هليون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

هِلْـيَـوْن

التصنيف العلمي
المملكة: النباتات
الشعبة: مستورات البذور
الطائفة: أحاديات الفلقة
الرتبة: هليونيات
الفصيلة: الهليونية
الجنس: Asparagus
النوع: هليون معروف Asparagus officinalis

الهِلْـيَـوْن (نبات) نوع من أنواع الخضر الربيعية، يعد من النباتات المعمرة المزهرة.


Asparagus officinalis with dewdrops.

الاستخدامات[عدل]

الطبخ[عدل]

يوجد ثلاثة أنواع من الهِلْـيَـوْن في متجر العرض، الهليون الأبيض الذي يظهر في الخلف الهليون الأخضر يظهر في الوسط. الهليون الذي في المقدمة ويسمى ornithogalum pyrenaicum))، هي التسمية الشائعة البرية الهليون، وأحيانا يسمى"حمام الهليون".

فقط البراعم الصغيرة تصلح للأكل في الهِلْـيَـوْن. الهِلْـيَـوْن هو منخفض السعرات الحرارية، ولا يحتوي على دهون أو الكولسترول، ومنخفضة جدا في الصوديوم. وهو مصدر جيد لحمض الفوليك، البوتاسيوم، والألياف الغذائية، وروتين. فإن الأحماض الأمينيه الهليونية يقتبس اسمها من الهليون، الهليون النباتية غنية في هذه المواد والمكونات الغذائية.

Icon Translate to Arabic.png هذه المقالة بها ترجمة آلية. إذا كنت ملما بالترجمة، ساعد على إعادة صياغة ترجمتها بطريقة احترافية.

الجذور تحضر وتطبخ بعدةطرق في جميع أنحاء العالم. ففي منطقة آسيا - أسلوب الطبخ، للهليون يكون في كثير من الأحيان – على شكل قلي سريع. أما المطاعم التي توجد في الولايات المتحدة كثيرا ما يطبخ الهليون – قليا سريعا مع الدجاج، أو الجمبري، أو اللحم، كما تطبخ ملفوفة في اللحم المقدد. الهليون يمكن أيضا يشوى بسرعة على الفحم أو الخشب الصلب أكثر من الجمر. وهو مكون في طبخ الطعام بالبخار والشوربات. في النمط الفرنسي، ومن المغلي أو البخار، ويطبخ مع صلصله البيض والزبده بعصير الليمون، والزبدة المذابة أو زيت الزيتون وجبن البارميزان الإيطالي أو المايونيز. وأفضل هليون يميل إلى أن يكون في نموه المبكر (الأول من الموسم)، وكثيرا ما يكون ببساطة على البخار ويطبخ مع الزبدة المذابة. طول طبخ الهليون في أواني الطهي يسمح للبراعم بالنضج على البخار بلطف. الهليون يمكن أيضاأن يخلل ويخزن لعدة سنوات. بعض الماركات قد تحمل العلامة هذه الاتهامات بأنها " marinated " مما يعني الشيء نفسه.

والجزء الأسفل من الهليون غالبا ما تحتوي على الرمال، وعلى هذا النحو فان الإعداد السليم له عموما وهذا ما ينصح به هو الطبخ.

القيمة الغذائية : ٪ من usrda


------------------------------

حجم الحصة 5،3 أوقيه • البروتين 6 ٪ • السعرات الحراريه8 • 20٪ من فيتامين A • 3 غراما من البروتين • وفيتامين C 20 ٪ • الكربوهيدرات 15 ٪ • 0 غرام دهون • فيتامين B 6 ٪ • الكولسترول 0 مللي غرام • حامض النيكوتين 6 ٪ • 5 مللي غرامات الكالسيوم • الصوديوم 2 ٪ • البوتاسيوم 400 مللي غرام • حديد 3 غراما • المغنيسيوم 4 ٪ النحاس 4 ٪

الاستخدام الطبي[عدل]

الساق الأرضية للهِلْـيَـوْن والجذر ethnomedically)) يستخدم لعلاج التهابات المسالك البولية، وكذلك الكليتين والمثانة من الحصوة والترسبات. أيضا يعتقد أن لها خصائص aphrodisiac)).

هضم الهِلْـيَـوْن قد يأتي على هجوم من النقرس في بعض الأفراد بسبب ارتفاع مستوى purines.

الزراعة[عدل]

أنظر أيضا : قائمة الأمراض الهليون منذ الهليون غالبا ما ينشأ في الموانئ البحرية، وهو يترعرع في تربة مالحة جدا أن تكون عادية لتنمو فيها الأعشاب الضارة وهكذا بقليل من الملح وكان يستخدم تقليديا لقمع الأعشاب الضارة في سرير يقصد الهليون ؛ لها مساوئ وهي أن التربة لا يمكن أن تستخدم لزراعة أي شيء آخر. 'تيجان' زرعت في الشتاء، وأول ما يبدو في براعم الربيع ؛ الأولى الفضلات أو 'thinnings' هي المعروفة باسم فتحه الهليون. وقد فتحه رقيقة وينبت.

يرجى ملاحظه قلت "زراعة" لا "زرع". أنا أحيانا تحصل وردا على سؤال حول تزايد فان الهليون النباتات من البذور. إن كان حاول قبل سنوات عديدة في منطقتنا دون نجاح يذكر. لشيء واحد، والهليون التاج يحتاج إلى زرعه عميقا حتى إن لم يكن لديك الرماح طويل ضعيف، وإذا كانت هذه البذور التي زرعت فيها انه يتعين عليه الإنبات، التاج لن تكون عميقة بما فيه الكفاية. إنني أوصي بقوة عاما الحضانة نمت التيجان. وهى صغيرة بما يكفى إنهم لا يعانون من ذلك كثيرا من زرع الصدمة. وحتى سنتين من العمر لا تفعلوا التيجان وكذلك التيجان عاما) لأنها كبيرة بحيث أن زرع صدمة يلغي أي فائدة أكبر من حجم التاج.

كثيرا ما تحصل وردا على سؤال حول زراعة اوتحريك التيجان الناضجة إلى موقع مختلف. وفي حين أن ذلك ممكنا من الناحية التقنية، ونصيحتي على أن الفكرة هذه يجب أن تنسى! يتوج أكثر من عامين القديمة بصورة عامة ضخمة، ومن الصعب جدا الحصول على إخراجهم من الأرض في قطعة واحدة. الزرع هو الصدمة الأكبر وبالمقابل فان النتيجة النهائية هي إن انتقلت التيجان عادة ما يموت. حتى ولو كانوا لا يموت فورا، وأنت ربما تحريك fusarium تعفن جذور الكائن، والتي يكاد يكون من المؤكد أن المصابين التاج، مع أنها، وأضعفت شرط التيجان يقعون ضحية لهذا المرض بسرعة أكبر كثيرا.

يفضل الهليون الترب الرملية ويحتاج الهليون للزراعة في خندق بعمق 8-10 بوصة. طين التربة ينبغي أن يكون ضحالة الخنادق، وحوالي 6 بوصة في عمق. الصفوف في ميشيغان زرعت في الفترة من 4 إلى 5 أقدام إلى جانب إعطاء السرخس مجال للنمو في الصيف. التيجان ينبغي زرعت ما بين 8 و 12 بوصة وبصرف النظر عن المركز. قليلا من الفوسفات والأسمدة وينبغي وضع في الخنادق قبل التيجان هي مجموعة. كن حذرا إن استخدام الأسمدة انك لا أيضا لديها ما يكفي البوتاسيوم أو النيتروجين لحرق التاج. ي عادة ما يوصي السوبر فوسفات الثلاثي، والذي يعرف أيضا 0-46-0، إذا كنت ذاهبة إلى استخدام الأسمدة الجافة. اعتقد يمكنك أيضا شراء السائل، رفيعة الفوسفات، وأسمدة الزرع. نحن لسنا على يقين من بالضبط ماذا الفوسفات هو المهم، على الرغم من أننا يمكن التكهن بما انه يعزز التنمية للجذور النظام ويساعد في تقليل زرع الصدمة. ويبدو أن هذا الاستحقاق بغض النظر عن أن يحدث من مستوى الفسفور بالفعل في التربة.

لا تملأ تماما في الخنادق، وعلى الرغم من انه في بعض الأحيان ذلك بنجاح جدا على الاراضي الرملية. النهج الأفضل هو لتغطية التيجان مع حوالي 3 بوصة من التربة. اسمحوا الجديدة من النباتات التي تنمو من خلال التربة لنحو 6 أسابيع وإضافة آخر 3 بوصة من التربة. انتظر النباتات ذهبت نواءمه في أواخر الخريف أو في فصل الربيع قبل أن يبدأ النمو إلى نهاية ملء الخنادق.

الهليون التجارية في ميشيغان يستمر عادة ما بين 12 و 15 عاما، ولكن في التربة إن لم نمت قبل المحصول وهي معزولة عن سائر الميادين الهليون متوسط العمر المتوقع يمكن أن تكون أطول. عدد قليل من الناس أن الهليون سرير يزيد عمرها على 50 سنة. ومع ذلك، يمكن أن تبدأ الرمح قطرة قطرة كما على سرير الأعمار.

حصاد الهليون[عدل]

لا يمكن الحصاد في السنة التي زرع فيها النبات ويمكن في السنة التي تلي الغرس. فان الهليون نبات بحاجة إلى النمو ووضع صحي التاج وانه سيكون في حاجة إلى كل طاقاته على القيام بذلك. السنة الثالثة - بعد زراعة المحصول ونحن عموما الميدان لمدة حوالي أسبوعين. أفضل طريقة لننظر ومن حيث عدد من الفضلات. ونحن نحاول الحصاد الميادين 8 إلى 12 مرات في السنة الأولى من الحصاد. عدد التي نستخدمها يعتمد على قوة الميدان. أ قطافها اتخاذها كلما الرماح طويل بما فيه الكفاية للحصول على الحصاد، وعادة ما بين 8 و 10 بوصة، والتي قد تكون كل يوم في الطقس الحار أو كل أربعة أيام في طقس بارد جدا. في الطقس أكثر دفئا وستجدون أن نوعية نصيحته ستكون أفضل إذا الرماح يتم الحصول عليها في أقصر نهاية هذا الحجم المدى. السنة الثانية من الحصاد سنقوم اختيار ميدان لنحو أربعة أسابيع والسنة الثالثة من حصاد سنقوم اختيار لكامل الموسم والذي هو ستة أو سبعة أسابيع. من حيث عدد من المحاصيل لموسم كامل. المحاصيل قد تكون أكثر أو اقل اعتمادا على قوة ميدان أشار تخزين الكربوهيدرات في الجذور. ومع ذلك، فان معظم بستانيين يعانون من الافتقار إلى إمكانيه الوصول إلى الأدوات الحديثة اللازمة لقياس تلك المستويات. شيء واحد يمكنك استخدام ما هو دليل وقطر عددا من الرماح انت الحصاد. واذا كان عدد من الرماح في الحصاد تنخفض بشكل كبير بعد 15 الفضلات أو نحو ذلك، أو إذا الرمح قطرات قطر، قد ترغب في أن تنظر في انهاء الحصاد المبكر. هذه هي الغله قطرات بادرة طيبة ان التاج هو بداية لتجربة الاجهاد.

الزارعون الحصاد ينبغي للجميع ان تأتي الرماح حتى نهاية فترة الحصاد، حتى الصغيرة منها قطر نسميه "السياط". ستجدون أن السياط هي أعلى عموما في الألياف وأشد من اكل كبيرة قطرها الرماح. وذلك لان الجزء الأكبر من الالياف في الهليون هو في الجلود، وجعل أكبر الرمح الأكثر عطاء. وهذا هو عكس ما تفترض المستهلكين عند شراء الهليون الطازجه، ولكن مع ذلك صحيح.

كما أنني احصل على اسءله عدة قطاعات مقابل العض من الهليون. ونحن لا نرى أي فارق على ما إذا كان المصنع هو الرمح قطع أسفل سطح التربة، وعلى سطح التربة أو معضوض من فوق سطح التربة. معظم العالم تخفيضات على الهليون، ولكن نحن في ميشيغان الخاطف لنا. العض وقد ميزة للمنزل البستاني في أن كنت حقا لا تحتاج إلى تقليم معضوض الهليون لانها عموما راحة من فوق الاشجار الخشبيه، والالياف عالية - قسم الرمح. كنت قد لاحظت أن الطازجه الهليون شرائها من دول أخرى وعادة ما يتطلب قدرا كبيرا من التشذيب للتخلص من اسفل الباب الخشبي، حتى لو الأبيض "المءخره" هي قلصت من قبلكم شرائه. العض عموما يزيل هذه المشكلة. بعد نهاية موسم الحصاد، والرماح وينبغي ان يسمح لتنمو. أ الرمح هي حقا مجرد مصنع إطلاق النار، ويطلق النار على ستنمو إلى أن تنضج السرخس اعادة رسوم التاج لموسم الحصاد القادم.

إدارة الهليون سرخس : ومن المهم أن نتذكر أن الهليون السرخس هو "المصنع" ان امدادات الطاقة إلى التاج وتخزين الجذور لمحصول العام القادم. بستاني ان اي شيء يمكن ان نفعله لابقاء صحيه، السرخس الخضراء طوال ما بعد الحصاد في موسم النمو ستزيد الغله وجوده الموسم القادم. السرخس لا ينبغي ابدا ان مشذب أو تخفض. تنافس الاعشاب الضاره والحشرات والامراض والآفات ينبغي يسيطر طوال موسم النمو. ومع ذلك، فهي ليست فكرة جيدة لتشجيع النمو المفرط السرخس في أواخر الموسم، اب / أغسطس وايلول / سبتمبر في ميشيغان. وهذا يعني ان مياه الري والاسمدة ويجب أن تتوقف بعد أول أغسطس. يستغرق قدرا كبيرا من الطاقة من التاج ينمو جديدة سرخس، وبعد هذا التاريخ هناك قد لا يكون كافيا اليوم الخفيفه والطقس الدافئ ترك السماح للمصنع بما فيه الكفايه لجعل photosynthate جديدة لتحل محل الطاقة المفقودة في تزايد السرخس.

مكافحة الاعشاب[عدل]

مكافحة الأعشاب الضارة مهمة جدا في الهليون بنجاح متزايد، وخاصة في أول عامين بعد زراعة عند الشباب التيجان هي أهم الضعيفه. الزارعون التجارية استخدام مجموعة متنوعة من السيطرة على الاعشاب الضاره ومبيدات الاعشاب. ومعظم هؤلاء إما غير متوفره أو لبستانيون باهظه الثمن لاستخدامها على اقل من أساس تجاري. إذا كنت حقا غريبة عن مبيدات الاعشاب واقترح ان تزور الموقع التالي على شبكة الإنترنت، http://www.msue.msu.edu/vegetable/weeds.htm، الذي هو جزء من الخضار مجال الخبرة شبكة الإنترنت على موقع جامعة ولاية ميتشغان. سؤال الأول هو في كثير من الأحيان للحصول على استخدام الملح لمكافحة الاعشاب. هذا وقد مورست على نطاق واسع في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر. الهليون هو متسامح جدا لمعظم الملح والاعشاب ليست كذلك. الصوديوم في الملح يمكن أن تحل محل بعض فعلا من المصنع البوتاسيوم والحاجة قد تكون هناك بعض المنافع الصغيرة في fusarium قمع من الملح. ولكن، فإنها تأخذ الكثير من الملح! واحد السيطرة على الامراض في دراسة اجرتها الدكتورة ماري hausbeck في جامعة ولاية ميتشغان في التسعينات، تم تطبيق الملح يصل إلى مستويات 1000 ليرة للدونم الواحد. وفي 1000 جنيه للدونم الواحد المستوى، وبعض مكافحة الاعشاب وحظ. أفضل لمكافحة الاعشاب الضاره وربما تتطلب أكثر من الملح. كما يمكنك ان تتخيل، وتطبيق الملح في المبالغ التي تزيد عن 1000 ألف جنيه للدونم الواحد وقد اثار جانبية قليلة. على طين التربة ويمكن ان يتسبب في خسارة كاملة للبنية التربة مما تسبب في التربة على اتخاذ ملموس - مثل الاتساق. على الاراضي الرملية في هذا الشأن لم يكن لاحظ، ولكن هذا هو الأرجح لأن الملح كان جرفت بواسطة مياه الأمطار يترشح من خلال التربة. امامكم محاولة الملح بوصفه مكافحة الاعشاب الضاره، ويمكنك أيضا ان تنظر في أن عددا قليلا جدا من النباتات الأخرى التي يستحسن ان يمكنهم التعامل مع الملح مستويات الهليون، حتى أنت ذاهبه إلى ان التصق مع ميت المجال الخاص بك في حديقة لعقود بعد أن لم يعد الهليون اجراء التصحيح. الحرث هو اخر خيار ممكن. الزارعون التجارية في ميشيغان جميلة قد تخلت عن الكثير من الحراثه لأن المعدات يمكن قطع الهليون في التيجان، وفتح لهم حتى fusarium تعفن جذور وبالتالي اختصار حياة الميدان. إذا كان البيت بستانيون يريدون حتى الهليون وجود سرير، في أوائل الربيع قبل الرماح يبدأ بالنمو من التاج هو الأسلم، وعلى الرغم من أن بعض الناس أيضا حتى مباشرة بعد الحصاد الأخير هو المتخذة. الراحل الحرث ستكون بالتأكيد قطع بعض من الرماح التي كان يمكن ان تحولت جديدة السرخس تستخدم حتى بعض من التيجان احتياطي الطاقة. كما تذكر حتى بشكل ضحل لكم في الفلاح وسيتيح. وفي حين انني ليست لديه خبرة مع الجراثيم العضويه، ويمكنني ان ارى اي سبب يحول دون ورقة للنبات أو القش الجرثومه التطبيقيه 3 إلى 5 بوصات العميق بعد السرخس بدأ ينمو في الصيف لن تكون فعالة أيضا.

الحشرات[عدل]

الهليون هو هجوم من جانب عدد من الحشرات في ميشيغان، وربما أكثر في أجزاء أخرى من الولايات المتحدة. أول واحدة ستلاحظ في الربيع هو الدوده. في ميشيغن، ونرى ان الدوده البيضاء الأولى. الدوده البيضاء - الشتاء أكثر من ألف يرقة كما ويمكن ان يبدأ مهاجما الرماح في اقرب وقت ظهورها في الربيع. المعتاد ان الضرر هو ان نتائج القمة يأكلونه من الرمح.

المشترك الهليون الخنفسه هو القادم الآفات الرئيسية في منطقتنا الزمني. هذا هو فريد خنفساء الملونة مع أبيض واسود اللوحه نمط ميدانيه على مجموعة من المارونيين. رئيسة الاضرار خلال موسم الحصاد هو الغراء السود والبيض على الرماح. هذه البيض، والتي يمكن ان تكون عديدة، هي مستطيل والخروج من عصا الرمح. وتستغرق هذه الآفات من خلال موسم الحصاد وتفريخ اليرقات تتغذى على تنامي سرخس، وكثيرا ما الاحمرار السرخس تماما من إذا تركت بلا ضابط.

الظلام من جانب والدوده أيضا يصل خلال موسم الحصاد، ولكن عادة اسبوعين بعد الدوده البيضاء، ومنذ ما يزيد في فصل الشتاء - كما البيض. هذه الدوده تتغذى على الجانب من الرمح إذ ينمو مما أدى إلى منعطف، في كثير من الأحيان في شكل المفتاح. وفي الوقت الحاضر، carbaryl، العنصر النشط في معظم حديقة الغبار، وكثيرا ما يستخدم من قبل اصحاب المنازل لمراقبة كل من هذه الآفات. ومع ذلك، carbaryl 'sصاحب البيت الاستخدامات هي أن تتم مراجعتها من قبل وكالة حمايه البيئة، وإذا كان ذلك هو العلامه الغي، بديلا ستكون هناك حاجة إلى العثور عليه. لcutworms، carbaryl يجب أن يستخدم كوسيله للرذاذ والساءله ومن أفضل لتطبيقها قبل لحظات من الشمس يحدد cutworms هي ليلة الطاعمون. ومن المهم ان نتذكر انه إذا كنت تستعمل carbaryl عليك الانتظار 24 ساعة على الاقل قبل التقاط تعامل الهليون. اتبع العلامه جميع الاتجاهات عند تطبيق هذا أو اي مبيدات.

مكافحة الامراض[عدل]

الامراض التي غالبا ما تكون أكثر ضررا لالهليون آفات النباتات. وهناك اثنان foliar الامراض الرئيسية في ميشيغان، والهليون الصدأ stemphylium الارجوانيه البقعه. الاصحاح هو أداة هامة في السيطرة على هذه الامراض. وبما ان كلا من الامراض التي تنتقل من الحطام من السنة السابقة على الظهور الرماح والسرخس، وهو مفيد لا زالة الانقاض من السنة السابقة السرخس في مطلع الشتاء أو أوائل الربيع وتدمير أو السماد العضوي لانها تقتل أكثر من امضاء الشتاء - هياكل كلا من هذه الامراض. وبما ان كلا من هذه الامراض تحتاج إلى ظروف رطبة تنمو، وآخر من الممارسات الثقافيه ويمكن لذلك ان اسرة النبات الساءده يمكن ان تهب رياح الصيف طول الصف والجافه بها السرخس بسرعة. قليلا أوسع صف التباعد، وربما 6 أقدام، وأوسع المباعده بين التيجان ويمكن أيضا ان تساعد في تحسين حركة وتجفيف الهواء من السرخس. إذا تعذر ذلك، السرخس وينبغي التعامل مع اي مبيد الفطريات على أساس منتظم، وبعد اسبوعين وكثيرا ما تستخدم في العلاجات الوقاءيه، طوال فصل الصيف لمنع الاحمرار من السابق لاوانه للالسرخس. مبيد الفطريات العلاجات التجارية الهليون الزارعون في ميشيغان عندما تبدأ براعم جديدة تماما ferned بها حتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

ارجواني بقعة الصدأ، وغالبا ما يكون من الصعب للبستاني العاديين إلى جانب تل. ارجواني بقعة وغالبا ما يظهر على الهليون الرماح أثناء الحصاد. وعند هذه النقطه المرض، كما يوحي الاسم، يشبه البقع الارجوانيه وفي الحالات الشديدة قد يكون رمادي بقعة في المركز. هذا المرض لا يزال يمثل مشكلة عامة لبستانيين، منذ الطبخ وعادة ما يسبب البقع تختفي من الرماح. ارجواني بقعة السرخس خلال الموسم هو أكثر خطورة. آفات لها لون بنفسجي ضارب إلى السمرة - وعادة ما تكون غير منتظمة الشكل والغارقة.

آفات على القصبة السفلى ليست خطيرة بما فيه الكفايه ما لم العديدة إلى نطاق القصبة، ولكن على فروع صغيرة أو الابر ويمكن ان تتسبب في إسقاط ابرة. منذ القصبة عموما لا يزال اخضر، وكثيرا ما تفوت بستانيون ظهور هذا المرض، ولكن إذا كنت اشعار السجاد الأصفر من الابر دون السرخس، فان هذا المرض قد فعلت ربما يترتب عليه من اضرار.

الصدأ يمكن ان يكون أكثر ضررا حتى المرض. وهو سريع جدا يتحرك بمجرد ان بدأ يحصل. وخلافا للارجواني البقعه، ولديها ثلاث آفات متميزه. أقرب الافات الكبيرة، ونصف بوصة من جانب ¼ بوصة، والتي أثيرت، على شكل عين وcreamy في لون برتقالي. انها يمكن ان تظهر في وقت متأخر على الحصاد اللحيه الخفيفه في فترة الحصاد. منتصف الصيف هو نوع الافه مظلم - الأحمر، لون صدئ، واثير على شكل قضيب عندما يفتح البثره. وخلافا أيضا الارجوانيه البقعه، وهذه الآفات هي تقتصر على القصبة والفروع، ولكن عندما يمكن ان تتسبب في العديد من النباتات لكامل بدوره براون. في خريف هذه الآفات يتحول الثالث نوع الافه. خصائصه هي تماما مثل صيف النسخه، سوى لون أسود. هذه المرحلة الأخيرة هي أكثر من امضاء الشتاء - المرحلة من الفطر. الزارعون معاملة تجارية فقط المرحلتين الأوليين من هذا المرض، وعادة مع المرشات وقائية للمبيدات الفطريات تحتوي على المكونات النشطه chlorothalonil أو ebdc - نوع مبيد الفطريات التي غالبا ما توجد في مجتمعه الحشرات / الأمراض حديقة المرشات. إذا كنت تريد من التفاصيل حول هذا العنوان التجاري ومبيدات الفطريات، http://www.msue.msu.edu/vegetable ستاخذك إلى واو msu الخضر aoe موقعا على الإنترنت مختلف القوائم والنشرات التي تتناول السيطرة على الامراض في الخضر. نشرات اثنين آخرين للبحث عن هذا الموقع هي "بيربل بقعة المرض من الهليون" و"مرض الصدأ من الهليون."

الرئيسية التربة المرض من الهليون في ميشيغان هو الجذر fusarium تعفن، والتي تسببها الفطريات التي توجد في جميع أنواع التربة في بعض المستوى. الهليون هو بلد مضيف ممتاز لهذا المرض والسكان ينمو باطراد في السرير الخاص بك الهليون مع مرور الوقت. وفي الوقت الحاضر الوحيد هو السيطرة على ابقاء الهليون التيجان صحيه حتى يتمكنوا من النجاح في مكافحة هذا المرض لاطول وقت ممكن. التيجان المتضرره سيكون لها الطوب الأحمر تعفن ان تعمل من خارج التاج حتى في التاج هو قتل. وهذا المرض ما يفسر أيضا انها ليست فكرة جيدة لمصنع ثان من المحاصيل التيجان في قديم الهليون سرير. لان مستويات fusarium بالفعل عالية، وغلة العمر المتوقع من السرير الجديد هو اقل بكثير.

غير المسببه للامراض ومشاكل الهليون : بستانيون أيضا قد ترى عدة شروط أخرى اعتقد انها قد تكون تسببت بها الآفات، ولكن الحقيقة هي التي تسببها اشياء أخرى. الرمل في مهب رياح عالية في معظم الأحيان أحد من هذه الاشياء. في مهب الريح والرمل يمكن ان تجرح الرماح، عادة على الجانب المواجه للريح. وهذا ما يجعل خلايا غير مجروح على الجانب الآخر من الرمح تنمو بسرعة أكبر التسبب الرمح بنت ينمو في اتجاه الريح ان تسبب اصابات. الصقيع كما يمكن ان يكون مدمرا لالهليون سرير، والرماح إلى التسبب الأولى على اتخاذ زجاجي، مظلم - أخضر اللون وبعد ذلك انتقل إلى انكمش والأسود. في كل من هذه الحالات المتضرره الرماح ينبغي ازالة جديدة وسمح لتنمو. الرماح يمكن أيضا التوصل إلى بنت الملتويه واذا اريد لها ان الذي يزرع في التربة الصخريه. ليس هناك سوى القليل جدا مما يمكن عمله ازاء هذه الحاله والانحناء لا يؤثر على نوعية الاكل الرمح.

التسميد[عدل]

عموماً، تستند توصيات التسميد للهليون على تحليل حديث للتربة (ثلاث سنوات أو أقل). في العام، الهليون يمثل ثغرة المستخدم من البوتاسيوم، والفوسفور الاستخدامات الأخرى قليلة جدا عما كان عليه الحال في السنة التيجان هي مجموعة، وتستخدم كميات صغيرة من النيتروجين. أنواع الأسمدة لا يبدو أن من المهم جدا، غير أن هناك بعض الادله على ان الامونيوم - أنواع الاسمدة النيتروجينية- قد تؤدي إلى زيادة الاحتمالات بالإصابة بفطر المغزلاوية (باللاتينية: Fusarium). وهذا يعني ان النترات - أنواع مثل نترات الكالسيوم قد تكون أفضل، على الرغم من انها أكثر كلفة بكثير. الكبريت في بعض المناطق قد يكون من الضروري أيضاً، ودرجة الحموضة المرتفعة جداً في بعض الحالات من المغذيات الدقيقة مثل المنغنيز ويجوز أيضا ناقص.

الري[عدل]

في ميشيغان وشرق الولايات المتحدة، لا يكون الري ضرورياً عادة، وذلك لأن الهليون متعمق الجذور، وكثيراً ما يصل عمقها إلى 3 أمتار. في المناطق القاحلة قد يكون بعض الري ضرورياً، وفي تلك الحالة يجب توخي الحذر لأن الري يخلق بيئة مثالية لأمراض الأوراق. الهليون الأبيض : وخلافا للاعتقاد الشائع، ليست بيضاء الهليون متنوعة. انه يعني ببساطة الهليون الرماح نمت في غياب أشعة الشمس بحيث لا تضع اليخضور. الهليون الأبيض لديها بشكل طفيف أحلى مذاقا واقل من الالياف الخضراء الهليون. في أجزاء من أوروبا، وخاصة ألمانيا وهولندا وهذه هي الطريقة الأساسية التي يزرع الهليون والمستهلكه. خارج أوروبا، وهو يعتبر أكثر باعتباره الفضول أو الذواقه البند. الطريقة التقليديه التي تنمو على النبات ومن التيجان على سطح التربة بدلا من الخنادق والاوساخ التي تصل إلى تل أكثر من الصفوف. أثناء الحصاد القاطفون كوم المشي بين الصفوف وعندما يرون ان وجود الهليون نصيحه عادل الانشقاق عن طريق حفر التربة انهم الرمح من الاوساخ وقطع عليه حالا. مناوبا طريقة لرفع الهليون البيضاء وضعه الدكتور جيم motes، امتدادا اخصائي المتقاعد حديثا من جامعة اوكلاهوما الدولة. نظام بلده هو مكان بنت أكثر من أطواق الحديد المسطح الصفوف وتغطيتها مع البلاستيك الأسود السميك. القطع البلاستيكيه اشعه الشمس وبعد ذلك فقط يمكن القاطفون انتشال البلاستيكيه والخاطف قبالة الرماح.http://www.asparagus.org

  1. تحويل هيليون