ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف/2012/نوفمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ما هي ديانة Ozan kocer

صلاحية النقل بدون إبقاء الأصل[عدل]

هل يمكنني الحصول على صلاحية للنقل دون الإبقاء على الصفحة الأصلية، أعلم أنها خاصية الإداريين فقط ولكنني أحتاجها كثيرا ولست إداريا بعد --أحمد رضا 15:08، 1 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لا أظن، عليك بتقديم أي طلب لنقل صفحة في صفحة طلبات النقل--باسمراسلني (☎)--: 14:30، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

ما هي ديانة الممثل التركي اوزان مراد تشوبان اوغلوا؟[عدل]

مـا هي ديانة الممثل التركي اوزان مراد تشوبان اوغلوا؟ {ozan çopanoğlu}؟

المفروض أنه مسلم سني بحسب الأوراق الرسميَّة، كما أنَّ اسمه تركي بحت، مما يؤكد ذلك. لكنه على الأغلب، كما حال معظم الممثلين، علماني لا يؤمن بدين محدد--باسمراسلني (☎)--: 10:50، 3 نوفمبر 2012 (ت ع م)

الجيش القطري[عدل]

السلام عليكم ورحمه الله اخواني انا اريد ان استفسر انا جنسيتي اللبناني هل يمكنني التجنيد في الجيش القطري او شرطه تدريب قطر ؟ --Paheg (نقاش) 06:18، 3 نوفمبر 2012 (ت ع م)

طبعًا لا أنا لبناني أيضًا، وأنت تعرف أنَّ الحصول على جنسية أي دولة خليجية من سابع المستحيلات، إلا إن كنت قد قدمت خدمات جليلة للدولة وكنت صادقًا مع المسؤولين أو كِبار رجال الأعمال، كما فعل رفيق الحريري رحمه الله. فإن كنت تعاني الأمرّين للحصول على الجنسية لتعيش بها حياة مواطن عادي، فما حال أن تحصل على إذن لتدخل الجيش أو الشرطة. أقصى ما يحصل في هذا المجال هو إجراء دورات تدريبية وتنسيقية بين قوى الأمن الداخلي اللبنانية وجهاز الشرطة القطريَّة، وتبادل خبرات بينهما، لا أكثر--باسمراسلني (☎)--: 10:55، 3 نوفمبر 2012 (ت ع م)

أين هو أكبر صليب في العالم؟وما اسم مقالته في ويكيبيديا الإنجليزية وهنا في ويكيبيديا العربية؟ --197.161.41.115 (نقاش) 14:57، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

هناك عدَّة صلبان قيل أنها الأكبر في العالم، على سبيل المِثال صليب الألفيَّة في مدينة سكوپيه عاصمة مقدونيا، وصليب كل الشعوب أكبر صليب مُضاء على مقربة من بلدة بسكنتا في لبنان، والبعض يقول أن برج العرب هو أكبر صليب في العالم. أنظر هنا--باسمراسلني (☎)--: 15:56، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سؤالي[عدل]

في اشي الو اسنان برافقكاغلب الاحيان له اصحاب كتير عم يشبهوه اغلب الاحيان سابقك لا بوكل ولا بشرب ما هو يا جماعة ؟؟

ويكيپيديا ليست مكانًا لحل الألغاز بل هي موسوعة علميَّة وثقافيَّة--باسمراسلني (☎)--: 16:54، 5 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لم لا يظهر كل من ديفيد عادل وهبة خليل والأزدي في ويكيبيديا؟ --41.130.151.46 (نقاش) 05:30، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م)

المستخدم الأوَّل مشغول بدراسته، والثاني مطرود من الموسوعة لمخالفته عدد من السياسات--باسمراسلني (☎)--: 15:57، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سرطان الثدي[عدل]

هل من الممكن ان اعرف كيف يكون شكل السرطان صمتي الم وكلامي ندم (نقاش) 12:19، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م) NOOR

أنظري في هذه الصورة--باسمراسلني (☎)--: 16:41، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م)

تبيلغ عن اسائة[عدل]

السلام عليكم .. اود ان اشكركم الشكر الجزيل على موسوعتكم الرائعة والمميزة واود ان ابلغ عن اساءة تحدث في صفحة ( ويكبيديا الشيخ اياد جلال الونداوي ) لو قراءنا الصفحة بتمعن نلاحظ وجود اساءات كثيرة وكلمات بذيئة لاتليق بهكذا موسوعة رائعة . ارجوا سعة صدركم والتحقيق في هذا الامر ...مع جل احترامي لشخص العاملين والقائمين في ادارة ويكبيديا الموسوعة الحرة ..--نذيرالطيب (نقاش) 17:20، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م)

أين هي هذه المقالة؟ غير موجودة في الموسوعة--باسمراسلني (☎)--: 13:17، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

  1. هل هناك طريقة لإقناع مستخدمي ويكيبيديا مصري بعدم فائدة موسوعتهم وبحب الناس لويكيبيديا العربية؟
  2. لماذا المستخدم سامي هو الوحيد المشرف على محتوى متميز ولم يرشحه أحد للإدارة؟
  3. هل هذه المقالات هي المقالات الأساسية في الموسوعة؟وهل يمكن تصنيف المقالات التي يجب أن تحتويها كل ويكيبيديا كمحتوى متميز؟
  4. هل هذه المقالات مقالات بوتية (بما أنها قد أنشئت حسب نموذج معين)، أم تقليد لطريقة المقالات البوتية؟ --41.130.151.46 (نقاش) 17:54، 6 نوفمبر 2012 (ت ع م)

ويكيپيديا المصريَّة تقضي على نفسها، لاحظ قلَّة المساهمين فيها، لكن مؤسسيها لا فائدة من الحديث معهم، لو تكلمت وإياهم من الصباح حتى المساء لن يقتنعوا. من الأفضل تركهم، في النهاية سيقعون في شر أعمالهم، وهذا قريب. سامي لم يتم ترشيحه لأنه منذ نشوب الثورة في سورية لم يعد يظهر في الموسوعة على أكمل وجه وانشغل بحياته العاديَّة، والإدارة تفترض منك تخصيص وقت معين لأداء الخدمات الإدارية للموسوعة. تلك المقالات يُقصد بها المقالات الأساسية التي لا يمكن لأي موسوعة أن تخلو منها لأن قسم عظيم من الناس لا بد وأنه يبحث عن إحداها--باسمراسلني (☎)--: 13:17، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

تغيير موضوع المقالات[عدل]

كيف يمكن تغيير إسم موضوع أو على الأقل التبليغ عن اسم موضوع يحتاج الى تغيير؟

ضع طلبك في صفحة طلبات النقل--باسمراسلني (☎)--: 13:20، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لكن العلمانيه على حسب مـا قرات ليس لهم دين فكيف كان الممثل التركي اوزان تشوبان اغولوا يتحدث عن رمضان ؟[عدل]

لكن العلمانيه على حسب مـا قرات ليس لهم دين فكيف كان الممثل التركي اوزان تشوبان اغولوا يتحدث عن رمضان ؟

الله أعلم ما في الصدور، قد يكون الرجل مؤمن فعلًا، أو مجرَّد كلام. أنا لم أقل أنه علماني على وجه اليقين. لكن أغلب ممثلي العالم وبحسب تصريحاتهم، لا يؤمنون بشيء. هناك بطبيعة الحال الكثير من الاستثناءات--باسمراسلني (☎)--: 13:23، 9 نوفمبر 2012 (ت ع م)

ما معنى كلمة الامبريالية ؟

الإمبرياليَّة هي تعريب لكلمة «Imperialism» الإنگليزيَّة، وهي سياسة تهدف إلى فرض سيطرة الدولة ومد نفوذها إلى أراضي غيرها من الدول. تتم هذه السيطرة في الغالب بطرق عسكرية، وتسمى هذه السياسة أيضًا بالسياسة التوسعية. وهي تهدف أساسًا للحفاظ على الإمبراطورية، عن طريق إيجاد أسواق جديدة لصادرات الدولة، والحصول على مصادر رخيصة للعمالة والمواد الخام والطاقة. كما تهدف إلى إعلاء المكانة السياسية والاستراتيجية للإمبراطورية. كما تطلق الإمبريالية أيضا على السياسات التي تهدف إلى وجود مستعمرات للدولة خارج أراضيها، بغض النظر عن كون هذه الدولة إمبراطورية أم لا. ويستخدم الماركسيون هذا المصطلح كما عرّفه "لينين" على أنه "المرحلة العليا للرأسمالية"--باسمراسلني (☎)--: 17:09، 15 نوفمبر 2012 (ت ع م)

قرأت في السبعينات في احد المجلات العراقيه التي كانت تصدر عن الحزب الشيوعي العراقي ان عدد من شيوخ العراق والمثقفين ورجال الدين بعثو برساله[عدل]

قرأت في السبعينات في احد المجلات العراقيه التي كانت تصدر عن الحزب الشيوعي العراقي ان عدد من شيوخ العراق والمثقفين ورجال الدين بعثو برساله الى مؤسس الامميه الاولى (لينين) يطلبون تدخله لانقاذ العراق من الاحتلال الانكليزي ارجو الاطلاع على هذه الثيقه ان توفرت لديكم مع احترامي وتقديري لجهودكم

ويكيپيديا ليست مكانًا نحتفظ فيه بالوثائق بل هي موسوعة علميَّة وثقافيَّة، حاول البحث في أرشيفات المخطوطات بمكتبات الجامعات والبلديَّات أو الوزارات في العراق--باسمراسلني (☎)--: 17:14، 15 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سؤال في الجغرافيا[عدل]

خريطة مجهولة المقياس و لدينا المدينة ا تقع على دائرتي عرض20درجة شمالا و المدينة ب تقع على دائرتي 30درجة شمالا و البعد بينهما على الخريط 37سم اوجد مقياس الرسم الذ رسمتابه هذه الخريطة

ويكيپيديا ليست لحل الفروض المدرسيَّة بل هي موسوعة علميَّة وثقافيَّة--باسمراسلني (☎)--: 17:23، 15 نوفمبر 2012 (ت ع م)

هل البيئة المحيطة بالإنسان تؤثر على شخصيتة أم هى ثابتة منذ ولادتة وإذا كانت تؤثر فكيف ذلك؟

البيئة لها دور في تشكيل شخصيَّة الإنسان والتأثير عليها، يقول المَثل: "الانسان ابن بيئته". المناخ القاسي والطبيعة القاسية تجل أهل المنطقة جفاة قساة، والبيئة المعتدلة ذات الأرض المُنتجة الزراعية تجعل أهلها معتدلي الطباع. ابن البيئة الجافَّة على سبيل المِثال يُكرم الغريب لأنه يعرف ما يُقاسيه، كما يُدافع بشراسة عن ممتلكاته الغالية التي لا يمكنه تعويضها بسهولة مثل بئر ماء أو مرعى للماشية، فيُصبح شرس الطباع وفظ التعامل، على عكس ابن البيئة المعتدلة الذي لا يواجه هذه الصعوبات. مع ملاحظة أن البيئة لا تجعل الشخص شريرًا أو إنسانيًا، هذه الأمور تتعلق بتربيته الشخصية وخلفيته الأسريَّة، وعلى أية قِيَم نشأ وتربَّى--باسمراسلني (☎)--: 17:23، 15 نوفمبر 2012 (ت ع م)

لماذا سمي المنطاد بهذا الاسم ؟[عدل]

هل يمكن ان اعرف لماذا ؟

المُنطاد هو اسم مفعول من "انطادَ في". معناه "الشيء أو الآلة التي تصعد في الهواء"، يُقال: انطادت الطَّائرةُ الورقيَّة في السَّماء، أي ذهبت في الهواء أو الجوّ صُعُدًا. أنظر في معجم المعاني--باسمراسلني (☎)--: 12:42، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)

اين تاريخ الجنوب العربي؟[عدل]

دولة اتحاد الجنوب العربي .. قامت في جنوب الجزيرة العربية قبل ان تحتل وبطريقة غير مباشرة من قبل اليمنيين في عام 1967م بعد ان حررها ابنائها من الاحتلال البريطاني ثم احتلوها الغزاه اليمنيين سياسيا في عام 1990م واكملوا احتلالها عسكريا في عام 1994م .. ؟؟

السؤال : المطلوب هو معلومات عن تاريخ وحضارة ونضال ابناء الجنوب العربي .. وكفى! القائد الجنوبي / عثمان الزهر، جل احترامي لكم، تحياتي

هناك مقالات مُفصَّلة عن تاريخ اليمن بما فيها جنوبه وشماله--باسمراسلني (☎)--: 12:45، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)

هل يمكن دمج وب:أسئلة ومساعدة المستخدمين الجدد مع ميدان المساعدة؟ --197.161.47.50 (نقاش) 07:05، 17 نوفمبر 2012 (ت ع م)

هذه الصفحة مُخصصة للأسئلة العامَّة، بعضها له شأن بالموسوعة وأغلبها لا يمت بصِلة إليها. مساعدة المستخدمين الجدد مخصصة للناحية الأولى المتعلقة بالمستخدمين حديثي العهد حصرًا--باسمراسلني (☎)--: 12:45، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)

عن البريد الالكتروني الخاص بي[عدل]

هل يمكن ان تراسلوني على البريد الالكتروني الخاص بي بأحدث المعلومات والأخبار؟؟؟--Yara love dolphins (نقاش) 14:10، 17 نوفمبر 2012 (ت ع م)

ويكيپيديا ليست موقعًا إخباريًّا بل هي موسوعة علميَّة وثقافيَّة، بإمكانك متابعة الأخبار على أحد المشاريع الشقيقة، ألا وهو ويكي الأخبار--باسمراسلني (☎)--: 12:49، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)

كيف يمكن لي ارسال وتنزيل معلومات في موسوعة ويكبيديا؟؟؟؟[عدل]

كيف يمكن لي ارسال وتنزيل معلومات في موسوعة ويكبيديا؟؟؟؟

عليك أن تقوم بالتسجيل في الموسوعة. طالع صفحة مساعدة المستخدمين الجدد، وصفحة الدروس لتتعلم كيفية التحرير في الموسوعة--باسمراسلني (☎)--: 12:52، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)

بوابة الكتب[عدل]

السلام عليكم

أريد أن أغيّر الكتاب الموجود في " بوابة الكتب " , كيف ؟

ضع قالب: بوابة كتب في خانة البحث، فيظهر لك قالب البوابة. إضغط على زر التعديل، واستبدل الصورة (عنوانها أو اسمها هو Bookshelf-40x20.svg) بعنوان الصورة المرجوَّة--باسمراسلني (☎)--: 13:20، 22 نوفمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا.هل هذا التقسيم صحيح؟ --197.161.47.50 (نقاش) 18:30، 22 نوفمبر 2012 (ت ع م)

أنظر في المُقابل الإنگليزي لهذه القائمة، في العادة يكون أي مقابل في اللغة الإنگليزيَّة متكاملًا أو شبه متكامل، أو ابحث على شبكة الانترنت عن قائمة قرارات مجلس الأمن للأمم المتحدة--باسمراسلني (☎)--: 13:22، 25 نوفمبر 2012 (ت ع م)

من هوة مخترع الكهرباء هل هو فون غركيه و معلومات عنه

الكهرباء ليست اختراع بشري، بل هي حالة طبيعيَّة موجودة حول الإنسان في الطبيعة، وجلَّ ما فعله البشر كان استغلالها. أوَّل باحث موثق في هذا الشأن كان العالم والفيلسوف الإغريقي طاليس. طالع هذه الفقرة--باسمراسلني (☎)--: 13:30، 25 نوفمبر 2012 (ت ع م)

اضافة مقال[عدل]

لقد قمت اكثر من مرة بإضافة مقال خاص بالبروفيسور فريح ابوحسان وفي كل مرة يتم حذف المقال وتظهر رسالة ان المقالة تعتبر دعاية صريحة [1] مع العلم انه يوجد العديد من المقالات تضاف بهذا الشكل مثل:البرفيسور طارق حبيب طارق الحبيب ملاحظة ان البرفيسور له معلومات موثقة في موقعه الخاص: www.prof-abuhassan.com

ليس كل شخصيَّة تستحق أن نكتب عنها في ويكيپيديا، يجب أن تُراعي هذه الشخصيَّة عدَّة شروط حتى يمكن الكتابة عنها، طالع معايير السير الشخصية لتفهم أكثر كيفيَّة الكتابة عن الأشخاص وسيرتهم--باسمراسلني (☎)--: 13:26، 25 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سؤال[عدل]

لماذا يلجا بعد السباب في مرحلة ما بين 15 ال 20 اعم الي الانحراف عن السلوكيات ؟ شكر لحسن تعاونكم معنا

يكون المرء غير ناضج عقليًّا خلال هذه المرحلة، فلا يُقدّر المخاطر الناجمة عن فعله ولا ما قد يتولَّد عنها، كما أنها المرحلة التي يحاول المرء أن يثبت لأهله وأقاربه ومن حوله أنه قد أصبح بالغًا قادر على اتخاذ قراراته بنفسه دون حاجة إلى من يعينه--باسمراسلني (☎)--: 16:01، 28 نوفمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا.هل ينوي ديفيد عادل وهبة خليل إنشاء مقالات شبيهة بالمقالات البوتية من هذه القائمة ضمن مشاريعه؟ --41.130.159.167 (نقاش) 18:43، 26 نوفمبر 2012 (ت ع م)

وما أدرانا كل مستخدم يمكن أن يُنشأ ما يحلو له من مقالات، فالقائمة ليست حكرًا على الزميل ديڤيد وحده، يمكنك ويمكنني ويمكن لأي مستخدم آخر إنشاء باقي مقالاتها--باسمراسلني (☎)--: 16:01، 28 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سؤال[عدل]

لماذا لا أجد في مقالتي التي كتبتها خيار حفظ الصفحة وأجد بدلاً منها خيار إرسال التغييرات ؟

هذا كونك لم تحصل على علم المُحرر بعد، فتعديلاتك لا تكون مؤكدة تلقائيًّا. بعد فترة تحوز هذا العلم وتصبح تعديلاتك مؤكدة تلقائيًا وموثوقة. أنظر صفحة المحررين--باسمراسلني (☎)--: 16:04، 28 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إمكانية نقل قالب في ويكيبديا؟[عدل]

هل بالإمكان نقل قالب كامل من ويكيبديا العربية دون الحاجة إلى كتابته مرة أخرى؟

مثلاً، قالب القرآن الكريم [الكبير الحجم] بسورة وآياته إلى برنامج ويكيبديا جديد دون الحاجة إلى إعادة كتابته؟ هل هذا الإجراء قابل عملياً أو تقنياً؟

هل تعني دون ترجمته؟ إن كان كذلك فهذا يصح في الويكيپيدات عربيَّة الأبجدية: الفارسية والأرديَّة، والكرديَّة، والهاوسيَّة، والبنجابيَّة، وغيرها. فهي تسمي السور بأسميها العربيَّة. إن كنت تقصد نص القالب، أي النص البرمجي، فجميع القوالب أو الأغلبية الساحقة منها ذات نص برمجي إنگليزي يحتاج بعض التعديلات في الموسوعة التي تنوي نقلها إليه أولًا--باسمراسلني (☎)--: 16:08، 28 نوفمبر 2012 (ت ع م)

صفحة ملحق[عدل]

كيف تضيف صفحة ملحق؟

هل تكتب في البحث: ملحق:أسماء الأجهزة اللوحية (مثلاً)، ثم تنشيء الصفحة؟

أم أن هناك طريقة أخرى؟؟ مع التوضيح (وشاكرين لكم كل الجهد المبذول)

نعم كما قلت: اكتب في خانة البحث ملحق: كذا، فإن كان موجوداً كان به، وإلا تُنشأه--باسمراسلني (☎)--: 09:21، 1 ديسمبر 2012 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.