالعنوان الذي طلبته."

لا استطيع الضغط على الكلمة حتى انشيء صفحة جديدة. هل تستطيع مساعدتي في الامر؟ صلاح الدين 18:59, 15 سبتمبر 2005 (UTC).


شكرا لك. لقد حليت لي مشكلا.

لقد شاركت في التصويت و ابديت رايي. ساحاول الدخول في مناقشات كلما سمح لي الوقت ان شاء الله. صلاح الدين 21:55, 15 سبتمبر 2005 (UTC).

لقد قرأت الملفات الملحقة لكن لم أجد كيفية جعل المواضع تحت تصنيفات معينة. كيف انقل موضوعا الى تصنيف بذرة إسلام مثلا؟صلاح الدين 03:54, 16 سبتمبر 2005 (UTC).



التصنيفات[عدل]

الله يعطيك العافية رامي --Chaos 16:06, 17 سبتمبر 2005 (UTC)

شجرة تصنيف[عدل]

سلام طراونة ... بصراحة كانت فكرة صفحة شحرة التصنيف سرد التصنيفات الموجودة حاليا و مناقشتها , ثم يمكن توسيعها عند الحاجة ..بصراحة أرى أن موضوع التصنيف يجب أن يتوسع مع توسع الموسوعة و ليس من الضروري أن نحدد كافة التصنيفات الان مما قد يخلق تصنيفات فارغة ... حاول أن تسرد فقط التصنيفات الموجودة ضمن التصنيفات الرئيسية لنناقش أمور تنظيمها أما التصنيفات الفرعية فأمرها أيسر و الكثير منها يمكن أن يكون مشتركا بين عدة تصنيفات ..ما رأيك--Chaos 13:18, 16 سبتمبر 2005 (UTC)


سلام طراونة ..هناك توجه في ويكيبيديا أن تكون التصنيفات بصيغة الجمع فمثلا بدلا من : مستنقع ..نستخدم مستنقعات و هكذا ..تحياتي --Chaos 13:09, 17 سبتمبر 2005 (UTC)

شكرا لمساعدتك[عدل]

شكرا لك على مساعدتي في موضوع التصنيف. صلاح الدين 06:08, 17 سبتمبر 2005 (UTC).

صفحة السلفية[عدل]

لا ليست هي هذه الصفحة. هذه الصفحة هي التي وضعها الشخص. لقد دخل و حذف كل شيء ووضع ما عنده. صلاح الدين 04:00, 18 سبتمبر 2005 (UTC).

لست انا من حذف المقالة ولا من كتبها. المقالة كانت مكتوبة بالاصل و انا ادخلت عليها تعديل لغوي طفيف ثم جاء شخص وحذف كل شيء ووضع مقالة منحازة جدا و كانه يدعو الجميع الى اعتقاد ان ما كتبه هو الحق. صلاح الدين 04:48, 18 سبتمبر 2005 (UTC).

حول أسماء الأعلام المنسوبة إلى مكان ما[عدل]

أهلا الأخ طراونه: يسعدني جدا أن تنظم إلى فريق ويكيبيديا، وشكر خاص للعمل الذي تقوم به. لي ملاحظة حول تسمية المقالات التي كتبتها والتي تتناول أعلاما من الفترة الصليبية، عادة ما يشمل الاسم النسبة إلى منطقة أو إمارة معينة، وتستعمل عدة حروف لربط الاسم بالمكان المنسوب إليه، وهذا حسب اللغة الأصلية (بالإنكليزية: أوف، بالفرنسية دو، وهكذا...) ويمكن أن نكتب بدلها في العربية الحرف "من": فمثلا بدل كتابة: "رينالد دوشاتيون" نكتب: "رينالد من شاتيون"؛ "فولك أوف انجو" نكتب: "فولك من أنجو"، وهكذا. تحياتي --فراس الطيب 07:50, 18 سبتمبر 2005 (UTC)

أهلا الأخ رامي: المشكل في الاسماء القديمة (أتكلم عن أسماء الأعلام الأجنبية)، هو تعدد المصادر وبالتالي اللغات التي تم منها الترجمة، فمثلا أنت قمت بترجمة الأسم: "فولك أوف انجو" من مصدر انجليزي، وإذا ما قام شخص آخر بالترجمة من مصدر فرنسي مثلا، فيتكون اسم العلم: "فولك دانجو" (Foulque d'Anjou) وهكذا. ولعلمك فإن مشكل الاسماء القديمة لا يخص اللغة العربية فقط، ققد جرت العادة في أوروبا على إعادة صياغة الاسم حسب الأعراف المحلية عند الترجمة: مثلا الملك جيمس الأول (ملك أنكلترا) يتم ترجمته إلى جاك، جاكوبو، ياكوب ... الخ. نعود إلى الموضوع (االأسماء المنسوبة)، فإذا قررنا أن نضبط هذه الأسماء كما هي في المصادر الاجنبية فسيتوجب علينا التحقق من التسمية الأصلية (وبلغة المحلية لصاحب الترجمة)، وحكام الإمارت الصليبية كما تعلم جاء معظمهم من فرنسا وجنوب بلجيكا، فالترجمة من الفرنسية ستكون الأصح (في هذه الحالة)، غير أني أقترح أن نجاري ما هو معمول به كل اللغات الاخرى، أي استبدال حرف الربط بين الاسم والمكان بما يقابله في اللغة العربية. أرجو أن تكون الفكرة قد وصلت. تحياتي --فراس الطيب 08:31, 18 سبتمبر 2005 (UTC)

شكرا على الملاحظة[عدل]

وأنت أيضا أقنعتني، وقد عدلت النص وأضفت العمل المذكور، بالنسبة لتاريخ ميلاده، فالروايات متضاربة، إلا أن الإيطاليون (وحسبما جاء في نسختهم من ويكيبييدا) يدعون معرفتهم باليوم والشهر -وحتى ساعة- التي ولد فيها!!! --فراس الطيب 09:12, 18 سبتمبر 2005 (UTC)


التصنيفات[عدل]

لا يهم، ياما حصلت معي من قبل. تحياتي خالد --Oxydo 10:12, 18 سبتمبر 2005 (UTC)

كلامي في معرض تأييد اثبات صيغ اسلامية للأخ كايوس[عدل]

السيد طراونة بعد التحية هذا الرد كان مني على الاخ كايوس برجاء التعقب والمناقشة: وهذا هو نص لنقاشي للاخ كايوس تحياتي سيدي الفاضل: أولا: أيا ما كانت الاصطلاحات تعبر عن أسلوب تعتبره إنشائيا يعبر عن الدعاء فيما يخص اقران اسماء الرسل خاصة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ب صيغ اصطلاحية محددة( عليه الصلاة والسلام ونحو صلى الله عليه وسلم) فهي يا سيدي الكريم إنما هي جزء من منظومات مصطلحات وأصول علمية متبعة في دراسة الأديان عامة ودراسة العلوم الشرعية الاسلامية خاصة.. ولسنا هنا في معرض ان نحكم على الاصطلاحات العلمية ألا تعتبر كما هو ثابت أن العلوم الاسلامية او الشرعية او كافة المعرفة الاسلامية تعد علما ولها مناهجها واصطلاحاتها الخاصة. أنا لست عالما في الشريعة الاسلامية وكذلك أنت .. نحن مجموعة من القراء او الذي يحملون ثقافات معينة .. نحن مجرد متلقين لهذه العلوم .. ونسترجعها ونعيدها بطريقتنا ... فهل من المعقول ان نقاوم في رغبة مستميتة لتغيير اصطلاحات علوم بعينها .. يا سيدي الفاضل : أنا شخصيا من القراء الذين يفقهون في المعارف الحديثة كثيرا و هذه المعارف الحديثة نفسها هي التي علمتني الانصاف بأن لكل علم خصوصيته .. و اصطلاحاته .. ولا يمنع من احترامها واثباتها أنها مجموعة من اصطلاحات العلم الاسلامي مجرد توافقها مع عقيدة كاتب أوقاريء.لا يخل بالموضوعية.

  • ثم يا سيدي : هل تعتقد ان من سيكتب في الاسلام وسيرة محمد صلى الله عليه وسلم وهو المفروض انه كاتب موسوعي (لأنه يكتب هنا) لن يخر احتراما شاء أم أبى إجلالا لهذا البحر الذي لا ينتهي من العلوم والمنافع للبشرية.
  • لن اخفي عنك أنني مللت من المتون التي حشيت بها مواقع تنشر التراث الاسلامي.. ليس مللا من قيمتها ولكن مما لاحظته من عدم تجديد الفكر الاسلامي وسجنه في المتون والنقل.
  • انا لا اوافقك الرأي في ان الاختصار للصيغ الاصطلاحية للعلوم الاسلامية وأبرزها ( الصلاة والتسليم على رسول الاسلام والبشرية ) . وان كنت أوافقك وأستميت في موالاتك في ضرورة التجديد للفكر الاسلامي .. لكن في ظل احترام مصطلحات العلوم أيا كان نوعها.

ودائما لك عظيم احترامي وامتناني لمجهوداتكم

موضوع النجاسة[عدل]

نعم هناك خلافات كثيرة في موضوع النحاسات. لم انتهي من كتابته بعد. افكر بالصيغة لاكمل لانه لا نريد نطيل في الموضوع و نذكر المعفو عنه من غير المعفو و ما هو الخلاف بين المذاهب الاربعة بالتفصيل لانه عندها سنكتب ما لا يقل عن خمسين صفحة. لكن بالطبع من ناحيتي ساذكر بعض الخلاف حتى يكون الموضوع أشمل. صلاح الدين 04:56, 20 سبتمبر 2005 (UTC).


عتاب[عدل]

يا استاذ طراونة. اعتب عليك لاخذك هذا الموقف من موقع السنة. اولا لا يوجد شيء في موقع السنة عن الأحباش وهو ليس للاحباش. ثانيا فلنفترض ان موقع السنة للاحباش هناك الاف المواقع على الموسوعة لغير السنة ولغير الوهابية و لغير المسلمين حتى و لعباد الأصنام فهل ستغير عليها و تحذفها و تقضي كل اوقاتك تحذف مواقع ثم يرجعونها في اليوم الثاني؟. ليست الموسوعة ملكا لك ولا لي ولا للسعودية ولا للوهابية ولا للاحباش و لا لغيرهم. الرجاء ان تحافظ على اعصابك و لا يجعلك حبك او كرهك لاشخاص ان تخرج عن الموضوعية.

لقد وضع احدهم ثلاث روابط اضافية في مقال ابن تيمية و كلها حول نفس الموضوع و فيها نفس المحتوى الا و هو كتب ابن تيمية و هذا يعتبر spam.


يا استاذ طراونة. ان اردت ان تعرف من هم العلماء الذين يتبعهم موقع السنة فما عليك الا ان تسالهم.

اما بالنسبة للروابط التي اضافها احدهم فقد حذف ما لا يعجبه و ووضع ثلاثة روابط فيها نفس المحتوى و هذا يعتبر spam. فليس انا من فعلت هذا الامر بل احدهم بدا بالتخريب و انت تتهمني بما فعله غيري. الرجاء الالتزام بالموضوعية حتى بنقاشك معي و انا صدري واسع. ولم اهاجم احد من العاملين في الموسوعة لكن احدهم تصرف و كان الموسوعة ملك للدائرة الدينية السعودية و هذا غير صحيح. كما انك اعترضت على حذفي لروابط تعتبر spam كان عليك ان تعترض على من حذف موقع السنة لانه ما اعجبه اما انا فحذفت ثلاث روابط لسبب spam و لهذا عاتبتك لاني اعتبرتك غير موضوعي و اخذت موقفا غير موضوعي.

لقد وضع سبب الحذف ان الموقع "تابع للاحباش". بالله عليك على هذا تصرف مقبول وتبرير مقبول حسب قوانين ويكيبيديا ؟ وانت ساندت موقفه الى حد ما.صلاح الدين 03:30, 24 سبتمبر 2005 (UTC).


بذور تحت الطلب[عدل]

سلام أبو الريم بما أنك خبير البذور العالمي أريد منك بذرتين خطيرتين : بذرة سياسة و بذرة ثقافة و شكرا مقدما --Chaos 21:13, 26 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

تنويه بخصوص موسوعة المستخدم العربي كما تعلمون هي مشروع خرج للنور حديثاً الهدف منه ايجاد مصدر احتياطي للويكيبيديا يجع كافة مقالات الويكيبيديا بالاضافة الى الموسوعات العربية الاخرى و عدد من الموسوعات العالمية حيث بهذا الشكل يصبح لدينا موسوعة أم لكافة الموسوعات و باللغة العربية فقط تحتوي على اكبر مصدر للمعلومات العربية على شبكة الانترنت لذلك نلفت انتباه الاخوه المشاركين في ويكيبيديا بضرورة تسجيل اسمائهم حتى لايسجل بها احد اخر و كذلك لايضيع حقهم الادبي في ذلك كون الويكيبيديا تسمح فقط بنسخ المقالات و لاتسمح بنسخ قائمة الاعضاء لذلك كل من سوف يسجل باسمه في موسوعة المستخدم سيجد ان كل المقالات التي كتبها في ويكيبديا مزالت باسمه ايضاً في المستخدم و قد احبننا ان ننوه بخصوص هذا حتى لايستخدم احد اسمك قبلك. عبدالله 13:20, 30 سبتمبر 2005 (UTC)


أعرف هذا الكتاب لكني لم انتبه الى تشابه الصور ... هذه احدى حلقات البحث التي أعدها صديقي ..على كل حال استبدل الصور بمكافئاتها و شكرا للتنبيه --Chaos 18:34, 30 سبتمبر 2005 (UTC)

السلام عليكم

شاكر لك اخي المساعدة , لقد قمنا بنقل مقالات الويكيبديا الى الموسوعة لكن لم نفضل طريقة نسخ قاعدة البيانات كامله كما هي لانها لاتناسب توجهنا كما و انها سوف تحتوي على اسم ويكيبيديا مما قد يعتبر اعادة استخدام لاسم ويكيبيديا و هذا غير قانوني لذلك تم اتخاذ طريقة اخرى وهي import & export حيث تسمح لنا بنقل مانريد و بتنقيح المقالات قبل ان يتم ادراجها في الموسوعة , كما تم استخدام مصادر اخرى لادراج المقالات منها غير ويكيبديا و جاري اضافة المزيد من مصادر اخرى او عبر الادخال المباشر كما سوف يتم التحديث اليومي من الويكيبديا ايضاً تحياتي لك. عبدالله 13:00, 1 October 2005 (UTC)

شكرا[عدل]

شكرا على الرسالة أتمنى أن أساهم في إثراء المسوعة
ميموني 16:41, 1 October 2005 (UTC)


رامي ... بذرة فلسفة تخت الطلب على الحساب :P --Chaos 15:37, 2 October 2005 (UTC)


يسلموا أبو الريم --Chaos 16:26, 2 October 2005 (UTC)


سلام رامي ..رمضان مبارك أعاده الله على جميع المسلمين بالخير ... إذا استطعت ان تجد صورة جميلة تهنئة برمضان بلون مشابه للون الصفحة الرئيسية لنضعها هناك ..ما رأيك --Chaos 09:26, 4 أكتوبر 2005 (UTC)

فكرة القمر الويكيبيدي رائعة .. حاول إظهارها أكثر و حاول ان تجعل الخلفية زرقاء بنفس لون الصفحة الرئيسية ..الله يعطيك العافية --Chaos 11:30, 4 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام رامي، الله يسلمك، كل عام و أنت بخير. لم ألقى الصورة و لا المستخدم, هل لك أنت تبعث بعنوانها الكامل. تحياتي خالد

بالنسبة للصورة ، أرى شخصيا أنها فكرة ممتازة تماما مثل غوغل، حيث أنهم يغيروا شعارهم حسب المناسبات، و لكن السؤال: هل نكسر حيادية الموسوعة، يعني مثلا هل سنعمل نفس الشيء في فترة أعياد الميلاد المجيد؟ نضع شعار يحتوي على شيء يذكر بعيد الميلاد؟ نفس الملاحظة لشعار التهنئة الموضوع حاليا على الصفحة الرئيسية. ماذا تعتقد؟ تحياتي خالد --Oxydo 02:06, 5 أكتوبر 2005 (UTC)


شو أبو الريم ..بدك تعملنا دورة أمومة هيهي ... --Chaos 21:40, 7 أكتوبر 2005 (UTC)


الله يعافيك رامي. يعطيك الصحة لك أيضا و لأسرتك، بالنسبة للشهر على الصفحة الرئيسية، لقد عملت قالب، يمكن تعديله. كله مسألة وقت قصير و انشاء الله تصير بنفسك تعدل بالصفحة الرئيسية لما تراه مناسبا لمصلحة الموسوعة. لم أفهم التساءل الثاني منك، يجب أن أذهب الآن، معذرة. تحياتي خالد --Oxydo 05:07, 8 أكتوبر 2005 (UTC)


شكرا أخ رامي على رسالتك الكريمة وعلى تشجيعك وبعون الله وتواجد الوقت سوف احاول المساهمة بجدية اكثر في هذا المشروع الجدير. وارجو ايضا ان تتقبل مني تهنياتي بمناسبة حلول رمضان المبارك اعاده الباري على كل المؤمنين بالخير والموفقية والأعمال الحسنة. ودمتم--Farooq 21:20, 8 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام رامي ، شكرا لك. لقد أعطيتك صلاحيات المدير، لأنه حسب نتيجة التصويت الأغلبية في صالحك. مبروك و شد حيلك. اذا لديك أسئلة أو محتاج لمساعدة، لا تتردد. تحياتي خالد --Oxydo 05:49, 10 أكتوبر 2005 (UTC)

مبروك أبو الريم --Chaos 07:51, 10 أكتوبر 2005 (UTC)

سلام رامي ... الله يعطيك العافية على البوابة الجديدة ... أعرف أنني أثقل عليك بموضوع البذور لكن بصراحة انا معجب باختيارك للبذور .. هل استطيع ان اطلب منك بذرة تقنية ... انشاء الله تكون الأخير ة :) --Chaos 11:46, 10 أكتوبر 2005 (UTC)


من جاك[عدل]

شكرًا أخ رامي، ورمضان مبارك عليكم وعلى الجميع إن شاء الله.

لقد حذفت موضوع طاقة الحرارة الجوفية كعيدية للشهر :)، وكل عام وأنتم بخير. --Jak 10:40, 10 أكتوبر 2005 (UTC)


عن ملف الـ PDF[عدل]

تحياتي أخ رامي وشكرا على جذبك انتباهي الى موضوع تحميل الملفات من هذا النوع. لم تسنح لي الفرصة للبحث في الموقع لأرى إن كانت هناك تحميلات مشابهة في مواضيع أخرى من مستخدمين آخرين ولم اتردد في تحميل هذا الملف لأني لم أجد علامة حفظ حقوق الطبع وكنت اعتقد ان التحميل على الشاشة يكون اسرع لو كان الملف محفوظا هنا. ولكن لايهم فقد حذفت الوصلة اليه ولا اعتقد ان هناك داع للتصويت.

أما عن إعادة ترتيب المقالة حتى تصبح الصفحة أكثر قبولا من الناحية الشكلية فلعل في ذاك منافع و سأتصل بالأخت نسرين إتخاذا بنصيحتك للمداولة في ذلك ... وشكرا مرة ثانية

- - - - -

أخ رامي, ملاحظاتك دائما مرحب بها مع الشكر الجزيل. مع تحياتي --Farooq 15:54, 11 أكتوبر 2005 (UTC)

-- Tarawneh أترك رسالة ]


--مستخدم:Tarawneh| Tarawneh أترك رسالة ] 06:21, 14 أكتوبر 2005 (UTC)

شكرا للزُهرَة و ليس لي[عدل]

أول امس حاولت الإضافة بشكل جدي و ظللت لمدة 6 ساعات اضيف في هذه http://ar.wikipedia.org/wiki/1969


سلام رامي ..شكرا لتعديلاتك ..الق نظرة الآن على صفحتي الخاصة --Chaos 10:04, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


صفحة رئيسية[عدل]

سلام رامي ... أحب أن أسمع رأيك في اقتراحي للصفحة الرئيسية خصوصا موضع اضافة الصور ... حبذا لو ترسل رأيك على صفحة نقاش اوكسيدو --Chaos 21:04, 16 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام رامي .. النقاش أساسا كان حول موضوع وضع الصور : هل يؤدي الى انتهاك حيادية و يكيبيديا ..هذا ما أريد {ايك بشأنه ..أنا أعرف تماما أن الجميع هنا مقتنعين بأننا جزء من مجموع , لهذا السبب بالذات لا داعي لمخاوف خالد غير المبررة ... فأي شخص يمكن ان يتخطى جمالية الصورة ليحاكمنا على موقعها هو غير مرشح أساسا ليستمر في جو ويكيبيديا . كما إن فكرة التغيير الدوري ستضمن مرور صور من كافة المناطق العربية ... تخيل كم المواقع التي ستتعرف عليها ... لكل هذا لم يستطع خالد اقناعي بأن وضع الصور يخرق حيادية الصفحة .. أما بشأن وضعية الصور فهذه مشكلة تقنية يمكن حلها .. هل تعرف تعليمة تجعل الصور تمتد على كامل عرض الصفحة مهما كانت ... مثل هذه التعليمة ستحل المشكلة .. في النهاية نريد للجميع أن يحصل على منظر جميل و مريح و اذا لم نستطع ايجاد حل يوافق معظم دقات العرض ... يمكننا الاستغناء عن الفكرة --Chaos 07:22, 17 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام رامي .. أتعبتك معي بموضوع الصورة ... بصراحة أفكر في وضع الصورة الأولى ضمن صندوق خاص يحمل عنوان صورة مختارة ( هناك أمر مشابه في ويكيبيديا الانجليزية ) .. على كل حال اذا وجدت حلا برمجيا يكون أفضل ... أو يمكن اغاء الصور نهائيا ..في النهاية أريد للجميع أن يروا صفحة جميلة و ليس قسم من المستخدمين فقط اذا كان وضع الصور يشوه الصفحة في الدقات الأعلى يمكن نزعها ..سلامي لك --Chaos 07:40, 18 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام رامي نسيت أن أشكرك بخصوص القالب ... بصراحة انا أبحث عن كود تغيير الخلفية في skin الافتراضي ل لديك أي معلومات .. ثم هل تعرف ما هي احتمالات تغيير الفونت العربي .. ما هي الفونتات المتوفرة في ميدبا ويكي --Chaos 09:24, 18 أكتوبر 2005 (UTC)

انفلونزا الطيور[عدل]

أردت هذا الصباح أن أبدأ مقالة بذرة حول هذا الموضوع الساخن، عافانا الله منه، و لكني فوجئت بوجودها على موسوعتنا، يعطيك العافية ! خالد --Oxydo 04:23, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

شكرا[عدل]

بصراحة لم أكن أعلم. شكرا جزيلا. --Marquez 21:10, 19 أكتوبر 2005 (UTC)

أنا لم أفكر أن أغير أي شيء في الصفحة الرئيسية لا في تنسيقها ولا حتى في المادة الموسوعية وإذا حصل وأردت أن أغير شيئا سأستشير المستخدمين قبل ذلك. ما في داعي للخوف لا توجد لدي سوابق في هذا المجال :). --Marquez 21:26, 19 أكتوبر 2005 (UTC)


سلام و توضيح[عدل]

سلام اخي. لا افهم معنى ان توضع عبارت عن معنى الجهاد في الاحمدية كفرق عن بقية المذاهب مع العلم انها اراء متبناة عند الكثيرين . الجهاد الدفاعي موجود و كثيرون لا يرون غيره. ولذلك فأن وضعها كفرق يوحي ان كل الاخرين يؤنون بالجهاد الهجومي و هذا غير صحيح. كذلك الامر بالنسبة لموت السيد المسيح و صلبه دون ان يموت ، هناك من يؤمن بذلك لأن تفاصيل التشبيه غير واردة في القرآن بل هي محض تفسيرات و اسرائيليات، بل ان احمد ديدات يرى نفس الراي و هو ينتمي للأسلام السني.احببت ان اوضح اني لم احذف لأسباب غير موضوعية و اشكر اهتمامك و اقدر جهودك--Stranger 07:51, 20 أكتوبر 2005 (UTC)


ترجمة رسالة خاصة[عدل]

سلام رامي .. هل أنت من قمت بطلب تعريب template إلى قالب .. كنت أنوي القيام بذلك قريبا ... شكرا لك على كل حال .. هل يمكنك وضع ما يلي في الرسالة : ميدياويكي:Copyright :

محتويات هذه الصفحة منشورة تحت <a class='internal' href="{{localurle:ويكيبيديا:نص رخصة الوثائق الحرة (جنو)}}">رخصة الوثائق الحرة (جنو)</a> (اقرأ <b><a class='internal' href="{{localurle:Wikipedia:Copyrights}}">حقوق الطبع</a></b> للحصول على التفاصيل).<br />

مع ازالة الرسالة القديمة .

لتعريب رسالة حقوق الطبع في أسفل الصفحة , سيلزمنا البدء بترجمة رخصة الجنو ..سلام الآن --Chaos 09:54, 22 أكتوبر 2005 (UTC)


هذا هو المقصود تماما .... أنت رائع :) ... رامي حاول أن تضف بعض اللوان التي تراها مناسبة لفقرات الصفحة الرئيسية , انا أثق بذوقك , و حاول وضع الفقرة أعلاه في نص رسالة النظام


تقريبا ... الشكل الخارجي للموسوعة أصبح ممتازا ... أنا مشغول في هذه الفترة الى ما بعد عيد الفطر ثم سأعود بقوة لتوسعة المقالات .. سلامي لك--Chaos 09:11, 23 أكتوبر 2005 (UTC)

رسائل الترحيب[عدل]

سلامات رامي، بالنسبة لرسائل الترحيب، فإني أقترح وضعها للمستخدمين الذين نراهم يشاركون في الموسوعة و ليس لكل مستخدم جديد, ذلك لأنه لا يوجد غيرك و غيري يقوم بذلك و هو عمل يأخذ بعض الوقت زائد أنه قد لا يأتي بنتيجة مفيدة دائما. ما رأيك؟ متى الآذان؟:) تحياتي خالد --Oxydo 03:59, 25 أكتوبر 2005 (UTC)

تبدو جميلة، أنا رأيي أن تضعها، ونرى ما اذا كان هناك رد سلبي على الموضوع من قبل المستخدمين. اذا لا، فيمكن أن نبقيها. تحياتي خالد --Oxydo 04:48, 25 أكتوبر 2005 (UTC)

اللوك الجديد رهيب جدا! ذوقك حلو، يعطيك العافية! خالد --Oxydo 06:14, 25 أكتوبر 2005 (UTC)

بالنسبة للخلفية فهي لا تمثل لا دين و لا مبدأ معين، و إنما تعكس الثقافة المرتبطة باللغة العربية التي هي أساس موسوعتنا. كما قلنا اذا كان هناك اعتراض مقنع، لا يسعنا إلا إزالة التعديل الأخير. تحياتي خالد --Oxydo 06:35, 25 أكتوبر 2005 (UTC)


الصحراء الغربية[عدل]

تتميز هذه الصفحة حاليا بتحيز واضح الى جبهة البوليزاريو بيد ان القضية لازالت تحت انظار الامم المتحدة التي لم تفصل فيها بعد. المرجو التزام الحياد وكذالك ازالة علم البوليزاريو من هذه الصفحة أو اضافة العلم المغربي. لقد ارسلت هذه الرسالة منذ مدة بدون أي جواب. لا ادري لماذا? Daryou 17:26, 25 أكتوبر 2005 (UTC)


أخ طراونة لا اشك لحظة في حيادك. لا يخفي عليك اني ناقشت الموضوع في النسخة الفرنسية حيت كللت جهودي بالنجاح و في النسخة الانجليزية حيت لازال النقاش مستمرا. لهذا سأختصر. أولا و قبل كل شيٍ من المؤسف ان هناك خلطا بين الصحراء الغربية(و هي حسب التعريف في بداية الصفحة منطقةو ليس دولة, متنازع عليها بين المغرب و البوليزاريو و تسيطر عليها حاليا المغرب) و بين الجمهورية الصحراوية (التي أعلنها البوليزاريو من طرف واحد في المنطقة و التي تعترف بها فقط44 دولة و لاتعترف بها الامم المتحدة). الخلاف ليس إذن بين المغرب و الصحراء(دولة و منطقة) ولكن بين المغرب و البوليزاريو (دولة و منظمة). هناك وجهان للحقيقة, الوجه المغربي الذي يعتبر الصحراء مغربية معتمدا على ادلة يعتبرها كافية, و الوجه الذي يعتبر الصحراء مستعمرة من طرف المغرب معتمدا على أدلة يعتبرها البوليزاريو كافية. الامم المتحدة لم تعتمد أيا من الرءيين. فهي لم تعترف بالسيادة المغربية و لا بالجمهورية و تسعى إلى حل المشكل عبر إستفتاء. العلم الذي أراه في بداية الصفحة هو الذي يعتمده أحد أطراف النزاع(البوليزاريو) و يرفضه الطرف الأخر(المغرب) و لا يعتمده الحكم المحايد في هذا الخلاف (الامم المتحدة). إعتماد هذا العلم من طرف الموسوعة هو إذن غير محايد لأنه يشكل بمالا يقبل أي شك تحيزا إلى وجهة نظر البوليزاريو و رفضا لوجهة النظر المغربية و يستبق جهود السلام المبدولة من طرف الأمم المتحدة. أود أن أظيف كذالك أن النسخة العربية مستقلة و ليست ترجمة للنسخة الإ نجليزية و لا الفرنسية. و إعتماد رأي محايد هنا لا يمكن أن يشكل ضغطا كما لم تشكل النسخة الفرنسية ضغطا على النسخة الإنجليزية. و شكرا. Daryou 02:13, 28 أكتوبر 2005 (UTC)

حسنا كيف سيتم التصويت ومتى؟ Daryou 18:29, 31 أكتوبر 2005 (UTC)

حول رسالتك[عدل]

مرحبا برسالتك سأعمل على توضيح بعض المفاهيم ميموني 11:34, 29 أكتوبر 2005 (UTC)

المقالات المنسوخة[عدل]

سلام رامي، أعتقد بأنه لا داعي من وضع المقالات المخالفة لحقوق النسخ على صفحة التصويت للحذف و جعلها عرضة للنقاش و التصويت من قبل المستخدمين. برأيي مسألة خرق حقوق النسخ واضحة و لا حاجة للمزيد من التوضيح، فقط وضع قالب الخرق في الصفحة المخالفة وتركه لبضعة أيام كي نفرض حسن النية و نعطي فرصة للمستخدم الذي قام بهذا العمل بتوضيح الأمر، اذا لا.. يتم شطب الصفحة بعد أيام عدة. هكذا تعلمت من الزملاء القدام هنا. كل عام و أنت بخير . خالد --Oxydo 17:16, 1 نوفمبر 2005 (UTC)


شكرا أبا زيد ... أتمنى ان أكون عند حسن ظنك ..كل عام و أنت و عائلتك بألف خير --Chaos 07:59, 2 نوفمبر 2005 (UTC)

كل عام و انت بخير رامي .. أعتقد 1799 .. فكرة الأسهم رائعة ... أقوم بحملة تصنيف ... لا تصدق حجم الفضائح التي تكتشفها ..لدينا مبدعين في الموسوعة هيههي .. سلام الآن --Chaos 10:30, 3 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ... في الحقيقة ليس لدي أي معلومات حول موضوع الطوارق ... مجرد أحببت وضع بذرة لموضوع مطروق كثيرا .. كل ما اعرفه أنهم قبائل تعيش في شمال افريقيا , بما أنك أعلم مني بهذه الأمور صحح المقالاات و الوصلات كما تراها .. فأنا لا أستطيع مناقشة هذا الموضوع --Chaos 14:35, 5 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ... أنا معك أن صفحة المستخدم هي للمستخدم , و لست متأكدا من سياسات استخدام هذه الصفحة لكن لو أراد المستخدم ان يكتب نبذة عن حياته فيها لا أجد ضيرا في ذلك و لو أنه غير محبذ , بشكل عام لو وضع هذه الصفحة ضمن صفحته فإن امكانية الاعتراض أقل بكثير و الموضوع قابل للمناقشة .. حاول أن تجد لنا النصوص المتعلقة بهذا الموضوع و لك جزيل الشكر --Chaos 13:46, 6 نوفمبر 2005 (UTC)

اردو[عدل]

i'm soory for not getting permission and operating it. I was so desprate to see how it worked that i couldnt wait for permission.

i thought AR.wiki.. was the best place for testing as it had alot of junk (more then fa and ur).

anyways from now on i will stick to my domain (i.e ur.wikipedia). Wisesabre 06:32, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

الصحراء الغربية 2[عدل]

عيد مبارك سعيد. ما هي المرحلة التالية حول الموضوع؟ شكرا. Daryou 13:44, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

في الحقيقة إن المقال الحالي يتكلم عن المنطقة ,أنوي إجراء تغييرات طفيفة مثل سحب بعض المعلومات غير المحايدة التي يمكن إضافتها فيما بعد الى مقال الجمهورية المعلنة من طرف واحد. و شكرا, Daryou 11:48, 13 نوفمبر 2005 (UTC)

سلام رامي .. ما رأيك بإضافة الألوان الى الصفحة الرئيسية ... إذا لم تجد الألوان مناسبة يمكننا استرجاع الصفحة --Chaos 17:36, 12 نوفمبر 2005 (UTC)


لا مانع لدي ... بصراحة أريد الوصول لصيغة نهائية للصفحة الرئيسية فهي تأخذ الكثير من وقتنا --Chaos 17:47, 12 نوفمبر 2005 (UTC)

سلام عليكم[عدل]

تحياتي أستاذ طراونة. ألاحظ أنك تقوم بإنشاء مقالات عن السنوات وحاليا وصلت إلى القرن الرابع عشر. ما أريد قوله هو ما الداعي لإنشاء مثل هذه المقالات إذا كنت ستتركها فارغة؟. قد تكون عندك النية في المستقبل لملئها وهذا شيء جيد إن شاء الله ولكن بصراحة الآن عندما أختار مقالة عشوائية بشكل متوالي لازم يطلعلي مقالات السنين الفارغة العديد من المرات. أذكر أنك مرة ذكرت لتعليل حذفك لمقال ما أنك قلت -بما معناه- (أربع كلمات لا ترشح المقال لكي يبقى مقالا في ويكيبيديا) إذا ما رأيك في مئات المقالات الفارغة؟؟. أنا أعرف أنك من أشد المخلصين للموسوعة وأن حضورك في الموسوعة كان مؤثرا بشكل إيجابي وأتمنى أن تتقبل النقد بصدر رحب. يعطيك العافية. --Marquez 05:06, 13 نوفمبر 2005 (UTC)

أضم تقديري وتساؤلي إلى جانب Marquez فقد وضعت السؤال التالي في الميدان منذ 3 أيام:

  • روابط التواريخ (سنة، شهر، ...)
    • ماذا تفعل؟ كيف نربطها بالنتيجة/روزنامة/Calendar ؟ وذلك كأحداث أو مواليد أو وفيات؟ ألاحظ جهد دءوب من الأخ طراونة في انشاء صفحات سنين. Shafei 02:33, 9 نوفمبر 2005 (UTC)

لا مشكلة أخواني، من حقكم السؤال خاصة أنني لم أخبر أحدا عما أفعل. بكل بساطة هذه الصفحات لا تمثل مقالات بالمعنى المتعارف عليه لباقي الصفحات، و المبدأ فيها مشابه للمبدأ الموجود في المقالات الخاصة بالأشهر (مثال 29 أغسطس) حيث من الأفضل أن يوجد شكل أو نمط موحد لهذه الصفحات و تركها بدون ترتيب أو تشكيل النمط سوف يؤدي الى أن يقوم المستخدمين بوضع النمط الذي يرونه ملائما في لحظتها ( و في العادة سيكون الأمر عشوائيا ) هذا إذا قام أحد بملئها أصلا. ما أقصده بجملتي الأخيرة يمكن فهمه من خلال مثال 28 فبراير، هذا التاريخ مشهور جدا و فيه الكثير من الحوادث و لكن لم يكتب به شيء الى الأن و إعتقادي بأن السبب هو أنه لم يقم أحد منا بوضع قالب الشهر فيه فبقي فارغاو لم يتشجع أحد ليملئ الصفحة بأي معلومة. و في النهاية ما أقوم به من وع قوالب السنوات و تقسم الصفحة يجب أن يحصل إن أجلا أو عاجلا، سواء كان قبل أو بعد ملئ الصفحات و لكن هكذا نسهل عملية فرز المعلومات بحيث يكون واضحا من البداية أين يوضع كل موضوع سواء ولادة أو وفاة أو حدث. و يقلل العمل المطلوب في المستقبل بحيث لا يتوجب على أي منا إعادة ترتيب الصفحة أو فرز المعلومات التي ستضاف اليها. و أهم شيء أنه يربط الصفحة مع اللغات الأخرى، فحتى لو لم يتم ملئ الصفحة الأن بالمعلومة ستبقى الفائدة قائمة بسسب وجود الروابط لجميع اللغات الأخرى المكافئة لهذه الصفحة و عليه سيتاح لمن يعرف أحد هذه اللغات بالإطلاع محتويات الصفحة باللغات الأخرى.

أمر أخر و قد أنهيته قبل دقائق هو ربط هذه الصفحات بالصفحات التي يظهر بها الرابط الخاص بالسنة، مثال عام 1503 ستجدون فيه وصلة أبحث في الموسوعة عن مواضيع متعلقة بسنة 1503 حيث سيصلكم بمقالات موناليزا ، مكيافيلي و سيزار بورجيا و كلها مقالات لها علاقة بهذا التاريخ. و هكذا حتى و إن لم تكتب المعلومة الأن في الصفحة سيبقى المستخدم قادرا على الوصول إليها.

في النهاية الموسوعة ليست مجرد معلومات و لكن أيضا هي أيضا عرض و تنسيق و ترتيب المعلومات لتسهيل الوصول إليها، و هو في النهاية عمل لا بد أن يقوم به أحد ما. و العمل كله موجود ضمن قوالب مما يسهل تغير الشكل في المستقبل.

على كل هذا لا يعفيني إذ أنني قد أصبحت مهملا نوعا ما في الأسبوعين الأخرين في كتابة مقالات جديدة.

مع شكري للأخوة على متابعة ما أقوم به، بصراحة هذا يجعلني أشعر بالزهو قليلا إذ أنه يوجد من يهتم فعلا بما أقوم بعمله. -- Tarawneh -أترك رسالة ] 06:33, 13 نوفمبر 2005 (UTC)


أنا مع اضافة صفحات السنين حتى السنة 0 ميلادية ... ملء الصفحات سيتم لاحقا ... عندما بدأت العمل في الموسوعة كان عدد المقالات قليل و كانت معظم الصفحات العشوائية تظهر صفحات أيام أو شهور ... تنسيق هذه المقالات أساسي و ضروري --Chaos 07:54, 13 نوفمبر 2005 (UTC)

سنين آخر قرنين ق.م. وسنين التقويم الهجري[عدل]

سلام يا رامي، عندي 3 اقتراحات:

  1. مادمت بصدد انشاء صفحات السنوات فأقترح إنشاءها حتى عام 200 ق.م. وذلك لوجود تفاصيل كثيرة (في روما والإسكندرية)، وذلك إذا لم يكن لChaos سبب يعارض ذلك.
  2. أقترح انشاء صفحات التقويم الهجري بنفس الطريقة.
  3. أقترح في كل صفحة سنة ميلادية أن تذكر تاريخ بداية السنة الهجرية، والعكس في السنة الهجرية.

تحياتي. --Shafei 15:19, 30 نوفمبر 2005 (UTC)

  • تحياتي على المجهود الرائع في انشاء صفحات السنين. عندي اقتراحان:
  1. داخل السنة الميلادية حدد التاريخ الميلادي المناظر لأول محرم من السنة الهجرية، واكتب فيه "1 محرم ×××× هـ. (قد يكون هناك اثنان). والعكس في صفحة السنة الهجرية لأول ديسمبر من السنة الميلادية المناظرة.
  2. هل هناك طريقة برمجية لدمج تصنيفي مواليد ×××× و وفيات ×××× مباشرة في صفحة السنة؟

تحياتي. --Shafei 14:20, 4 ديسمبر 2005 (UTC)

please reply[عدل]

I have seen that you people have correctly translated namespaces into arabic. Which normally we cant translate.

I wanted to know how you people did that?

if you donot know the answer please search me who knows

Thanks alot

Wisesabre 12:54, 15 نوفمبر 2005 (UTC)

Thanks for the reply but how to edited LocalSettings.php Wisesabre 11:12, 19 نوفمبر 2005 (UTC)

نريد رأيك بالميدان في تصريح اسلام اونلاين بالنقل والإقتباس[عدل]

--68.167.86.70 16:51, 16 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام رامي .. حاول أن تضع اسم المرض بالانكليزية او اللاتينية في بداية الصفحة أو الانترويكي هذا سيمنع مثل هذا الالتباس . ما شا الله دكتور هيههي يلا سلام --Chaos 10:41, 19 نوفمبر 2005 (UTC)



السلام عليكم .. شكراً لتنبيهي أخي .... وشكراً على المساعدة . .. أخوك محمد المدني

سلام رامي ..اعتقد علينا أن نعيد قالب التصنيفات للأعلى , تصفح التصنيفات هو الاهم في الصفحة الرئيسية لذلك يجب ان تكون في مقدمة الصفحة اما المقالة المختارة و سواها فهي أمور تكميلية ..ما رأيك --Chaos 13:12, 21 نوفمبر 2005 (UTC)

تم التحويل --Tarawneh 13:23, 21 نوفمبر 2005 (UTC)


قالب الخرق[عدل]

أبو أنس كيفك ... كيف أنس و زيد ؟ قبلاتي لهم ... ما رأيك ان يوضع قالب الخرق فوق المقال و ليس مكانه ..بحيث يبقى موجودا أسفل منه . أقترح بعد أسبوع من وضع قالب الخرق أن يتكفل احدنا بإزالة المقال المنسوخ و وضع بذرة مقالة او غعادة صياغة لمعلومات المقال حسب تفرغ الشخص --Chaos 09:49, 24 نوفمبر 2005 (UTC)


أي خرق يكون إذا تمت الإشارة إلى المصدر

هذا ما تعلمناه أكاديمياً

أنه لا يعد خرقاً لحقوق النسخ مادمت قد أشرت للمصدر ومادامت لم تنقل أكثر من 10% من المصدر

وكثير من المصادر يكون الإقتصار فيها على الطبع فقط

أرجو التوضيح لأنه إذا تمت حذف مقالة تعبت في كتابتها لأجل تحديد غير واقعي لحقوق الطبع فسوف أتوقف تماما عن الإضافة فالأمر لا يستحق إذاً إن كان العمل سيذهب هباء --http://www.geocities.com/librarians_ar

اوقفوا هجوم هذا الشخص 209.247.222.24 ,, لقد عدل وبدل وحذف اشياء كثيرة لحقده على السعودية .. لقد حذف التصنيف ومواقع ويكبيديا الشقيقه واشياء موسعيه كأنظمامها لمجلس التعاون وغيرها .. ارجوا استرجاع النص إلى الاصلي ثم اقفال التعديل --Hamad 07:36, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

بالنسبة لقالب الخرق أفضل اولا ان يتم التاكد من ان هناك خرق واقع ومن ثم اذا تبين ذلك يحذف الموضوع فورا ولا ارى هناك حاجة للانتظار اسبوع. Ash2005 09:35, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

يعني عفوا انا لا اريد ان اعقد المسألة ولكن كيف نعرف ان كاتب المقالة هو صاحبها الاصلي؟ وأيضا اذا كان الشخص قد اخذ اذنا من صاحب المقالة كي ينقلها هنا كيف نتاكد من ذلك؟ Ash2005 11:44, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

صحيح كلامك ومع انها تبقى مشكلة للاعضاء الجدد وغير المعروفين لذا افضل حل أراه هو تفعيل الاتصال معهم لمعرفتهم وبناء الثقة اكثر وأكثر. Ash2005 12:56, 28 نوفمبر 2005 (UTC)

شكرا[عدل]

أشكرك جزيل الشكر .. وانا ان شاء الله اكون قد المسؤولية للحفاظ عليها.. وهذا ان دل فيدل على رجاحة عقلك ويدل على اخلاقك الطيبة وما تبذله لرقي ويكيبيديا وشكرا --Hamad 10:48, 25 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ... كيف الحال ..أين بقية مقالات السنين يا رجل ... نريد الألفية الأولى سريعا .. هل لك ان تضع بقية البذور التي أنشأتها في بوابة المجتمع --Chaos 12:53, 25 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ..راجع نقاش الصفحة الرئيسية : يبدو ان هناك مشكلة في نظام المراسلة البريدي في ويكيميديا مع اللغة العربية ..فالأحرف العربية تصل غير واضحة و الأمر لا علاقة له بالايميل المستخدم كما تبين لي إذا كنت تعرف جوابا عن هذا ... علنا نعنل على حل هذه المشكلة . --Chaos 13:17, 25 نوفمبر 2005 (UTC)

حذف[عدل]

الايميل[عدل]

سلام رامي .. أنا أعمل إما على ويندوز اكس بي مع انترنيت اكسبلورر أو ماندريك 9 باستخدام كونكويرور أو فاير فوكس .

لا أعتقد المشكلة في النظام و إنما في نوعية الايميل : قمت مسبقا بتغيير الايميل في ويكيبيديا من mail2world الى gawab باعتبار الاخير عربي لكن المشكلة استمرت , المشكلة مطروحة ايضا من قبل آش في نقاش الصفحة الرئيسية . ما هو الايميل الذي تستخدمه : هوتميل ... ياهو ..؟ --Chaos 22:03, 26 نوفمبر 2005 (UTC)

حذفت لك الكلام الفارغ :)


منع اىي بي[عدل]

أعتقد انه في المرة الأخيرة تفحصت الايميل على الاكس بي فقط .. قد تكون المشكلة هنا ... على كل حال علينا اذا حل مشكلة الفونت العربي مع الاكس بي , فالكثير من المستخدمين هنا لا يستخدمون الاالاكس بي ... ما رأيك أن تسأل التقنيين على آي آر سي حول الموضوع .. لايمكنني دخول الاي ار سي حاليا ... أنا اعذبك تحملني --Chaos 22:27, 26 نوفمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ... استخدمت منع الاي بي منذ عدة أيام .. في الحقيقة لم استخدم فترات زمنية طويلة لكن عندما كنت اذهب لقائمة الاي بي الممنوعة كنت دائما أجدها فارغة . و لا اعرف هل يعود هذا لعدم تحديث صفحة خاصة أم لأنه لم يعمل أساسا .

بالمناسبة ما هي آلية تحديث الصفحات الخاصة ؟

قرأت في الميتا عن إضافة سطر إلى ملف localsettings.php لتحصل على صلاحية منع نطاق : يمكنك منع نطاق كامل عن طريق كتابة : 152.25.125.0/24 (24 من المفروض ان تظهر بالعكس) بهذه الطريقة تمنع كل النطاق أي من 0 الى 255 .

يمكنك ان تجد السطر في ملف لوكال سيتنغ خاصتي . --Chaos 08:42, 30 نوفمبر 2005 (UTC)


ما رأيك : meta:Ar.Wikinews.الصفحة الرئيسية --Chaos 19:47, 1 ديسمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ..هل لديك أي فكرة عن خوارزمية التحويل من هجري لميلادي و بالعكس ... سيكون من الممتع وضع مقالة في الموسوعة حول الموضوع , و معرفة اسس ذلك . --Chaos 10:57, 2 ديسمبر 2005 (UTC)

الصومال[عدل]

شكرا يا رامي على إزالة طلب الحذف. لقد قمت بمجهودات عدة لتشجيع هذا المساهم المجهول وأمثاله على المشاركة في بناء مقالات هامة عن الصومال وغيره. العرقيات/القبائل في الصومال هي الحقيقة الوحيدة على الأرض في الوقت الراهن - بيدها الحرب والسلم. تحياتي. --Shafei 00:48, 5 ديسمبر 2005 (UTC)

حماية الصفحات[عدل]

بالنسبة لحماية الصفحات. نعم تحرم الكل من التعديل لكن اذا اوقفت مشترك من المشاركة بسبب ارجاع المقالة من دون زيادة فانه يرجع باسم اخر او حتى يخربها من دون اشتراك.

لن يملوا و لاحظ ما حصل في صفحة اشاعرة فلقد بقي اياما يرجع و يخرب بل انه كان ينتظر اللحظة التي نسترجع فيها المقالة حتى يقوم بالتخريب. انا ارى حماية المقالة لايام عدة حتى يمل الشخص ثم تزال الحماية. --صلاح الدين 04:22, 6 ديسمبر 2005 (UTC)

بالنسبة للقليل المنقول من موقع السنة فنعم يوجد ترخيص صريح بذلك. --صلاح الدين 05:57, 6 ديسمبر 2005 (UTC)


ويكي الاخبار[عدل]

سلام رامي ...الله يعطيك العافية ... أعتقد أننا كنا أساسا متعجلين بإنشاء الصفحات , لو نظرت لباقي الطلبات كان الجميع ينتظر أمر مباشرة من أحد المشرفين في الميتا قبل البدء بإعداد الصفحات , لكننا استبقنا المر قليلا و هذا ليس بسيء .. من استقرائي لباقي الطلبات يبدو انهم يشترطون على الأقل تصويت سبعة ويكيبيديين نشيطيين , مع أننا نملك عشرة أصوات لمشروعنا هناك فقط خمسة تصويتات لويكيبيديين و ما زلنا بحاجة لصوتين .. ما رأيك ان نطلب تصويت مبتدئ و احد آخر ..ربما ماركيز ... بخصوص الإشراف يمكن ان نطرح الموضوع في الميدان : ربما ماركيز (ضليع بالعربية) أو أشرف (آش) يكونان مناسبان لهذه المهمة مع أن الموضوع ما زال مبكرا ..ما رأيك --Chaos 09:44, 7 ديسمبر 2005 (UTC)

شكرا على المساعدة[عدل]

شكرا رامي على المساعدة في سكريبت live preview، أصبح يعمل الآن. --Jak 17:50, 8 ديسمبر 2005 (UTC)

ألف شكر سيدي ...التشجيع والملحوظات البناءة هما وقود العمل الجيد .. أرجو ألا ينقطع عني الوقود :) وشكراً... ملحوظة جيدة بخصوص البذرة ومحركات البحث ... سوف أضعها في الاعتبار طول الوقت.

--محمد نبيه 06:46, 10 ديسمبر 2005 (UTC)

Donation page[عدل]

Hello, Tarawneh. Thank you for writing. I've rollback the ar donation page on the foundation wiki to your latest version. Sorry for the inconvenience, that was due to this request http://meta.wikimedia.org/w/index.php?title=Fund_drives/2005/Q4_planning/Translations&diff=prev&oldid=247489
Ciao, M/ 14:16, 10 ديسمبر 2005 (UTC)

اسم المستخدم[عدل]

سلامات رامي، ماذا تقترح أن نسمي المستخدم الكافر؟ أو ننتظر ماذا يقرر هو؟ تحياتي خالد --Oxydo 10:52, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

سلامات أبو الشباب، أنا رأيي أن نبقي هذا الاسم موجود الآن بما أنه عابر سبيل، حتى اذا قرر في المستقبل أناس آخرون استعمال نفس الاسم، سيلقونه موجود:) اذا رأيت أي حالة مشابه في المستقبل، سأكون ممنون اذا نبهتني مجددا. شونن تاغ نوخ. خالد --Oxydo 05:21, 13 ديسمبر 2005 (UTC) السلام عليكم ..

ماذا نفعل في هذه المقالة- ((فرق) (تاريخ) . . ج الكلب سمير جعجع; 15:51 . . 82.67.34.23 (نقاش) )- نغير الاسم ام تحذف والسلام ختام ..

--محمد نبيه 16:01, 11 ديسمبر 2005 (UTC)

Congratulations[عدل]

I'm very pleased to be able to announce the creation of the Arabic Wikinews, thanks to the hard work of ar.wikimedians at the pre-launch! I'm looking forward to seeing the site as you move the pre-launch pages over to the new site. If there is anything which I can help with, please ask! I may be reached via my meta talk page, by e-mail, or in the International Wikinews IRC channel.

By the way, the weather reporting bot is no longer running, so you may want to remove the world weather image from your main page layout. We are working on getting a replacement system developed.

Congratulations again! - Amgine / talk

I forgot to ask, would it be possible for you to announce this on the ar.wikipedia's "village pump" page? - Amgine / talk 20:41, 12 ديسمبر 2005 (UTC)

شكراً[عدل]

أشكرك على نجمة التقدير، وأعدك بتقديم المزيد من المساهمات. :) --Mohammed Khalil 02:17, 14 ديسمبر 2005 (UTC)


متأسف على إخبارك هذا الخبر: هناك مقالة بعنوان هيموجلوبين من شهر مايو. تقبل تحياتي --Marquez 05:28, 14 ديسمبر 2005 (UTC)

Current Events[عدل]

Hi. Thanks for looking into it, but that person does edit here. If you can, please advise him/her to refrain from future edits. The templates are used as alternatives to direct html for ltr messages. Feel free to use the move function, or redirect if you have something similar here. کاوه 11:53, 15 ديسمبر 2005 (UTC)

حذف نسخة قديمة من مقالة[عدل]

سلام هل يمكن حذف نسخة قديمة من مقالة؟ تصنيف:ثقافة شعبية كان يحتوي على عبارات نابية قمت بإزالتها لكنها لا تازال في تاريخ الصفحة كنسخة قديمة. حكيم دمشق 14:24, 15 ديسمبر 2005 (UTC)

تصانيف المواليد والوفيات[عدل]

السلام عليكم أستاذي الفاضل

ملحوظة على جانب من الأهمية وقد سألت أحد المستخدمين ولم يرد .... لا حظت منذ بدء العمل بتصنيفات المواليد والوفيات أن إضافة تصنيفات المواليد والوفيات ( رغم أنها تصنيفات مفتوحة بالفعل ) إلى شريط التصنيفات أسفل الصفحة يبطل عمل بقية الروابط إلى التصنيفات الموجودة في الشريط ولا يعمل من الوصلات سوى الكلمة الاولى فقط ( التي هي تصنيفات الصفحة : !!!!!!!!!!!! وقد تكرر ذلك في كثير من الصفحات التي وضع فيها ذلك التصنيف !!!! ويمكن اكتشاف ذلك في صفحة إسحق نيوتن على سبيل المثال.

--محمد نبيه 15:01, 15 ديسمبر 2005 (UTC)

أهلا بك ... home idition- windows XP والمتصفح ..internet explorer

وكذلك لاحظت نفس الشيء في windows XP professional

--محمد نبيه 15:20, 15 ديسمبر 2005 (UTC)

ما هذه التصنيفات[عدل]

السلام عليكم ورحمه الله. Tarawneh، أود الإستفسار عن هذه التصنيفات التي لم أرها من قبل في الموسوعة. التصنيفات بعنوان Dummy. سوف تجد مثالا عليها في مقالة أليساندرو سكارلاتي حيث تم إضافتها حديثا من مستخدم يدعي Gangleri ومن خلال مساهماته سوف تجد نفس هذه التصنيفات مضافة لمقالات آخري. .. ما هذا؟ --H i-c h-a M 13:33, 17 ديسمبر 2005 (UTC)

مرحبا أخ طراونة[عدل]

الرجاء الإطلاع على صفحة نقاش تحكم استشرافي. يبدو أنه لديك بعض المستندات لهذه الطريقة. هل بإمكانك إمدادي بها ? طبعا إن لم تكن سرية :-). لاحظ أني أكتب لك في أسفل الصفحة حتى ترد علي و لا تقاطعني. تحياتي مبتدئ 01:53, 18 ديسمبر 2005 (UTC)

شكرا أخ طراونة[عدل]

نحن لسنا بحاجة لإنتظار خالد حتى نتبادل معارفنا في الموضوع أو نبدئ في العمل. شكرا على وصلة الكتاب. كنت رأيت أنك قمت بوضع صور في المقالة هل هي من الكتاب أم أنه فايل إلكتروني لديك ? على كل تقبل عميق شكري و احترماتي. مبتدئ 02:14, 18 ديسمبر 2005 (UTC)

مقالات الحذف للخرق[عدل]

السلام عليكم

فقط سؤال ... ماذا يتوجب علي كمستخدم أن أقوم به حينما أجد مقاله عليها عليها قالب الخرق ( ذلك القالب الأسود الذي يخرق القلب ) : هل أعيد صياغة الموضوع بأسلوبي الخاص أم ماذا ؟؟؟

فهناك مقالات مثل البهاق و الشيخ سيد النقشبندي بصراحة أجدها مهمة وأعتبرها خسارة ومن أمثلتها الكثير والكثير ... فماذا أفعل أن كنت اريد أن أنقذ مقالة من الغرق ؟؟؟؟

--محمد نبيه 11:56, 19 ديسمبر 2005 (UTC)


أعتقد أنه من الممكن إنشاء قالب جديد يشير إلى أن المقال يمكن أن يكون منسوخ لذا يفضل إعادة صياغته بالكامل. أو إدراج ذلك ضمن مقال إعادة كتابة فما رأيك --حكيم دمشق 12:40, 19 ديسمبر 2005 (UTC)


ما قصدته أنه لو كان المقال منسوخ فطبعا الأمر محلول هو خرق و يوضع قالب الخرق مع الرابط. اما إذ كان هنالك شك في ان المقال منسوخ لكن لا يوجد دليل على ذلك. في مثل هذه الحالة أعتقد أن استعمال مثل هذا القالب قد يفي بالغرض و يلفت النظر لضرورة إعادة كتابة المقال. أعتقد أن هذا أفضل من ترك المقال من دون تعديل. --حكيم دمشق 17:58, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

البهاق كلاكيت عاشر مرة ! :)[عدل]

أستاذي ... لقد قمت بإعادة كتابة بهاق أرجو أن تطلع عليه- اذا سمح وقتك - وتخبرني بكل موضوعية إذا كانت تلك التغييرات تكفي أم لا ليحظى بمكان آمن في الموسوعة .. فقط لكي أعرف النموذج المتبع في مثل هذه الحالات ومدى كفاية تغيير النصوص من عدمها... وشكراً ويكفيك شر البهاق :)

--محمد نبيه 17:18, 19 ديسمبر 2005 (UTC)



أخي Tarawneh أخي أشكر لك كلماتك وحرصك أن ابقى معكم وحقيقة بعد أن طفت بالموقع وجدت أغلبه خاوٍ تمام وحتى الآن لا أعرف شيئا عن ويكيبيديا فقمت بالبحث عنها فوجدت هذه المقالات فهذا الموقع http://www.eldesoky.net/blog/2005/12/05/wikipedia-and-sisters/ وبالرجوع للمقال الأصلي http://www.usatoday.com/news/opinion/editorials/2005-11-29-wikipedia-edit_x.htm حزنت بالطبع فهذا عمل ضخم وكبير يستحق الدقة والتضحية بالوقت أقول هذا لأثبت لكم أنكم بحاجة إلى أناسٍ صادقين ومخلصين وبالمناسبة أنا لم أضع شعر أمل دنقل أما عن حذف ما تم حذفه فأنا لا زلت عند رأيي ولا مانع من إضافة ما تريدون لك محبتي بهاء الدين رمضان --بهاءالدين رمضان 23:51, 19 ديسمبر 2005 (UTC) --بهاءالدين رمضان 23:51, 19 ديسمبر 2005 (UTC)


وجدت هذا الموضوع أدرج للحذف على أساس أننا طرف فيه والله يعلم أننا لا نعلم عنه شيئا فلماذا هذا الخلط هذا هو الموضوع كما نقلته عبدالناصر توفيق سيرة ذاتية مبسطة جدا، ينتمي الى نفس مجموعة الأخوة في الأعلى --Tarawneh 05:59, 19 ديسمبر 2005 (UTC)

تصويت ضد الحذف:

مع الحذف:

لست ضد أو مع الحذف ولكن ما أريد أن أوضحه أن الأخ توفيق لا أعرفه ولا ينتمي إلى مجموعتنا وكان موجودا من قبل أن نسجل لذا أكرر الدقة الدقة ويجب توضيحاسم كاتب أي موضوع حتى لا تختلط الأمور --بهاءالدين رمضان 00:12, 20 ديسمبر 2005 (UTC)


سير المحافظين وباقي المسئولين[عدل]

في القطاعين العام والخاص، مطلوبون (بدليل وضع رابط على إسم شاغل المنصب أيا كان) في قوالب المحافظات والأقاليم الأصغر في ويكيبيديات كل اللغات. الشيئ نفسه للشركات. ثم إن الإنعام في مؤهلات هؤلاء المسئولين يعطي القارئ فكرة عن الهيئة وماذا تقدّر، لذا فقد كتبت لك كلمة (كـَـرّتـَيـن) لعلمي أنك ستكملها (ينقلب إليك النصر خاسئا وهو حسير) لضعف تلك المؤهلات في كثير من الأحيان (وأقول ذلك بصفة عامة وليس عن مسئول بعينه). - بالمناسبة كيف يمكن استعمال الوجوه المبتسمة التي حملتها قبل أيام؟ --Shafei 12:26, 20 ديسمبر 2005 (UTC)

قرون[عدل]

Hi Tarawneh There was a big error on all the 1600 years-like, in fact 1600 is in 16 century, and so 1500, 1400. there is a problem with the template, ans that's why 2 centuries appear سلام


بعض القضايا العاجلة[عدل]

سلام رامي ... كيف الحال ؟ لم أرك منذ زمن ... أريد رأيك في موضوع الحماية الخاصة الذي طرحته في الميدان , أعرف أن الموضوع و السياسة جديدين لكن علينا التلاؤم مع الظروف لكل موسوعة ظروفها و ثقافتها التي تفرض عليها بعض الاجراءات , كما إن هذه الطريقة تتيح للمستخدمين المشاركة في تعديل الصفحات المحمية أي انها لا تغلق الباب عن طريق الحماية .

موضوع ال Checkuser أصبح ضروريا جدا و ربما نحتاج لفحص منع الآي بي لأنه يأخذ وقتا أطول من المعتاد في الحظر ... سلامي لك --Chaos 09:11, 21 ديسمبر 2005 (UTC)


أكيد رامي ..لا بد من فترة تجربة و لا بد من تصويت لتشريع العملية ... بخصوص تخوفك من انتقال المخربين إلى صفحات اخرى , هذه الطريقة لن تنفع مع حالات السبام .. كحالة البارحة مثلا مثل هذه الحالة لا ينفع بها إلا الاسترجاعات من المستخدمين و منع الآي بي من التعديل ... لكن الطريقة موجهة أساسا لحماية الكتابة العلمية من الكتابات المتحيزة العقائدية و في هذه النقطة , اعتقد أننا هذه الطريقة ستكون ناجحة . --Chaos 09:52, 21 ديسمبر 2005 (UTC)

قالب:تدقيق[عدل]

يا حبذا لو ضم القالب سبب الإعتراض. خذ مثلا سوهاج (محافظة). أما اعتراضاتك في جرجا وطهطا ، فلا سبيل لتغيير المعتقدات الشعبية بشأن شخصية صاحب قبر أو نسب مجموعة. يمكنك النظر للأمر على أنه يعطيك فكرة عن النفسية الجماعية لأهل المدينة أو المجموعة. خالص تحياتي --Shafei 18:28, 21 ديسمبر 2005 (UTC)

ابراهيم شكري وجمال الغيطاني[عدل]

أرسلت مقال ابراهيم شكري إلى قريبة له لمراجعته. أما بالنسبة لمقال الغيطاني فلا أعرف الكثير عنه للأسف. --Shafei 04:15, 22 ديسمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ...هل لديك أي فكرة عن سبب عدم فعالية منع الآي بي --Chaos 08:44, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

حتى نذوب الكروش[عدل]

مبتدئ 11:16, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

روابط أخرى لا تعمل ![عدل]

السلام عليكم

مرة أخرى هناك روابط أخرى لا تعمل وهذه المرة هي : روابط بابل ( قوالب لغات المستخدمين -عربي انجليزي الماني ... الخ ) - اذهب الى ويندوز واكسبلورر - ثم اذهب الى صفحة أي مستخدم ، ستجد ان الروابط في شريط التصنيفات بالأسفل.... التي تعمل هي الروابط الاولى في الترتيب فقط اما الرابط او الرابطين الأخيرين فلا تعمل !!!!

سؤال أخير ... ماهي الشبكات العصبية و الخوارزميات الجينية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! أي فرع من العلوم هذا ؟؟؟؟ عذراً لجهلي الفاحش !

--محمد نبيه 17:05, 22 ديسمبر 2005 (UTC)

بعض المصطلحات لمقالة العظم[عدل]

سلام أستاذي

ها هي ترجمة لبعض المصطلحات:

Endochondral التعظم الداخل-غضروفي

Intramembranous التعظم الداخل-غشائي

perichondrium سمحاق الغضروف

diaphysis مشاش ، ساق أو عمد العظم

periosteum السمحاق

epiphyseal كردوسي ، مشاشي

epiphysis مشاشة ، كردوس

medullary التجويف النخاعي

--محمد نبيه 05:59, 23 ديسمبر 2005 (UTC)

أود أن أكون مديرا[عدل]

مرحبا.. شكرا على هذا المجهود الرائع.. أنا على استعداد أن أكون مديرا لتنمية اللغة العربية على الصعيد العلمي.. localhost

قالب الحذف[عدل]

المقال كان عن كتاب عادي لا أدري لماذا قالب الحذف معذرة لأني أزلته بدون مناقشة ذلك أولا في صفحة النقاش --Hani el ba7rani 06:31, 24 ديسمبر 2005 (UTC)


المشكلة باختصار هي استخدام الأرقام مع الترجمة العربية و الاتجاه اليميني الذي كان يشوه ترتيب الكلام ... لا حظ أنني لم استخدم أي رقم في الترجمة الحالية . ما رأيك ..هل تقوم أنت بمنع الآي بي المخرب ... لا أريد ان يبدو الأمر شخصيا --Chaos 19:14, 24 ديسمبر 2005 (UTC)

خطأ لغوي[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله. آخي طراونة، أعتقد أن إسم التصنيف به خطأ لوجود مسافة بين حرف الواو والكلمة الثانية. أتمني أن تقوموا بإصلاح هذا في أقرب وقت إذا كان ممكنا. الصفحة المقصودة هي (تصنيف:ويكيبيديا/سياسات و تعليمات) والتصنيف ككل. --H i-c h-a M 03:38, 25 ديسمبر 2005 (UTC)

سؤال[عدل]

سلام أستاذي

فقط سؤال .. ما هو الفرق بين الصفحات اليتيمة والصفحات بدون روابط ؟؟؟؟؟؟؟!!! ( المعيار هو الوصلات أم التصنيف أم ماذا ؟؟؟؟ وشكراً لسعة الصدر

--محمد نبيه 17:19, 25 ديسمبر 2005 (UTC)


سلام رامي ... أعتقد أن هناك أغلبية جيدة من المستخدمين تفضل اعتماد تحويل المقال المنسوخ إلى بذرة بدل حذفه , و أضيف هنا أن الموقع المنسوخ منه يمكن ان يضاف كموقع خارجي ينفس الصفحة و هذا يمنع نسخ الموقع مرة اخرى .. ما رأيك ..راجع نقاش الموضوع في أرشيف ديسمبر من الميدان ... إذا كنت موافقا على ذلك أرسل رسالة لجاك و خالد لاتباع السياسة الجديدة . --Chaos 16:33, 28 ديسمبر 2005 (UTC)


تفحص ايميلك رامي --Chaos 12:07, 29 ديسمبر 2005 (UTC)

تعقيب صغير[عدل]

تحياتي أبو أنس، القضية يا سيدي ما فيها لا غضب و لا حزن بالعكس من الطبيعي أن نختلف و أن لا نتفق وهذا هو الشيء الصحي و المفيد!!! أنا كان عتبي فقط على المعلم خاوس أنه حذف المداخلتين و ابقى مداخلتك فلم يعد لها معنى و من لم يتابع الموضوع لن يفهم من اين جاء التعليق انا شخصيا أفضل أن تبقى المداخلتين مع تعليقك طبعا

رسالة من مبتدئ[عدل]

مرحبا أخ طراونه. أرسل إليك تعقيبا على ما كتبته في الميدان بخصوص السير. حيث تقول أن الألقاب غير مسموح بها هنا مثل لفظة دكتور إلخ... لم أشأ الإجابة في الميدان حتى لا يبدو الأمر و كأني أجادل في محسومات إلخ... أنت أكيد تعلم موقفي من الأشخاص و السير هنا أو أنك تقدر أن تحزر ذلك. نحن لا نختلف كثيرا في الرؤى لكن ما أشرت إليه (النقاش حول السير) ليس صحيحا 100% ما تمخض عن النقاش هو أن الصلاة و السلام على الأنبياء ليس مخالفا (للحياد) أي حرية وضعه أو تركه بدون التعارض مع قوانين الموسوعة. هذه هي النتيجة. و قد كانت نتيجة عن صيغة واضحة للإشكال و التصويت. يا ليت في أمور كهذه نلتزم بتلك الطريقة. أي نضع صيغة واضحة متفق عليها حتى نصوت عليها (هذا عامة أي ليس في صلب الموضوع لكن للمستقبل إنشاء الله). أما عن قصة الدكتور و المهندس و الأستاذ و حتى حاج :-) هي صحيح ألقاب في بعض الأقطار العربية و لكنها في الحقيقة وظائف و درجات علمية (إلا حاج طبعا). يعني هل يعقل أن نقول فلان درس في الجامعة كذا و ننفي عنه صفة الأستاذ ? أو عالم لا أستحضر هنا إسما معينا و لكن لنقل هيلبرت (حيث أظن أنه أكيد حائز على دكتوراه) و ننفي عنه صفة الدكتور. يعني تلخيصا لا أظن أننا إتفقنا على منع هذه الألقاب على من يحملها. كما أنك و في نفس اليوم تكتب مداخلة لأحد المستخدمين تقول فيها:"مرحبا دكتور. ملاحظة بسيطة ....". :-) . على كل أظن أنك تفهم ما أعنيه و ربما أخطأت أنا فهمك بمعنى أنك أكيد لا تعارض إستخدام ذلك مع من يحملها عن جدارة بل تعني إبتذالها إلخ... في هذه أنا معك. كما أني أظ أن الدكتوراه و ديبلوم المهندس في حد ذاتهما هما إنجاز على مستوى الفرد طبعا و لا يحق الإستخفاف بهما و لكن أكيد ليسا إنجازين إذا قسناهما بمعنى أوسع يتخطى الفرد إلى العالمية أو المجتمع أو الجهوية حتى. على معذرة للإطالة و تحياتي مبتدئ 14:18, 29 ديسمبر 2005 (UTC)

مرحبا رامي وشكرا لرسالتك. كما قلت أنت أكيد تعلم جوابي عما إذا كانت الشهادة تؤهل لوضع سيرة هنا بالطبع لا (و اعذرني للتكرار المفروض تحسين التواصل optimize the communication لكن ليست مشكلة التحاور معك مشوق). بالنسبة للكتاب الذي ذكرته للأسف ليس لي عنه أية فكرة و يبدو أنك أعلم مني بهذه الأدبيات (يبدو أنك قرأته). في حياتي كلها لم أمس سوى كتابين أو ثلاثة من هذا النوع (و أظن / أرجو أني لم أصب بالخبل جراء ذلك) و لحسن الحظ شغلتني أشياء أخرى على أن أصبح شغوف بهذه الكتب. لذلك للأسف لا أستطيع أن أكتب في هذا الخصوص. وضعي له للحذف كان على أساس أني قست ما أعرفه من عن هذه الكتابات على هذا الكتاب حيث هذه الكتب كانت تباع بقرش كما يقال في معارض الكتب التثقيفية عندنا أو أحيانا يصادف أن يكون قرطاس الأكل صفحة من هذه الكتب:-). أما بالنسبة لمثلث برمودا فالموضوع أصلا خزعبلات في خزعبلات لكن من إنتاج منطقة حضارية أخرى (هذا إن كانت خزعبلات حقا هذه أيضا لم أقضي وقتا في التحقق منها). لكنها مجرد ثقافة عامة لدي و قد كنت قد حررت في هذه الصفحة تفسير علمي أظن كنت شاهدته و بدا لي علمي بعض الشيء في التلفاز أما ما بهرني حقا هي كيف حشرنا قصة المسيح الدجال في الحكاية (أظنها إختراع عربي خليجي). أما في ما يخص السيرة التي ذكرتها فالذي فاتك أغرب لقد قرأت لواحدة في الولايات المتحدة أيضا و هي مثلية من أصل باكستاني أظن و لها تقريبا نفس رؤى الشخص الذي ذكرته أنت و هي بالطبع ناجحة في عملها أظنها أستاذة جامعية و مساندة و تشجيع إلخ... يعني أنها تمثيل شبه رسمي للنساء المسلمات. على كل في خصوص هؤلاء المعايير التي وضعناها هي الأصل في إبقاء سيرهم أم لا و المعايير مازالت في طور النمو. لقائل أن يقول كونها ليس لها إنجازات أو مصداقية و عمرها صغير إلخ... يعني عدي و قصي لم ينجزو شيئا و غيرهم من أبناء القياصرة و السلاطين و لكن عملنا لهم صفحة هنا. أنا شخصيا أميل بنسبة 60 إلى 70 % إلى وضع سير هذه السيدات المحترمات. لكن هناك مقال آخر أظن حول شاعرة إسمها باكهم أو شيء من هذا القبيل. أظن هذا الحجم لا نحتاج له هنا. لكني لم أضع سيرتها للحذف حتى لا يقال أنه لدي توجه عدائي ضد سيدات من هذا النوع. و لا أدري لماذا لكن يحضرني مثل فرنسي يقولau pays des aveugles le borgne est roi في بلاد المكفوفين يعتبر الأعور ملكا. على كل معذرة للإطالة لا أظن أنك أردت ردا بهذا الحجم مني خاصة و أنك ذكرتني أنك تعرف إجابتي :-) و أنا علي أن أنكب على bifurcation تابعتي ثانية. في نطاق خارج عن الموضوع خذ هذه اللينكات علها تنفعك أو تعجبك

مع تحياتي مبتدئ 03:13, 30 ديسمبر 2005 (UTC) و ياليت تراجع تحكم بالنموذج الداخلي و تعطيني رأيك مبتدئ 03:27, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

شيك يوسر[عدل]

أشكرك سيدي. تحياتي خالد --Oxydo 23:02, 30 ديسمبر 2005 (UTC)

مكتوبك[عدل]

مرحبا أخ طراونه. للأسف لم تصلني رسالة منك على إيمالي. في الحقيقة فتحت الإيمال (و ما كنت لأفتحه لولا تنبيهك. شكرا لذلك) فوجدت رسالة من كاوس و زهير فقط أما منك فلا. فيما يخص إقتراحك طريقة العمل أنا سعيد جدا بذلك فإلى حد الآن ليس هنا من يهتم حقا بهذا المجال في الموسوعة أو يدقق في مقالاتي و يمكن إن أردت نتعاون في إنشائها. شخصيا لا يهمني الطريقة التي نعتمدها (و لو أني عامة أكره إعتماد الطرائق و أفضل الكتابة الحرة لكن إذا لديك رؤية معينة فليس هناك مشكل من نقاشها أو إتباعها). رؤية لعملي هي كالآتي:

  • أقوم بإنشاء ما أستطيع من المواد الأولية في ميدان التحكم و ما أعرفه عن الطرائق المتقدمة advanced و معظمها كما تعلم تدور حول اللاخطية و التحكم القوي Robust Control. لاحظ في هذا السياق القائمة التي أنشأتها وهي ليست كاملة بعنوان قائمة بمواضيع علم الضبط
  • مقالاتي عادة ما تكون مرتبطة ببعضها عن طريق وصلات داخلية
  • عند الوصول إلى عدد محترم من المقالات أصبو إلى إنشاء بوابة علم الضبط و هو شيء غير موجود على ما أظن في أي موسوعة و كيبيديا أخرى.
  • أحاول تصنيف العديد من مقالات علم نظرية النظم system theory تحت باب التحكم.
  • أعمل حاليا تركيز على خاصية الإستقرار stability و ربما لاحقا الجودة performance

هذه هي الخطوط العامة لطريقة عملي. و أنا أرحب بأي فكرة و تعاون حيث أتوق إلى تفصيل رؤيتك و الخطوات التي تريد أن نعملها أو نتخذها. بالنسبة لرؤوس الأقلام أو العناوين التي أفدتني يجب أن نحذر أنه أولا الصفر مسألة نسبية و ثانيا نقطة الصفر الحقيقي أظنها تتعدى الموضوع أي الكنترول في حد ذاته (و تتعداني في كثير من الأحيان حيث أني لست رياضيا بل مهندس) يعني مثلا نقطة الصفر تكون فضاء الإشارات و قبلها تعريف الفضاء و تركيباته و طبولوجياته إلى ما لذلك من معالجة للقيم المطلقة norms و المتتاليات إلخ... يعني لاننتهي و نجد أنفسنا فجأة بعيدين عن التحكم و نسبح في عالم الرياضيات. أما المواضيع التي إقترحتها

  • shifting لم أعد أستحضر ما تعنيه الكلمة هل لها علاقة بالوقت الميت أو تأخير المخرج أو أشياء من هذا القبيل
  • signal representation أظنك تعني هنا مجال الوقت time domain و مجال الترددات frequency domainمن أجل هذا حررت مقال تحويل فوريي و تحويل زد وفقرة بسيطة في مقالة سيبرنيتك
  • scaling لا أستحضرها الآن (و أظن لن أستحضرها :-) أخذتها بالألمانية و أظن لا أعلم مقابلها الإنجليزي)
  • time dependant and independat هناك فقرة بهذا الخصوص في مقال سيبرنيتك
  • linear and nonlinear مسألة ال non linear حساسة بعض الشيء حيث أنه تنتمي عادة ل Advanced control و تحتاج إلى زاد رياضي أكبر و منظومي أكثر
  • reflection=feed back= إرجاع ???

على كل إقتراحي هو مراجعة ما هو موجود و إنشاء بذرات من الوصلات التي لا تزال حمراء إن لم يكن عندك مانع و نتعاون في ذلك بأن تدقق في مقالاتي و أدقق في مقالاتك و نتشارك في تحرير البذرات. هذا إقتراحي العملي إن كان لك رأي آخر مرحبا به. تحياتي مبتدئ 18:57, 31 ديسمبر 2005 (UTC)

        • شكر وتقدير

الاخ الفاضل المحترم أؤيد بشده ما فعلته فى مقال (محطه بحوث البساتين بالمنصوره) ولكن ارجو تعديل بسيط فى عنوان المقال هى ليست محطه بحوث بل هى وحده ضمن الاف الوحدات البحثيه المنتشره فى ارجاء مصر كلها ...وأؤيد بشده عدم اضافه اسماء العاملين لانهم يعتبرونها صفحه شخصيه لهم وادعاء التفاخر فهم يطلقون على انفسهم علماء ولا اعتقد ابدا ان ويكييديا تساهم فى هدا الهراء فرجاء ابقاؤها على هدا الحال مع تعديل اسم المحطه الى وحده بحوث البساتين بالمنصوره او حدفها نهائيا وشكرا