نقاش المستخدم:TheEgyptian/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا TheEgyptian/أرشيف 1 في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.


أهلا بك في موسوعة ويكيبيديا. بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن باقي الزملاء، أرحب بك في الموسوعة. أنا أحد المساهمين هنا. إذا شعرت أنك بحاجة إلى أية مساعدة يمكنك التوجه إلى صفحة ويكيبيديا:الميدان/مساعدة، كما يوجد في القائمة الجانبية عدة وصلات للتحرك ضمن الموسوعة من ضمنها وصلة ويكيبيديا:مساعدة. النقاط في الأعلى هي قواعد أساسية عندنا يرجى منك قرأتها قبل البدء في المساهمة بصورة جدية.

من الأمور المهمة هنا هي عدم النسخ من الإنترنت. نحن نفضل هنا سطرا واحدا من كتابتك الشخصية على 100 صفحة منسوخة من الإنترنت أو أي مصدر أخر ليس من تأليفك. أحد أهم النقاط لدينا هي حقوق النسخ. أي موضوع يوضع هنا يجب أن يخضع لترخيص خاص يسمى ترخيص جنو للوثائق الحرة، وهو يعني باختصار أن أي شخص يمكنه نسخ ما هو مكتوب لدينا، بل حتى بيعه إذا أراد، (طبعا ضمن شروط معينة، منها أن أي شخص يمكنه أن ينسخ ما أنتجه ذلك الشخص بدون أن يدفع له). وعليه لا يمكننا القبول بوضع مقالات لم تكتبها أنت بل قمت بنسخها من شخص آخر لم يقر بوجودها هنا.

نقطة أخرى هو عدم الكتابة عن نفسك. إذا كنت شخصا مهما سيكتب شخصا ما عنك مقالة هنا يوما ما. كما أننا لا نشجع أن تكتب عن عائلتك أو عشيرتك. هنالك القليل من الأمور لا يحبذ وجودها ضمن صفحات الموسوعة.

كما أرجو أن تنتبه إلى أن ما ينطبق على نسخ النصوص ينطبق على الصور. هنالك بعض الشرح عن حقوق النسخ للصور. ولكن بشكل عام ربما من الأفضل التريث قليلا قبل وضع الصور هنا، على الأقل حتى تتعرف على المكان أكثر وتتمكن من التحرير.

هنالك الكثير مما ينقصنا وأية جملة تضيفها إلى الموسوعة تساهم بها في مساعدة غيرك وتقديم معلومة حرة تبقى تدور في فلك المعرفة، بشرط ألا تكون متحيزة. أنت تعرف الكثير وقد تعتقد أن تلك المعرفة غير مهمة ولكنها في الواقع كنز لغيرك. مثلا اذهب إلى صفحة مدينتك، وضع فيها أية معلومة أنت متأكد من صحتها (عن المدينة طبعا ). إذا لم تجد صفحة للمدينة انشئ أنت صفحة عنها. لا تقلق سيوجد آخرون يساعدونك إذا تعثرت في نقطة معينة.

تذكر أن الجميع يعمل هنا بشكل تطوعي؛ البعض يكتب حبا بالكتابة، البعض يكتب حبا بالعلم، البعض يكتب من وجهة نظر أن العمل هنا حسنة جارية، والبعض يكتب حبا بالآخرين. مهما كان السبب الذي يدفعك للمشاركة معنا تذكر أن الجميع متطوع هنا، فلا داعي لتكون قاسيا على أحد. إذا اختلفت مع شخص حول فكرة ما في إحدى المقالات فلا داع لعمل حرب بينكما. هنالك صفحة نقاش لكل مقالة وهنالك مجال لعرض جميع الآراء، وهذا ما نبحث عنه. اختلاف الآراء هو أمر رائع لأنه يتيح لمن يقرأ المقالة أن يرى جميع الآراء. أحد أضخم المشاكل هنا هي حضور أشخاص يعتقدون أن العلم ينبع منهم، وأن أية مخالفة لما يعتقده هو أمر لا يغتفر. فمثلا هنالك من يأتي ويقول أن العشيرة الفلانية هي أهم عشائر التاريخ (مع أن مقالات العشائر شبه ممنوعة هنا) وهنالك من يأتي ويقول أن الكاتب الفلاني هو أفضل من كتب... إلخ. مثل تلك المساهمات لا دور لها إلا دفع المساهمين إلى الخلاف. هنالك دائما جمل وعبارات يمكن أن يتفق عليها الجميع. إذا لم تستطع الوصول لهذه العبارات فبكل بساطة ضع عبارات أخرى مثل ويعتقد آخرون بأن واكتب ما تراه صحيحا.

هذا يقودنا إلى أمر مهم آخر وهو أننا موسوعة، فمثلا يأتينا شخص ليقول أن فلانا من الناس هو كاتب مهم. ونبحث خلفه فلا نجد أحد قد سمع به. عند الكتابة عن أي شخص يجب التأكد من أنه يحقق الحد الأدنى من الشروط المطلوبة، وتأكد من أن تضع وصلات للمصادر التي تثبت كلامك. عند حدوث خلاف بين طرفين حول صحة نقطة معينة سيبقى فقط الجزء المدعوم بوصلات لجهات ومصادر يمكن الوثوق بأخبارها مثل الجزيرة نت وما شابه ذلك. لا تحاول وضع منتديات أو مدونات عادية كمصدر للإخبار، ستضعف حجتك بدلا من تقويتها.

أنا آسف إذ أطلت عليك وآسف إذ قدمت لك قائمة ممنوعات ولكن هذا هو ملخص لما هو ممنوع عندنا وباقي الأمور مسموح بها. طبعا (بشرط عدم التخريب في الموسوعة ).

مع احترامي الشديد وترحيبي الحار -- كاوس. (راسلني) 22:50, 30 أكتوبر 2006 (UTC)

الإملاء[عدل]

للأسف الشديد، فإن من المؤسف المستوي المتدني الذي عليه حال الإملاء في الموسوعة، فلا يكاد يخلو أي مقال من أخطاء إملائية فادحة.

أكثر الأخطاء شيوعا هى التالى:

الهمزات بأنواعها. وضع التنوين على الألف و ليس على الحرف الذى يسبق الألف. عدم ترك مسافة بعد الفاصلة و ترك مسافة قبلها. لذلك فأنا أتقدم بالمعلومات التالية عسى أن تفيدك:

للحصول على حرف أ يتم الضغط علي مفتاحي Shift و H في نفس الوقت. للحصول على حرف إ يتم الضغط علي مفتاحي Shift و Y في نفس الوقت. للحصول على الفاصلة ، يتم الضغط علي مفتاحي Shift و K في نفس الوقت. للحصول على الفاصلة ؛ المنقوطة يتم الضغط علي مفتاحي Shift و P في نفس الوقت. أود أيضا أن أقترح عليك أن تكتب نبذة صغيرة عنك فى صفحتك لكى تساعد باقى المستخدمين فى أن يتعرفوا عليك بشكل أفضل.Tamer Maged 19:47, 8 نوفمبر 2006 (UTC)

طرائف[عدل]

هناك رابط في بوابة المجتمع نحو ويكيبيديا:طرائف ويكيبيديا، يعني أن المقال مطلوب .--196.206.98.81 13:57, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

لكن ماذا تنتظر أن يكون محتوى مقال عنوانه ويكيبيديا:طرائف ويكيبيديا؟ لن يكون موسوعيا بطبيعة الحال، بل فقط للترويح عن النفس، كما أني لم استعن لمساهمات الأخرين قصد السخرية منهم.--196.206.98.81 17:29, 14 نوفمبر 2006 (UTC)

تسمية المقالات[عدل]

مرحبا إيجبشيان ... بالنسبة لتسمية المقالات نفضل بشكل عام ان تكون التسمية بالعربية او على الأقل بالحرف العربية مع إنشاء مقالات تحويل باللغة الجنبية الأصلية ... مثلا في حالة تسميات الألبومات و الأفلام التي تنتشر اسماءها الانكليزية نقتصر على كتابة الاسم الانكليزي بالأحرف العربية . مثلا مقالك : Live in Texas قمت بنقله إلى : لايف إن تكساس ... بهذا يكون العنوان الأجنبي تحويلة للمقال المسمى بأحرف عربية ... في حال كانت الترجمة العربية معبرة و منتشرة يمكن ان نضع ترجمة عربية مباشرة خصوصا للمصطلحات العلمية المعتمدة او المواضيع التي تتناول مفاهيم و مقالات علمية و اجتماعية . --كاوس 12:01, 24 نوفمبر 2006 (UTC)


{{خرق|مصدر=http://ar.wikipedia.org/}}


استخدم الصيغة السابقة و سيظهر اسم الموقع --كاوس 16:14, 15 ديسمبر 2006 (UTC)

عندما تكتب اسم الموقع كاتلالي بدون : http:// leb :

{{خرق|مصدر=www.ss.com}}

سيكتب اسم الموقع دون تحويلة لرابط ... احرص على كتابة http --كاوس 16:17, 15 ديسمبر 2006 (UTC)

أهلاً[عدل]

كلامك سليم. تحياتي. :) محمد (ناقش) 21:57, 16 ديسمبر 2006 (UTC)


السلام عيكم[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم ايجبشن. المقالة التي تتحدث عن الحالة الصلبة للماء هي مقالة الجليد أو جليد و الجليد هي حالة مختلفة كليا عن الثلج لأن الثلج هي حالة أنعم نسبيا من الجليد من ناحية الصلابةكما ان الثلج يتساقط عادة من السماء وليس كحالة الجليد و الذي هو تجمد المياه على سطح الأرض و أحيانا الندى. و بالنسبة للمقالة التي أنشأتها و هي الثلج فقصدي فيها بالذات عن ظاهرة تساقط الثلج كما تسميها والتي حسب اعتقادي وخبرتي الشخصية مختلفة كليا عن الجليد,الصقيع,و البرد "بفتح الباء".Aziz1005 18:35, 19 ديسمبر 2006 (UTC)

شكرا أخي العزيز لكن في اعتقادي أن المقالتين في و ضعيتهما الحالية صحيحان لأن حسب اعتقادي أن الثلج هو الظاهرة الطبيعية التي تهطل من السماء بينما الجليد فهو حالة المادة. ولا أعلم صراحة ما اذا كنتم في مصر تسمون الجليد ثلجا والثلج جليدا فعلى حسب علمي أن في سوريا ولبنان والعراق و اعتقد اللغة العربية عموما فالثلج هو النداف البيضاء المتساقطة من السماء  !!! أن كان لديك وجهة نظر أخرى فرجاء اطلعني عليها و اشكر لك حسن استجابتك.Aziz1005 18:46, 19 ديسمبر 2006 (UTC)

أنا أفضل متابعة النقاش في صفحة نقاش ثلج فما رأيك ؟Aziz1005 18:47, 19 ديسمبر 2006 (UTC)

لا أعلم اذا كنت فهمت سؤالك غلط لكني قد غيرت الوصلات باللغات الاخرى لمقالتي جليد و ثلج ووصلت ثلج مع snow و جليد مع ice فهل هذا ما كنت تقصده ؟ Aziz1005 18:59, 19 ديسمبر 2006 (UTC)

شكرا يا اخي و انشالله نعمل جميعا على اثراء ويكبيديا العربي سويا مهما اختلفت الأراء.Aziz1005 20:24, 19 ديسمبر 2006 (UTC)

الصفحات اليتيمة[عدل]

تجدها هنا. مجهود رائع بالمناسبة، إلى اللقاء قريبا إن شاء الله. --Mido أترك رسالة 19:43, 24 ديسمبر 2006 (UTC)

قالب الخرق[عدل]

السلام عليكم .. تحياتي على مجهودك الملحوظ ولذلك استحققت وساماً في صفحتك .. لا تنس حين تضع قالب الخرق على مقالة منسوخة أن تنسخ الجزء أسفل القالب وتضعه في الصفحة الخاصة بمقالات الخرق حتى يتم مراجعتها ثم الحذف أو اعادة الكتابة من قبل الكاتب ... فقط أنظر أسفل القالب وستعرف ما المطلوب من الشخص الذي وضع القالب تحياتي --محمد نبيه 20:25, 11 يناير 2007 (UTC)

لماذا لم ترد على بريدى الإلكترونى؟[عدل]

السلام عليكم يا إيجيبشيان، لماذا لم ترد على بريدى الإلكترونى الذى أرسلته لك من خلال ويكيبيديا الإنجليزية؟ لعل المانع خيرا.

--Meno25 (نقاشمساهمات) 08:09, 13 يناير 2007 (UTC)

حذف لفظ صلى الله عليه و سلم[عدل]

السلام عليكم .... دار خلاف بينى و بين أخى Meno25 (نقاشمساهمات) حول قيامه بحذف لفظ ( صلى الله عليه و سلم ) من مقالات قد شاركت فيها . و أرجو منكم أبداء رأيكم فى الموضوع هنا. و شكرا Tamer Maged 04:54, 19 يناير 2007 (UTC)

قالب التاريخ[عدل]

أهلا إيجيبشيان .. فعلاً لقد كان هناك خلل في القالب وكان طراونه وميدو يحاولان إصلاحه.. عموماً سوف ألفت نظر طراونه لو وجدته على آي آر سي :) --محمد نبيه 18:56, 20 يناير 2007 (UTC)


مرحباً. لا أرى أية مشكلة. لا داع لتحميل الصورة هنا إذا كانت موجودة في كومنز. محمد (ناقش) 12:56, 21 يناير 2007 (UTC)

نعم لأنها محملة في مكانين، في ويكيبيديا العربية وفي الكومنز. الملاحظة الموجودة في صفحة الصورة تتحدث عن النسخة الموجودة عندنا. قمت بمسحها منذ قليل. الآن الصورة موجودة فقط في الكومنز ويمكن استخدامها في أي مشروع من مشاريع ويكيميديا دون الحاجة لرفعها مرة أخرى. محمد (ناقش) 13:07, 21 يناير 2007 (UTC)

السلام عليكم كيف تصنع السياسة يعبر عن رأي شخصي، يعني مخالف للسياسة افعل ما تراه مناسبا.--ميموني 09:07, 28 يناير 2007 (UTC)

Re:JAnDbot[عدل]

Hello, you wrote me: [1] I must asay, that it's not mistake of the bot, but mistake in this page, where is incorrect closed <math> tag. --81.0.194.126 17:17, 28 يناير 2007 (UTC)

البريد الإلكترونى[عدل]

للأسف يا صديقى لم أتلق رسالتك على البريد الإلكترونى، و لست أدرى لماذا، عموما لو كان البريد الإلكترونى لا يعمل، فاترك لى رسالة فى صفحة نقاشى، لكنى أفضل أن تتركها فى صفحة نقاشى فى ويكيبيديا الإنجليزية (اتبع رابط الإنترويكى فى صفحة المستخدم الخاصة بى)، لأننى أواجه مشكلة ستؤدى غالبا إلى قيامى باعتزال الكتابة فى ويكيبيديا العربية نهائيا (يمكنك أن تطلع على التفاصيل هنا)؛ عموما سأرسل لك رسالة على بريدك الإلكترونى عن طريق الموقع هنا؛ و لو كنت تقصد اتفاقنا السابق على اللقاء، فسيسعدنى أن ألتقيك عند مكتبة الإسكندرية، فأنا أسكن قريبا منها. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:40, 29 يناير 2007 (UTC)

  • مرحبتين وكنت أريد أن أسأل أي أحد بالموسوعة عن موضوع فوجدتك ترحب بي أخي العزيز هل يوجد فرق بين الشيشة والأرجيلة أم الإثنتين زي بعض وغن كنت أريد عمل مقال لهما هل أنشىء مقالين متفرقين أو أنشئه بواحد والثاني صفحة تحويل --نهى سلمان 12:44, 30 يناير 2007 (UTC)
مرحبا؛ لقد أرسلت لك رسالتين بالبريد الإلكترونى، واحدة من خلال الموقع هنا و الأخرى من خلال ويكيبيديا الإنجليزية، هل تلقيتهما؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:07, 30 يناير 2007 (UTC)
لا تتعب نفسك برسائل الترحيب، يوجد بوت بالفعل يقوم بهذه المهمة، حيث لا يقتصر الأمر على القالب الذى تضيفه، و إنما نضيف أيضا بعض الإرشادات. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:21, 30 يناير 2007 (UTC)
شكرا على رسالتك؛ تم حل هذه المشكلة بالفعل، بالمناسبة أنا الآن على قناة الدردشة لو أردت محادثتى مباشرة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:29, 30 يناير 2007 (UTC)

مجلس التحكيم[عدل]

أهلا مصري ... فعليا سياسة مجلس التحكيم تم اعتمادها بانتهاء التصويت البارحة أما التصويت على اختيار الأعضاء فكان مشروطا بقبول طريقة الانتخاب المفتوح و هي التي اعتمدت في نهاية التصويت على السياسة بالتالي سيتم إغلاق تصويت اختيار الأعضاء غدا ... إذا لم تصوت و كنت راغبا بذلك باشر الان . --كاوس 21:53, 3 فبراير 2007 (UTC)

سبقني صهيب . إذا أحسست أن الوضع الحالي قد يخلق مشاكل أو عندك تعليق أو أن هنالك أمر بحاجة الى أعادة النظر، فيمكنك أن تضعه في صفحة نقاش سياسة مجلس التحكيم. هدفنا في النهاية هو أن تكوين مجلس لإيجاد حلول للمشاكل بين المساهمين من خلال السياسات المقررة. و ليس لخلقها و عليه إذا وجدت مشكلة يجب تداركها قبل أن تكبر. مع تقديري لجهودك الرائعة هنا. --Tarawneh 22:02, 3 فبراير 2007 (UTC)

شخصية انهزامية[عدل]

تحياتي إليك؛ لأن انهزامية مصدر لفعل خماسي انهزم، أو للدقة الصيفة المؤنثة للنسب للمصدر. --Meno25 (نقاشمساهمات) 02:22, 4 فبراير 2007 (UTC)

بس كده؛ أنت تؤمر. --Meno25 (نقاشمساهمات) 02:37, 4 فبراير 2007 (UTC)
و نعم بالله؛ أنا كنت بس بأستخدم تعبير عامي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 02:42, 4 فبراير 2007 (UTC)

ا/أ/الف/ألف/1000[عدل]

اقترح التالي :

الف تحويل للمقالة : ألف التي تشكل صفحة توضيح نضع فيها :

ألف (حرف) و ألف (عدد)

أ و ا تحويل لألف (حرف) --كاوس 14:26, 4 فبراير 2007 (UTC)

كفر الجنينة[عدل]

مرحب أيا المصري... لا توجد لديك أية معلومات عن كفر الجنينة يمكن إضافتها بدلا من حذف المقال.. بحثت في Google لكني لم أجد إلا مقالات تتحدث عن جريمة قتل هناك... --s k e p t i c i s m 19:29, 5 فبراير 2007 (UTC)

ابيضاض الدم الليمفاوي[عدل]

مرحبا أيها المصري.... شكرا على إضافة بعض الوصلات الداخلية و الإنتر ويكي. و بالنسبة للموضوع أنا لم أنته منه بعد و سأضيف العديد من النقاط و أيضا المصادر. فلا تتعب نفسك الآن بالموضوع --s k e p t i c i s m 16:56, 7 فبراير 2007 (UTC)

أهلا و سهلا... أنا عندي اهتمامات طبية و خاصة في أمراض الدم. سأنتهي من أمراض الدم السرطانية الرئيسة في هذا الأسبوع إن شاء الله. و إذا تحب سنبدأ بعدها بالكتابة عن أمراض فقر الدم. بالمناسبة هل هذا المعجم هو برنامج أم كتاب أم إليكتروني. سأكون شاكرا لك إذا كان برنامج و استطعت رفع نسخة منه لأستطيع تثبيتها على جهازي.

--s k e p t i c i s m 17:29, 7 فبراير 2007 (UTC)

ما تزعلش يا سيدي قمت باسترجاع التعديل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 23:16, 7 فبراير 2007 (UTC)

النسخ[عدل]

هل تقصد المقال به جزئين منسوخين من موقعين مختلفين؟ إذا كان هذا ما تقصده فالحل إن كان لا يوجد جزء غير منسوخ من أحد المواقع؛ أن تضع قالب الخرق وتضع أي وصلة فيهما أو تضع تنبيه للموقعين قبل قالب الخرق. ليست مشكلة بمعنى اخر، أما إذا كنت تقصد أن النص موجود في موقعين فضع الموقع الذي تعتقد أنه صاحب المقال الأصلي. --Mido أترك رسالة 23:09, 9 فبراير 2007 (UTC)

الرد والشكر الجميل[عدل]

شكرا يا مصري علي رسالتك في نقاشي وبالفعل أنا بتمم التوقيع بهذه الصورة شكرا لك محمد السماني 01:09, 10 فبراير 2007 (UTC)

ألف شكر. تحياتي --Oxydo 11:45, 11 فبراير 2007 (UTC)

ابريل[عدل]

أبريل والله أعلم. --Marquez 01:41, 11 فبراير 2007 (UTC)

صورة عزمي بشارة في كومنز[عدل]

لاحظت أنك وضعت صورته في كومنز تحت ترخيص جنو... فهل حصلت على هذا الترخيص؟ في ويكيبيديا العبرية الترخيص هو الاستخدام عادل. مع الشكر.

--Histolo2 12:10, 11 فبراير 2007 (UTC)

الويكي تحت ترخيص جنو ولكن لا يعني ذلك أن الصور فيها تحمل نفس الترخيص... بعض الصور ليس عليها حقوق (مثلا صور قديمة جدا أو صور تخلى منتجها عن حقوقه) بعضها بترخيص جنو وبعض الصور عليها حقوق ملكية ولكن هنالك صور عليها حقوق ملكية واستعمالها في ويكيبيديا يدخل ضمن الاستعمال العادل.

الصورة في ويكي العبرية مأخوذة عن موقع الكنيست وقد وضعت تحت ترخيص الاستخدام العادل. بحسب موقع الكنيست يسمح باستخدام محتوياته اذا اعتبر ذلك استخداما عادلا كما أنه مذكور أن ملكية الصور تعود إلى أصحابها (عزمي بشارة في هذه الحالة).

في ويكي كومنز لا يمكن وضع صور عليها حقوق ملكية.. يمكن وضعها في ويكييبديا العربية كاستخدام عادل. لكن يفضل استشارة الاداريين أو الأعضاء القدامى إذ أنني لست خبيرا في هذا الأمر

--Histolo2 13:46, 11 فبراير 2007 (UTC)

شكرا أخي العزيز المصري وسوف أفعل ما أخبرتني به محمد السماني 19:18, 11 فبراير 2007 (UTC)

شكرا أخ مصري الان قد ظهر التوقيع كما قلت برابط محمد السماني 19:20, 11 فبراير 2007 (UTC)

أبريل وإبريل[عدل]

سلام TheEgyption، في الواقع، وحسب علمي، يلفظ المصريون الكلمة إبريل، ولكن الكلمة الإنجليزية هي April وبالتالي تلفظ حقيقة أبريل، ولا أعرف إن كان غير المصريين يلفظونها إبريل، في الحقيقة أنا بشكل عام أفضل التسمية الشرقية (كانون ثاني حتى كانون أول) للأشهر، شخصيا، أفضل إستخدام أبريل.--ميسرة (نقاش) 10:13, 12 فبراير 2007 (UTC)

نورني[عدل]

طيب نورني.. قللي ليه مسحت مساهماتي.. متسيبنيش كده..

Beavis111 23:50, 12 فبراير 2007 (UTC)

صفحات التحويل[عدل]

أهلاإيجيبشيان.. بداية أنا معك من حيث المبدأ ، إلا أنه لا يمكنك تجنب ذلك تماماً في المطلق بحيث توضع كقاعدة عامة أو قانون ! فعلى سبيل المثال أول سطر وضع في مقالة لوفتهانزا وضعه مستخدم مجهول تحت إسم lufthansa باللغة الإنجليزية ولم يضعه بالعربية !! وذلك لشهرة الاسم ( الذي هو اسم العلامة التجارية أصلا).. وعند نقل الاسم إلى العربية تصبح كلمة لوفتهانزا الانجليزية صفحة تحويل تلقائية ولا اعتقد أنه يجب حذفها في تلك الحالة، حيث أننا في العربية ننقل عن اللغات الاخرى والانجليزية على وجه التحديد.

كما أنه لا يمكنك تجنب ذلك مثلا في تقنية المعلومات وغيرها من العلوم مثلاُ حيث الاختصارات الانجليزية : مثلا IDSL أو Game cube أو Blutooth .. في الغالب من سيبحث عن ذلك سيبحث بالاختصارات والكلمات الانجليزية - مع الوضع في الاعتبار عدم وجود شكل قياسي في اللغة العربية لكتابة مثل هذه الاختصارات والكلمات الانجليزية ولخصوصية اللغة العربية مثل : الألف بهمزاتها أو بدون همزات والتاء المربوطة والهاء بدون نقاط والياء المصرية بدون نقاط والياء العربية التي تكتب بالنقاط ، كل ذلك من شأنه أن يعرقل العثور السهل على المقال المطلوب إن لم يكن مدعوما بشكل جيد بصفحات التحويل بلغاتها... وذلك على سبيل المثال لا الحصر ! أرجو أن تكون قد فهمت قصدي.

بالنسبة للإنترويكي أنا معك هذا هو دوره الأساسي ولكني أضع في اعتباري -المستخدم العادي الذي يبحث لأول مرة ومن لاخبرة له بالويكيبيديا والذي يرى شاشة صفحة الويكيبيديا لأول مرة وهم كثير- عن موضوع ما قد لا يلاحظ هذه الروابط المرصوصة على يسار الشاشة وقد لا يعرف جدوى وجودها اصلا.

في النهاية انا معك طبعا.. وانا مع استخدام تلك الصفحات على نطاق ضيق في الحالات التي لا يمكن تجنبها كما ذكرت أعلاه - وهذا هو رأيي الشخصي وأنظر ماذا ترى يابطل --محمد نبيه 08:27, 16 فبراير 2007 (UTC)

صورة اليوم[عدل]

مرحبا يا مصري؛ أختار الصور بشكل عشوائي من ضمن الصور المميزة Featured Pictures في كومونز، طبعا مع تنويع موضوع الصورة منعا للتكرار و تجنب الصور التي يمكن أن تؤدي لإثارة مشاكل هنا (كالصور الإباحية و غيره)؛ و لقد أخبرت طراونه بهذا الأمر قبل أن أبدأ به. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:58, 19 فبراير 2007 (UTC)

بالتأكيد؛ و لكن الأفضل هو أن تذهب مباشرة إلى ويكيبيديا:صورة اليوم و تبدأ من حيث انتهيت أنا أي أن تبدأ من 2 مارس؛ يوجد في كومونز ما يزيد على 600 صورة مميزة؛ فقط قم بنسخ الكود و لصقه مع تغيير اسم الصورة و التعليق عليها، الأفضل وضع وصلات حين يكون ذلك ممكنا، و لكن لا تخلط بين Featured Picture و Quality Picture في كومونز؛ بالطبع في المستقبل سيتم اختيار الصور عن طريق التصويت؛ مع تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:31, 19 فبراير 2007 (UTC)

تصنيف:سفينة[عدل]

مرحبا يا مصري؛ لقد قمت بإفراغ تصنيف:سفينة، المفروض أن صفحات التصنيف لا تكون فارغة و لكن يوضع بها تصنيفات أم؛ في حالة رغبتك في حذف التصنيف قم بوضع قالب {{شطب}} حتى يقوم أحد الإداريين بحذفها؛ شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:50, 21 فبراير 2007 (UTC)

مستخدم:Shafei[عدل]

هل تمزح؟ شافعي هو أشهر مستخدم هنا! من لا يعرفه؟! لكن المشكلة أنه لا بد من وضع التنبيه في صفحة نقاشه لاستكمال الشكل القانوني. --Meno25 (نقاشمساهمات) 00:34, 27 فبراير 2007 (UTC)

لا تتعجب من إضافتي للتنبيهات الخاصة بالصور في صفحة شافعي رغم أنه دمية جورب، لا تفكر في الأمر فقط من وجهة نظر أنه دمية جورب، فهناك احتمال ضئيل جدا أن يدخل شافعي على حسابه في الأيام القادمة و يجد تنبيهات الصور، و في هذه الحالة يمكنه أن يكتب رخص و مصادر الصور في صفحة نقاشه (في حالة منع أي مستخدم من التحرير يمكنه دائما تحرير صفحة نقاشه فقط أثناء المنع)، أنا أعرف أن هذا احتمال مستحيل تقريبا و لكن ينبغي أخذه في الاعتبار؛ هناك احتمال آخر أن يطلب شافعي تصحيح الوضع من خلال قناة الدردشة؛ هناك احتمال ثالث أن يرسل بريدا إلكترونيا لأي فرد هنا و يطلب منه تصحيح الوضع، إن الهدف من تنبيهات الصور ليس هو حذف الصور و لكن تصحيح الوضع القانوني للصور. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:21, 28 فبراير 2007 (UTC)

قالب خرق[عدل]

السلام عليكم. شكرا أخ مصري على النصيحة و سأحاول أن أقوم بها في المرات القادمة --A z i z 11:56, 28 فبراير 2007 (UTC)

مشاكل ترخيص الصور[عدل]

أهلا يا مصري؛ هناك عدة نقاط:

  1. في حالة اكتشافك لخطأ ما من أحد المستخدمين فقم بتصحيحه بنفسك، فويكيبيديا تشجع المستخدمين أن يكونوا إيجابيين، لماذا لم تقم بإرسال الرسالة لكلاسيك بنفسك؟
  2. إرسال التنبيه لعصام خطأ غير مقصود.
  3. الصور بالفعل يجب أن تحذف بعد 7 أيام و لكن نتيجة لانشغال الإداريين بأمور أخرى فيوجد عدد من الصور لم يتم حذفه منذ فترة طويلة.
  4. أنا لم أفهم المقصود من العبارة الأخيرة جيدا، أرجو منك توضيح المقصود من قولك.
  5. أنا أعرف جيدا كيف أفصل بين مشاعري الشخصية و عملي هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:38, 28 فبراير 2007 (UTC)

السلام عليكم[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , كيف الحال؟ منذ أن تعرفت على ويكيبديا وأنت لا تكلمني هل أعتبره زعلا مني , الرجاء أن ترسل لي رأيك في المقالات التي أكتبها--Dr.Assran 12:45, 8 مارس 2007 (UTC)

ملخص التحرير[عدل]

آسف هذه عادة قديمة أحاول التخلص منها --Hakeem 00:53, 14 مارس 2007 (UTC)

بالنسبة للطلب الأول لم افهم المطلوب مني بالضبط هنالك صفحة تدعى ويكيبيديا:ملخص التحرير أما بالنسبة للطلب الثاني فقد تم الأمر --Hakeem 01:52, 14 مارس 2007 (UTC)

أعتقد ان هنالك إمكانية لجعل ذكر الملخص إجباري لكن الموضوع بحاجة لطرح في الميدان --Hakeem 15:57, 15 مارس 2007 (UTC)

قوائم أعمال[عدل]

تحية لعملك هنا! ،

أم ترك أشهرها مع نقل البقية إلى صفحة جديدة بعنوان قائمة أعمال فلان 
الفلاني؟

أوافق تماما مع ذلك وإن كنت أرحب بأي اقتراحات أخرى...--Alnokta 18:13, 14 مارس 2007 (UTC)

حذف الديمقراطية في الإسلام[عدل]

سلام

أردت أعلامك أنني غيرت قالب الحذف السريع بقالب حذف عادي (مع تصويت) فالمقال لا يسب الدين بل يقول أن الديموقراطية نظام لا يتوافق مع الاسلام (إن صياغة الجملة الأولى تحدث التباس ولكن باقي المقال يظهر وجهة النظر)... بالنسبة لخرق الحقوق فقد ادعى كاتبه أنه الكاتب الأصلي.

بكل الأحوال المقال ليس موسوعي وبرأيي يجب حذفه ولكن يفضل اتباع أسلوب التصويت (المقال لا يلائم سياسة الحذف السريع) يمكنك التصويت هنا.

--Histolo2 16:35, 15 مارس 2007 (UTC)

مرشح للإدارة[عدل]

مرحبا عزيزي المصري .. اسمك مطروح من قبل تامر ماجد كمرشح للإدارة .. أرى انك أكثر من مناسب لهذا .. ما رأيك --كاوس 12:43, 16 مارس 2007 (UTC)

  • أشكرك أخي العزيز على الملاحظة وانت محق في ذلك، ولكني أحيانا أعمل على عدة موجات فأسهو عن ذكر الملخص، أما عن التعديل الذي تحدثت عنه فقد حذفت مقطع وضع بشكل خاطئ في تلك المقالة وقمت الآن بإنشاء مقال آخر جديد هو المكان الأفضل لطرح تلك النقطة ...وشكرا لاهتمامك مرة أخرى --آرام 00:33, 17 مارس 2007 (UTC)

وصلة ملخص[عدل]

بعد عدت محاولات و تجارب تحولت ملخص إلى ملخص تحرير مع وصلة. هل هذا المطلوب ؟ --Hakeem 13:24, 17 مارس 2007 (UTC)

التغيير[عدل]

شكرا على الملاحظة .--A z i z 16:34, 18 مارس 2007 (UTC)

شكرا[عدل]

السلام عليكم

شكرا جزيلا على رسالة الترحيب اللطيفة، وأتمنى من أعماق قلبي أن تتوسع ويكيبيديا العربية، وأن تصبح أكبر كمًّا وكيفاً من مثيلاتها باللغات الأخرى.

Byassine 22:51, 18 مارس 2007 (UTC)

Traduction[عدل]

Salam What's the arabic word for : Design*

 Events*

--Charlie 14:54, 20 مارس 2007 (UTC)

تغير الاسم[عدل]

شكرا على التنبيه وتم عمل ذلكـ . --O S A M A 17:24, 20 مارس 2007 (UTC)

  • شكرا على التنبيه عزيزي المصري، فأنا كالعادة أعمل على عدة موجات في نفس الوقت، وبعد أن قمت بوضع قالب الخرق في تلك الصفحة انتقلت لأنشغل بشئ آخر وأنا أعرف بأني نسيت شئ ما ...لذا أشكرك على تذكيري :) --آرام 19:58, 20 مارس 2007 (UTC)

الحق في التلاشي[عدل]

مرحباً، شكراً جزيلاً لك لقيامك بترجمة الصفحة. --هند نقاش 07:48, 21 مارس 2007 (UTC)

سلام مصري باشا، أي مقالة تخالف ويكيبيديا:عائلات و أنساب مصيرها الشطب و ليس التصويت للحذف حسب ويكيبيديا:حذف سريع --Shipmaster 01:18, 22 مارس 2007 (UTC)

هذه مقالات للحذف(تصويت للحذف) وليست حذف سريع..أرجوا أن تعدلها..--Alnokta 06:19, 22 مارس 2007 (UTC)