يعقوب زيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
يعقوب زيف
(بالعبرية: יעקב זיו)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 27 نوفمبر 1931   تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
طبريا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة 25 مارس 2023 (91 سنة) [1]  تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
مواطنة إسرائيل  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عضو في الأكاديمية الوطنية للعلوم،  والأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون،  وأكاديمية إسرائيل للعلوم والإنسانيات،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم،  والأكاديمية الوطنية للهندسة  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم التخنيون - معهد إسرائيل للتكنولوجيا
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
شهادة جامعية دكتواره الفلسفة  تعديل قيمة خاصية (P512) في ويكي بيانات
المهنة مهندس،  وعالم حاسوب،  وتربوي،  وأستاذ جامعي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم العبرية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات العبرية،  والإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل هندسة الكهرباء  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
موظف في التخنيون - معهد إسرائيل للتكنولوجيا،  ووزارة الدفاع الإسرائيلية،  ومختبرات بل  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
الجوائز

يعقوب زيف (بالعبرية: יעקב זיו‏) مواليد 27 نوفمبر 1931 في طبريا، الانتداب البريطاني على فلسطين، مهندس كهرباء إسرائيلي، طور هو وآبراهام ليمبيل عائلة LZ من خوارزمية ضغط البيانات غير المضيع. حائز على وسام ريتشارد هامينغ عام 1995.[6]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.academy.ac.il/News/NewsItem.aspx?nodeId=837&id=2518. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ (PDF) https://www.ieee.org/content/dam/ieee-org/ieee/web/org/about/awards/recipients/moh-rl.pdf. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ https://awards.acm.org/kanellakis/award-recipients. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  4. ^ https://www.itsoc.org/profile/8725. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  5. ^ (PDF) https://www.ieee.org/content/dam/ieee-org/ieee/web/org/about/awards/recipients/hamming-rl.pdf. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  6. ^ "IEEE Richard W. Hamming Medal Recipients" (PDF). جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. مؤرشف من الأصل (PDF) في 2018-01-12. اطلع عليه بتاريخ 2014-10-30.