هاي فايف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من Hi5)
هاي فايف
الشعار
معلومات عامة
موقع الويب
hi5.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
نوع الموقع
التأسيس
2003 عدل القيمة على Wikidata
الجوانب التقنية
ترتيب أليكسا
  • 4٬461[1]
    (29 نوفمبر 2017) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
المقر الرئيسي
المنتجات
أهم الشخصيات
الملاك
المؤسس

هاي فايف أو هاي خمسة (بالإنجليزية: Hi5)‏ هو موقع ويب وشبكة اجتماعية (بالإنجليزية: Social network)‏ أمريكي. أسس الشركة رامو يلمنشي سنة 2003.[2] Bill Gossman عين المدير التنفيذي في أبريل 2009. و Alex St. John انضمت إلى الرئيس ومنظمة السياحة القبرصية في نوفمبر 2009.في أول 2010 اشترت هاي فايف شركة بيغ سيكس للألعاب.[3]

الإمكانيات[عدل]

في هاي فايف، يصنع كل مستخدم صفحة شخصية «بروفاليل» له، ويمكن للمستخدم وضع صور وموسيقى والمزيد في صفحته الشخصية. تسمح هاي فايف أيضا اللعب بألعاب «أونلاين» على الويب، وتسمح أيضا للمستخدمون ان يبعثوا الطلبات عبر البريد الالكتروني لبعضهم البعض. يمكن في هاي فايف بعث طلبات اصدقاء، يستطيع المستخدم الذي عنده طلب لصديق، ان يقبل أو لا أو أن يمنع المستخدم الذي طلب «بلوك». إذا قبل الطلب، سيكونان الاثنان متصلان ببعضهما البعض ويظهر الذي طلب الصداقة في قائمة اصدقاء الذي قبل الصداقة والعكس صحيح.

ومكانات لمقابلة الأصدقاء الجدد والقدماء. يجمعك مع الأشخاص الذين لم تراهم منذ مدة ويربطك بهم ويعرفك على أشخاص جدد. كل ذلك مجانا. يمكنك رؤية شبكة الأصدقاء ومراسلتهم والبحث في صورهم والتعليق عليها.

في أوائل 2010، بدأت هاي فايف بالانتقال التدريجي من موقع شبكة اجتماعية إلى موقع العاب اجتماعية وفتحت لمبرمجي ألعاب جدد.[4]

سوق الاسهم[عدل]

وفقا لـ comScore في عام 2008 كانت Hi5 ثالث شبكة اجتماعية شعبية من حيث عدد الزوار شهريا. على الرغم من انها انشئت في الولايات المتحدة ومقرها أيضا في الولايات المتحدة، فهي مشهورة أكثر في بلدان أخرى، لاسيما في أمريكا اللاتينية. صنفت في المرتبة 37 في العالم (فقط بين الناس الذين لديهم شريط أدوات اليكسا مثبتا على المستعرض الخاص بهم)ولكن فقط في المرتبة 84 في الولايات المتحدة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "أليكسا إنترنت" (بالإنجليزية). Archived from the original on 2017-11-29. Retrieved 2017-11-29.
  2. ^ Social Network Hi5 gets $20 million | Gigaom نسخة محفوظة 10 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ hi5 Acquires Social Gaming Company Big Six | TechCrunch نسخة محفوظة 08 يوليو 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Social Network Hi5 Gets Its Game On - Businessweek نسخة محفوظة 02 مايو 2014 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]