ديف هايت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Dave Hyatt)
ديف هايت
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 28 يونيو 1972 (العمر 51 سنة)
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة رايس
جامعة إلينوي في إربانا-شامبين  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مبرمج،  ومهندس،  وعالم حاسوب،  ومطور برمجيات،  ومدون  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
موظف في أبل،  ونتسكيب  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

ديف هايت (إنجليزية:Dave Hyatt) هو مطور برمجيات أمريكي، يعمل حالياً لحساب شركة أبل (منذ 15 يوليو 2002) حيث أنه جزء من فريق التطوير المسئول عن متصفح ويب Safari وإطار عمل WebKit وكان هايت واحداً من الفريق الأصلي وراء تطويـرْ الإصدارة التجريبية بيتا والإصدارة 1.0 من Safari وهو حالياً المطور الرئيسي ل WebKit وSafari.[1] قبل عمله في شركة Apple كان ديف قبلها يعمل لحساب شركة Netscape Communications من عام 1997 وحتى عام 2002 حيث ساهم في تطوير متصفح Mozilla.

أثناء عمله في نتسكيب ابتكر ديف أيضاً متصفح الويب مفتوح المصدر Camino (والذي عرف فيما بعد باسم Chimera) وشارك في ابتكار فايرفكس (عرف أصلاً باسم Phoenix) مع بليك روس. اشتهر هايت أيضاً بتضمينه لتطبيقات التصفح المبوب أو Tabbed browsing لمتصفحي Chimera وFirefox وهي تقنية تمكن المستخدم من عرض صفحتين ويب أو مستندين أو أكثر في نافذة واحدة (هذا التطبيق كان خاصاً بشركتي Netscape وMozilla وابتكره أصلاً مطور البرمجيات HJ van Rantwijk كجزء من مشروعه Multizilla على mozdev.org).

مراجع[عدل]

  1. ^ Stachowiak، Maciej (3 أبريل 2010). "Dave Hyatt has resigned as editor". W3C HTML Working Group (Mailing list). مؤرشف من الأصل في 2016-12-29. اطلع عليه بتاريخ 2010-04-13.

وصلات خارجية[عدل]