المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

آخر أيام التوت (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2019)
آخر أيام التوت
بوستر أخر ايام التوت.jpg

النوع درامي، تاريخي حديث، تشويق، عائلي، رومنسي
تأليف أحمد حامد
إخراج أحمد دعيبس
بطولة عبدالهادي الصباغ، أمل عرفة، عارف الطويل، وفاء الموصللي، وآخرون
لغة العمل اللهجة السورية
عدد الحلقات 22
مدة الحلقة 45 دقيقة
الإنتاج
المنتج المنفذ طلال العواملة
منتج المركز العربي للإنتاج الإعلامي، عدنان العواملة
السينما.كوم صفحة العمل

آخر أيام التوت هو مسلسل دارمي تاريخي حديث عائلي رومنسي و تشويق، من إنتاج المركز العربي للإنتاج الإعلامي - الأردن، إنتاج عدنان العواملة، المنتج التنفيذي طلال العواملة، كتابة أحمد حامد، إخراج أحمد دعيبس، بطولة عبدالهادي الصباغ، أمل عرفة، عارف الطويل، وفاء الموصللي، وآخرون.

يتناول العمل قصة عائلة أبو عرب كثيرة الأفراد من أبناء وزوجات تجمعهم الألفة والدفء في حياة منسجمة متماسكة، إلا أن القدر كان يخبئ لهذه العائلة ما لم تتوقعه حيث يقتل الأب على يد شخص مجهول، تاركاً وراءه الأموال التي كانت سببا بتشتت أفراد الأسرة التي تاهت في غياهب الطمع واللاشيء.

قصة المسلسل[عدل]

تدور احداث المسلسل في حارة السبع طوالع في دمشق ، من خلال ذلك المجتمع المتحاب بشرائحة المختلفة المستويات، من خلال الألفة والود في قلوب الجميع وبشكل خاص عائلة أبو عرب التي تتألف من أبنائة عرب، سعدي، رضا، ضحكة بالإضافة للزوجات، وام عرب التي تسعى لبناء وصيانة هذة الأسرة العريقة، إلى أن يأتي يوم يقتل أبة عرب فيه على يد أحد الأشخاص. من هنا تبدأ الصراعات بين الأخوة لأجل الميراث ويزيد ناهر هذا الصراع بين النسوة اللواتي يتطلعن لمصالحهن الخاصة، مما يزيد في تفسخ هذه الأسرة التي طالما حاول أبو عرب الحفاظ عليها. العمل يحمل المشاعر الإنسانية، وعلاقات الحب الدافئة.

بطولة[عدل]

عبد الهادي صباغ ، أمل عرفة ، وفاء الموصللي، عارف الطويل، ليلى جبر، أندريه سكاف، أيمن رضا، عبد المنعم عمايري، عزة البحرة، محمد خاوندي، فوزي بشارة، يوسف حرب، سليم تركمان، زهير العمر، خالد تاجا، فارس الحلو، سوسن ميخائيل، رفيق السبيعي، عبد الرحمن أبو القاسم، هالة شوكت، حسن دكاك، عصام عبه جي، هاني ناظر، فؤاد البخش، و طارق صباغ.

الجوائز[عدل]

حصل المسلسل على الجائزة البرونزية في مسابقة الإنتاج التلفزيوني، في مهرجان القاهرة للإعلام العربي لعام 2000.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.